اخبار الأندرويد

نسبة 39.1٪ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات في شهر ديسمبر

وتتواصل مهزلة الأندرويد والمشكلة التي لم تجد لها جوجل وباقي الشركات حلا، التحديثات، لا تزال أغلب الأجهزة تعمل بإصدارات قديمة، إليكم الإحصائية الأخيرة.

نسبة 39.1٪ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات في شهر ديسمبر
نسبة 39.1٪ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات في شهر ديسمبر

كانت جوجل تسعى ولا تزال بكل ما أوتيت من جهد للتخلص من النسخ القديمة من الأندرويد وجعل نسخة منه وهي الكيت كات هي الأكثر انتشارا على أقل تقدير، لكن الآن مع بدء وصول الإصدار الخامس أو نسخة المصاصة من المفترض أن يتغير الوضع قليلا.

الشهر الماضي كانت نسبة الأجهزة العاملة بالأندرويد كيت كات 33.9 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 5 جانفي يناير الجاري، زادت النسبة وصارت 39.1٪، بالتالي فإن نسبة الزيادة كانت أكثر من 6 ٪، وإن كانت هذه الزيادة أفضل مما سبقها بل هي أكبر زيادة ملحوظة لجديد اصدارات الاندرويد، وهذا هو حال الاندرويد، لكن لهذا سبب بالتأكيد، ولا يزال إصدار جيلي بين بكل فروعه هو المسيطر على نسب الأندرويد وانتشاره، رغم أن حصته في أجهزة الأندرويد تراجعت، وأصبح 46 ٪ فقط بعد أن كان 48.7٪ وقبلها مسيطرا سيطرة تامة.

لحد الآن لم نرى أي جديد يخص نظام الأندرويد الخامس أو المصاصة أو أندرويد 5.0، حيث أن نسبته هكذا هي 0.1٪ وهي نسبة ضئيلة جدا، تعكس بطئ الشركات في توفير التحديث الجديد، وعدم اهتمامها بذلك، وهذا سيء جدا جدا مقارنة بما توفره آبل من تحديثات بسرعة.

خلال الشهر القادم والإحصائيات التالية سيكون هناك ضيف جديد وهو والإصدار الخامس أو المصاصة، نرجو ان يحصل على نصيبه من أجهزة الأندرويد في أقرب وقت ولا يحصل له ما حصل لنسخة الكيت كات الذي لحد الآن لا يزال يعاني في الوصول إلى نسبة عالية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى