تقارير أبل

قصة: شاب يقوم بتسديد قيمة رهن منزل والديه – بواسطة التطبيقات

بعض الأحيان يلزم أن نغير الجو، وأن يكون لدينا مواضيع تحوي غرائب، أو مسلية، وبالطبع هدفنا الرقي بالمجمتع التقني العربي، وبث روح الإيجيابية فيه، اليوم معنا قصة لشاب قام بسداد رهن منزل والديه، الذين رهنوه من أجل أن يدفعوا تكاليف دراسة ابنهم، فكيف كان ردّه؟

قصة: شاب يقوم بتسديد قيمة رهن منزل والديه - بواسطة التطبيقات
قصة: شاب يقوم بتسديد قيمة رهن منزل والديه – بواسطة التطبيقات

القصة مختصرة في الصورة التي ترونها أعلاه ! العنوان عجيب وغريب أليس كذلك؟ حسنا لا تتعجبوا، نعم هذا الشاب قام بسداد واسترجاع منزل والديه بعد أن كادا يفقدانه بسبب الرهن، فما هي القصة؟

Joe Riquelme، شاب مثل أي شاب في هذه الدنيا، كان لديه طموح ورغبة في الدراسة، بالتأكيد هذا حق للجميع، لكن في هذا الزمن الرديء أصبح من الصعب بمكان أن توفر مصاريف دراستك التي تعد بالآلاف، والديه لا يملكان القدرة على مساعدته، فما كان منهما إلا أن قاما برهن منزلهما الوحيد مع بنك أمريكا، وحصلا على مقابل ذلك مبلغ مناسب، قدماه لابنهما Joe ليواصل دراسته !

طبعا موقف صعب والدراسة قد تطول، ومضى الوقت وكادت مدة الرهن أن تنتهي والبنك أن يستحوذ على منزل هذه العائلة، والوالدين لم يكن لهما أي مصدر آخر ولا قدرة على سداد الرهن، لم يبق لهما أمل.

هنا كانت المفاجئة، حيث قام صديقنا Joe بمفاجئة والديه بأعظم هدية لهما، حيث لهم وصل دفع ومراسلة من طرف بنك أمريكا يخبرهم فيها أنه قد تم دفع قيمة الرهن، والمنزل الآن أصبح ملكهما، طبعا الإبن هو من قام بتسديد قيمة هذا الرهن، وإرجاع خير والديه، طبعا هذا لا يفي حقّهما.

أما عن مصدر المال، فإن هذا الشاب مطور تطبيقات على الأبستور، ويوفر تطبيق Videoshop – Video Editor المخصص لمعالجة وتحرير مقاطع الفيديو، طبعا ثمنه 0.99$، لكن مع عدد المستخدمين الكثر للأبستور، فإن عدد تحميلات هذا التطبيق كبيرة، خاصة وأنه احترافي ويحوي ميزات كثيرة مهمة ومفيدة مقارنة بثمنه.

المغزى والإفادة من القصة:

أنكم أنتم أيها المستخدمون، تكونون دوما طرفا في قضاء حاجات كثير من الناس، نقصد بهم مطوري التطبيقات، حيث أن هؤلاء يدفعون الآلاف في دراستهم، وأيضا في تطوير تطبيقاتهم على الأيفون والآيباد، وبالتالي فيجب نزع فكرة أن تطبيقات الأيفون والآيباد يجب أن تكون مجانية، فهذه فكرة سلبية، طبعا المستخدم يبحث عن مصلحته، لكن يجب ألا يُغفل مصلحة الآخرين، الذين يتضررون من التطبيقات المقرصنة ! نحن لا نتكلم عن الشركات بل على الأفراد على أقل تقدير.

بالتالي انتم المستخدمون طرف في هذه القصة الإيجابية، نعم يجب أن يشارك الجميع في خلق مجتمع يستفيد من التقنية إلى أقصى الحدود، وبالطريقة الإيجابية النافعة والمفيدة، شاهدوا هذا الفيديو المؤثر:

ما تعليقكم على القصة؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫72 تعليقات

  1. السلام عليكم
    ليش بعض التطبيقات في اندرويد مجانيه وفي ابستور سعرها يفوق الـ٣٧ دولار!

  2. انا لست اشجع تهكير برامج لكن انا في بلد لايوفر إمكانية شراء تطبيقات ولا املك حل إلا هكر وتحميل تطبيقات مهكره فإذ وجدت طريقه لا امنع شراء من مطور من وفر لي خدمه برك الله فيه عليها

  3. فيه ناس ما شاء الله تملك العقول و حتى السعر الي اختاره سعر مناسب للجميع لكن بعض التطبيقات تكون فعلا غاليه احنا ما نبغاها مجانيه بس نبغاها اسهارها مناسبه

  4. فعلاً قصه مؤثرة وتعطي الكثير من الأمل وتحفز على العمل بجد واجتهاد.
    وانا بشكر اخبار التطبيقات على آتيناهم مثل هذه المواضيع الهادفه.

  5. الله قصه مؤثره ولاكنه في الحقيقه شاب طموح ومجاهد في عمله لو لميكن قوي وطموح لما وصل هاكذا يارب وفق الجميع ويسر امور الفقراء وجميع المحتاجين يارب

  6. طبعاً من حق اي شخص يكسب من اي برنامج من تصميمه و تعبه بس بحدود المعقول :)

    فيه تطبيق في App Store اسمه iViP Black سعره 3700 ريال ، سلامات ؟

    انا مركب جلبريك و محمله من المتجر الصيني ببلاش ، و أراسل مصمم التطبيق الغالي بتويتر و ارسل له صور التطبيق و أقوله تم تهكيره و التحميل ببلاش و عطاني حظر :) !!

    الشاهد من الموضوع ان يجب ان Apple تراقب متجرها و تمنع التطبيقات التي تعادل جهاز Mac !!

  7. حفيد الشيوخ
    قسما بالله كلامك أقوى من المقطع
    وأحزن
    الله يهدي الجميع ويرحمنا برحمته ويجعلنا من أهل البر والتقوى

    1. عزيزي حفيد الشيوخ
      توفي والدي وأنا طفل صغير وتوفيت والدتي قبل أشهر وكنت ولله الحمد باراً بها ولا ارفض لها طلباً حتى ولو كان صعباً جداً ، اخي الحبيب والله انني اتمنى لو استطيع رؤيتهما لو ساعه فقط .
      مهما كانت أسبابك تأكد انه لا يوجد من يحبك اكثر منهما وأنه ولو ازعجك تصرف منهما فتأكد ان هذا التصرف كان من مبدأ حبك وخرفهما عليك ورغبتهما أن تكون أفضل الناس ولكن قد يخونهما التعبير أحياناً .
      لا تفرط في نعمة أن والديك مازالوا أحياء واذهب وارتمي في أحضانهما ولا تتأخر . لإني احبك لك الخير كتبت لك هذا الكلام . اتمنى أن يصلك ويصل لقلبك.

      أجمل ذكرياتي الآن هي عندما كنت أخدم أمي رحمها الله ومنذ وفاتها وأنا ازور قبرها وقبر والدي على الأقل مره في الأسبوع فكيف تصبر عن والديك سنوات وهم أحياء !!؟؟

      اذهب اليهما سريعاً وتحمل كل شيء حتى ترضيهما وعندها سيرضى عنك ربك ويرضيك في دنياك وتتيسر امورك . ارجوك ارجع لهما فأنا متأكد انهما ينتظران عودتك وخصوصاً امك .

  8. كنت اتوقع ان المطورين كلهم اغنياء وفي حياه رفاهيه
    خبر صادم ومؤثر
    شكرا اخبار التطبيقات

  9. قصة معبرة وفي قمة الروعة ،،
    استخدم التقنية في بر والديه ..!!
    السؤال :
    فيما استخدمنا نحن المسلمين هذه التقنيات ؟؟

  10. اكثر الأغنياء والدول في هذا الزمن يعيشون مثل الطفيليات على تعب غيرهم مثل البنوك والدول الغنية تقرض الفقيرة ثم تسددها أضعاف مضاعفة

  11. قصه جميلة بها عبره وهي انا هذا الشاب سعى من اجل ارضى والديه الذي لم يقصرو في تربيته وكان الله له عون

  12. والله قصه تحزن للدرجه اني بغت تطلع دموعي لاني انا دايمن يوم اشوف مطورين التطبيقات اعتقد انهم ليسو مثلنا انهم جشعين وفكر ان عندهم اموال طائله من سبب التطبيقات والله يستاهل الدعم وشراء برنامجه والمطورين العرب كذالك

  13. جميل ومؤثر….. في عالمنا العربي الاقبال ع تصميم التطيبقات الهاتفية قليل وفكرة شراء التطبيقات شبه معدومة بعد اعتماد الكل ع القرصنة والطرق غير المشروعة الي توفرها بعض الهاهكرز

    نتمني يتم دعم الاشخاص الراغبين في اي يصبحول مطوري برمجيات الانظمة الهاتفية ….

  14. احسنتم اختيار الموضوع
    شباب امتنا فيهم الخير الدفين والكثير ينقصنا ان نعلي من روح المعنويات والهمة وان نذكرهم بقصص النجاح وسيرة العظماء والمواقف الجميلة التي تبث الامل والمعنويات مثل هذا الموقف

    جد القصة اثرت في وكيف انه اعطاهم الهدية بهدوء وتواضع
    وادخل البهجة في صدورهم

    احسنتم الاختيار ومزيدا مزيدا من هكذا قصص ترفع روحنا المعنوية

  15. راااائع

    “في بعض الأحيان .. نرى أن بعض الأمور لا قدر لها .

    ولكننا نرى نفعها وفائدتها مستقبلا ”

    فأنا لا أظن أن هذا الشاب كان يظن يوما أنه سينقذ عائلته من هذا المأزق الصعب.

    ولكن أمرا صغيرا .. ظهر بمنظر الكبير .

  16. جزاكم الله خير على القصة والتذكير
    قال تعالى (( وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا)) الاسراء ٢٣

  17. ماقول غير يارب العزه والجلالة اجعلنا رغماً عنا من البارين بوالدينا اللهم امين يارب العالمين ومن يقراء …. امين

  18. هذا الابن وإلا فلا ،، نعم الابن ، اللهم اجعلنا وابنائنا فخراً لوالدينا ولأمتنا ، يا رب العالمين

  19. متجر آبل منجم الذهب ..لذلك كل شي فيه ربحي وإن كان تطبيقك تافه ستجني ذهبآ ..

    هذه شركة آبل ولاكن اكثرهم لايعلمون .

    شكرآ لكل العرب

  20. يقلك بشتري التطبيق عشان ادعم الشاب
    (بعدها يقلك التطبيق ماعجبني)
    الشاب اللطيف (فلم جاكي شان) اطلبه من يوتيوب ياصاح.

    وشكرآ لكل العرب.

  21. موقف مؤثر جداً والله
    ناقصهم ان يشهدو ان لا اله الا الله وان محمداً رسول الله

    ترابط عائلي ورب الكعبه ينقص كثير من بيوتنا نحن المسلمين

  22. شي رائع جداً واختيار الموضوع اروع علماً في بلدنا كثير من الشباب عملوا مثل ما عمل ومنهم اكثر ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى