تقارير

دعوى قضائية ضد آبل بسبب أخذ iOS 8 مساحة كبيرة من التخزين

من المفترض أن أي نظام جديد يتم تحديثه ينتظر مستخدمون أن يصبح أفضل، أسرع وأحسن، لكن نظام iOS 8 أو الإصدار الثامن هو أكثر الانظمة من حيث سوء الحظ ! أو ربما بسبب سياسة آبل، حسنا، إليكم تفاصيل القضية التي تم رفعها ضد آبل بسبب الإصدار الثامن.

دعوى قضائية ضد آبل بسبب أخذ iOS 8 مساحة كبيرة من التخزين
دعوى قضائية ضد آبل بسبب أخذ iOS 8 مساحة كبيرة من التخزين

قبل التعريج على تفاصيل القضية، كلنا نعلم أن اهم أمرين نبحث عنهما عند شراء هاتف ذكي: البطارية ومساحة التخزين، طبعا الأمور الأخرى مهمة، لكن مساحة التخزين لها دور كبير في ضمان فاعلية الجهاز.

كما لا يخفى عليكم أيضا أنه عام بعد عام تقوم آبل بإطلاق تحديثات لنظام iOS الذي يعمل به الآيباد والأيفون، وكل عام تزيد من حجم التحديث بسبب زيادة المزايا والخيارات المتوفرة في النظام، لكن هناك أشخاص يرون أن الأمر مختلف، وليست مساحة وحجم ملف النظام الكبير راجع إلى المزايا ولكن إلى نية آبل الخبيثة !

حيث قام مجموعة برفع دعوى قضائية ضد آبل بتهمة تضليل الرأي العام وخداع المستخدمين وعدم إبلاغهم أن نظام وتحديث iOS 8 يقوم باستهلاك قدر كبير من المساحة التخزينية، خاصة وأنه في كل مرة يزيد ويزيد، وبحسبهم فإن آبل تقوم بهذا لدفع المستخدمين لشراء أجهزة ذات مساحة تخزين أكبر، وأيضا شراء اشتراكات تخزين في خدمة أي كلاود درايف !

بحسب الدعوى القضائية فإن التحديث الجديد يستهلك ما مقداره 23.1٪ من مساحة التخزين الاجمالية، وهي نسبة كبيرة حيث لا يتبق للمستخدم سوى القليل، فمع لعبة واحدة أو صور وفيديو عالي الدقة، ستنفد المساحة ولا ريب بسرعة.

يقول المحامي المسؤول عن هذه القضية أن آبل خدعت المستخدمين ولا تزال، وأن هناك كثير من المستخدمين حول العالم سيزيد تذمرهم ويشاركون في القضية، وللتوضيح فإن هذه القضية ليست آبل فقط المتهمة فيها، بل كثير من الشركات متهمة بأنها غير صادقة بالابلاغ عن المساحة التخزينية الحقيقة وأن نظام التشغيل يستهلك قدر كبير منها، وآبل نفسها كانت في عام 2012 قد دافعت عن نفسها بخصوص هذه القضية.

هل تعاني من هذه المشكلة؟

إن كنت تعاني من مشكلة نفاد المساحة التخزينية، إليك هذه الطريقة: شرح: حل مشكلة انتهاء المساحة التخزينة في الأيفون والآيباد.

ما تعليقكم على القضية؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫96 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق