اخبار الأندرويد

ميزة الفتح التلقائي للجهاز في الأماكن الموثوقة في أندرويد 5.0

من المؤكد أن الأندرويد الخامس أو إصدار المصاصة لن يتوقف فقط على المزايا التي تعرفونها ومشهورة، لكن ستقوم جوجل بتوفير المزيد والمزيد من الإضافات، هذه المرة نتحدث عن ميزة رائعة في الجهاز، وهي القفل التلقائي لشاشة القفل في الأماكن الموثوقة.

ميزة الفتح التلقائي للجهاز في الأماكن الموثوقة في أندرويد 5.0
ميزة الفتح التلقائي للجهاز في الأماكن الموثوقة في أندرويد 5.0

قبل الحديث عن هذه الميزة، فقد تحدثنا عن ميزات الإصدار الخامس، وطبعا لا يعني حديثنا ذاك أننا قد ذكرنا جميع التفاصيل، بل يوجد ميزات كثيرة أخرى يمكن للمستخدم ان يكتشفها بنفسه، يبقى أن أول ميزة هي التصميم الرائع وسلاسة عمل النظام.

بطبيعة الحال جوجل لن تتوقف هنا، بل ستوفر ميزات كثيرة مع الوقت، وربما سنرى إصدارا فرعيا جديدا يحوي ميزات أخرى، إلى حين ذلك، جوجل قامت بتوفير ميزة أخرى في النظام وهي ذكية جدا، وتسمى فتح قفل الشاشة تلقائيا في الأماكن الموثوقة.

بحيث أن المستخدم يقوم بتحديد الأماكن الموثوقة الخاصة به، ونظام الأندرويد بمجرد التأكد أنه في هذا المكان فإنه سيقوم بفتح شاشة القفل تلقائيا لما يريد المستخدم تشغيل الجهاز، والميزة تسمى Smart Lock.

ميزة Smart Lock ستتعرف على الأمكان الموثوقة بك بعد تحديدها لها، فمثلا في حال اخترت المنزل كمكان موثوق، فستقوم هذه الميزة وبكل بساطة عند رغبتك في استخدام الجهاز بفتحه مباشرة دون الحاجة لفتح القفل في كل مرة تود استخدامه، وهي ميزة مشابهة تماما مع الأجهزة الموثوقة، مثل ساعات أندرويد وير، والتي تتيح فتح شاشة القفل بمجرد أن يكون جهازك قريبا من الجهاز الموثوق.

طبعا هذه الميزة متوفرة فقط الإصدار الخامس من الأندرويد، وستصل لكل شخص يستخدم هذا الإصدار تلقائيا، وقد تأخذ وقتا، ولن تظهر لك أي رسالة لطلب التحديث او ما شابه، فستصل بدون أن تشعر، ويمكنك أن تجدها بالدخول إلى الإعدادات ثم الأمان أو Security.

ميزة الفتح التلقائي للجهاز في الأماكن الموثوقة في أندرويد 5.0
ميزة الفتح التلقائي للجهاز في الأماكن الموثوقة في أندرويد 5.0

ما رأيكم بذه الميزة الذكية؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫3 تعليقات

  1. وحنا لقيناا مكان نثق فيه !! حتى بالبيت مافيه ثقه ‘ اذا دخلنا البيت حطينا رمز القفل 50 رقم هههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى