تقارير أبل

براءة اختراع لآبل: التحكم الثلاثي الأبعاد بشاشة الأيفون

تواصل آبل العمل بجد من أجل توفير أفضل الخصائص والميزات الراقية لمستخدمي منتجاتها، وهذا من خلال اختراع تقنيات تساعد على استخدام أفضل لأجهزتها، وها هي ذي تسجل براءة اختراع مميزة للتحكم ثلاثي الأبعاد بشاشة الأيفون دون لمسه !

براءة اختراع لآبل: التحكم الثلاثي الأبعاد بشاشة الأيفون
براءة اختراع لآبل: التحكم الثلاثي الأبعاد بشاشة الأيفون

كما قلنا دوما من قبل ونعيده ونكرره، المعروف عن آبل أنها تعمل بشكل جدي على إيجاد حلول جديد وأفكار مميزة من أجل جعل استخدام أجهزتها على أفضل ما يكون، ودوما نرى لها براءات اختراع جديدة، منها ما تم تطبيقه في إصدارات سابقة من أنظمتها وأجهزتها، ومنها ما هو محفوظ لدى آبل للاستخدام في المستقبل.

مع العلم أن آبل تملك العديد من براءات الاختراع والتي تعد بالعشرات، والتي من خلالها يمكنها أن توفر أنظمة تشغيل أكثر تطورا وذكاء، وكذا براءات اختراع تخص أجهزتها، بإضافة تقنيات أكثر فاعلية وفائدة، وهو سنراه في أجهزتها القادمة إن شاء الله، وبالتالي لدى آبل الكثير والكثير.

وخبرنا اليوم حول براءة اختراع جديدة من آبل، والتي قام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في أمريكا بنشرها، وتتعلق براءة الاختراع كما يظهر في الصورة أعلاه بالتحكم بشاشة الجهاز عن بعد دون الحاجة للمسه.

براءة الاختراع هذه تدور في فلك التحكم الثلاثي الأبعاد بالجهاز، حيث يستطيع -بحسب وصف البراءة- المستخدم من التحكم بجهازه بكل سهولة عن بعد، فقط بالاشارة بيده وبكل سهولة للتحكم في شاشة جهازه، وقد تم التأكد من هذه البراءة خاصة بعد قيام آبل بشراء شركة PrimeSense التي تقوم بتصنيع أجهزة تمكن المستخدمين من التحكم في أجهزتهم بواسطة التلويح عن طريق اليد فقط، دون اللمس المباشر !

طبعا هذه التقنية معروفة في كثير من الأجهزة خاصة جهاز الكنتكت الخاص بجهاز الألعاب XBOX، حيث يمكن للاعب القيام بالعديد من الحركات والتحكم في الجهاز بواسطة التلويح، وبطبيعة الحال آبل لا تقوم بالاستحواذ على الشركات فقط من أجل الاستحواذ، بل من أجل الاستفادة مما توفره، مثلما فعلت مع سيري وغيرها من الشركات الأخرى التي استفادت آبل من براءات اختراعها في أجهزتها !

هذا ومن المحتمل أن نرى هذه الميزة في الأيفون والآيباد القادمين، وطبعا لدى آبل العديد من براءات الاختراع، ومن المحتمل أن نراها لاحقا، دون موعد محدد، لكن هذه البراءات قديمة في الغالب، حيث أن هذه البراءة تم الاعلان عنها عام 2012، بالتالي لم يبق الكثير من الوقت حتى تعتمدها آبل بالفعل.

دون نسيان احتمال اعتماد آبل على الإسقاط الضوئي لعرض محتوى الأجهزة على الحائط او الطاولة أو على أي جسم آخر، مما يساعد المستخدم في عمله، طبعا هذا لا يعد مجرد خيال علمي، فعن قريبا ربما يمكن للأيفون أو الآيباد أن يتحول إلى سيارة أو طائرة لتركبها وقت الحاجة :) طبعا لم تسجل آبل براءة اختراع هذه الفكرة بعد !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫37 تعليقات

  1. سامسنج افضل من الايفون مليون مره انا من محبي الايفون لاكن الحق ينقال جلاكسي كل مره يتغير للافضل بحيث ان الايفون يغيرون الشكل فقط لا غير النضام مافيه اي فرق عن اجهزتها القديمه حتى ممكن انك تحدث جهازك القديم

  2. سامسونج اول من استخدمت هذه الميزة في تلفيزيوناتها ولا تعد براعة اختراع يا اخوان….مع أني أفضل اجهزة الإبل على الاندرويد

  3. ابل وبس .. اسأل مجرب ولا تسأل طبيب .. لا مقارنة بين ابل واندرويد خصوصاً من ناحية التابلت انا تحسفت على شرائي لتابلت الاندرويد الفاشل .. ايباد هو الافضل وكل اختراعات ابل

  4. شكراً لكم. أحس أن أبل لاتتطبق البراءات الأختراع على أرض الواقع! أحتكار دون فائده تذكر!هذه وجهت نظري معني محب لشركة أبل!

  5. هالخبر فيه كمية تضخيم مو معقولة توقعته شي جديد طلع زي العادة لاكن ابل لازم تسويه سالفة
    ما اقول الا قاتل الله التعصب !

  6. لاسف هذه التقنيه سبقتهم عليها مع الاس ٤ .. اتوقع ابل بعد جوبز في انحدار كل الاعلانات عن الاختراعات سبقتهم شركات عنهم

  7. تقليد للسامسونج ة في جالكسي اس 4 ولو ان طريقة صناعتها تختلف فان الفكره واحد واسمها air mode ابحثو عنها في اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى