تقارير أبل

آخر الأخبار: فيروس يصيب أجهزة آبل، والأيفون بتقنية 3D

عودة من جديد ، مع مقالنا الإسبوعي الذي يضم أبرز ما أثير حول آبل و منتجاتها . خلال هذا الإسبوع نختار لكم بعض الأخبار العارضة والسريعة بطريقة الفلاش حول آبل وكل ما هو متعلق بالتقنية والتطبيقات والجديد في هذا العالم !

آبل تدعو المستخدمين إلى التحديث إلى الإصدار الثامن
آبل تدعو المستخدمين إلى التحديث إلى الإصدار الثامن

آبل تدعو المستخدمين إلى التحديث إلى الإصدار الثامن

دوما نجد أن آبل تفاخر وتقول أن مستخدمي أجهزتها دوما يحصلون على التحديثات بسرعة، على عكس باقي الأنظمة، وبالذات الأندرويد، نعم هذا حقيقي، ومن جهة أخرى توافينا آبل دوما بتقارير حول نسبة الأجهزة التي تعمل على آخر نسخة، وبطبيعة الحال دائما ما تكون النتيجة كبيرة والنسبة عالية.

لكن يبدو أن الأمر مختلف قليلا مع الإصدار الثامن، والذي لم يحظ بالثقة المطلوبة من المستخدمين، حيث لا يزال العديد من المستخدمين حول العالم غير واثقين من هذا الإصدار، وهذا راجع أساسا لأنه جاء بنفس التصميم، والتصميم والشكل هو أول جاذب لأي شخص من أجل التحديث ثم بعد ذلك الميزات، رغم أن الإصدار الثامن جاء بميزات عديدة مهمة وتطويرات كثيرة.

من جهة أخرى، الإصدار الثامن عانى من مشاكل كبيرة في بداية إطلاقه، واستقر أخيرا مع الإصدار 8.1، لكن كل هذا لم يقنع المستخدمين الذين لا يزالون على الإصدار السابع، لأنه بالنسبة لهم الأفضل، لهذا قامت آبل بالاعتماد على البريد الالكتروني من أجل مراسلة ألئك المستخدمين الذين لا يزالون على الإصدارات القديمة، وهذا من أجل ان تغريهم بسهولة التحديث أولا، ثم بما يتوفر عليه من ميزات كثيرة تجعل المستخدم يرغب بالتحديث للإصدار الثامن للحصول عليها !

ماذا عنك؟ هل قمت بالتحديث إلى الإصدار الثامن أم لا زلت على الإصدار السابع؟

آبل تقوم بمنع التطبيقات التي تنقل فيروس WireLurker
آبل تقوم بمنع التطبيقات التي تنقل فيروس WireLurker

آبل تقوم بمنع التطبيقات التي تنقل فيروس WireLurker

يبدو ان أسطورة حماية نظام الماكنوش وiOS من هجمات فيروسية خطيرة قد انتهت، على الأقل لبعض الوقت، حيث انتشر فيروس خطير تم اكتشافه والذي تم تسميته WireLurker وهذا بسبب قدرته الهائلة على الانتقال من أجهزة الماك المصابة إلى أجهزة الأيفون والآيباد عن طريق الكابل !

الفيروس تم اكتشافه منذ مدة وعنده أكثر من 6 أشهر نشاط، واكتشف مؤخرا فقط، حيث تصاب به أجهزة الماك عن طريق تطبيقات الطرف الثالث، وبالضبط التطبيقات المقرصنة والتي يتم تحميلها من خلال متاجر البرامج الصينية المقرصنة بالذات، وأكثر ما يجعل الفيروس خطيرا قدرته على الانتقال عبر الكابل إلى أجهزة الأيفون والآيباد بمجرد ربطها بجهاز الماك عن طريق الكابل.

الفيروس تم تحميل التطبيقات التي تعد مصدرا له أكثر من 350 ألف مرة، بالتالي فآلاف من المستخدمين أصيبت أجهزتهم، لكن يبقى الأمر مقتصرا على الأجهزة التي تعتمد على المتاجر الصينية المقرصنة للتطبيقات، وعلى كل حال لم يتم على مدى ضرر هذا الفيروس، ويبقى الحل الأكيد هو ضرورة الابتعاد عن تطبيقات الطرف الثالث المقرصنة ومجهولة المصدر، فضلا عن ربط الايفون أو الآيباد مع حواسيب مجهولة وغير موثوقة !

مايكروسوفت تقدم اشتراك مجاني لمستخدمي حزمة الأوفيس على الأيباد
مايكروسوفت تقدم اشتراك مجاني لمستخدمي حزمة الأوفيس على الأيباد

مايكروسوفت تقدم اشتراك مجاني لمستخدمي حزمة الأوفيس على الأيباد

كانت مايكروسوفت ولا زالت تستهزأ بمنتجات آبل وبخاصة الآيباد، لكن واقعها يثبت قناعتها الراسخة بالأمر الواقعي، والذي مفاده أن أجهزة الايباد هي الأكثر أجهزة لوحية انتشارا في العالم، والآيباد أول جهاز لوحي معروف بموثوقيته، بالتالي ينتشر حول العالم بالملايين !

بالتالي هذا ما دفع مايكروسوفت لتقديم حزمة الأوفيس لأجهزة آبل بشكل مجاني للتحميل، مع إمكانية فتح وقراءة ملفات الأوفيس بشكل حر، لكن من أجل التعديل والتحرير والكتابة يتوجب دفع اشتراك شهري ابتداء من 7 دولار، طبعا هذا قد يكون عائقا أمام البعض، خاصة مع توفر بدائل مجانية هنا وهناك !

هذا ما دفع مايكروسوفت إلى تقديم اشتراك مجاني لأصحاب الآيباد، حيث أصبح بإمكانهم الحصول على مزايا الاشتراك المدفوع بشكل مجاني، بالتالي يمكنكم تحميل حزمة الأوفيس التالية للحصول على هذه المزايا مجانا:

تحميل برنامج Word

المبرمج: Microsoft 

السعر : مجانا 


تحميل برنامج Excel

المبرمج: Microsoft 

السعر : مجانا 


تحميل برنامج PowerPoint

المبرمج: Microsoft 

السعر : مجانا 


برنامج الجيلبريك Pangu يدعم الماك خلال أيام
برنامج الجيلبريك Pangu يدعم الماك خلال أيام

برنامج الجيلبريك Pangu يدعم الماك خلال أيام

لا تزال أخبار الجيلبريك تتوالى ولا يمكن لنا أن نفرد لها موضوعا خاصا مفصلا، خاصة إذا كان الخبر عارضا ولا يهم فئة كبيرة من المستخدمين، لكن فقرتنا هذه ستكون مهمة لفئة كبيرة من المستخدمين، نقصد بهم مستخدمي اجهزة الماك.

حيث قامت فريق Pangu بإطلاق الجيلبريك منذ أيام، هذا الجيلبريك يعمل على الوندوز فقط للأسف ولم يتم إطلاق تحديث جديد يدعم الماك، حيث فضل فريق الجيلبريك التركيز على إخراج الجيلبريك على الوندوز لأنه الأكثر انتشارا، والتركيز على استقرار الجيلبريك وخلوه من المشاكل الشائعة، ولتوفير الوقت للهاكرز ومطوري ادوات سيديا من أجل تحديث أدواتهم.

ثم بعد ذلك قرر الفريق العمل على نسخة خاصة بالماك، والتي من المفترض بحسب تأكيد الفريق ستكون جاهزة خلال أيام، خاصة وأن الفريق إضافة إلى مؤسس وصاحب سيديا ساوريك، أكدا ان الجيلبريك مستقر بما يكفي الآن ويمكن لجميع المستخدمين القيام بالجيلبريك الان، يبقى أن الانتظار أفضل لبعض الوقت حتى يتم حل جميع المشاكل العالقة، ولعله مع إطلاق نسخة الماك سيكون أكثر استقرارا إن شاء الله.

الجيل القادم من الأيفون والآيباد سيكونان بشاشة 3D
الجيل القادم من الأيفون والآيباد سيكونان بشاشة 3D

الجيل القادم من الأيفون والآيباد سيكونان بشاشة 3D

كانت آبل ولا تزال تقوم بين فترة وأخرى بإطلاق أجهزة ذات مزايا جديدة، فبعد كل جيل وجيل تقوم بإضافة مزايا جديدة، ابتداء من تغيير التصميم كل سنتين، إلى إضافة مزايا جديدة كل عام، وهذا ما فعلته حقا.

فمع إطلاق المساعد الشخصي سيري في الأيفون 4S، إلى إطلاق ميزة التعرف على البصمة في الأيفون 5s، لا تزال إبداعات آبل مع الأيفون 6 ذو الشاشة الكبيرة، ولكن ماذا سنرى في الجيل القادم؟

طبعا يفكر العديد من المستخدمين ماذا يمكن أن تقدم آبل في الجيل القادم من الأيفون؟ طبعا يريدون بطارية قوية، لكن التقارير تشير إلى أن آبل ستقوم بالاعتماد على شركاء من أجل تنفيذ براءات اختراع خاصة بها، يمكن من خلالها تقديم تقنية 3D على شاشة الأيفون القادم وأيضا الآيباد، مما يتيح للمستخدمين الحصول على تجربة ثلاثية الأبعاد عند استخدام أجهزتهم، بخاصة عند اللعب !

تقنية 3D ليست جديدة في الهواتف، يوجد العديد من الهواتف تعمل بهذه الميزة، لكن معروف على آبل أنها تقوم بابتكار الجديد وتطوير الموجود والتفوق في هذا المجال، فهل ستقوم آبل بتوفير تقنية 3D بمفهوم آخر يجذب المستخدمين ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫47 تعليقات

  1. اذا تريد تعرف اذا جهازك مصاب بالفيروس شوف في الأماكن المصمه لكشف الفيروسات من قبل برامج الطرف الثالث في الأماكن الموجودة بالجهاز عن طريق رج الجهاز و بتعرف اذا فيه فيروس مدمر اذا طلع صوت طقطقه (طق طق طق)
    اخوكم العزيز
    عبدالعزيز

  2. لوسمحت انا حملت موقع vshare
    وانا بدخل عليه جاء لي المطور غير موثوق انا حطيت عدم الوثوق ،يعني أحط وثوق او لا هنا السوال أرجو الرد وشكرا .

  3. عفوا بس جميع ملفات المايكروسفت ماتفتح نرجوا اعادة وضع التطبيقات في منشور حديد او اعداة تحديث هذا المنشور وتعديله

  4. لماذا عندما أنقر على رابط تحميل تطبيق وورد أو إكسيل يحولوني متجر أبل بس التطبيقة ما تظهر ؟؟

  5. انا اصداري 8,1 احدث شي
    ماشي معي زي اللوز ولا عندي جيلبريك ولاشي ويازينه بس هل فيه خوف من الفايروسات ؟ ولا وضعي في السليم ؟

  6. مو فاهمة شيء اليوم جوالي حطيت توقيت معين اول مابدن نغمة المنبه الفلاش يظهر مع نغمة المنبة

    1. روح الاعدادات بعدين عام بعدين امكانية الاوصلو بعدين فلاش lED بنده

    2. الغي تفعيل وميظ LED للتنبيهات
      الاعدادات – عام- امكانية الوصول – وميظ LED للتنبيهات

  7. لو بس تريحنا شركة أبل وما تعمل جلبريك بالخفاء كان الأمور بخير
    ونتمنى يكون الدعم الفني متوفر باللغة العربية قريبا

  8. السلام عليكم
    اشكر جهودكم المبذولة لإعلامنا بكل مـِْ♡̨ـِْا هو جديـٍْْNeWـٍْْد
    لكن عندي سوْال ،لماذا منتجات مايكروسوفت يعني الوورد والباور بوينت والأكسل مـِْ♡̨ـِْا تدعم اللغة ألعربيه ولو اكو طريقه تخليها تدعم عربيه فارجوا إبلاغنا بها
    وشكرا

    1. اذا كان اصدار جهازك 8. 0. 1 حدثه وماراح تحصل بطئ
      واذا كانت الشبكة او الشريحه الي تحمل منها البرامج هي اس تي سي فالسبب بطئ التحميل من الشركة نفسها حتى انا عندي بطئ وراح اغيرها الى شركة زين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى