تقارير أبل

الأيفون 6، الأيفون 6 بلس والآيباد آير يدعمون فيديو بدقة 4K

تحدثنا كثيرا عن الأيفون 6 والأيفون 6 بلس والآيباد آير، وقارنا بينهم وبين الأجهزة الأخرى، بحسب التقارير لم يكن أحد يتوقع أن هذه الأجهزة تدعم تشغيل فيديو بدقة 4K، لكن اليوم ستعرفون أنه العكس، التفاصيل في الأسفل !

الأيفون 6، الأيفون 6 بلس والآيباد آير يدعمون فيديو بدقة 4K
الأيفون 6، الأيفون 6 بلس والآيباد آير يدعمون فيديو بدقة 4K

من المؤكد أنكم اطلعتم على مقالنا المفصل حول الأيفون 6، وأيضا مقالنا حول الأيفون 6 بلس الأكبر، كذلك تعرفتم معنا على جهاز الآيباد آير 2 الجديد من آبل، وفي حال بحثتم في التفاصيل لن تجدوا أي ذكر لميزة دعم هذه الأجهزة لميزة تشغيل فيديو بدقة 4K، خاصة أننا أفردنا مقال تحدثنا فيه عن أهم مزايا شاشة الأيفون 6 والايفون 6 بلس.

حسنا، ما هي دقة الـ 4K، باختصار هي أعلى دقة حاليا تم استخدامها في الأجهزة، وهي التي تسمى Ultra HD واختصارا UHD، حيث أن دقة العرض 3072 ×4096 بيكسل، وهذه الدقة معتمدة في أجهزة التلفاز الحديثة، ولكن لا تزال غالية جدا، بحيث أن تكاليف التصنيع ما تزال جد غالية، وأي جهاز تجده بهذه التقنية، ستجد أن سعره يفوق 2000 دولار كأقل تقدير ! مع ملاحظة أنه يوجد دقة 8K ولكنها لا تزال قيد التطوير وحصرية لدى بعض الجهات فقط !

حسنا، هل تملك جهاز أيفون 6 أو 6 بلس؟ أو الآيباد آير 2 الجديد؟ كل هذه الأجهزة هي آخر ما أخرجته آبل من أجيال في الأيفون والآيباد، يسرنا أن نبلغك أنه ومن خلال جهازك يمكنك تشغيل فيديو بدقة الـ 4K، نعم هذا ممكن جدا، لكن فقط انتبه إلى أن حجم ملف فيديو بدقة 4K سيكون كبيرا ! لكن لا بأس إن أحببت أن تقوم بالتجريب.

أما عن هذا الاكتشاف، نعم هو اكتشاف لأن آبل لم تعلن عن هذه الميزة، ولم تشر إلى إمكانية الأيفون تشغيل مقاطع فيديو بدقة 4K، وهذا بسبب عدم دعم الأيتونز للصيغ الخاصة بهذه الملفات، فإن مجموعة من المطورين من شركة softorino قاموا باكتشاف هذا الأمر، وقالوا أن معالج آبل الجديد المسمى A8 والمعتمد في الأيفون 6 والايفون 6 بلس وكذلك الآيباد آير 2، قادر على تشغيل فيديو بدقة 4K، وقد قاموا بتطوير برنامج يعمل على نظام الماك يمكنه من تحويل ونقل الملفات إلى جهاز الأيفون 6 أو 6 بلس بكل سهولة ودون تعقيدات.

البرنامج الجديد يحمل إسم waltr وسنقوم بمشاركته معكم لاحقا، وشرح مزاياه المهمة، وأهمها أنه يمكنك من نقل ملفات بصيغة FLAC و MKV التي لا يدعمها الأيتونز حاليا، حيث يمكن لهذا البرنامج نقلها بكل سهولة ويسر، فقط بسحب الملفات وإفلاتها في البرنامج الذي سيقوم بنقلها إلى الأيفون بسرعة وبساطة، وهذا الفيديو يوضح التفاصيل أكثر.

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=qfmLED1C1B0′]

في موضوع لاحق إن شاء الله سنقوم بشرح برنامج waltr مع تقديم مفاتيح تفعيل كهدية لمستخدمينا الكرام !

ما رأيك بهذا الخبر؟، هل أنت مهتم بمشاهدة فيديو بدقة الـ 4K؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫26 تعليقات

  1. اخي الكريم كاتب المقال مالفائده من تشغيل دقة 4k اذا شاشة الايفون 6 اقصى ما تدعم دقة هي full hd ارجوك قليلا من الاحترام

    تحيتي لك

  2. ميزه حلوه جداً
    و المتعصبين ناس متخلفه ، الشركتين متميزتين جداً و أحبهم كلهم لأنهم ما يقفون تطوير للأفضل و شركتين عملاقتين يستحقان الإحترام

  3. ماشاء الله تبارك الله .. ويلومونا ليه نعشق اجهزة ابل،، نعم عشق لانك عندما تمتلك جهاز ايفون او اي جهاز من اجهزة ابل فان التقنية التي تحتويگ تجعلك تصاب بالذهول للوهله الاولى .. سلمتم على المجهود الرائع والقيم من تقديم اخبار وتطبيقات في غاية الروعه.

  4. لماذا برنامج اليوتيوب في الايفون لايدعم الا لحد 720mp ??
    وهل يوجد اعدادات لزيادة الحد لتصل الى 1080mp or 2k or 4k

    لانه كما تعلمون يوجد فيدهوات عل اليوتوب تصل دقتها الى 4k

  5. مادام انة الايفون 6 plus يدعم تشغييل فيديو 4k هذا مؤشر انة الايفون الجديد 6 plus s بيطور من ناحية التصوير يعني يقدر يصور فيديو 4k قوي وصافي وافضل من سامسونغ

  6. انا املك ايفون 5 ولكن لا اعرف كيف انزل اغاني من اي موقع من الانترنت اتمتى افادتي ببرنامج ليشاعدني لتنزيل اي اغنيه من اي موقع

  7. عفوا المعلومة غير دقيقة
    ال full hd ليست 4k
    ال 4k هي تطوير للfull hd
    ال4k بدقة 3072*4096
    ال ful hd بدقة 1920*1080
    تحياتي

  8. ياليت تعطونا من السيديا أدوات لتحميل الافلام ومشاهدتها بدون دفع
    وكمان شلون اشغل فلم من ايفون6 بلس ومشاهدته ع تلفزيون بلازما سوني
    عشقي الافلام

  9. عفوا لفد قمت بالفعل بنقل ملفات MKV 1018 p عن طريق الايتونز بسهولة فكيف تقولون ان الايتونز لا يدعم هذه الملفات؟

  10. اكيد اهم شي دقة الفيديو شكرا اخبار التطبيقات
    عندي مشكلة في الايفون 5s حدثته لااخر اصدار وصارت البطاريه ترووح بسرعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى