تقارير أبل

إشاعة قوية: آبل قد تقوم بتصنيع سيارة ذكية !

الجميع يعلم أن آبل شركة ذات رأس مال وسيولة نقدية ضخمة جدا، قد توازي في مجموعها دولا بعينها، بل مجموعة دول، بالتالي فلديها إمكانيات للتوسع أكثر وتنويع نشاطها، فقد دخلت عالم الهواتف، ثم الساعات الذكية، قريبا أجهزة التلفاز الذكية، والمنازل الذكية أيضا، ماذا بقي لها؟ نعم يمكنها ان تصبح شركة سيارات، لنتابع التقرير التالي:

إشاعة: آبل قد تقوم بتصنيع سيارة ذكية !
إشاعة: آبل قد تقوم بتصنيع سيارة ذكية !

نعم، قد تكون إشاعة دخول آبل أو نيتها الدخول في سوق السيارات أمرا منطقيا، خاصة إذا علمنا أنها تملك الإمكانيات اللازمة لتحقيق هذا الأمر، يكفي أن تقوم بشراء شركة سيارات لها قدرات عالية، ثم تقوم بالتعديل على منتجاتها بالتعاون مع أصحاب الشركة السابقين، مع إضافة مزايا سيارة آبل.

أيضا، إذا علمنا أن آبل قد دخلت السيارات من باب ميزة CarPlay، التي تتيح دمج خدمات جهاز الأيفون مع السيارة، وفق جهاز ذكي، يتيح التحكم في جميع مزايا الأيفون، من استقبال وإجراء الاتصالات، الملاحة، والكثير من المزايا الأخرى، فلا يمنع أن تطور آبل هذه الخطوة لتصنيع سيارة ذكية.

كما هو معروف عن آبل، أنها تدخل السوق تلو الآخر، بعد سوق الهواتف، واللوحيات، وكذلك الحواسيب سابقا، وقريبا الساعات الذكية وأجهزة التلفاز، والمنازل الذكية، لم يبق لها إلا سوق السيارات، وإذا دخلته فمن المتوقع أن يكون إسم سيارتها iCar.

كعادة آبل، من المفترض أن تكون السيارة القادمة، أكثر ذكاء من الموجود حاليا، حيث لها القدرة على القيادة الذاتية، العديد من المهام الذكية الأخرى، باختصار نقلة نوعية في عالم السيارات وجعلها أكثر ذكاء وعملية، طبعا كل هذا لم يأت من فراغ، ولا من أماني، بل يرى كثير من المحللين، أن هناك العديد من الإشارات التي تدعم نية آبل الدخول إلى عالم السيارات، طبعا دون نسيان تعاونها مع شركة السيارات الذكية Tesla.

فقد قامت آبل من قبل بالاجتماع مع مدراء وأصحاب شركة تصنيع السيارات الإلكترونية المعروفة باسم: Tesla، وهذه الشركة التي يقع مقرها في كاليفورنيا والمتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية أو يمكن تسميتها الإلكترونية، حيث تتميز سيارات هذه الشركة بكونها تحوي شاشة كبيرة، من خلالها يمكن للسائق الحصول على كل ما يرغب فيه، سواء التحكم الكامل في السيارة، معرفة حالتها، الملاحة والقيادة الإلكترونية، فضلا عن دمج خدمات الهاتف ضمن السيارة، طبعا دمج خدمات الأيفون خصيصا، بالتالي تحوي حاسوب ذكي.

منذ مدة تم عقد إجتماعات ما بين المسؤولين في شركة آبل وآخرين من شركة Tesla للسيارات، وبحسب المراقبين لعل هذه الاجتماعات تدور حول رغبة آبل الاستحواذ على شركة Tesla للسيارات، أو على أقل تقدير ترسيم التعاون بينهما بدمج خدمات آبل ضمن النظام الالكتروني لسيارات الشركة، وبالتالي انتشار أوسع لأجهزة وخدمات آبل، طبعا هو مجرد خطوة نحو تصنيع سيارة، باعتبار التحليلات والتوقعات، وقدرات آبل المالية والتقنية !

لكن ماذا لو قامت آبل بالاستحواذ على هذه الشركة؟ هل سنرى سيارة باسم: iCar؟ :) نعم قد تقوم آبل بهذا، ولعلها كما دخلت عالم الهواتف المحمولة وغيرت فيه، وكذا الأجهزة اللوحية، ومؤخرا الساعات والتلفاز، فلربما قد تقدم لنا آبل سيارات من نوعية أخرى، وتقود ثورة في عالم السيارات الإلكترونية !

في الأخير ما رأيك  ” ما رأيك لو دخلت آبل عالم السيارات؟ هل تتوقع لها النجاح” ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫34 تعليقات

  1. انا ارشح لابل الخوض في مجال السيارات وطالما هناك سيولة ضخمة لماذا لا تفتح الافاق اكثر …. انا اترقب نجاح منقطع النظير لهم في مجال السيارات لان العالم يتجه للتكنولوجيا الرقمية وهذا ما تبدع أبل به

  2. هذا حنا دايم نحب السخريه وتثبيط الهمم .بالعكس رؤية الشركة المستقبليه ممتازه لاسيما ان بدايتها كانت على اجهزة الحاسب ثم الهواتف ولا مانع من تطوير الأداء والشروع في في اكثر من مشروع يعزز موقف الشركه
    فكره جميله جداً

  3. كان فيه فى الجلرى حاجه كان بيتواجد فيها ال photo stream ولكنه اتشال مره واحده اقدر أرجعه ازاى كان موجود فيه صور مهمه كتير

  4. شركة تيسلا انجح شركة في امريكا الان ويكفي ان سيارة tesla s85p اسرع سيارة بالعالم من خلال خاصية الانطلاق المجنون ومقاطعها منشرة الان لم تجاريها لا هيلكات ولا فيراري ١٢ سلندر وقوتها فوق ٧٠٠ حصان وميزة دول انجن او محركين كهربائيين بالكامل واستثمار ابل فيها يدل على نظرة مستقبلية في بداية ثورة جديدة لصناعة السيارات بالعالم ..

  5. شكرًا اخبار التطبيقات على الخبر ..
    لكن انا لاحظت فيكم شي ( تجيبون الأخبار متأخرة شوي ..)
    هذا الخبر شفته قبل يومين ، شدو حيلكم ☻
    ع العموم شكرًا لكم “̮

  6. ممكن لها النجاح ولكن بنسبة قليله جدا وان نجحت
    سوف يخرج عليها من ينافسها من. جديد وبشده وخاصه السيارات لان شركات السياره كثيره
    ولا بد من التجمع على شركة ابل ليس للمنافسة بل للمحاربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق