اخبار التطبيقات

عجائب التطبيقات: تطبيق يعرض لك موعد وفاتك بدقة!!

بين فترة وأخرى نوافيكم بجديد التطبيقات من خلال تطبيقات الأسبوع، أو طلبات المستخدمين، أو تطبيقات مفيدة، اليوم معنا خبر عجيب غريب، وهو يخص تطبيق جديد على الأبستور، يدعي أنه يعطيك موعد وفاتك بدقة، فكيف يقوم بهذا؟

عجائب التطبيقات: تطبيق يعرض لك موعد وفاتك بدقة
عجائب التطبيقات: تطبيق يعرض لك موعد وفاتك بدقة

حسنا، لا تقلقوا، نحن مسلمون، ومن المؤكد أنه لا أحد في هذا الكون، كائنا من كان، يعرف موعد موت فلان ولا علاّن، وهذه من مفاتح الغيب الخمسة التي لا يعلمها إلا الله عز وجل، فلا ينازعه في هذا أحد، ولا يدعي علم الغيب مهما كان أحد، وكل من ادعي هذا هو كذّاب أشر، كلامه مردود ويضحك عليه الصبيان قبل الكبار والسفهاء والحمقى قبل العقلاء.

وأما غرضنا من نشر هذا المقال، إلا لعرض غرائب التطبيقات، حيث هو من باب التسلية والتوضيح، فضلا عن كونه يأتي من باب التحذير والتنبيه، فموضوعنا يخص تطبيق (لن نذكر إسمه :) ) الذي ظهر بداية الشهر الماضي، والذي يدعي أنه يستطيع معرفة موعد وفاتك ويعطيك الوقت المتبقي على ذلك في مركز الإشعارات !

طبعا، نحن نعرف أن السحرة والمنجمين، يعتمدون على الجنّ لمعرفة بعض الأمور، والجن إنما يلتقطون بعض ذلك ثم يكذبون على السحرة والمنجمين، ثم المنجمون يكذبون على المستمتع ويزيدون في الكذب، حتى إذا وقع بعض ما ادعوه من باب بعض الحق الذي وصلهم من الجن، ظن المستمتع لهم أنهم صادقون، وهم كاذبون.

أما هذا التطبيق، فيقول أصحابه ومطوروه، أنه يعتمده على نفس الخوارزميات التي تعتمد عليها شركات التأمين في حساب متوسط العمر، ونقصد بالضبط قضية التأمين على الحياة، مع قيام التطبيق بطريقة ذكية بالحصول على معلوماتك الصحية من تطبيق الصحة الموجود في الأيفون، ويقوم بتحليل البيانات، وفي حال لم تقم بإدخال أي بيانات في تطبيق الصحة الخاص بك، فالتطبيق يقوم بطرح بعض الأسئلة مثل عادات الأكل والنوم والعمل، ومن خلالها يقدم لك النتائج.

يقول مطوروا التطبيق وآخرون، أن الهدف من التطبيق زيادة الوعي، والحرص على الحياة الصحية من جانب الأكل والرياضية وغيرهما، مما يضمن لك حياة صحية سليمة، وهذا بتخويفك من الموت بسبب هذه الأمور.

يبقى أن الأغرب من التطبيق حصوله في بداية ظهوره على تقييم بخمس نجوم، حيث علّق أحدهم قائلا: لقد توفيت في نفس اليوم الذي أخبرني عنه التطبيق !

تقييم أحد المستخدمين على التطبيق
تقييم أحد المستخدمين على التطبيق

طبعا هذا مضحك جدا وكاتب التعليق يمزح، يبقى أن نشير إلى أن التطبيق يقوم بعرض مؤقت زمني لموعد وفاتك في الإشعارات، ويمكنك الاطلاع على النتائج هناك، وأخيرا تذكر أننا مسلمون، ولا يعلم الغيب إلا الله، ويبقى على المسلم أن يحافظ على بدنه ونفسه، فهي من الضروريات الخمس في الإسلام !

أخيرا، ما رأيكم في مثل هذا التطبيق؟ ألم يكن واجبا على آبل حذفه من متجر البرامج لأنه غير جاد؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫303 تعليقات

  1. يا ناس الرجال كان يتكلم عال البرنامج من ناحية المسخرة والاستهتار ولو كان ينصح بتحميل البرنامج او يدافع عليه كان أتى باسم البرنامج او جاب رابط تحميل . وشكرا”

  2. معليش يا اخوي لاتحكم ع الشي قبل ما تدرسه فهاذي احكام في العقيدة ولا يجوز تحرف فيه او تتكلم عن شي فيها وانت أصلا ما تدري وش حكمه أقول هذي الرسالة لمحمد القصاب اللي يقول في تعليقه(أظنه كفر او شرك اكبر) أقولها له وللجميع .

  3. معليش يا اخوي لاتحكم ع الشي قبل ما تدرسه فهاذي احكام في العقيدة ولا يجوز تحرف فيه او تتكلم عن شي فيها وانت أصلا ما تدري وش حكمه أقول هذي الرسالة لمحمد القصاب اللي يقول في تعليقه(أظنه كفر او شرك اكبر) أقولها له وللجميع .

  4. كل شي خرافي و اللي يصدق هذا يعني لا يصدق الاسلام و الحمدلله على نعمة الاسلام و الحمدلله على نعمة العقل الشكر لله

  5. برنامج جميل و مفيد من ناحية الحرص على التغذيه السليمه لا اجد في هذا للبرنامج علاقه بالدين او بارادة الله فكلنا نعلم ان الله هو القادر على كل شيء .. شكرا لكم كادر اخبار التطبيقات اتمنى لكم كل التوفيق


  6. في ناس هنا مرضى يكفرون ع كيفهم ،، اول شوي هو قال ( عجائب التطبيقات ) يعني اكيد انه يدري ان علم الغيب عند رب العالمين ،، تجون تقولون ماله داعي الموضوع ومدري وش ؟
    هو لو حطا رابط التحميل واسم البرنامج كان صح اكون معكم ،، اما ( مقال ) عادي مافي اي رابط ، ماله داعي تتهجمون عليه وتجيبون قصه ..

    المشكله في اغلب الناس يحاولون يطلعون اي خطا عن الناس الثانيه ولو كان صغير يكبرونه ..

    من الغريب ان الموضوع هذا تم التعليق فيه اكثر من 200 تعليق ، كلها ضد صاحب المقال ..!؟
    الصراحه لو اني من مشرفين الموقع كان حذفت اغلب التعليقاات الشتيمه بصاحب الموضوع
    (مثل ماهو مكتوب بالقوانين اللي تحت)

    وشكرا لكم :)

  7. قال تعالى :
    ( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم مافي الأرحام وماتدري نفسٌ ماذا تكسب غداً وماتدري نفسٌ بأي أرضٍ تموت إن الله عليم خبير )

    1. المرجو ادراج الآية الصحيحة و هي قوله تعالى:” و ما تدري نفس ماذا تكسب غداً و ما تدري نفس بأي ارض تموت”

  8. بصراحة انا لم ادخل على العنوان منذ أن قرأته على برنامجكم ومنذ ان جائني الأشعار فأقول هذا شيء مجنون هذا خرف ثم ينتابني شعور بالخوف من الدخول على صفحة التطبيق ههههه ولاني اعرف أنكم مسلمون ملتزمون فدخلت لأعرف وجهة نظركم
    جزاكم الله خيرا واضحك الله سنكم

  9. الموت من علم الغيب الذي جعله الله له وحده لا يعلمه غيره وحتى الانبياء والرسل لا يعلمون بالموت
    فإتقوا الله ولا تحملوا هذا التطبيق لأنه قد يؤدي إلى الشرك بالله أو الكفر والله أعلم

  10. القرآن حث على العلم ومعظم آياته تشكل إعجاز فى العصر الحديث ، والعلم والدين خطان متوازيان يسيران بمحاذات بعضهما الى قيام الدين ، من عدة أيام ومن خلال ناسا تم اعلان عن تباطئ كبير فى محور الارض والذى تسارع فى آخر عشرة سنوات وهو يعطى دلالة على قرب انعكاس حركة دوران الارض والذى بدوره سيعكس حركة الليل والنهار أى ستخرح الشمس من المغرب وهى حقيقة لدينا نحن المسلمون تم تواترها من السنة والقرآن ، هناك Logarithms قادرة على فك الكثير من الاسرار وهى من خلال Patterns قد يشكك فيها المتعصبين ولكنها علم وعلم كبير قادر على فك الكثير من الاسرار والتى تدعم القرآن وبالتالى تجد هؤلاء العلماء والذين يجيدون العلم أقرب إلى تصديق معحزات القرآن لأنها تتفق مع نظرياتهم العلمية ، والتأمين يستخدم الكثير من الحسابات اللوغارثمية التى تتنبأ على أساس علمى على معرفة التوقيت وهو بلاشك ليس دقيق ولكنه يعطى نسبة لا بأس بها لو تم تغذية معادلاتهم بالمعلومات الصحيحة الدقيقة.

    اخوا الشريف لا تكن ك هؤلاء الناس فى القرون الوسطى والذين أعدموا الكثير من العلماء لأنهم خالفوا معتقداتهم الدينية ومع انها لم تخالف وكانت تتفق.

    شكرا لكم جميعا وشكرا لأسرة آخبار التطبيقات.

  11. من ناحية العلم قال تعالى وما اتيتم من العلم الا قليلا

    والعلم عند الله مهما تطورنا ومهما كسبنا من علم مانوصل للعلم لانه قليل ذكر بكتابه واللي يقول علم ما علم هذا مو علم العلم بلغيب حرام
    والدخان هذا باب غير عن باب السحر وعلم الغيب
    حكم عقلك قبل ان تحكم ع الشئ

  12. الشركات او غير الشركات العلم عند الله او حتى مزح حتى المزح بلكذب حرام
    اللي حابه اخوي انك تحذف الموضوع لان من باب الشبهات لحديث الرسول صلى الله عليهم وسلم واجتنبو الشبهات محد يحررم ويحلل بكيفه والسحر حرام اذا صدقت ساحر او ذهبت عنده لا تقبل اربعين يوم صلاتك غرائب او عجائب ‏في ناس راح تدور وراه كاسب ذنبه كاسب هذا بشرع روح ابحث مو بكيفك وانت حر اخ منير نصحك وله الاجر ‏في ناس راح تحمله ماعرف البرنامج الا عن طريقك زي انت قلت شوف ذاك الطريق حرام فيه خمر وهو ضعيف نفس بدال ماتعلمه طريق الصواب كسبت ذنب..
    الاخره محد راح ينفعك الا عملك لا تقني ولا شي
    الله يهديك وينور قلبك وعقلك وجميع يارب … امييين

  13. قال تعالى: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ‏{‏وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي

  14. هذا علم مو خرافات و خزعبلات يا ، امخوخكم صخر، متى تعقلون؟؟؟؟؟
    تفضلوا هذا اسم التطبيق،. هذول اشعرفهم بالعلم.

  15. شركة ابل و غالبية او اجمع الشركات ليست باسلامة فكيف تريد من ابل ان تحذف البرنامج

  16. افضل برنامج على الإطلاق. ولكم مني وعد رجال اني سوف أخبركم بيوم وفاتي اذا تاكدت

  17. اسْتَغْفَرُ اللهَ الَّذِي لَا إِلَهٓ إِلَّا هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ وأٓتوبُ إِلَيْهِ .

    انتبهوا يا أخوان من مثل هذه الخزعبلات فلا يعلم الغيب إلا الله ، وقد اخبرنا رسولنا الكريم أن أعمارنا ما بين ٦٠ الى ٧٠ ، ود تزيد أو تنقص ، فوجب التنبيه والحذر ..

  18. العقل البشري الصحيح لا يصدق مثل هذي الخزعبلات وبالتالي قد يشككون في مصداقية أبل بشكل عاااام . ارجوا حذف هذا التطبيق كي تبقى المصداقية قائمه ..

  19. وجود هذا التطبيق سوف يجعل المشتركين يشككون بمصداقيه شركه أبل وبالتالي تكذيب كل تطبيقاتها
    وعلي الشركة احترام عقول الناس لان الموت والحياة بيد الخالق

  20. نص الي يعلقون مايقرون المقال اخبار التطبيقات مانشرت اسم التطبيق وثاني شي ابل لازم تحذف البرنامج ليش هم ماسوه اصلا لك

  21. علم الموت والحياه والرزق وكل علم بيد الله سبحانه يجب حذف هذا البرنامج واذا لم يحذف نتمنى من اخبار التطبيقات بعدم عرض تطبيقات الكهنه لانه يوجد ضعفاء نفوس ويصدقون مثل هذي الخرافات

  22. علم الموت والحياه والرزق وكل علم بيد الله سبحانه يجب حذف هذا البرنام واذا لم يحذف نتمى من اخبار التطبيقات بعدم عرض تطبيقات الكهنه لان يوجد ضعفا نفوس ويصدقو مثل هذي التطبيقات

  23. كل من يقرأ التعليقات يعتقد باننا شديدين في الايمان

    ولكن نقف بوجه موضوع بسيط مثل هذا البرنامج وهوه للتسليه فقط ولا ارى فيه اي حرمة .

  24. طبعا لا يعلم الا الله سبحانه و تعالى!
    و لكن استغرب من التعليقات : أبل يجب ان تحذف ، هدول كفار، يجب حذف الخبر و الخ…..
    اذا بقي المسلمون يفكرون بهذه الطريقة فسنبقى في مؤخرة الشعوب و الامم!
    المسلمون فتحوا دولا كثيرة و لم يحرقوا المكتبات و لم يتلفوا الكتب بل أخذوها و ترجموها و استفادوا منها و اثبتوا عدم صحة كثير من النظريات…
    يوجد أشياء كثيرة في الأديان الاخرى لا تناسبنا و لا تتوافق مع ديننا! هل هذا معناه عدم النظر اليها و قرائتها!!

  25. التطبيق ليس منه أي فائدة وكان من الأجدر أن تقوم آبل ستور باختيار تطبيقات مفيدة للمتلقي وليس باختيار كل ما هبّ ودبّ . ونحن نؤمن إيماناً صادقاً بأن علم الغيب بيد الله سبحانه ولا يعلم الغيب غيره أحد .

  26. الله وكبر الله وكبرالله عالم الغيب والشهاده ..الحمدالله الحمدالله علي كل حال الله اكبر كبيرا والحمدالله حمدا كثيرا والشكر لله رب العالمين وصلى الله علي سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم الأ يوم الدين

  27. استغفر الله العظيم ه̷̷َـَْـُذآ من ادعاء علم الغيب لاحول ولاقوة الابالله والحياة والموت بيد الله ولايعلمها غيره سبحانه

  28. حسبنا الله ونعم الوكيل المفروض من أبل حذف التطبيق و أنتمنى من أخبار التطبيقات عدم نشر تطبيقات كهذا التطبيق لأن نحن مسلمين و ما نصدق هذه الأكاذيب العلم عند الله { كذب المنجمون ولو صدقوا }

  29. إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ [لقمان : 34]

  30. الرجل قال لكم ((من عجائب التطبيقات)) من باب المعرفة ماقال لكم حملوه على أجهزتكم ولا قال انه مفيد وقال نحن مسلمون والمسلمون لايصدقون اي شي وهذا الشي راجع لإيمان الانسان.

  31. الرجاء الابتعاد عن مثل هذه التطبيقات فهي غير مناسبة أبدا ، فنحن مسلمون ونؤمن بان الله سبحانه وتعالى عالم الغيب وحده لا شريك له

  32. أولا الحمدلله على نعمة الاسلام
    والايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر
    والقدر خيره وشره ….
    ثانيا في المجتمع الغربي تسمع مثل هذه الامور بإستمرار ، والمؤمن منا هو الذي لا ينجر لمثل هذه التفاهات
    ثالثا
    هههههههههههههههههههـ
    ههههههههههههههههـ
    هههههههههههـ
    هههههههـ
    ههه

    ضحكني اللي قال : فعلا توفيت في نفس اليوم الذي
    اخبرني عنه التطبيق

  33. حرااام عليكم
    وانا اقرا عن التطبيق احس قلبي بيوقف
    معقوووووله
    كذب المنجمون ولو صدقوا
    وربي اخفى عنا يوم وفاتنا رحمة بنا ياعباد الله

  34. مهما وصل العِلم في التقنية .. فاالاعمار بيد الله
    ولايوجد اي شركة تأمين في العالم على عُمر الإنسان،فالتأمينات طبية فقط و هناك تأمين خاص للمشاهير فقط .. ولاكن العُمر كم يبقى ويتوفى الإنسان عِلمهُ عند الله وحده جل في عُلاه، وحتى المريض الذي بالمستشفيات يقال انه سيموت ثم ينجوا بأمر الله فجئه، ولو كان هناك شي يعيش الانسان لفتره معلومه لن تجدها في تطبيق بل في اكبر المؤسسات او الشركات او المستشفيات او البيت الابيض ياصاح ..( افضل البشر صل الله عليه وسلم ، مات والموت حق، وكُلن من عليها فان) لاإله إلا الله وحده لاشريك له .
    …..
    ..

  35. ياشباب نحن مسلمون ولوصدقنا لكفروا بالله عز وجل …
    ولاكن لو كان البرنامج يخدمنا في صحتنا من النصائح الغذائي وممارسة الرياضه الصحيحه وتحذيرنا من العواقب الصحيه … فلماذا نرفضه

    رائي الكاتب

  36. إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ [لقمان : 34]
    إتق الله ولا تنشر مثل هذه المقالات

  37. إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ [لقمان : 34]
    إتق الله ولا تنش

  38. مقال عادي جدا وفيه فائده حلوه بس الي معلقين احلف انهم لم يقرأو الخبر كامل لهذا شكرا اخبار التطبيقات

  39. شكراً على الموضوع الجميل
    وكما اشرتم سابقاً التبقيق لايتناسب معنا كمسلمين حتى ولو كان لغرض التسليه ، فنحن لانتسلى بتطبيق يدعي علم الغيب

    فعلاً قد يتسبب التطبيق بالخوف والهلع عند البعض
    وقد يتسبب في ان البعض يتساهل في امور دينه بحجة ان وفاته بعيده وبإمكانه يكفّر خطاياه ويتوب قبل وفاته بوقت وجيز ،، هذا عند ضعيفي الايمان بالله والجهله
    اما المؤمنون بالله فالاحرى لهم عدم استخدامه من الاساس

    الله سبحانه جعل الموت من الامور الغيبيه اللتي يجهلها الانسان لكي يبقى على العمل الصالح كون الانسان لايعلم موعد وفاته

    اكرر لكم شكري لموضواضيعكم الشيقه وموافاتنا بكل جديد عن متجر ابل ومنتجاتها

  40. حسبي الله ونعم الوكيل
    والله ماكنت متوقعة منكم يا اخبار التطبيقات عرض مثل هذه البرامج التي تقع في شرك الله ونحن لا نعلم
    الغيبيات علمها عند الله ولو عرف احد علم الغيب لحترص على الخير قبل وفاته ولعب طول حياته .. اتقو الله في أنفسكم و احذفو ذا الموضوع

  41. البرنامج لايدّعي علم الغيب .. هو مجرد دافع للاهتمام بالصحة لا اكثر ولا اقل..

    اسم البرنامج

  42. السلام عليكم ،،

    انا اعرف اسم التطبيق وسعره 1$ بس ماراح اقوله وما استعملته وما بستعمله لانه ( حرام ) اي حرام ، وتم تحريمه من الافتاء ، ويحذر المتخصصين بعلم النفس بمثل هذي البرامج اللي تعذب النفس والذات ، وحنا كمسلمين المفروض مانستخدم مثل هذي البرامج لانه لايعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى ، وحتى اذا كنت تستهبل او تجرب بتحصل لك مشاكل في نفسيتك وراح تتأثر لان البرنامج راح يقول سبب الوفاه مثل حادث سيارة ، موت مفاجئ ، قتل ، وهذي كلها تأثر في النفس

    وانا استغرب من اللي يقولون ليش تتكلم عن التطبيق او كذا ، هو قال من البداية ( عجائب التطبيقات )
    وجزاه الله خير انه ماذكر اسم البرنامج

    واتمنى تكمل هذي السلسلة(عجائب التطبيقات) ..
    وشكرا لصاحب الموضوع والموقع ،،

  43. خافوا الله ياللي تعلقون ترى كل كلمة ربما تكون ضدك يوم القيامة
    رب كلمة لاتلقي لها بال تهوي بك في النار سبعين خريف

  44. اخي الحمد مكاري انت في المقال تقول ( لن نضهر اسم البرنامج ) بس على صفحتكم في الفيسبوك اسم البرنامج موجود وضاهر الاسم
    أرجو الانتباه اخي

  45. إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ [لقمان : 34]

  46. لنفترض أن شخصاً ما ، وبعد نشر مثل هذا الخبر بحث عن هذا البرنامج وقام بتحميله على جهازه ، وظهر له أشياء في الواقع ليست صحيحة ويعلمها كل مسلم ( لأن الموت لايعلمه إلا الله وحده ) ، ولكن قد تسبب له الخوف والهلع وقد يحرص الشيطان وقتها لعرض بعض الصور والأفكار التي قد تحدث لهذا الشخص !!
    السؤال / ألم يكن الأفضل عدم نشر هذا الخبر جملةً وتفصيلا ؟؟!!

    قد يكون للكاتب رأي آخر ؟!!

  47. مرحبا قريته للمقال كله البرنامج مومناسب للعرب طبعاً لان احنه عدنا ايمان بالله وهو عالم الغيب وحده
    وبالنسبه للي وصلو للختراع من برامج اتمنى يوصل للاشياء نستفيد منها اكثر من هيك برنامج
    وبالنسبه للاخوان هذا مجرد نقاش ليه كل واحد اجه يحجي بالدين ويتفلسف بكيفه حافظله كم كلمه اجه يحجيه هنا واذا تحققت في حياته بتلاقي كلها خرابيط ومامرتبه من كل اشي
    شكراً

  48. كان واجبًا عليكم أنتم أن لا تقوموا بالإعلان عن هذا البرنامج مهما كان السبب ترفيهي أو غيره. هناك عقول تُصدق أي شيء وكل شيء ..

  49. شكرا اخوي على الموضوع والحمد لله على نعمة الاسلام والاخ كاتب المقال ما قصد شي غير انه ينقل لكم خبر مضحك ويبين التخلف الي فيه غير المسلمين وشكرا مره ثانية اخوي …

  50. بإختصار البرنامج لابأس به ، لماذا ؟ لانه وبكل بساطه يعتمد على اجوبتك كما ذكر في المقال والامر يشبه الملاحظه التي تكتب على علب السجائر ( التدخين يؤدي للوفاة ) مع العلم بأن الاعمار بيد الله ، ولكن الامراض التي تصيب المدخنين معلومة نهايتها هي الوفاة واشبه بقتل النفس كالمنتحر يعلم نهايته ومأله للنار .. عموما اشكر الكتاب في اخبار التطبيقات وجميع العاملين والقائمين عليه ، لقوة صبركم على بعض العقول ولو تضعون خانه عند اضافه التعقيب كي تمكننا من تمييز اعمار اصحاب التعقيبات لانها تقتل (( واكرر واقول بعض التعقيبات )) واللي على راسه بطحا يحسس عليها ههه

  51. الحريم يحبون السحر والبنات يحبو تعلم السحر واكثر التعليقات للبنات سلامات وشفيكم يا ضعاف العقل والدين رأيتكن اكثر اهل النار صدق الرسول الكريم

  52. طيب دام انك تعرف اننا مسلمون ولا نعلم الغيب ليه تنشر الخبر ونبذه عن البرنامج
    استغفر الله

  53. الأعمار بيد الله هو وحده الذي يعلم متي ينتهي عمر الانسان أستغفرك ربي وأتوب اليك اللهم احسن خاتمتنا وردنا اليك ردا جميلا

    1. صحيح الاعمار بيد الله اختي بس ف علم تطور وهو مايعطيك الشي بدقه اهو يعطيك الشي كتمتوسط للعمر الطبيعي معه الاصابات وذكر هالشي فالموضوع

  54. أنا من رأي يا أخبار التطبيقات هو من الأفضل لو لم تتطرقو إلى هذا الموضوع من أصله لماذا ؟ هل تعرفون أنكم وزرتم وزراً طريقه الشرك والكفر الأكبر ومن قرأ وكتب وبحث في المواقع الآخرى عن التطبيق ستحملون أوزارهم وأثقالهم بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (*) [ سورة النحل] الآية 25

    وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالًا مَعَ أَثْقَالِهِمْ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ (*) [ سورة العنكبوت] الآية 13

    وإن لم تصدقوني أدخلو باب الشرك في العقيدة ستجدو الحقيقة نصيحتي لمن وضع هذا التطبيق في أخبار التطبيقات أن يسحبه فورا ونرجو من الله أن يغفر لنا ولكم اللهم آمين

    1. مرحبا بالأخ منير.
      نحن تناولنا الأمر من بابه التقني وليس الشرعي، وإن كنا قد أجبنا عن الجانب الشرعي بما يوافق عقيدة الإسلام الصافية !
      يبقى أنه رغم كل هذا، فناقل الكفر ليس بكافر، وتعلم السحر ليس كفرا والعمل به هو الكفر، فما بالك بأقل من ذلك !
      وقد حرصنا على ألا نضع اسم التطبيق، ومن بحث عنه بعد التحذير -وهذا هدف المقال- فهو من يتحمل وزره بنفسه ونحن برآء من أي استخدام خاطئ لما جاء في المقال !

  55. متوسط اعمار هذه الأمة جاء في حديث
    عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : ” أَعْمَارُ أُمَّتِي مَا بَيْنَ سِتِّينَ إِلَى سَبْعِينَ ، وَأَقَلُّهُمْ مَنْ يَجُوزُ ذَلِكَ ” [ رواه الترمذي وغيره ، وقَالَ : حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ ، وحسنه الألباني رحمه الله في الصحيحة 2/385 ] .

  56. بسم الله
    الرجال حتى اسم البرنامج ماذكره
    بس من جد اللي عمل البرنامج واحد فاضي
    يعطيكم العافيه اخبار التطبيقات

  57. يريدون أن يشوهون سمعة الإسلام !!!!!!!؟؟؟
    اذا كان الأنبياء لا يعلمون الغيب يأتي شويه مطورين يدعون علم الغيب لاحول ولاقوة الا بالله

  58. الاعمار بيد الله، ابل هي اللي حطته بس المفترض ان لا تعرفون بالتطبيق بل تتجاهلونه وتتركونه ولا تلمحوا شى عنه

  59. من خلال اغلب التعليقات شفت الجهل والغباء الحقيقي الذي تملكونه اخوتي هذا التطبيق واقعي جدااا ويعتمد على خوارزميات دقيقية جدا وبما انكم لا تعرفون ما هي الخوارزمية او مبدأ عملها قلتم هذا كفر والحاد ولا يعرف الغيب الا الله اعزتي فكرة التطبيق لا تعترض مع الي مبدأ ديني لديك وانما تعترض مع حجم عقلك الصغير للأسف هنلك خوارزميات تتوقع نتائج المباريات وهنلك اخرى للطقس واخرى لحركة المرور نسبة الدقة هية بين ٦٠ الى ٨٠ وان كان هذا التطبيق في هذا المجال فأعتقد انه تطبيق ثوري ومن ارقى التطبيقات للأيفون مع العلم ان فكرته ليست جديدة وتستخدمه شركات التأمين على الحياة ولكن بمبالغ طائلة والان اصبح مجاني على الايفون كم انت كبير يا ستيف جوبز الله يرحم روحك

    1. رغم ان بعض كلامك صحيح ونوافقك عليها، لكن منطلقه ونهايته خاطئة !
      فلم ولن يعلم الغيب سوى الله تعالى، والتكهنات لا مجال لها هنا !
      وأنظمة شركات التأمين على الحياة إنما تعتمد حساب متوسط الأعمار بحسب حالة الشخص لضمان أكثر فائدة، رغم هذا فلن تصل إلى نتيجة صحيحة دقيقة !
      على كل حال حتى السحرة والمنجمين يعتمدون على خوارزميات الجن الكاذبة، وفي النهاية لا مجال للتصديق !

    2. وأضيف لا يجوز الترحم على الكفار قال تعالى: ( ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم)

  60. اغلب الردود الي قرأته اشك انهم شافوا الموضوع كامل كانهم بس شافوا الموضوع واستلموا الكاتب المميز الي كان قصده وااضح وتحت مسمى (((غرااائب التطبيقات))) احسنوا الظن …

  61. تحميل التطبيق = تصديقه

    ومرتبة التطبيق = الكاهن والعراف

    النتيجة كفر بما انزل على محمد صَل الله عليه وسلم

  62. خزعبلات ودجل. والحمد لله. على كل حال. على كثر ثقتي في البرنامج. واللي عليه دخلت ابي اقراه واحذف البرنامج كليآ الله يستر علينا وعليكم

  63. ههههههههههه ول تطبيق يجيب النفسيه حلوه يذكر في الاشعارات ههههه اللهم احسن خاتمتنا واغفر لنا بواسع رحمتك

  64. “عرفتُ الشرّ لأتقيّ الوقوعَ فيهِ لا لأنْ أقعَ فيه ”
    وهذا هو الهدف من هذا المقال
    جزاكم الله الخير

  65. ليس من الجهل ذكر الدين في جميع الامور سواء تقنية او فير ذلك..
    “بشير” لا تتخذ المنهج العلماني بفصل الدين وأموره عن بقية الامور بحيث ان تجعل الدين وما يتعلق به في مكانه الخاص وتجعل امور الدنيا منفردة بغض النظر عن حرام وحلال
    ارجو انك يكون من اسمك نصيب بالتبشير بالخير لا بالسوء
    الدين يحكم كل صغيرة وكبيرة ويتغلغل في جميع امورنا

  66. أخيرا، ما رأيكم في مثل هذا التطبيق؟ ألم يكن واجبا على آبل حذفه من متجر البرامج لأنه غير جاد؟

    الم يكن واجباً عليكم عدم التطرق له والتعريف به !!!!!!!!

  67. نشكركم على ماتقدموه من تطبيقات جيده،،
    ولكن بخصوص هذا التطبيق لاينبغي ان يتم انزاله،،
    فهنالك ضعفاء انفس ومن ليس لديه ايمان صادق فيحمل هذا الأمر على محمل الجد،،
    لذلك ومن الأفضل ان لا يتم عرض تطبيق يتعلق ب أمور بيد الخالق تعالى او بالدين،،
    تحياتي..

  68. اخواني الكاتب يريد فقط اضهار العجائب الكترونيه ونحن مسلمين ونؤمن بأنه العمار بيد الله سبحانه فلذلك اشكر اخبار التطبيقات على هذا المقال

  69. بس أحب أذكر بعض الناس بأنه ، اذا سألت العراف لاتقبل صلاتك ٤٠ ليلة واذا صدقت فقد كفرت ، صح انه المقال تقني و و و و بس في ناس ………………………………….
    في الفراغ كلام لا أستطيع قوله لأني سأتسبب في ارشاد الناس الى ……………..

    أسأل الله العافية

  70. مادام ما عرضوا اسم البرنامج ما فيه داعي لكل هذا الغضب وناقل الكفر ليس بكافر

  71. هاذا التطبيق راح يلعب في نفس الانسان ( العقل الباطني ) راح يخليه يتوقع انه راح يموت صدق في هاذا الوقت ويوم يجي الوقت راح يخلي الانسان نفسيته تتعب ويموت صدق.
    بقولك قصه حدثت في سجون امريكا ( السجن جاب شخص محكوم عليه بالإعدام واغلقوا عينه وصاروا يقطرون قطرات ماء عليه وقالوا له انك راح تموت بعد نصف ساعه ( هو لايدري انه ماء ) وبالفعل بعد نصف ساعه مات لأنه كان يتوقع انه يموت ونفسيته تعبت

  72. هم حاطين عمر وفاتك علشان يخوفونك علشان نسبه الامراض المنتشره في اميركا ويبون يحمون شعبهم وهذا يعتمد على حسابات خاصه فيهم

  73. من وجهة نظري لا يجوز تصديق مثل هذه الاشيء
    و السبب في ذلك هوا ان الموت من الغيبيات التي لا يطلع عليها احد

  74. بشأن فقرة الجن برأي عيب ينتشر مثل هيك افكار بموقع تقني تكنولوجي المفروض خالي من الجهل

  75. بدأنا ندخل في اللي مالنا فيه ..
    صرتوا زي الثلاثة اللذين يصلون وتحدث أحدهم في الصلاة فنصحه الثاني بصوت عالي بالسكوت في الحال أما الثالث فحمد الله بصوت عالي أنه لم يتكلم … كل ذلك وهم يعتقدون أنهم يؤدون الصلاة .. :)
    يا أخبار التطبيقات دعوكم من هالخزعبلات التي إن .. لم يأتي منها إثم ،، فهي بلا شك لن تأتي بفائدة على المستخدم ..

  76. عافكم الله
    صراحة أول ما قرأت عنوان المقال كدت أن أحذف برنامجكم لكنكم ما قصرتم عندما لم تعرضوا اسم التطبيق فجزاكم الله خير الجزاء
    وبلا شك صاحب التطبيق يهدف فقط لجني المال بطريقة أو بأخرى كما يفعل المشغوذون

  77. اللهم لك الحمد على العقل والإسلام اوما في هاذي يبطون عظم لان الموت والحياة بيد الله عز وجل نرجوا عدم الركض وراء هاذي الخزعبلات وشكرا لكم يا اخبار التطبيقات ..

  78. اما كان من الافضل عدم التطرق للموضوع من الاساس وافادتنا بشي مفيد لا ارى اي فائده من الطرح .

  79. المشكلة ليست في البرنامج اكثر ماتكون في بعض الاشخاص الذين يؤمنون ويصدقون مثل هذه الخزعبلات

  80. البرنامج فاشل لانه الاعمار بيد الله لاجهاز ولاغيره يستطيع تحديد متى ستموت اوفي اي وقت لااحد يستطيع لانه اللله تحداكم في اضعف خلقه الاوهي الذبابه

  81. موقع تقني يهتم بالتكنولوجيا، العجيب ان تجعل من نقسك وصياً على الناس، وتقحم أمر دينك ومعتقدك فيما لا شأن له بذلك، وبعد محاضرة طويلة عن الدين والإسلام والسحرة والمطورين، تذكر أحد التطبيقات. يا عزيزي انت لست وصياً ولسنا كلنا مسلمون كما تذكر!!!! لماذا تقحم الدين وتحجر على الرأي وحرية الناس في وجهات نظرهم!! ثم تقول لن أذكر اسم التطبيق!! خطبة جمعة هذه ام مقال عن تطبيق على آب ستور؟

    1. مرحبا هشام
      نحن لسنا أوصياء على أحد
      وكل شخص يتولاه الله عز وجل.
      لم ولن نفرض على أحد أي شيء، وإنما نتحدث من باب واقعنا فنحن مسلمون ولله الحمد !
      أما إن لم تصدق المقال وانزعجت لأننا لم نذكر اسم التطبيق، فهذه سياستنا الخاصة !
      والله المستعان

  82. انا مسلم مؤمن بالله تعالى مؤمن بأن موعد موت كل نفس لا يعلمه إلا الله ومن اطلعه ربي على ذلك ك ملك الموت عليه السلام حينما يؤمر بقبضها وكل من يحكي غير ذلك فهو كذاب اشر واسأله تعالى ان يحسن خاتمتنا في الأمور كلها وان تُقبض ارواحنا وهو راض عنا

  83. عذا برنامج يدعي علم الغيب ولو كان يعرف طعامي وعملي فيجب على ابل احترام جميع الديانات ويجب حذف هذا البرنامج

  84. كيف لا تريدون ذكر اسم البرنامج
    وفي الصوره المدرجه اسم البرنامج deadline
    لاتناقضون انفسكم

    وشكراً لكم ..

  85. ماهي الفائده من ذكر هذه الخزعبلات .؟

    ارجو منكم ذكر التطبيقات المفيده واحترام من يتابعونكم .

  86. ارجوا عدم ذكر التطبيق فإعلانه مساعده ع الاثم والعدوان .. ارجوكم لا تروجوا لهذه الخزعبلات

  87. عندي كلام ولو مو بمحله
    بس من حدثنه لاصدارios8.1 والشحن يخلص اسرع من الراتب شوفونه حل للشحن لان يمكن راح اكسر الايفون
    ومنتظرين الحل منكم

  88. اشوف البرنامج ذا ماله داعي بحكم اننا مسلمين ونعرف ان علم الغيب لله رب العالمين .
    اتمنى حذف هذه التدوينه

  89. عندي كلام ولو مو بمحله
    بس من حدثنه لاصدار ios8.1 والشحن يخلص اسرع من الراتب شوفونه حل للشحن لان يمكن راح اكسر الايفون
    ومنتظرين الحل منكم

  90. حقاً شكرًا لكم على زيادتكم وعي الجمهور والتحذير من هذه التطبيقات وأفضل تطبيق أعجبني من تطبيقاتكم تطبيق أقصانا

  91. المفروض يحذف البرنامج، ولكن شركة أبل ليست مسلمة، فهذا البرنامج لا ينافي مع دينهم

  92. قال الله تعالى : ” إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ “[ لقمان:34] .

  93. استغفر الله العظيم شنـِْ♡̷̴̬̩̃̊ـِْۈۋۈ لهالبرنامج يا أبل هالشي مو صحيح ولا راح يكون صحيح ماله داعي لهالبرنامج أصلا ماحد يعرف يوم وفاته ولا راح يكون هالشي موجود اتمنى حذف هالبرنامج لأنو كفر برب العالمين تحياتي لكم وخلو سمعتكم وتطورااتكم حلوة معنا بلا هالمزح

  94. ههههههههههه الحمدلله على نعمة الاسلام
    خزعبلات يهوديه
    اللهم صل وسلم على نبينا محمد يقول ( كذب المنجمون ولو صدقوا )

  95. بسم الله الرحمن الرحيم.
    اشكر الكاتب الذي صوّررلنا برنامج بدقّة وعناية
    ا جزاك الله خيراً والله كلماتك جميلة
    حقيقي حبّيت اجرّب البرنامج ماعرفت
    شسوّي مع الشكروالتقدير وقّقكم الله

  96. الحمد لله على نعمة الاسلام صراحه لمٓ شفت عنوان الموضوع زعلت مررررره و ما توقعتها منكم بس لمٓ قريت الموضوع رجعت الثقه وانا اسف لأن ثقتي انعدمت لمده بسيطه هههههههههههههههههههههه لدرجه اني فكرت احذف البرنامج المعذره

  97. ايش الفايده مو انت موضح اسمه في صورة الأشعار تضحك على نفسك انت خاف ربك لاتخلي الناس تنزله وتزعزع بعض ضعاف الدين امسح الخبر دا من السستم تبعك لاتخلي احد يشوفه حرام عليك

  98. هههههههه….
    مضحك…. فما بالهم لا يصدرون تطبيق يقول لنا متى يكون وقت الاخره وقيام القيامه ههههههه

  99. أنصح الجميع بأن لا يحملوا هذا البرنامج لأنه يتدخل بمشيئة الله فالموت والحياة والأجل والرزق وكل شي بأمر الله وهذا البرنامج لا يليق بمن يؤمن بالله وبالقدر وجزاكم الله خيراً

  100. جزاكم الله خير على عدم نشركم اسم التطبيق
    وجزى الله خير اللي يعرف اسم التطبيق وما نشره

  101. شعرت بحزن على نفسي جديد وخايف من تحميل التطبيق
    خايف ان يقضي على بقايا الامل في داخلي فاموت قهرا
    قبل موعدي

    1. اسم البرنامج معروض في الصورة امسحه لاتخلي ضعاف الدين يشوفونه خاف ربك انت عارف انو اي تطبيق يرسل إشعارات ينكتب اسمه فكيف تقول ما تبغى تزكر اسمه انت نزلته باللفه وين المصداقيه عقابك عسير

    2. انت عارف انو اي تطبيق يرسل إشعارات ينكتب اسمه فكيف تقول ما تبغى تزكر اسمه انت نزلته باللفه وين المصداقيه عقابك عسير

    3. اخي بندر لا يجوز استخدام البرنامج حتى من غرض التلسية، وهذ الكلام العلماء، لانه نوع من الكهانة ، فلا يجوز حتى من باب التسلية،الله يحفظك

    4. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا قاللي تموت امس ومت

    5. السلام عليكم
      بغض النظر من معرفة اسم البرنامج انا من رأيي المتواضع لو لم يعرض هذا التطبيق ولم يذكر بالمرة كان من الاجدر ان لا يضع كاتب الموضوع هذة المحاضرة
      هو صحيح العلم بالشيء خير من الجهل به
      لكن لدينا ضعاف نفوس يريد الحصول عليه بأي شكل ولا استبعد انه سيصدق خزعبلات وتخاريف برامج وافكار كفار لا ولن يصدقها عقل فضلا عن دين
      لكم الشكر على ما اجتهدتم به ولكني وهذا رأيي لو لم يوضع الموضوع من اساسه كان افضل
      ولو وضع برنامج يفيدنا لكن افضل سواءا كان دينيا او اجتماعيا او ميديا او حتى لعبة
      مشكورين على مجهودكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى