اخبار الايفون

هل ستقوم آبل بزيادة رام الجهاز إلى 1 جيجا في الأيفون 6s ؟

الجميع يعلم أن آبل تعتمد منذ مدة على ذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجا فقط في أجهزة الأيفون الأخيرة، نعم رغم أن أغلب الشركات وصلت إلى 4 جيجا في هواتفها، لكن ماذا ستفعل آبل؟ حسنا التفاصيل في الأسفل !

هل ستقوم آبل بزيادة رام الجهاز إلى 1 جيجا في الأيفون 6s ؟
هل ستقوم آبل بزيادة رام الجهاز إلى 1 جيجا في الأيفون 6s ؟

بالطبع كل متابع لشأن التقنية، يعلم أن العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع هواتف تعمل بنظام الأندرويد، قد وصلت إلى اعتماد ذواكر عشوائية بسعة 1 جيجا لأجهزتها، في حين أن آبل لحد الآن ما تزال تعتمد على ذاكرة بسعة 1 جيجا !

بالطبع الجميع يعلمون بمقابل ذلك أنه ورغم سعة الذاكرة 1 جيجا، إلا أن الأيفون يبلي بلاء حسنا، بل يتفوق على كثير من الأجهزة، فليست سعة الذاكرة معيار لضمان سرعة النظام أو الجهاز، وبالطبع يظهر هذا جليا إذا ما قمنا بمقارنة جاهزية وفاعلية الأيفون مقارنة بأجهزة أندرويد ذات رام 2 جيجا وحتى 3 جيجا، حيث يتفوق الأيفون بكل سهولة وبساطة على كثير من الأجهزة، سواء في التطبيقات أو الألعاب !

تفسير هذا راجع إلى بنية النظام وطريقة بناءه وطبيعته، فنظام IOS عكس الأندرويد، لا يحتاج إلى كثير من الذاكرة، بل لنقل بشكل أفضل أنه يحسن استغلال الذاكرة بطريقة ذكية جدا، وهذا يطول شرحه، عكس الأندرويد أنه يحتاج إلى أكبر سعة من الرام أو الذاكرة العشوائية، ويمكن أن نلخص هذا الأمر بالقول: أن النتيجة لصالح آبل لأنها هي من تقوم بتصنيع الجهاز والنظام، عكس نظام الأندرويد، الذي تقوم جوجل بتطويره، في حين باقي الشركات تقوم بتصنيع الأجهزة ثم تعديل النظام ومحاولة تطويعه للعمل بشكل جيد على هذه الأجهزة.

دعونا من هذه التفصيلات الآن، لأن آبل من المستحيل ان تبقى تعتمد على ذاكرة بمقاس 1 جيجا، فقد تغيرت الموازين وصار لزاما عليها زيادة سعة الذاكرة، خاصة مع تطور التطبيقات والألعاب، والتي صارت تتطلب معالجا قويا، ومعالج رسوميات أقوى، وبالطبع ذاكرة عشوائية أكبر، والتقارير تفيد بان آبل ستقوم بزيادة الذاكرة العشوائية في الأيفون 6s، بالتالي سنرى فاعلية أكبر، سرعة في النظام أعلى.

ستقوم سامسونج بالحصول على ما نسبته 30 ٪ من حصة تصنيع ذواكر الأيفون القادم، بالإضافة إلى شركة Hynix التي ستأخذ نصف حصة التصنيع، وبالباقي سيكون لشركة Micron-Elpida، وسيتم اعتماد هذه الذاكرة كما قلنا في الأيفون القادم، وبهذا سنرى أن الجهاز أصبح أفضل !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected].org

‫36 تعليقات

  1. اريد ان اسأل ابل اذا وضعنا جهاز ابوكشاف من نوكيا والايفون بدون تشغيل برامج بجانب بعضهما تصمد بطارية النوكيا لسبوع كامل بينما بطارية الايفون تنفذ من يوم واحد فقط ..فين المشكله ما هو السبب

  2. المقال مكتوب غلط
    وغريب انه لم يتم مراجعته قبل نشره
    واضح ان اصحاب التعليقات كتبوا دون قراءه

  3. ماهذا يا سادة ، يبيك كلهم ما يقرو

    ” وصلت إلى اعتماد ذواكر عشوائية بسعة 1 جيجا لأجهزتها، في حين أن آبل لحد الآن ما تزال تعتمد على ذاكرة بسعة 1 جيجا ! “

  4. بالنسبة لمواكبة التطور
    أنا من أكثر المعجبين بشركة آبل وما تطلقه بشكل سنوي. ولكن هناك تقارير سابقة تقول ان آبل تسعى إلى تصغير شاشة الأيفون ٦ من حجم 4.7 إلى أربعة إنش وهذا خطأ كبير في رأيي إذا كانت تريد تخفيض حجم المقاس فلماذا لا تطبقه على الأيفون 6 plus ليصبح خمسة انش مع زيادة دقة الشاشة الى ال 4k or 5k حيث ان شركة آبل قامت مؤخرا باطلاق أفضل أنواع الشاشات وهذا كان جلياً في ال I Mac بدقة ال 5k 5120×2880
    أول شاشة تعرض بهذه الدقة الكبيرة ١٤.٧ مليون بيكسل.
    إذا كانت آبل تنوي إطلاق هاتف جديد فمن المستحسن إطلاق شاشة بدقة 4k أو 5k
    مع معالج رسوميات قوي جداً و معالج أو شريحة A9 بتردد 2.3 وذاكرة عشوائية ٣ أو ٤ غيغا وكاميرا لا تقل عن ال ١٢ ميغا بيكسل بكساحة بيكسل أكبر وكميرا أمامية أقلها ٥ ميغا بيكسل لضمان جودة السيلفي.
    وبهذا تكون آبل قادرة على السيطرة بشكل كامل على الأسواق العالمية.
    و شكراً

    ملهم

  5. العنوان يتعارض مع المقال العنوان مكتوب هل ستقوم ابل بزياده الرام ال ١جيجا والمقل مكتوب الجميع يعلم أن آبل تعتمد منذ مدة على ذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجا اتمان التدقيق قبل نزول المقال

  6. السلام عليكم
    أظن يوجد خطأ في عنوان المقال “هل ستقوم آبل بزيادة رام الجهاز إلى 1 جيجا في الأيفون 6s ؟”
    الايفون ٦ في الأصل يحتوي على ذاكرة عشوائية ١ جيغا !! ربما كان كان القصد ٢ جيغا؟!

  7. السلام عليكم
    اولا اريد اعرف شو هو التلفون للاندرويد وصل ٤ جيجا انا الي اعرفه اخر شي ٣ جيجا
    ثانيا المقال فيه اغلاط وياريت قبل ما تنزلو المقالات تدققو عليها يكون افضل

  8. ابل لو يعمل الجهاز بنصف رام 512

    بشكل جيد لا حاج الا ٢ جيجا

    لزيادة لتوفير عمر البطارية والاحتفاظ بوزن الجهاز المطلوب

    ويجب ناخذ بعين الاعتبار ان اهم مايحتاج الجهاز معالج قوي للجهاز والرسومات ثم تاتي سعة الرام

    كما هو الحال باجهزة الكمبيوتر الاخرى

  9. هل هذا الخبر مأكد ..!؟
    لان باقي ع إطلاق الايفون ما يقارب ٨ او ٩ شهور
    يعني الشائعات لسع ماطلعت اكيد وفوق هذا كله
    خلي الشركة تخلص من طلب المستخدمين من أجهزت ايفون٦

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اخوكم وصديقكم الجديد علي الشمري من الكويت انا الصراحه اشكر هذا البرنامج الذي يدعمنا في كل شيء واشكرهم على ماهو جديد
    انا اخوكم علي الشمري
    واتمنى من الجميع ان يكونو خفيفين دم علي وصدقاء لطفاء
    شكراً جزيلاً لكم
    مع الف سلامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى