اخبار الأندرويد

لينوفو تستحوذ رسميا على شركة موتورولا

قلنا لكم من قبل ان الشركات الصينية قادمة بقوة، ها هي ذي ليونوفو إحدى هذه الشركات؛ استحوذت فيما سبق على شركة IBM العملاقة، ثم ها هي ذي تستحوذ على شركة موتورولا، التفاصيل في الأسفل !

لينوفو تستحوذ رسميا على شركة موتورولا
لينوفو تستحوذ رسميا على شركة موتورولا

قد يتعجب الكثيرون منكم، شركات عملاقة مثل IBM، موتورولا، تستحوذ عليها شركة صينية أصغر منها في العمر؟ نعم هذا ليس مستحيل، من قبل استحوذت شركات سيارات صغيرة على أخرى أكبر منها عراقة، وكذلك كادت نوكيا ان تفلس واستحوذت عليها مايكروسوفت في عرض قد يكون مهينا للشركة، وغير هذا كثير من الأمثلة.

بالتالي شركة ناجحة مثل لينوفو والتي عرفت كيف تستغل السوق وتنفذ بشكل سلس وقوي إليه وتلبي مطالب الزبائن، ولنقل على أقل تقدير وفرت أجهزة منوعة بشكل رخيص ومكثف، مما مكنها من جني أرباح كبيرة، مكنتها هذه الأرباح من الاستحواذ على شركات ضخمة، أهمها IBM وأخيرا موتورولا.

كانت لينوفو قد استحوذت على موتورولا من خلال شراءها من جوجل، فقد قامت جوجل بشراء موتورولا، ثم قامت ببيعها لشركة لينوفو، حيث احتفظت جوجل ببراءات الاختراع الخاصة بشركة موتورولا، فهذه الأخيرة ينسب إليها اختراع الهاتف المحمول، وتملك براءات اختراع كثيرة جدا، وهذا ما كانت جوجل تبحث عنه.

قامت جوجل ببيع موتورولا لشركة لينوفو مقابل 2.9 مليار دولار، قامت لينوفو بدفع 660 مليون دولار مباشرة، مع قرابة 750 مليون دولار على شكل أسهم، في حين يبقى مليار ونصف ستدفع لينوفو لجوجل خلال الثلاث سنوات القادمة.

من هنا يمكن القول ان موتورولا أصبحت وبشكل رسمي تابعة لشركة لينوفو الصينية، قد يكون لهذا أثر إيجابي او سلبي، لكن في حال بقيت الشركة منفصلة وتعمل بنفس الروح الخاصة بها، فمن المعتقد ان نرى استثمارات كبيرة ونجاحات وأجهزة رائدة في السوق يمكنها تحقيق نجاحات كبيرة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لينوفو تبدع في صناعتها وخاصتاً البطاريه جعلتني في حيره وهو لكل جوال سعه بطاريه ولاكن كلن يعمل لفتره طويله وكافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق