تطبيقات واخبار عامة

مقارنة بين نظامي iOS 8 و الأندرويد 5.0 – الجزء الأول

المنافسة شرسة بين نظام iOS من آبل والخاص بالأيفون والآيباد والأيبود تتش، ونظام الأندرويد من تطوير جوجل وباقي الشركات، المنافسة الآن وصلت مع الإصدارين، الثامن بالنسبة لنظام iOS و الإصدار الخامس بالنسبة لنظام الأندرويد أو نسخة المصاصة أو كما سمتها جوجل Lolipop، اليوم نستعرض معكم مقارنة سريعة حول تصميم النظامين !

مقارنة سريعة بين نظامي iOS 8 و الأندرويد 5.0 Lolipop
مقارنة سريعة بين نظامي iOS 8 و الأندرويد 5.0 Lolipop

من المؤكد أنكم تعرفون الإصدار الثامن من نظام IOS من آبل، لكن هل سمعتم بالإصدار الخامس من الأندرويد أو المصاصة أو Lolipop، أيضا لا يخفى على شريف علمكم مدى المنافسة وقوتها بين هذين النظامين، نظام الأندرويد من جهة ونظام iOS، واليوم نستعرض معكم بعض الصور، ومقارنة سريعة حول النظامين، حتى إذا ما اطلع أحد زوارنا ممن هم في حيرة أي النظامين أفضل، وهل يقتني الأيفون أو جهاز أندرويد، فسيتمكن اليوم من معرفة الفرق !

الشاشة الرئيسية لنظام IOS 8 والأندرويد 5.0
الشاشة الرئيسية لنظام IOS 8 والأندرويد 5.0

التصميم والتغييرات الرسومية في الواجهة:

في الحقيقة فإن كل من الإصدار الثامن من IOS والإصدار الخامس من الأندرويد لم يحصلا على تغييرات جذرية، فالإصدار الثامن من IOS مبني على تصميم الإصدار السابع السابق له، بالتالي فالتغييرات بسيطة جدا لا تكاد تظهر من حيث التصميم، فقط بعض الإضافات البسيطة والخلفيات الجديدة.

أما الأندرويد فيمكن القول أيضا أنه بقي على حاله، فقط مع بعض التحسينات، حيث اعتمدت جوجل على لغة تصميم جديدة تسمى Material Design، والتي تتيح الآن للمطورين اعتماد تطبيقات أفضل من حيث التصميم، وجوجل تقوم باعتمادها أيضا بشكل أساسي، وهذا ما ظهر في النظام وحسن من شكله.

النتيحة: يمكن القول أن التفوق هنا لنظام IOS 8، حيث يتميز بألوان أكثر حيوية، وهو انسيابي وبسيطة ويسهل عليك من خلال واجهته وتصميمه الوصول إلى هدفك، الآندرويد نفس الشيء، لكن يعيبه التصميم الداكن المائل لأن يكون قاتما أكثر، لكن هذا قد يكون محبوبا من طرف بعض المستخدمين !

مركز الإشعارات في نظام IOS 8 والأندرويد 5
مركز الإشعارات في نظام IOS 8 والأندرويد 5

مركز الإشعارات في نظام IOS 8 والأندرويد 5:

قامت آبل بتحسين مركز الإشعارات في الإصدار الثامن من نظام IOS، أصبح أفضل ويمكنك التحكم ومشاهدة جميع الإشعارات التي وصلتك، أما الإشعارات فأصبحت أكثر تفاعلية، ويمكنك الرد على أي اشعار يصلك دون الخروج من التطبيق، كل هذا بطريقة بسيطة وبتصميم راق، دون أن ننسى أن آبل أضافت الويدجت في مركز الإشعارات ويمكنك الآن التمتع بالكثير منها !

بالنسبة للأندرويد فإن جوجل أيضا حسنت من خدمة الإشعارات، مع مركز الإشعارات الخاص بها، الإشعارات الآن في الأندرويد أصبحت أكثر ذكاء، أكثر من هذا مع نظام أندرويد وير الخاص بالساعات أصبح بالإمكان القول أن جوجل قد نجحت في جعل الإشعارات أفضل على الإصدار الخامس من الأندرويد.

النتيجة: كلا النظامين يوفران نظام إشعارات ذكي وبطريقة رائعة ومميزة.

مركز التحكم في IOS 8 والأندرويد 5
مركز التحكم في IOS 8 والأندرويد 5

مركز التحكم في IOS 8 والأندرويد 5:

منذ فترة طويلة كان التفوق لصالح الأندرويد في هذه النقطة، حيث كان يوفر مركز تحكم شامل من خلال سحب الشاشة من الأعلى إلى الأسفل، آبل أضافت هذه الميزة في الإصدار السابع من نظام IOS، وتحصل عليها بسحب الشاشة من الأسفل إلى أعلى لتظهر لك العديد من المزايا، بتصميم شفاف ومميز.

النتيحة: يمكن القول أن IOS 8 متفوق في مركز التحكم، من خلال التصميم المميز والأدوات والاختصارات المهمة للخيارات، في حين أن الأندرويد النسخة الخامسة طور مركز التحكم، لكن يبقى المجال خاضع للشركة المعدلة للنظام !

شاشة القفل في IOS 8 والأندرويد 5
شاشة القفل في IOS 8 والأندرويد 5

شاشة القفل في IOS 8 والأندرويد 5

في الحقيقة نريد أن نعيد التأكيد أننا نتحدث عن نسخة الأندرويد 5 أو المصاصة الخام، غير المعدلة، بالتالي دوما فإن العديد من الشركات المصنعة للأجهزة تقوم بالتعديل عليها.

لكن مع ذلك وبالحديث عن شاشة القفل، فإن آبل لم تضف الجديد لشاشة القفل منذ الإصدار السابع، فقط أصبح بالإمكان التحكم في الإشعارات من خلال شاشة القفل، أيضا رؤية التطبيقات المناسبة للموقع الجغرافي وغيرها من التفاصيل البسيطة، ونفس الأمر بالنسبة للأندرويد من خلال وضع اختصارات لبعض الخيارات المهمة للوصول السريع من خلال شاشة القفل، ويمكن التحكم بهذا من خلال الإعدادات !

النتيجة: لا يمكن وسم أي نظام بالتفوق، لكن من حيث التصميم شفافية وجمال شاشة قفل IOS 8 قد تضمن له التفوق، لكن هذا راجع للذوق الشخصي لكل مستخدم فلا يمكن الجزم !

صفحة الخيارات في IOS 8 والأندرويد 5
صفحة الخيارات في IOS 8 والأندرويد 5

صفحة الخيارات في IOS 8 والأندرويد 5

لا يمكن الحديث عن أي شيء في هذا الخصوص، فالأمر قد يكون متعلقا بالتصميم، وأيضا بالميزات التي تتوفر في كل نظام، وهذا يطول الحديث عنه في هذا المقام، بالتالي أحببنا عرض صورة سريعة فقط لا غير من باب الإحاطة بهذا الجانب، وبالتالي لا مجال لإبداء أي نتيجة.

تعدد المهام في كل من IOS 8 والأندرويد 5
تعدد المهام في كل من IOS 8 والأندرويد 5

تعدد المهام في كل من IOS 8 والأندرويد 5

يمكن القول أن تعدد المهام في الإصدار الثامن لم يتغير، فقط قامت آبل بإضافة إمكانية الوصول إلى جهات الاتصال الأخيرة أو المفضلة، حيث تجدها في الأعلى للوصول السريع !

أما تعدد المهام في الأندرويد 5 فقد تم تحديث تصميمه، حيث أصبح على شكل بطاقات، في حال أرد غلق أي تطبيق يعمل في الخلفية يكفي سحبه لليمين أو اليسار، فقط يرجى الانتباه أنه في حال استخدام متصفح كروم في فتح صفحات عديدة فسيظهر لك النظام كل صفحة في بطاقة كل على حدى !

النتيجة: يمكن القول أن هذا الأمر راجع لذوق المستخدم، لكن من حيث التصميم يمكن القول أن نظام IOS 8 لا يزال محافظا على تفوقه، يبقى أن نظام الأندرويد في نسخته الخامسة بدأ ينافس !

أخيرا: هذا الجزء الأول، أحببنا الإشارة إلى بعض التفاصيل السريعة في مقارنتنا بين الإصدار الثامن من IOS والخامس من الأندرويد، يبقى أن لكل ذوقه، وسيكون هناك جزء ثان إن شاء الله نزيد عرض المزيد !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫93 تعليقات

  1. لي فتره طويله استخدم سامسنج وفكرت اغير الى آبل ىغير وجدت ان بعض الاشياء تغيرت في ابل وصارت قريبه من السامسنج
    مثال سحب الشاشه من الاسفل للاعلى يوجد اختصارات ولاكن ليست بلمطلوب
    هذي الحركه موجوده من زمان في السامسنج تسحب الاشاشه كن اعلى الو اسفل وفي اختصارات واجد

    . وعندك متجر آبل اغلب التطبيقات بفلوس
    والاندرويد اغلب التطبيقات مجاناً

    كنت استخدم تطبيقات في الاندرويد وجيت ابي انزلها في الايفون طلعت بمبالغ خياليه منها يصل الى59
    تتطر انك تنزل جلبريك مما يكسر حمايت الجهاز ولا يوجد برامج حمايه بجوده عاليه مثل الاندرويد

    كل نظام يختلف وكل واحد له ميزه عيوب

    برغم اني استخدمت الجهازين ف آبل لاتخدمني
    هذا شي يرجع للمستخدم حسب احتياجه

    1. اجهزه ابل لاتحتاج الى برامج حمايه وهذا يرجع الى قوة حماية النظام وليس الاندرويد تحتاج الى برامج حمايه لكي تحمي النظام من الفيروسات وهذا اكبر عيب في النظام لسامسونج

  2. يا اصحاب الاندوريد لازم تعرفوا شيء واحد ان ابل ماركه عارفين معى ماركه يعني تغيرلك حجات بسيطه في كل اصدار اما الاندويد تجاري بحت كل اصدار بشكل ومميزات مختلفه يعني مافيه توافق بين اصدارته. حالوا انكم تفهموا

  3. واضح أنك متحيز لأبل نظام الاندريود يتفوق على أبل بأشياء كثيرة. اقول قولي هذا عن تجربة كنت استخدم الاندريود و كثير من المميزات لم أجدها هنا. رغم أن نظام أبل يبدو أكثر قوة.

  4. اقوئ وأحسن نظام ios أمن وصعب اختراق اما نظام أندرويد نظام كله فيروسات وثغرات وسهل اختراق وكله تهنيك وتعليق معي جالكسي s4 كرهت كل شركة سامسونج الفاشلة المقلدة لشركة أبل
    شركة أبل أسيدكم اللي علموكم كيف تصنعون في سابق أيفون 4 بعدها تعلمتو تصنعون الجالكسي شركة مقلدة وتجي تقرن نفسه بشركة اقوئ منها وأفضل منها دائماً نشوف جالكسي انفجر او انحرق اخر جالكسي نزلو s5 ينفك محل البصمة بشريط لصق لا مقارنة مع شركة أبل محال يتكلمون عليها أطفال في هذا المجلة
    ونقول شركة أبل أفضل وأحسن من تجربتي وشكراً

    1. صح كلمك اخوي هذا هو الوقع من شركة الفاشله سامسونج الخيسه ونظامها زبالة الله يكرمكم

  5. الدليل على ان الي يمدح الاندرويد جاهل
    هو لو تلاحضون اغلبهم فاكرين ان النضام ملك لسامسنج

    قال ايش قال الـIOS نضام معقد و الجالكسي احسن
    المقارنه بين نضامين مو نضام و جهاز
    و كمان عشان اثبت انهم جهله يقعدون يقولون
    ابل تسقط و سامسنج ترتفع
    يا جاهل الم تعلم ان سامسونج كل سنه في خسار على خساره
    وابل كل سنه مستخدمينها يزيدون اضعاف

    الم تلاحظ انك لم تستطع ان تشتري ايفون لاكن لاتملك ثمنه

    والدليل ان اصحاب اجهزت الاندرويد يضعون شعار ابل على اجهزتهم
    الم ترى من يضع ثيم الايفون على جهازه

    يا امةً ضحكت من جهلها الامم

    1. اخوي اول شي هذولي نظامين
      وثاني شي ندري ان نظام الاندرويد نظام ملك لقوقل
      مو سامسنج بس نظام قوقل خام ويروح لشركات مثل سامسنج وتعدل عليه حتى التعديل يكون تبع سامسنج
      اما بسعر وانا حالين بستراليا
      الفرق بين النوت فور والايفون ولا شي
      والماده ماله شغل بالافضليه
      بس يضل النظام الافضل هو الاندريد وفي القمه الانتاج الاجهزه سامسنج مو جهاز ابل تجميع شاشه تبع ال جي و المعالج الحين رجعتو لعمكم سامسنج علشان تمنج لكم

    2. No-18
      ارحم نفسك يا ابوي

      كيف تقول الايفون تجميع صح الشاشه من LG و المعالج من سامسونج بس هم يصنعونه حسب تصميم شركه ابل
      ابل تصمم التقنيه الي في الشاشه و المعالج و هم يصنعون يعني بس مصنع مالهم دخل بالتقنيه الي فيه

      وكيف تقول ان مافي فرق بين جالكسي و الايفون
      انت صادق مافي فرق لان سامسونج ناسخه الايفون
      لاكن بجوده تصنيع سخيفه جدا و مضهر قبيح و اداء ضعيف
      في شي كمان انا فاهم كلامك كله الا كلمت ( انا حالين بالستراليه) يعني بتثبت لي انك فاهم عشانك باستراليه ?

  6. معلومات غير صحيه وغير منصفه والكل يعرف تفوق الاندرويد وحتا مستخدمين ابل يشهد بهاذا والاندرويد افضل ولا تنسو مميزات ابل جديد موجوده في الاندرويد قبل 4اعوام وعند ابل جديد ومستخدمين اندرويد شبعنين منه

    1. مالك لوا ياالغالي شجاب للايزو نظام يعتبر نظام هواة ومفتوح لمن بغى يطور او يضيف ياخي كل شوي ناقزلك تحذير من فايروس !!!! بعضهم يقول اندرويد افضل لانو عارف لو تطلع براسه نخله ماعرف يغير ملحق مستند بالايزو

  7. كل هذا غير مهم وما يهم العميل هو:
    1- البطارية
    2- النظام الاقل عيوباً ومشاكل
    3- الجهاز العملي اكثر، والاكثر تفاعلية
    وبما انني اقتني ايفون ولم اقوم بتجربة سامسونج او غيره فبكل صراحة ووضوح اقول ان آيفون تراجع منذ الاصدار iphone 5 وبدأت الشركة مع كل اصدار تتهاوى اكثر مع العلم ان الايفون 4s وما قبله كانت آبل تستحق الصدارة والثناء، أما الآن وبعد اصدار الايفون5 وما بعده من اجهزة وهذا التخبط والتشتت الذي يعاني منه النظام ios فالحقيقة ان آبل لا تستحق أي تقييم وتكون حقيقةً ابتعدت عن المنافسة التي دخل اليها عدت شركات تثبت جدارتها في السوق ومن يقول غير ذلك يكون له مصلحة في ذلك واتمنى ان تعود آبل على ماكانت عليه زمن ستيف جوبز واقوم بمدحها ولكن رحل ستيف جوبز ورحلت معه خارطة نجاح آبل ومصداقيتها.

  8. افشل نظام هو ios نظام تافه ومزعج جدا وايقوناته ذات شكل قديم وفيه مشاكل عديده الاندرويد افضل بكثير

    1. يارجل متاكد من اللي تقوله انت.
      ايقونات الايفون ليست جميله ونظام كله مشاكل وعيوب
      شكلك تتكلم عن الاندرويد

    1. انا معاك فى هذا الراى هو فعلا متحيز لابل لانه لما يلاقى ميزه ابل متفوقه يبالغ فى السناء عليها اما لو فى اندرويد يذكرها على سبيل العلم ويقول ان الامر حسب الزوق

  9. اسمح لي المعلومات التي تم طرحها غير صحيحه
    أتمنى المصداقيه في نقل المعلومه ولم يتوفق على نظام أندرويد

  10. اولا بعد التحديث النهائي كنت على امل ان الواتس يرجع في الايباد بس للاسف مو راضي يرجع وثانيا في سفاري لاحضت ان الصفحات اثناء الفتح يقول في خطأ اول احسن يفتح بدون مشاكل وثالثا التطبيقات تقفل فجأه لييش

    وبالنسبه للجالكسي عندي جهاز جالكسي مني بعد مااحدثته طفي ولا اشتغل بالعربي ميت حاولت بعدة طرق حطيته في الشاحن مع انه كان بطاريته ١٠٠٪وقت التحديث ابغى حل للمشكله تكفوون

  11. الاندرويد تقيل يا نااااااااااااااااااس ما بالكم انتم تغارون من خفة اي او اس

  12. املك الجهازين والتفوق واضح لـ ios
    ماعليكم ممن لا يملك الا اندرويد فهو يسب الايفون لانه مايعرفه

  13. مقارنة ضعيفة و النتيجة غير مبنية على الموضوعية بل هي تحيز واضح، يا ريت نصير متل المواقع الاجنبية، يا عيب الشوم

  14. لكل نظام محاسن ومساوي ومع تجربتي مع الاندرويد أوس فأوس لايعلق ولو مساحة التخزين صفر والأندرويد فيغلق كثيراً حتى ولو يوجد مساحة التخزين كبيرة. وهذا عن تجربة لعدة مركات من الهواتف بنظام الاندرويد

    1. كما ارا في المقال فإن ios يتفوق وبجداره على الاندرويد وايضا ارا من وجهة استخدامي لكلا النضامين ارا ان ios يتفوق بكل قوه على الاندرويد وشكراً آبل و شكراً اخبار التطبيقات

  15. تحيز واضح لآبل مع ان النقاط اللي يتفوق فيها اندرويد على آبل مايذكرها الكاتب !! المهم آبل لم تعد تهتم بالعميل إنما فقط بماله وتحديثاتهم وأجهزتهم الجديده دليل واضح ( حكم عقلك !)

  16. أرأيت ان السيف ينقص قدره
    إن قلت أن السيف أمضى من العصا
    والله ان مجرد مقارنة العملاق ios بالفاشل android هي في حد ذاتها منقصة في حق ابل ونظامها فما بالك بمن يرجح افضلية الاندرويد على الاي او اس كفاكم عبطا

  17. من يقول ان ios آمن فليتأكد! النظام ios غير متاح إلا للبرامج المتقارنة معه والمختارة وهذا يعطيك انطباع بالامان والحقيقة ان ايفون هو اكثر جهاز تجسسي وخلق لهذه الوظيفة, ولمعلوماتكم “عند القيام بالتحديث يتم ذكر بان النظام سيقوم بتمرير جميع معلوماتك دون استثناء اليهم ” ولكن نحن شعب لا نحب ان نقرأ ونكون سعيدين بالتحديث ونضغط على “موافق على الشروط” ومع كل تحديث يقوموا بتطوير وتوسيع دائرة اختراق الخصوصية ولكن بدون وعي او انتباه منا. المهم والأهم انني اعاني جدا من نظام ios منذ بداية تعاملي مع أجهزة آبل منذ سنوات ولكن الآن اصبح الامر لا يطاق فمع كل تحديث تزداد المعاناة وقد آخذت قرار نهائي بترك هذه الشركة والانتقال الى شركة اخرى تحترم نفسها وعملائها اكثر من آبل.

    1. وابل شتبي بهالمعلومات وتصرف عليها ملايين ؟؟!!! تقول يطلبون موافقتك وش هالتجسس ؟؟!!! بعدين حبيبي هناك دول فيها قضاء يعني يقاضيهم اي مستخدم وبتهمه قويه زي هذي بتنهار ابل مقابل معلومات ع قولتكم من اجهزة مستخدميها !!! حدث العاقل بما يعقل

  18. اعزائي القائمين على الموقع
    نرجو منكم ان تفيدونا بأفضل جهاز سامسونج ( العملي أكثر ) ماهو الموديل الجيد والاقل مشاكل وتنصحون بشرائه؟ بانتظار ردكم الكريم
    ودمتم

  19. أبل هو الأفضل انا كان معاي سامسنج جلكسي آس 4 بصراحه يعلق مررررررررررره بعدين اشتريت ايفون 5s بصراحه ما يعلق أبدا الي يقول انو الاندرويد يكون

  20. نظام ابل قوي بس ابل قلدت نظام الاندرويد وابل من بعد السادس صار تحت نظامه صار شبه فاشل شركه تفكر صارت ماديه بدال ماتفكر بلمستخدم انا غيرت من ابل الا سامسونج من بعد الفشل بلجهاز والنظام صار ابل ينزل وسامسونج ترتقي

  21. مقارنة متحيزة ضد الاندرويد. نظام ios تحسن كثيراً بتقليده للاندرويد لكن يعيب الاندرويد كثرة الشركات المستخدمة له و بالتالي قد لا يتوافق الهاردوير مع النظام تماماً بعكس ابل التي تصنع الجهاز و تبرمج النظام.

  22. صرااحه اآبل دائمآآ بالمقدمه التحديث يكون موحد لجميع الاجهزه بوقت واحد لكن الاندرويد كل فتره ينزل تحديث لنوع محدد من الاجهزه والحين طلع اصدار 5 واصدار الكيت كات لسى ما وصل حتى لجالكسي اس 4 مع انه احدث من اس 3

  23. صدقت ابو مروان
    اساساً مركز الاشعارات نفسه فكرة قوقل .. ثانياً الاحظ المقال يحاول يوجه القارئ لتفضيل ios ..
    اندرويد يدلعك دلع
    للعلم اكتب هذه الرسالة من iPhone 5s

  24. أخي هذه المقارنة بنيت على رأي شخصي (منحاز) و بالنسبة للنسخة المعدلة الخاصة بالشركات فهي غالبا أجمل ولكن تقل فاعليتها عن الأصلية

  25. المقارنه مو عادله ، اللي كاتب المقارنه متحيز للايفون وios
    كل شوي يقول الافضل ios وهذا ينافي المقارنه لان
    اذا انت تقول الافضل ios اكيد راح تمدح ios اكثر لو سمحتو خلكم عادلين ،

  26. الصراحة في ios 8 لا يوجد الا تغيرات بسيطة
    يعني يا اخي الكريم مركز الاشعارات الاندرويد تحتاج ابل سنوات و سنوات لتصل لنفس المرحلة فقط و بل العجيب في الامر كتبت انه مركز التحكم نظام ios متفوق علي اندرويد …… ههههه مجنون يحكي و عقل يسمع ؟؟؟؟

  27. مع احترامي لك أشوفك تميل لنظام آبل أكثر من الأندرويد ، فآبل دائما تعديلها بسيط جدا وقد لا يكاد يذكر لكن يميزها الجودة أما الأندرويد في كل اصدار تنفرد بمميزات جديدة

  28. ما في مقارنه أنا عندي أبل واندريود ودايما بحس انه الآي او آس راقي ومميز أكتر من الاندريود بكتير

  29. مقارنة عجيبة انا استخدم النظامين وال ios لم يتغير فعليا منذ سنوات بيننا الاندرويد في تطور مستمر والنظام اصبح هو الاقوى
    ويكفي ان ابل اصبحت تقلد الاندرويد

  30. نظام الاندرويد و صل الي المريخ و جاب الطرق و الشوارع ونت تقول جالس نظام ابل تفوق… انت خسي و عقب نظام أندرويد ذكي… جدا انا استخدم جهاز نكسس و ايفون… نظام أندرويد أفضل…. بكثير….

  31. كل نظام له إيجابيات وسلبيات لكن في الحماية انا مع أبل وفي التطبيقات كذلك لكن الاندرويد يتميز بقوة اتصاله اللاسلكي وشبكة الجوال عكس الأبل

  32. شكرا لمقالكم الشيق وصادقين بكل كلمه قلتوها فعلا االان بدا الاندرويد ينافس بشكل حقيقي مع الاصدار الخامس منافسه الاصدار الثامن

  33. واضح.انك منحاز لل آبل لما تقول انو الاندرويد بلش ينافس بتعدد المهام فهاد دليل قاطع انك ما تعرف مين يلي اضاف السكرين شوتس بالبداية و مين يلي قلد و بالنسبة لصفحة البداية هون ما في مجال للمقارنة حيث انو آبل بتفتحك عل تطبيقات و بس بينما نظام الأندرويد بيعطيك المجال لتصميم صفحة البداية و إضافة آلاف الاوامر التفاعلية و الويدجز بصراحة ما رح أكمل حكي لانو كل شي واضح

  34. نظام ابل عباره عن السهل الممتنع نظام سلس وقوي في نفس الوقت
    ونظام غوغل عباره عن الحلوى اللذيذه لكن يجب الاعتناء به كنظام لانه سهل الاختراق

  35. نظام ابل عباره عن السهل الممتنع نظام سلس وقوي في نفس الوقت ونظام غوغل عباره عن الحلوى اللذيذه لكن يجب الاعتناء به كنظام لانه سهل الاختراق

  36. نظام ابل عباره عن السهل الممتنع نظام سلس وقوي في نفس الوقت
    ونظام غوغل عباره عن الحلوى اللذيذه لكن يجب الاعتناء به كنظام لانه سهل الاختراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى