اخبار الايباد

تقرير: آبل ستقوم بإطلاق الآيباد برو بالشاشة العملاقة خلال ربيع 2015

كما كنا نقول من قبل، الشاشة الكبيرة صار مطلبا عاما وشعبيا، يبدو أن آبل فهمت هذا، وبحسب التقارير السابقة واللاحقة فهي تحضر لإطلاق جهاز آيباد بشاشة أكبر يحمل إسم آيباد برو !

تقرير: آبل ستقوم بإطلاق الآيباد برو خلال ربيع 2015
تقرير: آبل ستقوم بإطلاق الآيباد برو خلال ربيع 2015

قامت آبل بالإعلان خلال هذا العام عن العديد من المنتجات، أهمها الأيفون 6 والأيفون 6 بلس، كذلك الآيباد آير 2 وأخوه الصغير الآيباد ميني 3، وبطبيعة الحال كلها أجهزة جديدة من حيث التصميم والتقنيات، إلا الآيباد ميني 3، فهو نفسه السابق فقط أضافت له آبل تقنية التعرف على البصمة !

التقرير الجديد من عدة مصار يشير إلى أن آبل تريد الإعلان عن شيء مهم جديد، وهو الآيباد ير، حيث ستقوم بإضافته على سلسلة أجهزة الآيباد، ومن خلال اسمه فهو يعني الاحترافي، بالتالي من المفترض أن يحمل مواصفات جد خاصة وعالية، زيادة على كونه موجها لفئة معينة من المستخدمين، وسيكون بمثابة ماك بوك آير لكن بدون لوحة مفاتيح حقيقية !

الصورة التي ترونها في الأعلى ليس سوى صورة تخيلية تصميمية، حاول مصممها محاكاة التفاصيل التي جاءت ضمن التقارير، ومن خلالها إخراج صورة تقريبية لما قد يكون عليه تصميم الآيباد برو القادم، أما الصورةالتالية فيبدو أنها مسربة وتظهر الأخ الكبير الآيباد برو ضمن سلسلة الآيباد السابقة:

صورة مسربة لتصميم الآيباد برو
صورة مسربة لتصميم الآيباد برو

من خلال ما يظهر في الصورة أعلاه، فالجهاز سيكون ذو تصميم مشابه للأيفون 6، وبحسب تقارير شابقة سيكون أنحف منه بكثير، بالتالي ستركز آبل كل جهدها في هذا الآيباد، خاصة وأنه يحمل إسم الاحترافي، والذي يعني كما قلنا سيكون ذو مواصفات عالية جدا، وهذا لربح أمرين، السيطرة على سوق أجهزة الآيباد بعد الركود الحاصل فيه، والأمر الثاني منافسة أجهزة الشركات الأخرى والقضاء عليها تماما من خلال هذا الجهاز ذو المواصفات والتصميم المميز !

من جديد نذكركم بمواصفات الآيباد برو المتوقعة؛ من المفترض أن يحمل مواصفات ممتازة، مثل معالج A9 بمعمارية 64 بت، في حين أن التقارير السابقة تشير إلى أنه يمكن أن تعتمد آبل على نفس المعالج السابق وهو A8X، زيادة على ذلك سيكون بذاكرة عشوائية 3 جيجا، مع ثلاث كاميرات للتصوير الثلاثي الأبعاد من أجل إجراء محادثات فيس تايم، وإن كان هذا مجرد تخمين شبه أسطوري حاليا، أما الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 8 ميجابيكسل مع كثير من المزايا، دون نسيان إضافة مستشعر البصمات مطور وأكثر فاعلية !

دون نسيان الشاشة المطورة وهو بتقنية LCD بمقاسات 4096 × 3072 وهي دقة جد عالية وقد تكون شاشة ريتنا مطورة للأفضل، مما يجعل الجهاز أفضل جهاز لوحي متوفر في السوق لا محالة، خاصة بعد ظهور شاشات مطورة من سامسونج وغيرها، والتي أثبتت أنها شاشات عصرية متطورة وذات جودة عالية.

نعيد التأكيد مرة أخرى، التقارير تشير إلى أن آبل ستسعى لجعل الآيباد برو أنحف من الأيفون 6، لن يكون أنحف من الآيباد آير 2، ولكن على وجه الدقة لن يتجاوز سمك الجهاز 7 ملم، وعلى سبيل الحصر سيكون ما بين 6 إلى 6.9 ملم.

هناك أمر آخر مهم، وهو ساعة آبل الذكية القادمة العام القادم، طبعا سيقول البعض لكن مؤتمر آبل لن يكون حتى الصيف القادم أو على أقصى تقدير الربيع القادم، طبعا نقصد العام 2015، على كل حال من المفترض أن نرى خلال العام القادم أجهزة مميزة ورائعة !

لمن كان غائبا عنا سابقا؛ هذه الصور التي سنعرضها في الأسفل ليست حقيقية، ولكن محاولة من المصممين لتقريب ما يريده المستخدمين وآمالهم في جهاز الآيباد البرو، فشاهدوا وتمتعوا.

صور الآيباد برو
صور الآيباد برو
كاميرا ثلاثية الأبعاد في الآيباد برو
كاميرا ثلاثية الأبعاد في الآيباد برو
تعدد مهام ثلاثي الأبعاد
تعدد مهام ثلاثي الأبعاد
صورة لشاشة الآيباد برو
صورة لشاشة الآيباد برو

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫16 تعليقات

  1. اتوقع بان ابل تفكر في اختراق عالم الكتب والمدارس في هذا الحجم من الايباد

    لو تذكرون بان الايباد مصمم كي يكون كتاب متنقل ولكن كثرت التطبيقات اثرت به

    شكرا لكم

  2. انا عجبني الايباد اير ٢ والايباد برو ماله داعي لأن حجم الايباد مناسب وكذلك نظامه .. اتمنى ان يستمرون في تصنيع الايباد اير ويطورون منه لانه ناجح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق