اخبار الأندرويد

لماذا جهاز نيكسوس 6 باهظ الثمن مقارنة بجهاز نيكسوس 5؟

من المعلوم ان جوجل صاحبة نظام الأندرويد، ولحد الآن لم تدخل سوق تصنيع الأجهزة، وهي الشركة الضخمة، لكن تكتف بصناعة سلسلة نيكسوس، هواتف ولوحيات، وتمتاز بسعرها الرخيص وبمواصفاتها الرائعة، لكن نيكسوس 6 جاء بسعر غالي فما هو السبب؟

هاتف Nexus 6 الجديد : المواصفات ، المميزات ، السعر !
هاتف Nexus 6

كشفت جوجل رسميا عن جهازها الرائد لهذا العام، إنه نيكسوس 6 المميز والكبير، والذي كعادة جوجل، وفرت فيه الكثير من المميزات التقنية التي تجعله ينافس أشرس الأجهزة المتوفرة في السوق، وهذه مواصفاته باختصار:

  • الشاشة : من النوع AMOLED Display بقياس 6 إنش بدقة Quad HD ، بكثافة بكسلات 493 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 805 رباعي النواة بتردد 2.7 جيجاهيرتز .
  • الذاكرة العشوائية : 3 جيجابايت .
  • السعة التخزينية : 32 جيجابايت ، أو 64 جيجابايت ( الهاتف لا يدعم الذواكر الخارجية ) .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 13 ميجابكسل ، مع فلاش LED ثنائي ، و تقنية OIS لتثبيت الصور و منعها من الاهتزاز .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 2 ميجابكسل .
  • البطارية بسعة 3220 ملي أمبير .
  • الوزن : 184 جرام .
  • أبعاد هاتف Google Nexus 6 هي 160 مليمتر للطول × 83 مليمتر للعرض ، بسمك 10 مليمتر .
  • هاتف Nexus 6 يدعم شبكات الجيل الرابع و الثالث و الوايفاي ، و بلوتوث 4.1 ، و تقنية الاتصال قريب المدى NFC .
  • نظام التشغيل Android 5.0 Lollipop .

مواصفات جيدة نعم أليس كذلك، لكن الجميع وأنا منهم؛ كنا نطمع أن يكون الجهاز بسعر رخيص، بحيث لا يتجاوز سعره 400 دولار أو 450 دولار على الأكثر، لكن وللأسف جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث يبدو أن موتورولا الشريك المصنع لجهاز نيكسوس 6 جعلت سعره غالي، طبعا بعد إذن سيدتنا جوجل، فما هو السبب؟

سعر النيكسوس 6 يبدأ من 649 $، سعر غالي جدا، لم يكن حتى منافسا لسعر الأيفون 6، حيث يبدو أن الأيفون 6 في هذه الحالة سيتفوق عليه، بالنظر إلى بعض الميزات الأخرى، مثل البصمة والتصميم، وكذا بعض التفاصيل الأخرى المهمة !

في حين أن هناك أجهزة أندرويد رائدة من شركات مثل سامسونج وسوني، وكذا HTC و LG كلها أجهزة غالية، لكن بعضها أقل من سعر نيكسوس، لكن بالنظر إلى المواصفات فهو يتفوق عليها !

يجب فقط أن نشير إلى أن جوجل تحرص على جعل السعر منخفض، كما كان الحال مع نيكسوس 5 الذي كانت تصنعه LG، لكن يبدو أن جوجل لم تجد الشريك المناسب هذه المرة، فبحسب ما ذكرت الصحافة الأمريكية، فإن جوجل لم تستطع إقناع شركاءها باعتماد سعر رخيص للجهاز، حيث أن جوجل كانت لا تستطيع إقناع الشركات على وضع أجهزتهم بنسخة أندرويد خام على متجر جوجل بلاي، حيث أن نيكسوس 5 كان يتفوق عليها وبخاصة من حيث السعر، لهذا جوجل حرصت على رفع السعر لجذبهم !

من جهة أخرى شركات الاتصال لم تجد أن هامش الربح جيد، حيث أن جوجل توفر الجهاز بسعر أرخص مما يمكن أن يقدموه، بالتالي قليلة شركات الاتصال التي كانت توفر الجهاز مغلق على شبكتها، وأيضا إن وفرته فبسعر غال، لهذا رفعت جوجل سعر الجهاز ! وهذا هو حال السوق !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى