تقارير أبل

ملخص عام 2014 في ابل – أهم 8 محطات خلال هذا العام الحافل بالاحداث

مع نهاية العام الميلادي الجاري الذي يقوم عليه تقويم كل شيء حاليا، لكل شخص لحظات ومراحل وذكريات ومحطات مهمة في هذا العام، اليوم نستعرض معكم أهم 8 محطّات بالنسبة لشركة آبل !

الأيفون 6 والأيفون 6 بلس يصلان إلى 36 دولة
الأيفون 6 والأيفون 6 بلس يصلان إلى 36 دولة

أولا: الأيفون 6 والأيفون 6 بلس، محطّة لا تنسى في هذا العام !

هذه أهم محطة بالنسبة لآبل خلال عام 2014، حيث يبدو أن الأيفون 6 وأخوه الكبير 6 بلس، هما أفضل جهازي أيفون طيلة مسيرة آبل، فعدد المبيعات التي فاقت 10 ملايين جهاز خلال افتتاح موعد بيعه وخلال عطلة نهاية الأسبوع فقط، وإعجاب الملايين به، فضلا عن عدد المبيعات الضخمة حتى الآن، كل هذه ستجعل الأيفون 6 وأخوه 6 بلس أفضل محطة ولحظة بالنسبة لآبل خلال العام.

الأجهزة الداعمة لنظام iOS 8
نظام iOS 8

ثانيا: نظام iOS 8 المميز – محطة انتقالية لآبل !

نعم هذه محطّة جدا مهمة بالنسبة لآبل ولكل شخص يقتني ويحب أجهزة آبل، إنه الإصدار الثامن من نظام التشغيل iOS، والسبب في أن هذه المحطة مهمة، ليس تصميم النظام الجديد، ولكن كونه حررّ أخيرا المستخدم من قيود آبل.

أصبح للمستخدم الحرية في تحميل لوحات المفاتيح، إمكانية تخصيص الويدجت، والعديد من المزايا الأخرى التي تم إضافتها، وهي محطة مهمة ستقودنا إلى محطات جديدة ستجعل نظام iOS أكثر انفتاحا !

نظام يوسيميات الرائع للماك
نظام يوسيميات الرائع للماك

ثالثا: نظام يوسيميات الرائع للماك

وهي ثالث اهم محطة بالنسبة لآبل، يمكن القول أن هذه المحطة أيضا مهمة للمستخدمين كذلك، فهي قدمت نظام تشغيل الماك الشهير بتصميم جميل راق بسيط رائع، مع ميزات هائلة أهمها الاقتران والتكامل بينه وبين الاجهزة العاملة بنظام iOS الايفون والايباد.

نعم هذا أيضا سيقودنا إلى انتظار الإصدار القادم، والذي من المفترض أن يكون أفضل، أجمل أكثر مزايا !

ساعة آبل الذكية أو Apple Watch
ساعة آبل الذكية أو Apple Watch

رابعا: ساعة آبل الذكية أو Apple Watch

ما يجعل هذه اللحظة والمحطة مهمة جدا، هو كونها جعلت آبل تدخل لسوق جديد، نعم سوق الساعات الذكية، وبحسب آبل فإنها ستدخل بقوة، ولكن ليس لتلك الدرجة، خاصة مع وجود منافسين سبقوا آبل في هذا المجال.

بالتالي هذه المحطة ستكون من بين اهم المحطات قوة وتأثيرا لدى آبل، وهي مشتركة بين العام الحالي 2014، والعام القادم بعد أيام 2015، حيث ستعلن آبل رسميا عن الساعة وتتيحها للبيع !

خدمة الدفع الالكتروني Apple Pay
خدمة الدفع الالكتروني Apple Pay

خامسا: خدمة الدفع الالكتروني Apple Pay

وهذه من أهم المحطّات المهمة بالنسبة لآبل، دخولها المنافسة بالنسبة لخدمات الدفع، حيث ستقدم هذه الميزة أجهزة آبل وبالضبط الأيفون بشكل كبير، وستجعلها مطلوبة بسبب ما توفره من الميزات التقنية، وكذلك الدفع الالكتروني الآمن.

هذه الميزة محطة مهمة لدى آبل في هذا العام، حيث لاقت نجاحا كبيرا، وعن قريب ستكون متوفرة في كل دول العالم، إنها من بين أهم المحطّات، ستجني منها آبل أرباحا كبيرة !

مشكلة انحناء الأيفون 6 وسخرية الناس
مشكلة انحناء الأيفون 6 وسخرية الناس

سادسا: مشكلة انحناء الأيفون 6 وسخرية الناس

لكل شخص في حياته الخاصة محطّات مفرحة وأخرى محزنة، من بين المحطات المحزنة بالنسبة لآبل هي مشكلة انحناء الأيفون 6 والأيفون 6 بلس، هذه المشكلة جعلت آبل في مأزق لفترة مؤقتة، ثم تم حل المشكلة.

هذه المشكلة جعلت الكثير من الشركات والأفراد يسخرون من آبل، لكن حاليا رغم أنها محطة سيئة إلا أنها كانت تجربة مفيدة لآبل.

مشكلة اختراق الأي كلاود وسحب الصور
مشكلة اختراق الأي كلاود وسحب الصور

سابعا: مشكلة اختراق الأي كلاود وسحب الصور

أيضا هذه من بين المحطّات السيئة بالنسبة لآبل خلال هذا العام، حيث ظهرت إشاعات مفادها أن مجموعة من الهاكرز قاموا باختراق شبكة الايكلاود، وسرقوا صور العديد من الشخصيات والمشاهير وقاموا بنشرها.

آبل فنّدت الأمر وذكرت أن خدمتها آمنة، وأن الهاكرز دخلوا عن طريق سرقة معلومات الشخصيات، الإيميل وكلمة السر، ولم يخترقوا الخدمة، طبعا هذا دفع آبل لتقديم مزيد من الخيارات الأمنية وأصبحت الخدمة أكثر فاعلية.

قيمة آبل الآن 700 مليار دولار وقريبا 1 تريليون دولار
قيمة آبل الآن 700 مليار دولار وقريبا 1 تريليون دولار

ثامنا: قيمة آبل الآن 700 مليار دولار وقريبا 1 تريليون دولار

وأهم محطة خلال العام بالنسبة لشركة آبل، هو تحقيق الأرباح، نعم قيمة آبل السوقية وصلت إلى قرابة 700 مليار دولار، هي أكثر شركة ثراء، أول شركة تصل لهذه القيمة، حتى أن سهم آبل مرتفع الثمن، والأرباح التي تجنيها آبل تجعلها محطة يقبل عليها الجميع ! لكن ماذا لو عرفتم أنها تفكر بالوصول إلى عتبة 1 تريليون دولار قريبا؟ نعم هذا لن يطول وستكون هذه محطتنا في ذكريات محطات آبل للعام القادم إن شاء الله.

أخيرا: هذه أهم 8 محطات بالنسبة لآبل من بين عدة محطات كثيرة ومهمة، مثل شراء شركة الموسقى Beats وإطلاق أجهزة أي-ماك جديدة، وغيرها كثير !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫33 تعليقات

  1. ياليت ياشركه ابل تطلعون لنا جوال بحجم الايفون 6 بس يكون بشريحتين وتسوون خدمه الوميض للمكالمات الفائته او رساله لم يتم فتحها

    ونشكر لكم ع ايفون 6 جدا رووووعه وباشتريها ان شاءالله

  2. سلام عليكم اخوى ممكن افاده للحين مانزل عندي التحديث الجديد حق الايفون فور جي ارجو الايفاده وجزاكم ٱڵـٰـْْْ•̣̣̥·̩̩̩̥•̣̥ـْلـُھٌہّ الف خير

    1. يعمي انقرضو الي يستخدمو ايفون 4 اصلا ابل نست ان عندهم جاهز اسمه ايفون 4 وانت تبي ابديت له وصلنا ايفون ٧ ياخالي

  3. السلام عليكم
    عمل مميز ولكن برنامج Siri لم تفعل اللغة العربية فيه مع ان عدد الدول ألعربيه ٢٢دوله اتمنا ان يكون للغة العربية في هذا البرنامج حظ ونصيب وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى