اخبار الأندرويد

جالاكسي نوت 5 سيكون بشاشة 4K عالية الدقة !

كانت سامسونج منذ فترة الشركة الأكثر ابتكارا في عالم الهواتف الذكية، لكن يبدو أنها ستفقد بريقها بسبب المنافسة إن لم تسارع بتدارك الأمر، الأخبار تشير إلى عمل سامسونج بالفعل على تدارك الوضع، ومقالنا اليوم خاص بجهاز جالاكسي نوت 5 !

جالاكسي نوت 5 سيكون بشاشة 4K عالية الدقة !
جالاكسي نوت 5 سيكون بشاشة 4K عالية الدقة !

عرفتم معنا قبل مدة بشأن تسريبات حول جهاز جالاكسي S6، أغلبها كان يدور في فلك التوقعات والتحليلات لما يمكن أن تقدمه الشركة في جهازها الرائد ضمن سلسلة جالاكسي من الهواتف الذكية، طبعا التكهنات والتحليلات قائمة على أساس ما توصلت إليه التقنية اليوم !

من جهة أخرى وبناء على نفس هذه التقنيات المتوفرة حاليا، وما يمكن أن يتم إضافته إلى قائمة التقنيات الحديثة، فإن الأخبار تشير إلى أن سامسونج ستعتمد على شاشة 4K أو UHD بتقنية Super AMOLED والتي ستكون بدقة 3840×2160 بيكسل، مع 700 PPI، وبهذا ستكون شاشة رائعة النقاء والدقة !

طبعا الأخبار والتقارير تشير إلى أن سامسونج ستوفر الشاشة بمقاس 5.9 إنش على ما هو الحال في سلسلة جالاكسي نوت، وستبدأ بتصنيع هذه الشاشات بكميات كبيرة ابتداء من نهاية صيف العام القادم إن شاء الله، وعلى هذا ستبدأ سلسلة الإشاعات حول جالاكسي نوت 5 والتسريبات من الآن !

يمكن تلخيص مواصفات جهاز جالاكسي نوت 5 المتوقعة كالتالي:

  • شاشة لمس بمقاس 5.9 إنش، بتقنية  Super AMOLED بدقة عرض 4K مع بدقة وضوح 3840×2160 بيكسل.
  • المعالج : معالج Snapdragon 810 ثماني النواة بسرعة تردد 2.7 GHz ,ونسخة اخرى بمعالج سامسونج Exynos 7420. وكلاهما بمعمارية 64 بت.
  • معالج رسوميات جديد وأفضل من حيث الأداء
  • الذاكرة العشوائية : 4 جيجا.
  • السعة التخزينية : 32 و 64 و128 جيجا.
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 20 ميجابكسل لها القدرة على تصوير فيديو بدقة 2160p، مع فلاش LED ثنائي.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة 1080p.
  • دعم شبكة LTE Cat. 4 مع آخر تقنيات الاتصال.
  • سعة البطارية 4000 mAh  أو أكثر.

المواصفات هذه أغلبها تقديرية ونسبية، ولكن يمكن القول أن جهاز جالاكسي نوت 5 سيحوي مواصفات مثل هذه أو أكثر ! طبعا دون نسيان ان جهاز جالاكسي نوت 4 لم يحصل على حقه من التسويق بعد في دول العالم، لكن الحديث عن أخوه القادم صار منتشرا !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫2 تعليقات

  1. المفروض بين كل جهاز سنه ونص الواحد يشتري الجهاز توه نازل

    فتره الا واخوه نازل وتحتار تبيع ذا وتجرب الجديد او تخلي الاول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى