اخبار الأندرويد

سامسونج الأولى، آبل الثانية، Xiaomi الثالثة – عدد المبيعات

كانت ولا تزال الشركات تتنافس للحصول على أكبر قدر ممكن من المبيعات، ها هي ذي النتائج للربع الثالث لهذا العام قد ظهرت، فما هو الجديد؟ الجديد أن الشركات الصينية بدأت تتقدم، التفاصيل في الأسفل.

مبيعات الشركات للربع الثالث من عام 2014

قامت شركات تتبع الإحصائيات وإعداداها بالبحث في السوق، وكعادتها توافينا بتفاصيل حول مبيعات الشركات، استنادا إلى السوق وإلى ما تصرح به الشركات خلال نتائجها المالية والإحصائيات الدورية الخاصة بها.

من المؤكد أن الكثيرون حول العالم يعتقدون أن الشركات الأشهر هي الأكثر تحقيقا لمبيعات ضخمة، لكن هذا ليس صحيحا، طبعا ليس صحيحا تماما، حيث تبقى سامسونج في المرتبة الأولى من حيث عدد المبيعات حيث باعت 78.1 مليون جهاز، رغم هذا العدد الكبير إلا أنه منخفض وسبب لها خسائر فادحة، بالنسبة لآبل حققت زيادة في المبيعات وصلت حتى 39.3 مليون جهاز، وهي زيادة ممتازة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

الآن من في المرتبة الثالثة؟ أوه إنها شركة صينية صاعدة، وهي Xiaomi، عجيب أليس كذلك؟ هذه الشركة حققت مبيعات 17.3 مليون جهاز، عدد ضخم لشركة قد لا يعرفها الكثيرون منا، أكثر من هذا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي فقد زادت المبيعات بنسة هائلة حقا كما يظهر في الجدول.

ثم جاءت لينوفو في المرتبة الرابعة، لحظة ليس هذا صحيحا، فقد تم تحديث الجدول لاحقا وظهر انه بعد استحواذ لينوفو على موتورولا، صارت مبيعات هذه الأخيرة تابعة لشركة لينوفو، بالتالي ورغم عدم معرفتنا بمبيعات موتورولا، إلا أنه من المؤكد ستتفوق في مجموعها على شركة Xiaomi، بالتالي يمكن القول ان لينوفو أصبحت الثالثة إلى حين تأكيد هذا بدقة.

المرتبة الرابعة كانت لشركة LG التي حققت نجاحات ممتازة خلال هذا الربع، وهذا بفضل جهازها الرابع LG G3، في حين باقي الشركات حول العالم باعت 159.2 مليون جهاز حول العالم، والمجموع الكلي للأجهزة التي تم شحنها وبيعها 327.6 مليون جهاز.

بالرجوع إلى شركة Xiaomi فالنتائج التي حصلت عليها إنما كانت بسبب السوق التي هي فيه، السوق الصيني، حيث توفر هذه الشركة أجهزة لا يعلى عليها، بالتالي شعب الصين وحده يكفي ليجعل الكفة راجحة لها، فضلا عن توفر أجهزة الشركة للبيع على الانترنت بسعر رخيص، بالتالي انتشارها حول العالم بأرخص الطرق وبدون أي نفقات إعلانية !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫11 تعليقات

  1. من الطبيعي ان تكون مبيعات سامسونغ اكثر من مبيعات أبل لأنها تصدر اجهزة كثيرة سنويًا بينما ابل لا تصدر إلا جهازين سنويًا

    إذا اردنا ان تكون المقارنة عادلة فعلينا أن نحسب أرباح الشركتين وهذا ما تفوقت فيه ابل على سامسونغ

    كلتا الشركتين عظيمتين ولا ينبغي ان يكون هناك جدال حول من الأفضل أبل ام سامسونغ

    فكل شخص له ذوقه وهو حر في اختيار ما يريد

    1. الكاتب جاد امينو يحاول التقليل من شأن سامسونج دائما مقابل ابل لكن سامسونج تبقى عملاقة في جميع مجال الالكترونيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى