تطبيقات واخبار عامة

سامسونج ستقوم بتصنيع 75٪ من معالجات A9 لشركة ابل

الجميع من مستخدمي اجهزة آبل وسامسونج، يعتقدون أن الصراع دائم بين الشركتين، لكن للعلم الصراع الحقيقي هو بين المستخدمين فقط، أما على مستوى الأعمال والشراكة بين الشركتين -آبل وسامسونج- فالأمر مختلف، التقرير التالي يوضح ويؤكد لكم ذلك !

سامسونج ستقوم بتصنيع 75 ٪ من معالجات A9
سامسونج ستقوم بتصنيع 75 ٪ من معالجات A9

نعم كما قلنا لكم في المقدمة، هناك وهم يقول أن سامسونج في صراع مع آبل، نعم هذا شبه حقيقي، وكان واقعا في زمن مضى، لكن يجب أن يعلم محبي منتجات آبل وسامسونج، أن الصراع الحقيقي هو بين مستخدمي أجهزة الشركتين فقط دون غيرهم ! أو لنقل صراع ما بين أصحاب أجهزة iOS والأندرويد، وبالذات الأيفون وأجهزة سامسونج.

 منذ فترة من الزمن انتهى النزاع، وكلنا نعلم أن سامسونج هي المورّد الشبه الأساسي لأهم قطع آبل، المعالج، وقد سمعتم معنا بخبرمفاوضات بين آبل وسامسونج من أجل إنهاء الصراع، ثم تحققت نتائج هذه المفاوضات حتى علمنا بوجود صفقة ضخمة بين سامسونج وآبل، والصفقة من الضخامة بمكان، حيث تضمن لسامسونج موارد مالية ضخمة، في حين تضمن لآبل الحصول على معالجات ممتازة من تصنيع سامسونج.

الجميع يعلمون الحقيقة التي لا تعجب مستخدمي الأيفون وكارهي سامسونج، وهي أن آبل كانت تعتمد وبشكل أساسي فيما سبق على سامسونج من أجل تصنيع معالجاتها، ثم لما حصلت بينهما مشاكل انتقلت آبل للاعتماد على شركات أخرى مثل شركة TSMC التايوانية، والتي كانت تصنع آبل معالجات A8 للآيباد آير 2، والأيفون 6 وأخوه الاكبر 6 بلس.

بطبيعة الحال المعالج القادم سيحمل إسم A9، والذي سيكون مخصصا لكل من الأيفون 6s والأيفون 6s بلس، أو الأيفون 7، ومهما كان اسم الجهاز القادم، فسيحمل هذا المعالج ولا ريب، وبالفعل بحسب بعض المصادر فإن سامسونج بدأت بالعمل على معالج A9 والذي سيتم تصنيعه تحت تقنية 14 نانو متر، وبالتقنية الخاصة من سامسونج والمسماة FinFET، وهذا من خلال مصنع في ولاية تكساس الأمريكية.

التقنية التي تستخدمها سامسونج أفضل بكثير، حيث تساعد على توفير معالج ذو حجم صغير، وأداء عالي، بالمقابل استهلاك قليل للطاقة وحرارة منخفضة، والنتيجة جهاز ذو قوة عملية عالية جدا وممتازة من حيث النتائج والعمل، وسيظهر هذا جليا في الأجيال القادمة من أجهزة آبل.

من جهة أخرى وللتوضيح فإن شركة TSMC كانت تعتمد على تقنية 16 نانومتر في تصنيع المعالجات السابقة، وبالتأكيد ستستخدم نفس تقنية التصنيع التي ستعتمدها سامسونج، بالتالي فالأمر واضح ان معالجات سامسونج ستكون أفضل، وآبل تعرف هذا جيدا، وستستفيد من سامسونج، بالمقابل سامسونج ستحصل على ملايين الدولارات من هذه الصفقة.

فقط نشير إلى أن التقارير تفيد أيضا أن سامسونج لن تأخذ الحصة الكاملة من عملية الانتاج، وباعتبار نفس التقارير السابقة التي تذكر هذا، فإن سامسونج ستحصل وفق آخر تقرير على ما نسبته 75 ٪ من إجمالي تصنيع المعالج الجديد، والباقي لشركة TSMC، على كل حال آبل من الآن وصاعدا ستكون في مأمن من حيث توفر المعالجات !

ما رأيك؟ هل تعتقد أن سامسونج ستوفر معالجات قوية لآبل؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫31 تعليقات

  1. اذا الشركات كل وحده تدور مصلحتها في جلب المال .. والأشخاص كل واحد يدافع عن شركتة .. اكبرو وافهموا التجاره يا حلوين

  2. ابتديت اقتنع ان أبل مجرد أعلام ثرثرة خلف الكواليس انا استخدم أبل اغلب أنواعها !
    حتى بعض البرامج يطلعك منها يعني يشكل وينقطع الاتصال لما تستخدم سماعة الإذن ومخلي التلفون ف الشاحن وايد أشياء وفيها بعض لبرامج محتكره من اب ستور وعاد البطارية حسافه !!
    عذراً أبل اخر تلفون 6s اذا كان أعلام راح انتقل شكراً لكم ع ماقدمتموه من خدمة لنا

  3. بطارية أبل وسامسونغ بصراحه شي مخزي وهذا احتكار من قبل ه الشركات جداً فاشلات ف لبطارية!!

  4. شباب اريد مساعدة عندي ايفون ٤ صارلي مشتريه من ثلاث سنوات وأبي انتقل للأندرويد بأيش تنصحوني رأيكم مهم

  5. مع اني من مستخدمي جهاز الايفون من اول سلسله الا انني لاأكن لشركة سامسونق الا الاحترام والتقدير فهي شركه قويه ولولا منافستها لشركة ابل لما وجدنا هذا التطور المذهل على صعيد الاجهزه بكلا الشركتين

    1. صح لسانك اخي ، فالحقيقه تقول ان النجاح دائماً يأتي من خلال المنافسه ، ولو لا المنافسه بين الشركات لما وصلنا الى هذا التطور ….

  6. من وجهة نظري

    من وجهة نظري المقالة خاطئة. لان الصراع قائم وعلى أشده
    ومسألة التعاون هي قرار عقلاني من الشركتين لا أكثر

  7. لا أدري لماذا أبل ملتصقة بسامسونج يعني عدمت الشركات ؟ ولا أبل تبحث عن التكلفة القليله

  8. ف النهايه هم شركه واحدة والغرض جيوب المستهلكين

    ف لنبتعد عن الاحياز لكل شركه ولنستمع فقط بكل ما هو جديد

    ولا يضحك علينا احد

  9. ابل تتفوق لان ابل تطلب من سامسونغ تصنيع قطع حسب مواصفات ابل وليس سامسونغ تصنع علي كيفها

  10. شكراً لكم. بطلعولك ألحين أصحاب سامسونغ وبأذونا بشركتهم منه أبل محتاجه وسامسونغ محتاجه!!

  11. اذا كانت سامسونج الى هذا الحد من البراعة !!! فلماذا تتفوق عليها أجهزة آبل ؟! هل السبب هو النظام ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى