اخبار الايباد

تعرف على السعر الحقيقي لجهاز ايباد اير 2 !

تعتبر أجهزة آبل من أغلى الأجهزة الإلكترونية المتوفرة في الأسواق ، هذا الأمر ينطبق على الحواسيب المكتبية و المحمولة و هواتف الآيفون و غيرها ، و الأمر ذاته لم يختلف مع الإصدارات الجديدة من جهاز الآيباد iPad Air 2 و الذي يبدأ سعره من 500 دولار أمريكي و يزداد تدريجياً باختلاف الإصدار و سعة التخزين ليصل إلى 830 دولار أمريكي ، فهل تعلم السعر الحقيقي لجهاز iPad Air 2 ؟! تابعنا في هذا المقال !

تعرف على السعر الحقيقي لجهاز iPad Air 2 !
تعرف على السعر الحقيقي لجهاز iPad Air 2 !

قام معهد IHS التقني بعملية تفكيك لجهاز iPad Air 2 ، ثم تم تقدير سعر القطع المكونة للجهاز ، كل قطعة على حدى . و في النهاية تم حساب السعر الإجمالي الحقيقي اعتماداً على سعر تلك المكونات .

السعر الحقيقي لجهاز iPad Air 2

بعد القيام بالعملية السابقة تبين أن الثمن الحقيقي التي تكلفته آبل نظير صناعة جهاز واحد من أجهزة iPad Air 2 هو 275 دولار أمريكي فقط ( بالنسبة للنسخة الأساسية الداعمة للوايفاي مع سعة 16 جيجابايت ) ، بينما يصل الثمن الحقيقي للنسخة ذات سعة 128 جيجابايت الداعمة لشبكات الجيل الرابع إلى 358 دولار أمريكي فقط ، و هي تعتبر أغلى إصدارات جهاز iPad Air 2 حيث تطرحها آبل للجمهور بسعر 830 دولار أمريكي !

و للعلم فإن تكلفة صناعة جهاز iPad Air 2 أغلى بدولار واحد فقط مقارنة بتكلفة صناعة الإصدار السابق الذي تم طرحه العام الماضي ، أما هامش الربح الذي تحصل عليه آبل فيتراوح من 45% إلى 57% بحسب الإصدار الذي يتم بيعه !

 أسعار بعض قطع جهاز iPad Air 2 :

  • شاشة جهاز iPad Air 2 هي المكون الأغلى في الجهاز ، و يبلغ سعرها 77 دولار ، و هي من تصنيع سامسونج و LG . أما لوحة اللمس المدمجة في الشاشة فهي بسعر 38 دولار أمريكي .
  • معالج Apple A8X من تصنيع شركة TSMC التايوانية ، و يبلغ سعره 22 دولار أمريكي .
  • الكاميرا الخلفية بسعر 11 دولار أمريكي .
  • ذاكرة التخزين الداخلية تكلف آبل 40 سنت تقريباً لكل جيجابايت ، لذا سعر الذاكرة ذات سعة 16 جيجابايت يبلغ 9 دولار تقريباً ، و سعر الذاكرة ذات سعة 128 جيجابايت يبلغ 60 دولار فقط !

تنويه هام !

خلال السطور السابقة عرضنا لكم الثمن الحقيقي لجهاز iPad Air 2 الجديد ، لكن التكلفة النهائية للجهاز – أو أي منتج آخر – يضاف إليها تكاليف الشحن و الدعاية و الضرائب و ما إلى ذلك . لكنها إجمالاً لن تصل لذلك السعر المرتفع . فشركة آبل تقوم بتسعير منتجاتها لتحقيق أكبر عائد مادي ممكن شأنها في ذلك شأن بقية الشركات المنافسة ، مثلاً هاتف Galaxy S5 ( سعة 16 جيجابايت ) يكلف سامسونج 256 دولار أمريكي فقط وفق المعايير السابقة ، و هاتف iPhone 6 يكلف آبل 196 دولار فقط ، و هكذا !

لذا في المرات القادمة عندما نقوم بعرض النتائج المالية للشركات التقنية ؛ فقط تحسس جيبك ، و لا تسأل من أين جاءوا بتلك الأرباح الطائلة !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫35 تعليقات

  1. الايباد اير ٢ الصراحه عجيب انا استخدمه الحين والايباد سراحه جميل جدالا وانصح بشرائه انا شريته من مكتبه جرير دمام او الخبر. سعره ٦٤ قياقا +شريحه وأي فأي لون ذهبي سعره 2900

  2. هذا هو الحسد بأم عينة
    حسبتم تكلفت القطع ونسيتم المصانع والعمال والنقل والشيل والحط

  3. اعتقد انكم بالغتم في الانتقاد
    لم تنظروا الي تكلفه العلماء والمبرمجين والعاملين الذين سهروا
    وتعبوا لاخراج منتج عالي الجوده
    ما تم حسابه هو المواد ولم تحسب تكلفه التصنيع والمصانع التي جمعت
    هذا اجحاااااف

  4. أكرر أرجو من اخبار التطبيقات جزاهم الله خيرا ان يكتبو لنا عن برامج وتطبيقات السيديا للإصدار الثامن مع فائق تقديري واحترامي

    1. الحين ما بسأل عن المبالغ الشركة تقدم منتج رائع .. ونظام أروع ولها عاملين تسهر لراحتك وحمايتك والكثييير الكثير من الامتيازات الي يحصلها المتعامل او الزبون ليس الرحله تنتهي عند الشراء بل هي البدايه ولكن تلقى مقابل الهاتف من خلال المساعدات التي تقدمها الشركه للزبائن .. وجهة نظر .

  5. معروفين الامريكان فيهم جشع وطمع كبير، خذ عندك مثلاً كابرس ال اس اقل فئه يباع تقريباً بسعر ١٢٠ الف ريال وهو تكلفته الاساسيه حوالي ١٠ آلاف دولار!!!

  6. أنتم تتكلمون كأنه السالفة فقط تصنيع وبس
    نسيتو الابتكارات والبرائات والتجارب والموظفين الي أبل تخسر عليهم مليارات

    من وجهة نظري شيء طبيعي

    1. اخي عادل…
      ما قرأت الخبر صح؟
      الشاشة من سامسونج
      والمعالج من شركة تايوانية!
      فأين اسهامات وابتكارات وبراءات ابل اذا كانت اهم قطع ليست من انتاجها؟
      لم يبق سوى الكيسينق وبطاريات ابل التعيسة.
      هل تسميها ابداعات وابتكارات؟

    2. كل هالشركات تصنع حسب مواصفات ابل وليست حراج خرده ومواصفات ابل تختلف عن بقية الاجهزة في السوق لانها سباقة ومتفرده في الخامات ونظام التشغيل ودائما ماتكون تكلفة المنتج قليلة يضاف لها الربح وقيمة الاسم التجاري وتكلفة اي منتج يضاف لها قيمة الابحاث والتطوير ورواتب العاملين والنقل والضمان الدولي

  7. أتمنى على الله ان يوفق رجال الأعمال العرب ويأخذوا على عاتقهم الصناعة التقنية فى الحسبان ويوجد من الشباب (ما شاء الله) الكثير لقيام هذه الصناعة كما يوجد أيضاً العقول الأزمة لإنشائها فنحن اولة بأموالنا

  8. غير صحيح انه مرتفع
    لاتنسى رواتب العاملين بللشركة خاصة المهندسين
    ستجد ان هامش الربح اقل بكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق