اخبار الأندرويد

جوجل تقدم لكم الحل لغلق ثغرة خطيرة في الأندرويد

دائما نقول ما يؤكد عليه الباحثون الأمنيون وما هو متقرر في قواعد أنظمة التشغيل: لا يوجد نظام خالي من الثغرات، فمن يطور النظام يوجد غيره ممن يكتشف الثغرات، كلنا نعرف ثغرة الأندرويد الشهيرة، ها هي ذي جوجل تقدم لكم الحل البسيط !

اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في نظام الأندرويد
جوجل تقدم لكم الحل لغلق ثغرة خطيرة في الأندرويد

أولا علينا ان نقوم بتعريف هذه الثغرة لكم، والتي تصيب حاليا قرابة مليار جهاز حول العالم، من الاجهزة التي تعتمد نظام الاندرويد، حيث قام مجموعة من الباحثين بإجراء بعض الأبحاث الأمنية، وهذا بالتنقيب في نظام الأندرويد ومحاولة إيجاد أي من الثغرات، نتج عن هذه الأبحاث اكتشاف أخطر ثغرة على الإطلاق، والتي تتيح للمخترق الوصول إلى معلومات حساسة في أي جهاز يعمل بنظام أندرويد أقدم من الكيت كات، أي الإصدار 4.4 من الأندرويد.

الثغرة تقوم على اختراق نظام Same Origin Policy الذي يقوم بمنع أي سكربت أو إضافة من العمل إن لم تكن ضمن الموقع الرسمي قيد التصفح، بالتالي فإن المخترقين يقومون بتجاوز هذا النظام، ومن ثم الوصول إلى معلومات خاصة بالمستخدم.

تتيح هذه الثغرة للمخترقين الحصول على معلومات المستخدم من المواقع المتصفحة، كلمات السر، وأي معلومات مرتبطة بالمتصفح، للعلم هذه الثغرة موجودة في المتصفح الرسمي الخاص بنظام الأندرويد، بالتالي أفضل حل لعدم الوقوع في هذا المشكل هو استخدام متصفحات أخرى مثل الكروم أو فايرفوكس أو أي متصفح شهير !

على كل حال، جوجل تقول أنه لا يمكنها غلق هذه الثغرة، لأنها ستكون بحاجة إلى إصدار تحديث شامل للانظمة والاصدارات السابقة، مع حصول كثير من التعارضات، وقالت أن أفضل حل هو استخدام متصفحات خارجية، باعتبار ان الثغرة تصيب المتصفح الافتراضي الذي يعمل به الاندرويد، بالتالي جوجل تنصحكم باستخدام متصفح كروم أو فايرفوكس، لأنها أكثر أمنا وعملية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى