تقارير أبل

هل تعلم كم هو أجر تيم كوك وباقي موظفي آبل الكبار؟

باعتبار اهتمامنا بآبل، فمن المؤكد أن بعض الاهتمام بأمورها المالية يدخل ضمن نطاق اهتمامنا، من باب الفضول وإجابة الكثيرين منكم، وباعتبار ان آبل أغنى الشركات العالمية، اليوم سنخبركم كم هو أجر تيم كوك، وباقي الموظفين الكبار، بشكل مختصر وسريع.

هل تعلم كم هو أجر تيم كوك وباقي موظفي آبل الكبار؟
هل تعلم كم هو أجر تيم كوك وباقي موظفي آبل الكبار؟

هناك أسطورة تدور هنا وهناك، هي التي دفعتنا للكتابة عن هذا الأمر، زيادة إلى ورود تقارير وتفاصيل جديدة حول أجور موظفي آبل الكبار، الأسطورة مفادها أن الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات يتقاضون إما 1 $ شهريا أو سنويا !

طبعا هذا الكلام لا يصدقه عاقل، خاصة في هذا العصر البرغماتي، الذي أصبح المال فيه كل شيء، فليس من المعقول أن يكون هذا أجر رأس الهرم في أي من الشركات، لكن الأمر حقيقة وليس خيال، أجر ستيف جوبز، ومارك زوكربيرغ وغيرهما.

لنكن صادقين أكثر، طبعا الأرباح الخفية أكثر بكثير، وهي بالملايين، اليوم كما قلنا لكم سنتكلم عن مداخيل تيم كوك، وكم يتقاضى، وكذلك مداخيل كبار الموظفين لدى آبل، وقبل ذكر هذه التفاصيل، نخبركم أن تيم كوك حتى ولو كان المدير التنفيذي فهو مجرد موظف سامي عالي المكانة، وليست آبل ملكا له !

حسنا، تيم كوك حصل خلال العام الماضي -أي 2014- على ما يعادل 9.2 مليون دولار امريكي، كان دخله السنوي منها 1.2 مليون دولار، وما تبقى فهي حقوقه الخاصة بأسهمه في شركة آبل، هذا وقد كان حصل في أول سنة لتوليه المسؤولية على مبلغ قدره 380 مليون دولار، إضافة إلى مليون سهم في الشركة، لا يمكنه التصرف فيها حتى ينتهي عقده سنة 2021، بطبيعة الحال اضرب عدد هذه الاسهم في قيمة السهم الواحد لتعرف بكم سيخرج صديقنا تيم كوك !

مبلغ ضخم أليس كذلك؟ إنها ميزانية بعض الدول، حسنا، لا تتعجبوا، فهناك من يأخذ أكثر منه، إنها نائبة المسؤول عن متاجر آبل الجديدة، وهي السيدة Angela Ahrendts، التي في بداية دخولها للعمل مع آبل في بداية العام الماضي، حصلت على 73 مليون دولار امريكي، منها 400 ألف دولار كأجر سنوي، و 500 ألف دولار أمريكي مكافأة لها مقابل انضمامها لشركة آبل، فضلا عن الأسهم الخاصة بها. والتي تساوي الملايين.

من جانب آخر حصل Jeff Williams رئيس قسم العمليات، وزميله Eddy Cue رئيس قسم البرمجيات، على 24.4 مليون دولار، منها 900 ألف دولار كأجر سنوي، زيادة عن الأسهم الخاصة بهما في الشركة.

لا نطيل عليكم، إليكم جدول خاص يعرض مرتبات الموظفين لدى آبل، اسألوا الله تعالى من فضله !

جدول مرتبات موظفي آبل
جدول مرتبات موظفي آبل

ما رأيكم فيما طالعتم اليوم؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫39 تعليقات

  1. قد تكون الأموال نقمة على صاحبها وليست نعمه.
    النعمه هي الصحة التي اعطاك الله وراحة البال.
    الحمدلله على كل حال.

  2. أرأيتم كم راتب تيّم كوك وباقي موظفي أبل شيء جميل لكن أقبلوا الصورة على الوجه الآخر وانظروا الى رواتب العاملين بالمصنع الذي تتعامل معه أبل في الصين ليصنع اجهزة أبل وكم رواتب العاملين بالمصنع عبارة عن دولارات معدودة . إنها الرأسمالية القذرة التي تمتص عرق الفقراء ليزدادوا فقراً ويزداد الأغنياء غنيً .

  3. ما شاء الله رواتبهم عاليه انا لو اشتغل عندهم كم
    من سنه بصير مليونير يالله شي جميل وعظيم
    اي والله الفلوس صار شي ضروري بكل شي
    ودي اصير رجل اعمال يالله كيف ابدا

    1. صدقت ومع ذلك لا زالوا يعملون للمؤسسة.. مو زيّ الي عندنا ياخذون و فوقها ينهبون و يعملون لأنفسهم لا للمؤسسة !!

  4. يستاهلون المبدعين والمخترعين والمنتجين هذي الاجور تستاهل ابل …. والله يرزقنا الجنه خير من الدنيا ومافيها

  5. اللهم لا عيش الا عيش الآخرة … قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم : ان الله يعطي الدنيا لمن يحب ولمن لا يحب ولا يعطي الإيمان الا لمن يحب …

  6. يستاهلون الي رافعين دخل الشركة لهذا الحد وحافظوا على سمعة ابل حتى الان من التدهور واصبحت وحافظت على اسم ابل كمنتج تتهافت عليه الناس في العالم

  7. هذه مناوره حلوه من الكاتب للتنويه على ضروره الانتباه للمبدع ومقابل ما يتقاضاه في مجمتمعاتنا خطوصا المجتمع التقني مثل اخبار التطبيقات

  8. سلام الله عليكم واحسن الله عزاء الامه السعوديه والاسلاميه…..

    حبيت اعلق ع موضوع الرواتب وش رايكم بهذا التعليق:
    (( لهم الدنيا ولنا الاخره))

    1. و يعني شو تبي يقعد في البيت ما يشتغل مثلك بس يضيع وقتا بنشر دين الاسلام يا اخي تبي العالم يسير مسلم خلي كل واحد على دينا و خلص ثانيا هم متحضرين و مبدعين بعملهم و اخير شي اقلك لا تنشر دينك اقعد صلي و صوم و استغفر و الك الاخرة مو بكيفك منو يروح و منو ما يروح …و شكرا

  9. مقال سيء لايخصنا ولا يهمنا كامتابعين للاخبار تطبيقات او اجهزه اتمنى في حال عدم وجود تطبيقات او اخبار مفيده عدم نشر المقالات المماثله لعدم الانتفاع بها وشكرا لكم

  10. وش تبينا نقول مثلا ؟؟
    ادري ادري بالجبهةة^.^ هع
    <<< تدوووم ابل
    <<<<ولا تدوم سامسونج << آيه صدق اجهزتها مخيسةة
    ادامكم الله موظفين اخبار التطبيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى