تقارير

لماذا قامت آبل بتغيير كلمة FREE إلى GET في الأبستور؟

تقوم كل الشركات بين فترة وأخرى بتغيير أحكام وشروط استخدام منتجاتها، وتقوم كذلك بتحديث بعض الخدمات، آبل تقوم بهذا بين فترة وأخرى، هل لاحظت اختفاء زر FREE وتحوله إلى GET بالنسبة للتطبيقات المجانية على الأبستور؟ السبب نشرحه لكم اليوم في الأسفل !

لماذا قامت آبل بتغيير زر FREE إلى GET ؟
لماذا قامت آبل بتغيير زر FREE إلى GET ؟

الخبر باختصار مفاده، أنه ومن قبل كانت آبل تعتمد في عرض التطبيقات المجانية بكتابة كلمة FREE أمامها من أجل التحميل، ولمن أراد معرفة التطبيقات المجانية فإنه سيجد أمامها كلمة Free، والتي تعني أنه مجاني، وبمجرد الضغط عليها ثم كتابة كلمة سر حساب الأيتونز، سيبدأ تحميل التطبيق !

إلى هنا كل الأمور عادية ومنذ سنوات وظهور الأبستور، في المقابل التطبيقات المدفوعة سيجد المستخدم أمامها السعر مكتوب، مع احتساب الضرائب بحسب المكان، والنقطة الأخرى في حال كان التطبيق فيه محتوى مدفوع، أو بمعنى آخر، الشراء من داخل التطبيق، كشراء النقاط في الألعاب أو شراء خواص وميزات أخرى في التطبيق، فسيجد المستخدم أمام التطبيق كلمة محتوى مدفوع أو in-app purchases، وبهذا سيعمل المستخدم أن التطبيق يمكن الشراء من داخله.

كل هذه الخطوات تقوم بها آبل من أجل الشفافية وكذلك من أجل إعطاء فرصة للمستخدم أن يتعرف على جميع مزايا التطبيق فيكون له القدرة على اختيار التطبيق المناسب له، خاصة وأن الكثير من المستخدمين كانوا يعتقدون أنهم إذا وجدوا كلمة Free أمام التطبيق فهذا يعني أنه مجاني تماما، ثم يتفاجئون بوجود محتوى مدفوع داخل التطبيق، رغم أن آبل قامت بكتابة التنبيه أمام التطبيق: in-app purchases أو مشتريات داخل التطبيق.

هذا الأمر سبب خسائر ومشاكل قضائية لآبل، فقد رفع الكثير من المستخدمين طلبات آبل لاسترجاع مدفوعات تم دفعها من داخل التطبيقات التي فيها محتوى مدفوع، وفي حال رفضت آبل ذلك فإن المستخدمين يرفعون دعاوى قضائية للمطالبة بالتعويض، من جهة أخرى سبب هذا المشكل نزاع بين آبل ومجموعة التجارة الإتحادية في أمريكا، وهذا بسبب الشكاوى.

فالمستخدمون يرون أن في كلمة Free تغرير بالمستخدم، لأنه يقوم بتحميل التطبيق باعتقاده أنه مجاني، ثم يجد محتوى مدفوع، رغم أنه وكما قلنا تقوم آبل بكتابة كلمة in-app purchases، إلا أن المشكل بقي، فقررت آبل تغيير كلمة Free إلى كلمة Get في إشارة إلى أن التطبيق ليس مجاني وبهذا تضمن الشفافية وتضمن بقاء المستخدمين على اطلاع تام، وبهذا تخرج آبل من المشاكل مع المستخدمين، وكذلك تحمي نفسها والمستخدم مستقبلا !

أخيرا، ما رأيكم بما قامت به آبل ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫76 تعليقات

  1. السلام عليكم ،،، بعد أيش اضافوا الميزة هذه ، بعد ما رفعوا عليهم دعاوي قضائية بالنصب و الإحتيال ، بعدين اضافوا كلمة GET بدل ال. FREE ههههههه نصابين
    ركزوا :::::

    سبب هذا المشكل نزاع بين آبل ومجموعة التجارة الإتحادية في أمريكا، وهذا بسبب الشكاوى.

    آبل ركزي على عملائك شوية في النهاية هم مصدر رزقكم ،،. هع هع هع هع هع هع.

  2. لماذا بعد التحديثات الاخيره اصبح فتح برنامج التطبيقات هذا لايفتح الا بعد مرور اكثر من دقيقه واحيانا مايرضي يفتح

  3. شكرآ للكاتب ..

    هذه قطره في بحر آبل .. كذا ولا كذا التطبيق الي قدامه شراء بينعرف،، و ان الي مافيه قدامه شراء بيكون مجاني..تغيير الكلمه داخل المتجر ليس مهم اصلا الا مثل ماذكر مقالك.
    وشكرآ لكل العرب.

    ….

  4. وانا علا بالي حسنو الفاضهم لان اول كانت
    free مجاني ( كنك مابتصدق علا الله )
    والحين get احصل عليه ( زي الي يقول تفضل )

    لكن النهايه يدورون الي في جيبك

  5. رغم حبي لهذه الشركه إلا انها حقيقة استغلاليه الى ابعد الحدود ولاتوجد اي شركة هواتف تنافسها في هذا العيب

  6. لو يشتكون اهل الخليج بسبب هذه المشكلة اليوم الثاني وبتقفل شركة آبل مدى الحياة لكن لم نتعود على مثل هذه الشكاوي لاننا وثقنا بهم وهم وجدوا ثقتنا بمثابة ان المسلمين لا يهتمون بمثل هذه الامور لكن ابناء جلدتهم لهم بالمرصاد.

  7. توقعت ذلك ووومن صالح المشتري لان احمل البرنامج على انه مجاني وانصدم ان اغلب الادوات مغلقه مقابل الدفع !!! والافضل ان يقرأ الشخص قبل عمل اي شيء .

    1. اذا جهازك حدثته قبل فترة قصيرة وحاولت ان تحدثة مرة اخرى لن يتحدث لان جهازك محدث قبل فترة قصيرة اي انه لا يحتاج الى تحديث لذلك لا يتحدث

  8. صحيح اكًو ناس هواي صارت بيهم هاي الحالة
    لكن كما مكتوب بالتقرير ابل نبهت انه مجاني التحميل والاستخدام ليس مجاني كما في الالعاب
    شكرا لكم ع الخبر

  9. شكرا للمعلومة .. واتمنى افادتنا حول عدم امكانية تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب عبر برامجهم المخصص حتى التحميلات اللي نزلتها بالبرامج اللي كانت موجوده بعد التحديث للiso8 اختفت وش الحل وش البديل المطروح افيديونا مرة محتاجين حل

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      بالنسبة لتنزيل المقاطع من اليوتيوب افضل برنامج عندي هو FoxTube والآخر MxTube وإذا كان عندك سيديا ProTube
      دمتم بخير

    1. بسيط تضغط علية مرتين من ثم يحمل لك البرنامج المجاني من بعدها تحط كلمة السر تبعيت الإبل ستروي من ثم يفتح البرنامج ويحمل

    1. ظلام ايش الله يهديك بالعكس كذا احسن
      كنت انزل برنامج او لعبه وبعد التحميل والانتظار اكتشف انها نصف مجانيه اما ذحين اقدر اعرف ايش المجانيه والنصف مجانيه

    1. البلوتوث موجود من زمان بالايفون لربط سواء اكانت سماعة ام اي جهاز اخر وللمعلوميه كلمة السر عادة تكون اربع اصفار 0000
      اتمنى اكون افدتك

  10. اخواني الأعزاء لم يتغير اي شيء
    الصغيرة إنما غيرت أبل كلمة free اليget فقد بدل مجاني هو الحصول على فقط هذا كل ما في الامر

  11. مساء الخير
    اخواني عندي جهاز ايفون ٦ بلس
    وجهاز ايباد ميني ٢
    نظام ios8..1.1

    الكيبورد يعلق في الجهازين
    بكل اللغات
    اضغط ع الحروف ويتاخر كثير علي ما يكتب

    ياريت تعطوني حل
    كرهت ابل من بعد تحديث ios8

    1. يعني الخلاصة ان ابل ماتسحب من رصيدك لما في كلمة (Get) ننزله بلاش يعني مجاني عادي، بس لو نزلته ممكن ما تقدر تستخدمه الا تدفع او تستخدم جزء منه والباقي لازم دفع، وهذا طبعا لحساب الشركة صاحبة التطبيق مو لأبل الدفع حيكون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى