تقارير أبل

آخر الأخبار: تطبيق جديد للسكايب، الأيفون سيصل للكويت والبحرين

عودة من جديد ، مع مقالنا الإسبوعي الذي يضم أبرز ما أثير حول آبل و منتجاتها . خلال هذا الإسبوع دار الحديث حول تحديثات جديدة لنظام iOS 8 تستعد آبل لإطلاقها للمستخدمين خلال الشهر الجاري ، بالإضافة إلى بدء ظهور أولى التسريبات حول جهاز الآيباد الجديد ، و استمرار إطلاق هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس في الأسواق العالمية .

الأيفون 6 والأيفون 6 بلس يصلان إلى 36 دولة
الأيفون 6 والأيفون 6 بلس يصلان إلى 36 دولة

الأيفون 6 والأيفون 6 بلس يصلان إلى 36 دولة، منها البحرين والكويت.

يبدو أنه وعلى عكس كل الشائعات والمنافسات، آبل لا تزال تحقق أرباحا تلو الأخرى، مع الأيفون في كل أجياله، كل جيل يكون أفضل من سابقه، الأيفون 6 وأخوه الأكبر ورغم كل ما دار حولهما، ورغم المنافسة آبل حققت مبيعات كبيرة وصلت حتى 10 مليون جهاز تم بيعه في الثلاث الأيام الأولى من إطلاقهما.

في حين أنه وقبل نهاية الشهر الجاري من المتوقع أن يصل الجهازان إلى 36 دولة أخرى قريبا، بالتالي عدد هذا الدول الكبير سيضمن مزيدا من المبيعات وهذا أمر رائع بالنسبة لآبل، ومن بين هذه الدول الصين وحدها التي تعادل كل تلك الدول المذكورة وغيرها، حيث وصل ولحد الآن العدد الطلبات المسبقة إلى أكثر من 20 مليون طلب، بالتالي ستشهد آبل طلبات كبيرة حقا للأيفون 6 !

ما يهمنا كعرب أن من بين الدول العربية التي سيصل إليها الأيفون 6 والأيفون 6 بلس رسميا، الكويت والبحرين، حيث من المتوقع أن يكون بدء البيع الرسمي يوم الخميس 30 أكتوبر إن شاء الله.

سكايب تطلق تطبيق Skype Qik لدردشة الفيديو
سكايب تطلق تطبيق Skype Qik لدردشة الفيديو

سكايب تطلق تطبيق Skype Qik لدردشة الفيديو

يوجد الكثير من التطبيقات من هذا النمط نعم، تطبيق دردشة كيك أفضل مثال وغيره، لكن سكايب التابعة لشركة مايكروسوفت تريد الدخول أيضا هذا المجال، فأطلقت لكم تطبيق Skype Qik، حيث يعتبر تطبيق لإرسال رسائل فيديو قصيرة.

مدة الفيديو تصل حتى 42 ثانية، يمكن للشخص أن يضيفها لأصحابه الذين يملكون التطبيق، ويمكن لمستقبل الرسالة أن يحذف الفيديو الذي وصله، أو سيقوم التطبيق بعد أسبوعين بحذفه تلقائيا، مع إمكانية حذفه من طرف المرسل من جهاز صديقه المستقبل كما هو الحال في رسائل السكايب.

التطبيق يوفر إمكانية تسجيل رسائل قصيرة لمدة 5 ثواني كردود جاهزة مثل الموافقة والضحك أو أي كلام يختاره كرد سريع على رسائل الفيديو التي تصله، والتطبيق متوافق مع أجهزة الأيفون والأندرويد ووندوز فون.

للتحميل لأجهزة ابل:

المطور: Skype 

السعر : مجاني


للتحميل عبر أجهزة الأندرويد:

المطور: Skype 

السعر : مجاني


في غضون 6 ساعات … إقبال تاريخي على حجز الآيفون في الصين !

شركة Xiaomi الصينية ترفض اتهامات آبل بسرقة تصاميم الأيفون 6
شركة Xiaomi الصينية ترفض اتهامات آبل بسرقة تصاميم الأيفون 6

قبل الدخول في الخبر، نذكركم بموضوعنا حول قيام شركة Xiaomi بتقليد الأيفون 6 وحتى تقليد نظام iOS 7 باستخدام الأندرويد، هذا معروف في عالم الشركات الصينية التي تقوم على استهلاك الموجود، وتطويره أو الإنقاص منه، ففي الأولى تطويره من أجل جعله أفضل وأرخص سعرا أو مقارب لسعر الجهاز الحقيقي لخداع من يحسبه الحقيقي.

أو يقومون بالإنقاص منه وجعله أقل جوده بل لا يساوى ثمنه، لخداع من يجهل التفريق بين الأصلي والمقلد، إلى هنا كل شيء جيد، لكن مصمم آبل جوني إيف، اتهم شركة Xiaomi أنها كسولة ولا تقوم بالتطوير وفقط قامت بسرقة تصميم الأيفون 6 !

لكن رد شركة Xiaomi جاء سريعا، حيث اتهموا آبل أنها تود احتكار كل شيء، وقالت أن لغة التصميم التي قام عليها الأيفون 6 والأيفون 6 بلس موجودة من قبل، وهي التي تعتمدها أساسا شركة HTC في جهازها HTC ONE، فهل يمكن اتهام آبل بسرقة التصميم منها؟

في حين أن جوني إيف يقول أنه قضى أكثر من 8 سنوات في تصميم الأيفون، وأنه أضاع الكثير من الوقت كان من المفترض أن يقضيه مع أهله، لكنه ضحى بالكثير لتأتي شركة صينية فتأخذ كل جهده !

طبعا شركة Xiaomi نفت كل هذه الاتهامات وقالت أن لغات التصميم تتشابه ولا يمكن لأي كان احتكار شيء، وأن جوني إيف كان عدوانيا، ماذا عنكم ماذا تعتقدون؟

شركة Dropbox تنفي خبر اختراق سيرفراتها وتحذر !

شركة Dropbox تنفي خبر اختراق سيرفراتها وتحذر !
شركة Dropbox تنفي خبر اختراق سيرفراتها وتحذر !

كثيرون جدا من يستخدمون الخدمة السحابية Dropbox على أجهزتهم الأيفون والآيباد، وغيرها طبعا، وهي خدمة مهمة تحفظ الملفات من الضياع وتمكن من مشاركتها بشكل آمن، لكن دوما هناك منغصات، آخرها خبر اختراق السيرفرات الخاصة بالشركة، ودعوات الخبراء إلى ضرورة تركها أو على الأقل تغيير كلمة السر.

الاختراق وقع لما ادعى هاكرز أنهم استطاعوا اختراق السيرفرات الخاصة بالشركة، وحصلوا على الكثير من الحسابات وقواعد البيانات، ونشروها بعضها في الشبكة، كدليل واضح على الاختراق، غير أن شركة Dropbox نفت الخبر.

على كل شركة Dropbox لم تنف فقط، بل أكدت أن الاختراق حصل بسبب بعض تطبيقات الطرف الثالث التي تستخدم خدمة Dropbox، وكل ما حصل عليه الهاكرز حسابات منتهية الصلاحية، بالتالي فنسبة الأمان بالنسبة لخدمة سحابية شهيرة وهي الأولى في صنفها، أصبحت أفضل، لكن يبقى الحذر واجب !

شركة Lenovo تقلد تصميم الأيفون 6 وتطلق هاتف مقلد

شركة Lenovo تقلد تصميم الأيفون 6 وتطلق هاتف مقلد
شركة Lenovo تقلد تصميم الأيفون 6 وتطلق هاتف مقلد

لا يمكن وصف الأمر بأنه مجرد تقليد شركة ضعيفة، شركة لينوفو يمكن القول أنها شركة صينية قوية استحوذت على العديد من الشركات الرائدة في مجال التقنية مثل IBM وأيضا موتورولا، بالتالي فهي تنافس بشكل قوي، ولحد الآن تحصل على مراتب متقدمة من حيث عدد المبيعات والأرباح ومتقدمة على شركات عريقة أخرى.

لكن تبقى شركة صينية، الدم يجري في عروقها، حيث قامت باستنساخ سيء لتصميم الأيفون 6 وأطلقت هاتف ولو كان بمواصفات متوسطة أو شبه ممتازة، بشاشة 5 إنش مع معالج رباعي النواة ويعمل بنظام الأندرويد كيت كات الإصدار 4.4.4، رغم هذا الجهاز جاء سيئا من حيث التصميم ولا يرقى طبعا لتصميم وجودة الأيفون 6، لكن يبقى أن هناك فئة تنهال على هذه الأجهزة المقلدة سواء انخداعا بها، أو بحثا عن السعر الأرخص، وهذا ما تفوز به هذه الشركات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫23 تعليقات

  1. يا ناس ياعالم تعبت أدور ايفون ٦ بلاس لون فضي او ذهبي ٦٤ جي بي
    تكفوون لمن يفيدني من فين أحصله وانا في جدة

  2. Goophone افضل شركة بالتقليد وتركز بشكل سليم على الشكل الخارجي للجهاز المقلد ولكن لا تقل اجهزتها جودة عن باقي الاجهزة المنتشرة بالسوق

    رابط الشركة…

    http://goophoneshops.net

  3. كلها لعب في لعب
    أصلاً في الصين ممنوع الإحتكار
    و اللي في أمه خير يرفع قضية على شركة صينية
    لا راح يأخذ شيء و كل الشركات الصينية بتطيح سوق المنتج حقه و تنزل سعر رخيص نفس منتجاتك كامله
    فعلاً الصين بلد و سوق قوي لا أحد يحكمة إلا قانونزالصين فقط

  4. اما سالفه الاختراق اقسم بالله صدق انا حسابي في Dropbox اخترق وحذف كل شي عليه وحط صوره له يقول ان حسابي اخترقه

  5. ياجماعه انا اشوف ان الشركات الصينيه على انه هناك تقليد في الشكل وضعف في المنتج لاكن الصفه الايجابيه لولا هذي الشركات الصغيره كل افترت الشركات الكبيره من ناحيه الاسعار وغيرها(يعني اذا عاجبك خذ وهذا سعرنا).
    لاكن هذي الشركات بيكون لهم ناس سواءً داخل الصين او خارجها واحيان يكون الجهاز فيه مميزات عن الجهاز الاصلي فتستغرب ليش ما تم دمج هذه الميزات في الجهاز رغم ان هذي الشركه الصغيره في امكانياتها وشهرتها وضعت مواقفات احرجت الشركه الكبيره.
    وايضاً القضايا بين ابل وسامسونج على براءه اختراع واحده وتعويضات بالملايين في المحاكم نسمعها وتترك شركه صينيه ناسخه كامل الجهاز ?????!!!!!!!
    مثلاً ايضاً قضيه الهكر والسيديا والجلبريك اذا تم عمل جلبويك للجهاز فيكون خرج من ضمان الشركه واتوقع ابل لها يد في الموضوع!!!!!!! بالمختصر
    القضيه امسكلي واقطعلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى