تقارير أبل

شركة صينية تتهم ابل بسرقة تصميم إحدى أجهزتها !

منذ أن سطع نجم آبل ونحن نسمع ضمن التقارير والأخبار أنها هي من تتهم غيرها بسرقة أفكارها وتصاميمها وطريقتها في العمل، لكن ولا مرة نسمع اتهام واضح من شركة ما تتهم آبل بسرعة التصميم ! لكن الآن يبدو أن الوضع اختلف، شركة صينية شبه مغمورة تتهم آبل بسرقة تصاميم إحدى أجهزتها !

شركة صينية تتهم آبل بسرقة تصميم إحدى أجهزتها !
شركة صينية تتهم آبل بسرقة تصميم إحدى أجهزتها !

من المفترض والمعروف كما ذكرنا في المقدمة، أن آبل هي السباقة دوما إما في اتهام شركات ما بسرعة تصاميم أجهزتها، أو تقوم برفع قضايا على شركات معينة، ولا يخفى عليكم القضايا الكثيرة التي بين سامسونج وآبل في المحاكم وفي عدة دول، حرصت من خلالها آبل على كسر أي شخص يقوم بتقليد تصاميم أجهزتها أو نظام تشغيل iOS.

إلى هنا كل شيء عادي، لكن لا يخفى عليكم أن الشركات الصينية تقوم بتقليد جميع الاجهزة وبيعها بشكل رخيص، وينخدع كثير من الناس بها، لأنها تشبه الأجهزة الأصلية، والأيفون عانى كثيرا بسبب هذا، وانتشرت نسخ مقلدة منه في الأسواق، رغم وضوح التقليد إلا أن المئات من الاشخاص ينخدعون فيها، آبل لا يمكنها متابعة هذه الشركات قانونيا لأنها تقوم بالتصنيع في الخفاء دون شعار واضح !

لكن ما رأيكم لو عرفتم أن هناك شركة صينية تسمى  DigiOne صرحت بقولها: آبل سرقت منا تصميم إحدى أجهزتنا، وقامت بتنفيذ هذا التصميم على جهاز الأيفون 6، وكما ترون في الصورة أعلاه، الجهاز موضح مقابل الأيفون 6.

الجهاز يحمل إسم 100+ وبحسب الشركة فهي أول من قام بإطلاق هذا الجهاز حتى قبل انتشار الصور المسربة حول الأيفون 6، وحصلت على براءة اختراع له في الصيف الماضي قبل الإعلان عن الأيفون 6 ! بالتالي فهذه الشركة ترى أن التشابه بين الجهازين ليس صدفة، بل أن آبل قامت بسرعة هذا التصميم وطبقته على الأيفون 6 !

عجيب أليس كذلك؟ ربما الصورة التي في الأعلى قد تجعل الشخص يعتقد أن الجهازين متشابهان، لكن لا نعتقد إلى تلك الدرجة، إليكم هذه الصورة المتحركة لرؤية تفاصيل أكثر:

آبل متهمة بسرقة تصميم الأيفون 6
آبل متهمة بسرقة تصميم الأيفون 6

لكن لنزيدكم من الشعر بيتا، هذه الشركة الصينية لم تكتف بمجرد التصريح، بل قالت أنها أرسلت محامين من طرفها لبحث القضية، وأنها تسعى للتواصل مع آبل على أرفع مستوى لحل هذه المشكلة، أو إنها ستقوم برفع قضية انتهاك براءة اختراع وتقليد على آبل في المحاكم !

طبعا ربما هذه الشركة تحتاج إلى الكثير من الأدلة، فآبل يمكنها الدفاع عن نفسها، من حيث إثبات أول جهاز حصل على براءة الاختراع، ثانيا التصميم مختلف والفروقات كثيرة يمكن مشاهدتها، فضلا عن اعتماد هذه الشركة على نظام تشغيل معدّل قائم على الاندرويد يشبه نظام iOS من حيث التصميم ! بالتالي فطمع هذه الشركة كبير وليس واقعي !

فما رأيكم بهذا الخبر؟ هل هو تقليد أم ترون أن الأمر عادي؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫51 تعليقات

  1. كل الشركات تدور الشهرة

    بمجرد التصريحة بمثل هذا هو شهرة للشركة الصينية فهي لا تريد اكثر منٍْْ هذا لانها تعلم ان ابل لم تقلدها

  2. السلام عليكم
    ياخواني خلاصه الامر ان الشركه الصينيه مغموره وتروج لمنتجها على حساب ابل وكذلك كسب شهره بحيث ان الكثير سيعرف هذه الشركه من باب الدعايه ولوتحصلت من ابل على مبلغ فسيكون هذا مكسب يعني شهره +ترويج منتج +مبالغ مصالحه شي طيب لشركات مغموره .

  3. شركة ابل تتهم سامسونج ، سامسونج تتهم أبل ، شركة صينية تتهم أبل !!!!!!
    المتهم الحقيقي بسرقة التصاميم ليس شركة كبيرة كسامسونج او ابل او غيرها لان التصميم للهواتف يكون داخل الشركة حسب ما أظن فالمتهم الوحيد هو العاملين داخل الشركات والمسربين للتصاميم

  4. السلام عليكم
    اول مانزل الايفون صدمنا بالتصميم لان كان قبله بشهور نزل الايفون صيني نفس التصميم قبل ما يبدأ اطلاقه رسمياً ؟ السؤال الايفون الصيني اول ماظهر هل شركة ابل اعلنت عن التصميم او انهم اخذو نفس التصميم او ان التصميم الصيني كان مسرب شكل الايفون بالصين ؟؟؟

  5. من المستحيل جداً منافسه ابل، لانها مجموعه ابل تكون دآماً متميز بدقه تفاصيل الجهاز وتميزه على سبيل المثال: ( ادخل شريحه الاتصال ) او (بطاريه الجاهز ) تمتاز انها مختلفه اختلاف كلي من الاجهزه الاخرى ‘ .

    وهذي جزء من المقايس الجهاز من ابل

  6. خير دلع زايد كلها تصميم حسسوني كأنو أبل مسوية جريمة قتل ، أصلاً مافي دليل ان أبل سارقة تصميم منهم

  7. مره كذب
    أبل مستحيل تسرق اي تصميم جهاز لا مدال هذي الشركه تصنع وتقلد في الخفاء معناتها تبا الشهره على حساب ابل

  8. ابل ما قي عندها شيئ جديد تقدمه ، والدليل على ذلك المشاكل التي تواجها في الايفون حتى الان ، الباقي عندكم

  9. طبعاً كذب لانه كالعاده يبغو الشهره عن طريق آبل هههههههههههههههه لانه بكل تاكيد ابل هو القائد الاول

    1. تغسل يديك و ربما كان ذلك بصابون صناعة صينية ،آبل تعتمد بنسبة كبيرة على الصين لانتاج الايفون ، لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم…

  10. هذه الشركة تبحث عن الشهرة على حساب آبل أنا لا أرى أي سرقة من آبل فالهواتف الذكية كلها تتشابه فمثلا العدد 555555 يشبه العدد 55555 لكن ليس متطابقان في المقابل العدد٥٥٥٥٥٥ يطابق العدد 555555 ولكم القياس

  11. اتوقع انها شركه تبغى تكسب شوية شهره بمطالبتها للشركه العالميه ابل فالكثير من الناس يسمع الخبر دون معرفت هذه الشركه ثم ينطلق ليبحث عن اجهزتها هذه خطط لكسب الشهره لا اكثر

  12. هذي الشركه ليست شركه لتصميم اجهزه هذي ربحية
    وانتظرت حتى يتم بيع كميات كبيره من الجهاز ثم رفعت القضيه حتى تكسب من نصيب الأجهزه واضحة مايبي لها كلام

  13. الموضوع واضح وضوح الشمس
    كل الفكرة ان الشركة الصينية تريد ان تشتهر ويذيع صيتها على حساب شركة ابل
    هذا مقال من الاف المقالات بمختلف اللغات
    عرفنا ان في شركة صينية تنتج الاجهزة الذكية واسمها digione
    وهاتف ذكي اسمه 100+
    بالنهاية عملت لها دعاية عالمية بارخص الاثمان

  14. هههههههههه اوكي الشركه الصينيه لها الحق !!! ولكن كم قضيه سوف ترفعها ابل على الصين كلها بتقليدها حتى علبه الايفون حتى الاكسسوارات ههههههه خبر مضحك

  15. لو كانت الشركة. من اي دولث. ما تفرق .. اهم شب الابداع .. لو كانت عربية ولا مش عربية انا ببقى احب منتجاتها .. لا تكونوا عنصريين ! الابداع لا بلد ولا لغة ولا دين له !!

    1. عن اي عنصرية تتحذث افهم معنى الكلام قبل التسرع بالرد .صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم المرء مع من أحب …

  16. كلهم يبدعون لتشريف بلدانهم ونحن ننشغل بمدحهم والثناء عليهم… يا أخي قلدت و لا ما قلدت ما الفائدة!! لو جاءت آبل شركة عربية لنحزنا لها من باب الأخوة في الدين و نصرة الأخ..

  17. لا وش فروقات كثيره متشابهة في كل شيئ
    وابل قاضت سامسونق على أجهزة كثيرة مثل الاس 3 وتقول يشبه الايفون
    هنا نقدر نقول ماهي متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى