تقارير أبل

مكتب التحقيقات الأمريكية: تطبيق الدردشة iMessages قد يسبب موت الأطفال !

لا تقلقوا ولا تخافوا على أطفالكم بسبب العنوان، ولكن هذه صورة مبالغة من طرف مكتب التحقيقات الأمريكية FBI وغيره، يصفون درجة قوة تشفير مراسلات تطبيق iMessages الخاص بآبل، تفاصيل أكثر في الأسفل !

تطبيق الدردشة iMessages قد يسبب موت الأطفال !
تطبيق الدردشة iMessages قد يسبب موت الأطفال !

هذا الخبر من جهة سيكون مفرحا لمستخدمي خدمات آبل، وبخاصة خدمة الدردشة المسماة iMessages، وهي خدمة التواصل والدردشة بين مستخدمي اجهزة آبل فيما بينها فقط، حيث يمكن لمستخدمي الأيفون والآيباد والماك بأنواعه والآيبود تتش بإجراء مراسلات كتابية مع ميزات كثيرة من خلال تطبيق iMessages.

ما يميز تطبيق iMessages إضافة إلى ربطه مستخدمي اجهزة آبل، أنه آمن ومشفر، بحيث تعتمد آبل على طريقة تشفير قوية، تبدأ من جهاز المستخدم نفسه، انتهاء بخوادم آبل التي تستقبل الرسائل ثم تعيد إرسالها مشفرة، وهذا ما يعيق أي شخص يعترض هذه البيانات، ولن يستطيع أحد فك التشفير والحصول على المحتوى، إلا شركة آبل !

مع العلم أن آبل زادت التشفير قوة في الإصدار الثامن الأخير، وهذا ما دفع وزارة العدل الأمريكية إلى وصف تطبيق iMessages أنه وبسببه قد يموت الأطفال، لأننا لا نستطيع اعتراض واقتحام بينات تطبيق iMessages الخاصة بالأشرار والمجرمين !

هذا وقد اتهم نائب المدعي العام آبل بالضبابية، حيث التقى مدراء من شركة آبل لمناقشة سياسة الخصوصية في الشركة، واتهم بسخافة كبيرة أن آبل ستتحمل دماء الأطفال الذين يموتون، بسبب عدم قدرة وكالة الأمن القومي NSA على اختراق والوصول إلى بينات تطبيق آي- مسج، وقد صرّح نائب المدعي العام بقوله أن سياسة الخصوصية لدى آبل، والتي من بينها تقنية تشفير بيانات آي-مسج، سيكون لها آثار سلبية أيضا، فلن يكون بمقدور الشرطة ورجال التحقيقات الوصول إلى البيانات الخاصة بالمجرمين ولا محادثاتهم، بالتالي سيكون هذا سببا في حصول جرائم كثيرة، ووقوع ضحايا كثر !

هذا وكانت الكثير من الاتهامات قد وجهت لشركة آبل بهذا الخصوص من جهات أمنية أخرى، وتم نشر مقالات تتهم آبل بعدم مساعدة الشرطة، خاصة وأنه في حال أرادت وكالة الأمن القومي أو أي جهة رسمية أخرى الوصول إلى بيانات شخص ما يستخدم أجهزة آبل، فعليها اللجوء إلى آبل التي عليها دراسة الطلب والنظر في الأمر، وهذا يأخذ وقت، وهذا من شأنه أن يسبب مشاكل كبيرة.

بالنسبة للمستخدمين الطيبين العاديين، فهذا الخبر مفرح لهم، وهذا دليل على أن تطبيق آي-مسج آمن ومشفر، ويمكن الاعتماد عليه بدلا من تطبيقات أخرى مثل واتس آب وBBM، التي تعاني من مشكلة التشفير، وبشكل عام هذا يصب في صالح شركة آبل ويزيد من حب المستخدمين لها !

ما رأيك أنت في هذه القضية؟ هل تعتقد أن على آبل التعاون مع الشرطة؟ هل يهمك تشفير البيانات؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫35 تعليقات

  1. نتمنى أن يكون هذا الكلام صحيح وليس للدعايه فقط لشركه آبل أو للبرنامج بصفه خاصه ..وأرجوا من أي شخص عنده خبره في هذا المجال أن يتكرم علينا ويفيدنا ويعلمنا وجزاكم جميعاً كل الخير والصحه والسعاده..

  2. اعتقد انها مبالغة بهدف الدعاية لتطبيق لم اجد احد يستخدمة. FBI قادرة على الوصول الى أي معلومة هي بحاجة لها وجميع الشركات لاتستطيع الرفض.

  3. جميع هواتف ابل مراقبه وما يوضح ذلك هو
    عند قفل لوحه المفاتيح وجهازك متصل بالواي فاي يبدأ جهازك برفع بيانات طوال الفتره المغلق فيها لوحه المفاتيح وعند فتح الجهاز يترقف الرفع مع العلم ان الجهاز في هذا الوقت لم يقم برفع للسحابه وانا تأكدت من ذلك كلما دخلت علي اخر نسخه احتياطيه تكون بالامس.
    يعني معنا ذلك انه يوجد ماينقل البيانات من الجهاز وانت نائم.

  4. ممكن ان الخبر صحيح لان كان قبل فتره موضوع البلاك بيري وان الحكومات ماتقدر تكشف الرسايل تبعه لدرجة ان دول الخليج قررت تحجبه !! فلا تستغربون شي بهالزمن
    الله يسترنا ويحفظنا جميع

  5. اكبر مروج مخدرات في العالم بابلو اسكوبار الكولومبي صادوه من بين ملايين المكالمات في العاصمة الكولومبية في يوم واحد بس !! الان اي مسج يمثل عقبه أمامهم !! ربما تصريحه فخ لجذب الإرهابيين والمجرمين ..،،

  6. السلام عليكم
    هل تعتقدون ان شركة مثل أبل اصل صاحبها يهودي
    وشركة مرخصة من الولايات المتحدة
    وشركة جوالاتها تعمل لان الدولة صرحت لها
    وشركة تدر مليارات وتريد الحفاظ عليها
    ان تقوم بمنع الاستخبارات من التجسس
    ما لا تعلمونه اي برنامج لهذه الشركات له سيرفر
    وهذه السيرفرات تحت تصرف اجهزة الدولة الامنية بالمطلق
    وسياسة الخصوصية مجرد ستار كماهو المعتاد
    وجميع اجهزة ابل بكل الدول تستطيع الاستخبارات الوصول اليها بسهولة تامة
    وهذه مجرد اخبار للتمويه والتدليس
    ودمتم بود

  7. حركات علشان يتطمن المجرمين و الإرهابيين في دول أحرى تطبيق آي مسج و يتابعونهم و يضبطونهم بأسرع وقت.

  8. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

    انا بس ودي اعلق على نقطه الخصوصيه وما الى ذلك.اخواني واخواتي هل باعتقادكم ان الامن القومي لامريكا لا يمكنه الاختراق او حتى عدم دخوله لبيانات المستخدم او يسمح للشركات بالتشفير؟! ممكن البعض مشفر لاكن كل البيانات لدى الولايات المتحدة الامريكيه ولا يمكن ان تسمح لاحد التفوق عليها او كتم سر عنها .

  9. أكيد كل البرامج مراقبه والمفروض توعيه الكبار والأطفال بأخذ الحذر وعدم التورط بااي شي واستخدامها في النافع والمفيد واصلا نفس اجهزتنا وجوالتنا. هي اجهزه استخبارات ومراقبه من امريكا وبدون مانشعر

  10. السّلام عليكم ..

    اخي عذه جميعها اكاااذيب لان امريكا يمكنها ان تكشفك وانت تستحم كل هذا من اجل ثقة المجرمون بالتطبيق لكي يحصروهم في مكان وهو التطبيق … قال امن قااال لايوجد ااااامان ابداً في هذه الاجهزة ..

    اللهم استر على جميع المسلمين ..

  11. حقيقة العنوان يفزع لكن الموضوع عادي جدا
    مجرد دعاية مبالغ فيها
    أرجو احترام عقول القراء لمثل هذه المواضيع
    التي تعتمد على الاثارة فقط

  12. المقال كلو غلط وكل برامج المحادثات اللي قاعدة بياناتها داخل أمريكا تحت أيدي الحكومة الامريكية باي وقت واولها أبل

  13. ههههههههه كذذذذذذذب هاذي مباااالغه كثيررر لانهااا ابل هي بنت الحكومه الامريكيه لذالك لاحد يصددق

  14. يا اخي أحب أقولك انه ها الكلام مجرد دعاية لأبل رغم أني من معجبيها و ان وكالة الاستخبارات لو ارادت شيً من آبل ستأخذه و غصبن عنها و هذا كله تمويه كل من لديه عقل يستطيع ان يعرفه و خزعبلات

  15. أبل أحسن شركة واقوئ شركة وكل يوم حـْْـْْ❤ـْْـْْـْْـْْبي يزود لها من نظامها أمن شكرًا
    لـْْـْْـْْـْْـْْگـْْـْْي أبل احبـْْـْْـْْ❤ـْْـْْك كثير كثير اكثر من لزوم

  16. اعتقد انه من المفروض الشركة بستطاعتها ان تفك الشفره للحذر من المجرمين والاشرار ان يستغلو هكذا تشفير

  17. على اساس ان هم يراقبون كل البرامج الخاصه بالتوالصل

    واذكانوا يراقبونها كلها عندهم جرايم اما حن فالله يسترنا

  18. يا اخي أحب أقولك انه ها الكلام مجرد دعاية لأبل رغم أني من معجبيها و ان وكالة الاستخبارات لو ارادت شيً من آبل ستأخذه و غصبن عنها و هذا كله تمويه كل من لديه عقل يستطيع ان يعرفه و خزعبلات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى