اخبار الأندرويد

هاتف Galaxy S6 سيأتي بذاكرة تخزين أكثر تطوراً !

أشهر قليلة فقط تفصلنا عن الإعلان عن هاتف Galaxy S6 و الذي سيتم الإعلان عنه خلال الربع الأول من العام القادم – فبراير أو مارس على الأغلب – إلا أن التقارير ما زالت تتوالى حول تفاصيل هذا الهاتف المنتظر .

هاتف Galaxy S6 سيأتي بذاكرة تخزين أكثر تطوراً !
هاتف Galaxy S6 سيأتي بذاكرة تخزين أكثر تطوراً !

تقرير جديد أورده موقع ETNews الكوري نقلاً عن أحد المصادر داخل سامسونج جاء فيه أن هاتف Galaxy S6 سيأتي بالجيل الجديد من من ذواكر التخزين المعروفة باسم NAND Flash بتقنية UFS 2.0 ( اختصار UFS يشير إلى Universal Flash Storage ) .

ذواكر التخزين من النوع UFS تضاهي في سرعتها ذواكر التخزين من النوع SSD لكنها رخيصة التكلفة مثلها مثل ذواكر eMMC ، حيث تصل سرعة نقلها إلى 1.2 جيجابايت في الثانية ، كما أنها أيضاً أقل استهلاكاً للطاقة و أقل استنزافاً للبطارية و إصداراً للحرارة .

هذا النوع من ذواكر التخزين تم بدء العمل عليه ابتداءاً من عام 2007 بواسطة كبرى شركات التقنية : “سامسونج ، نوكيا ، و ميكرون” ، ثم انضمت لاحقاً شركات أخرى في عملية التطوير عي توشيبا و SK Hynix ، و من المنتظر أن يتم البدء في تصنيع هذه الذواكر خلال الأسابيع القادمة .

هذه الخطوة تشير إلى أن سامسونج ستبدأ تدريجياً في الاستعاضة عن ذواكر SD و microSD ، و سيكون هاتف Galaxy S6 أول الهواتف الذكية التي ستحمل هذا النوع من الذواكر يليه هاتف Galaxy Note 5 .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق