ارشادات

شرح جعل لوحة مفاتيح طرف ثالث هي الافتراضية

قامت آبل بإتاحة إمكانية تثبيت واستخدام لوحات مفاتيح غير لوحة المفاتيح الافتراضية، اليوم سنشرح لكم كيف تجعلون لوحة مفاتيح ما هي الافتراضية.

شرح تثبيت لوحات مفاتيح
شرح تثبيت لوحات مفاتيح

أولا نشرح الأمر ببساطة، باختصار آبل توفر لك إمكانية تثبيت لوحات مفاتيح من الابستور، وتوفر لك هذه اللوحات العديد من المزايا أكثر من لوحة مفاتيح النظام، لكن المشكلة عندما تريد الكتابة مثلا تظهر لك لوحة المفاتيح الافتراضية وليس التي قمت بتثبيتها، اليوم سنشرح لكم طريقة جعل لوحة مفاتيح طرف ثالث هي الافتراضية.

للحصول على لوحة مفاتيح من الأبستور، يمكنك زيارة موضوعنا:

أولا: بعد تحميل لوحة المفاتيح المناسبة لذوقك قم بفتحها لضبط الاعدادات وإعطاءها جميع التصاريح اللازمة ثم اخرج منها.

ثانيا: اذهب إلى الإعدادات ثم عام، ثم لوحة المفاتيح ثم لوحات المفاتيح ثم إضافة لوحة مفاتيح، حيث ستجد لوحة المفاتيح المثبتة ضمن القائمة..

الخطوات بالإنجليزية: Settings > General > Keyboard > Keyboards > Add New Keyboard…

ثالثا: اختر لوحة المفاتيح المناسبة لك وأضفها بالضغط عليها.

رابعا: لتجعل لوحة مفاتيح ما أو لغة معينة هي الافتراضية، أي عندما تريد الكتابة هي التي تظهر لك، فقم بالضغط على تحرير أو Edit وقم بسحبها ورفعها إلى الترتيب الأول، مثل الصورة التالية:

شرح جعل لوحة مفاتيح طرف ثالث هي الافتراضية
شرح جعل لوحة مفاتيح طرف ثالث هي الافتراضية

خامسا: ثم اضغط تم أو Done، وبهذا ستصبح لوحة المفاتيح التي اخترتها في القائمة الأولى هي التي تظهر لك افتراضيا عندم تريد الكتابة.

الآن أنت مستعد للاستفادة من لوحة المفاتيح من غير لوحة مفاتيح آبل، والاستفادة من لوحات المفاتيح الذكية التي أخبرناكم عنها في الموضوع الأول، بخاصة التي تدعم اللغة العربية، حيث ستقوم بتسهيل استخدام الجهاز والكتابة في الواتس آب وغيره !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫20 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق