تطبيقات واخبار عامة

مقارنة شاملة: الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

أهلاً بكم ، بناءاً على الأعضاء نقدم لكم في هذا المقال مقارنة بسيطة بين هاتفين رائدين في سوق الهواتف الذكية ، الأول هو iPhone 6 الجديد و الآخر هو المنافس التقليدي Galaxy S5 ، و تشمل المقارنة عدة جوانب كالتصميم و الشاشة و المعالج و غيرها .

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

التصميم

– مواد التصنيع

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

يأتي هاتف iPhone 6 بهيكل خارجي مصنوع من الألمنيوم ، مما يجعل الشكل الخارجي للهاتف مميزاً . فالألمنيوم يعطي الهاتف جاذبية ، و هو معدن خفيف الوزن مقارنة بباقي المعادن ، إلا أنه ربما قد يتعرض للخدش أو تقشير طبقة الطلاء . هناك في الجهة الخلفية من الناحية العليا و السفلي شريطين من البلاستيك ، الهدف من وجودهما هو تحسين جودة الإشارة اللاسلكية التي قد يعوقها الطبقة المعدنية .

أما هاتف Galaxy S5 فالهيكل الخارجي له مصنوع من مواد البولي كربونيت البلاستيكية ، و نلاحظ في الجهة الخلفية وجود نقاط بنمط معين توحي أنه مصنوع من الجلد الطبيعي ، و بالنسبة للحواف تبدو أيضاً كأنها مصنوعة من المعدن ، و إن كانت هي الأخرى بلاستيكية في الحقيقة . المواد البلاستيكية و إن كانت أقل تميزاً مقارنة بالمعدن ، إلا أنها على قدر عالي من المتانة و أخف وزناً أيضاً . و كلا الهاتفين يحملان ميزة التعرف على البصمات في زر Home في الجهة الأمامية

– الألوان

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

هاتف iPhone 6 متوفر بثلاثة ألوان هي الذهبي و الفضي و الرمادي ، أما هاتف Galaxy S5 فمتوفر بأربعة ألوان هي الذهبي و الأبيض و الأسود ، و الأزرق .

– الأبعاد

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

هاتف iPhone 6 يمتلك شاشة أصغر إلا أن أبعاد الهاتفين تبدو متقاربة ، أبعاد هاتف iPhone 6 هي 138 مليمتر للطول × 67 مليمتر للعرض ، أما أبعاد هاتف Galaxy S5 فهي 142 مليمتر للطول × 73 مليمتر للعرض . هاتف Galaxy S5 أطول بنحو 3% و أعرض بحوالي 9% ، و نسبة مساحة الشاشة إلى المساحة الكلية في هاتف جالكسي إس 5 أفضل من مثيلتها في الآيفون 6 .

لكن نشير هنا إلا أن هاتف iPhone 6 يسجل تفوقاً من ناحية السمك ، حيث يعتبر الهاتف واحداً من أنحف الهواتف الذكية المتوفرة حالياً في الأسواق ، إذ يبلغ سمكه 6.9 مليمتر فقط ، مقارنة بهاتف Galaxy S5 الذي يبلغ سمكه 8.1 مليمتر . هاتف iPhone 6 أنحف بحوالي 15% .

– الوزن

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

هاتف iPhone 6 أقل وزناً أيضاً بنحو 11% حيث يبلغ وزنه 129 جرام بفارق 16 جرام عن هاتف Galaxy S5 الذي يبلغ وزنه 145 جرام . فارق الوزن بسيط و يتناسب مع فارق الأبعاد بين الهاتفين .

الشاشة

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

هاتف iPhone 6 يمتلك شاشة IPS LCD بقياس 4.7 إنش بدقة 750 × 1334 بكسل بكثافة بكسلات تبلغ 324 بكسل لكل إنش ، أما شاشة Galaxy S5 فهي أكبر من ناحية الحجم و الدقة و هي من نوع Super AMOLED بحجم 5.1 إنش و بدقة 1080 × 1920 بكسل و كثافة بكسلات تبلغ 432 بكسل لكل إنش ، كثافة البكسلات أمر مهم عند المقارنة بين كلتا الشاشتين ، لكن العين البشرية لا تلاحظ الفارق بين كثافة البكسلات عندما تتعدى 300 بكسل في الإنش الواحد .

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

بعض نقاط المقارنات بين شاشتي كلاً من الآيفون 6 و جالكسي إس 5 :

  • تصل نسبة السطوع القصوى في شاشة الآيفون 6 إلى 606 نقطة ( أمر ممتاز ) ، بينما تصل نسبتها القصوى في شاشة جالكسي إس 5 إلى 442 نقطة ( أمر جيد ) . كلما زادت نسبة السطوع القصوى كلما كان استخدام الشاشة تحت أشعة الشمس أفضل .
  • نسبة السطوع الدنيا في شاشة الآيفون 6 تصل إلى 7 نقاط ( أمر جيد ) ، و تصل نسبتها في شاشة جالكسي إس 5 إلى 3 نقاط ( أمر ممتاز ) ، كلما قلت نسبة السطوع الدنيا كلما كان عرض المحتوى في الظلام أفضل .
  • ألوان شاشة الآيفون 6 أكثر حرارة من ألوان شاشة جالكسي إس 5 ، و هو أمر جيد يحسب لشاشة الآيفون 6 . ( حرارة ألوان الآيفون 6 حوالي 7150 كلفن ، و حرارة ألوان جالكسي إس 5 تبلغ 8180 كلفن ، و الحرارة القياسية هي 6500 كلفن ) .
  • تتميز شاشة الآيفون 6 بأن ألوانها طبيعية و أكثر دقة ، بينما تتميز شاشة جالكسي إس 5 بأن ألوانها زاهية و متشبعة .

المعالج

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

يأتي هاتف الآيفون 6 بمعالج Apple A8 ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجاهيرتز بمعمارية 64 بت و بتقنية 20 نانومتر للحوسبة مع معالج رسوميات PowerVR GX6450 ، و يأتي هاتف Galaxy S5 بإصدارين أحدهما بمعالج Qualcomm Snapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز مع معالج رسوميات Adreno 330 ، و هي النسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع 4G LTE ، و الآخر بمعالج Exynos 5 Octa 5422 ثماني النواة مع معالج رسوميات Mali-T628 MP6 .

الذاكرة العشوائية

هاتف الآيفون 6 يمتلك ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت ، بينما يعمل هاتف حالكسي إس 5 على ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت . الذاكرة العشوائية في الآيفون 6 و إن كانت أقل إلا أنها مناسبة جداً إذا ما وضعنا في الاعتبار نظام iOS 8 و استهلاكه الأقل للذاكرة مقارنة بنظام الأندرويد التي يشغل مساحة أكبر منها .

الكاميرا

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

يأتي هاتف iPhone 6 بكاميرا بدقة 8 ميجابكسل بفلاش LED ثنائي بمستشعر بحجم 1/3 و يصل حجم البكسل الواحد نحو 1.5 ميكرون ، أما هاتف Galaxy S5 يأتي بكاميرا بدقة 16 ميجابكسل بفلاش LED أحادي ، بمستشعر أكبر بحجم 1/2.6 ، و يبلغ حجم البكسل الواحد 1.12 ميكرون .

كاميرا Galaxy S5 تتفوق من ناحية عدد الميجابكسل لكن ذلك لا يظهر فعلياً و لا يُلاحظ فرق كبير بين كاميرا كلا الهاتفين عند عرض الصورة على شاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو عند مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية  . لكن عند التكبير أو طباعة الصورة على مقياس كبير نلاحظ أن الصورة ذات دقة 16 ميجابكسل أغني في التفاصيل و أقل تشوشاً من الصورة ذات دقة 8 ميجابكسل .هناك مزايا مشتركة بين الهاتفين مثل دعم التصوير الديناميكي عالي المدى HDR ، و كذلك ميزة التثبيت الرقمي Digital Image Stabilization ، و تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسلبسرعة 60 إطار في الثانية ، و تصوير الفيديو بطيء الحركة Slow Motion بدقة 720 بكسل بسرعة 120 FPS في هاتف Galaxy S5 و بسرعة 240 FPS في هاتف iPhone 6 .

و بخصوص الكاميرا الأمامية ، فهي في هاتف iPhone 6 بدقة 1.2 ميجابكسل لها القدرة على تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل ، أما في هاتف Galaxy S5 فهي بدقة 2 ميجابكسل بقدرة على تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل .

السعة التخزينية

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

هاتف iPhone 6 متوفر بثلاثة سعات تخزينية هي 16 جيجابايت ، و 64 جيجابايت ، و 128 جيجابايت . مع عدم دعم للذواكر الخارجية و بفارق 100 دولار بين كل سعة و الأخرى . أما هاتف Galaxy S5 فمتوفر بسعتي 16 جيجابايت و 32 جيجابايت مع دعم للذواكر الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت بحد أقصى .

البطارية

هاتف الآيفون 6 يأتي ببطارية بسعة 1810 ملي أمبير تدوم حتى 250 ساعة في وضعية عدم الاستخدام Stand-By ، أو 14 ساعة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 11 ساعة من تشغيل الفيديو ، أو التصفح عبر الوايفاي ، أو 50 ساعة من الاستماع للصوتيات .

أما هاتف جالكسي إس 5 فمزود ببطارية بسعة 2800 ملي أمبير تدوم حتى 390 ساعة في وضعية عدم الاستخدام Stand-By ، أو 21 ساعة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 11 ساعة من تشغيل الفيديو ، أو 9 ساعات و نصف من التصفح عبر الوايفاي ، أو 67 ساعة من الاستماع للصوتيات .

إذا استعملت هاتف iPhone 6 لمدة ساعة واحدة لإجراء المكالمات ، و ساعة لتصفح الإنترنت ، و أخرى لمشاهدة الفيديو بصورة يومية فإنك ستحتاج إلى إعادة شحن البطارية بعد 54 ساعة من بدء استخدام الهاتف و نسبة الشحن في البطارية 100% . و عند فعل الأمر ذاته مع هاتف Galaxy S5 فإننا سنحتاج إلى إعادة شحنه بعد 61 ساعة ، أيضاً نذكر هنا أن بطارية Galaxy S5 قابلة للاستبدال بخلاف iPhone 6.

السعر

مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !
مقارنة شاملة : الآيفون 6 ضد جالكسي إس 5 !

يبدأ سعر هاتف iPhone 6 من 650 دولار أمريكي لسعة 16 جيجابايت ، مع إضافة 100 دولار عند الانتقال للسعات الأكبر . كذلك يبدأ سعر Galaxy S5 من 650 دولار أمريكي لسعة 16 جيجابايت .

مزايا موجودة في iPhone 6 ، و غير موجودة في Galaxy S5

  • معالج Apple M8 معالج إضافي مستقل عن المعالج الرئيسي Apple A8 ، مختص بالتعامل مع البيانات القادمة من تطبيقات الرياضة و اللياقة و مستشعرات الحركة لسهولة معالجتها ، و تخفيف العبء عن المعالج الرئيسي و كذلك البطارية .
  • معالج Apple A7 يعمل بمعمارية 64 بت بتقنية حوسبة 20 نانومتر ، أكفأ من المعالجات المستخدمة في هاتف Galaxy S5 التي تعمل بمعمارية 32 بت ،و بتقنية 28 نانومتر .
  • ميزة تصوير الفيديو بطيء الحركة بسرعة 240 إطار في الثانية . ( في هاتف Galaxy S5 يكون التصوير البطيء بسرعة 120 إطار في الثانية ) .
  • ميزة VoLTE التي تعمل على تحسين جودة المكالمات لكنها متوفرة فقط في دول محددة .
  • دعم أكتر من 20 تردد مختلف لشبكات الجيل الرابع ، أكثر من أي هاتف ذكي آخر .
  • سعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت .

مزايا موجودة في Galaxy S5 و غير موجودة في iPhone 6 :

  • ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP67 ، حيث يمكن أن يظل الهاتف تحت الماء على عمق 1 متر و لمدة 30 دقيقة بحد أقصى دون أن يلحق الهاتف أي ضرر ، فضلاً عن أن الهاتف يستطيع النجاة بنفسه من الحوادث اليومية الاعتيادية كتعرضه للمطر العزير أو وقوعه في حوض الاستحمام أو البحر و غيرها .
  • ميزة قياس نبضات القلب عبر مستشعر أسفل الكاميرا الخلفية .
  • ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K ( أي 2160 بكسل ) بواسطة كاميرا الهاتف الخلفية .
  • ميزة Ultra Power Saving Mode أو “وضعية الحفاظ على الطاقة” و هي ميزة عند تفعيلها تتحول الشاشة إلى اللون الأبيض و الأسود و يتم تقليل العمليات في خلفية النظام ، و بحسب سامسونج عند تفعيل تلك الخاصية عند نسبة شحن 10% يمكن للهاتف أن يستمر مدة 24 ساعة إضافية قبل نفاذ الطاقة نهائياً من البطارية !
  • هاتف Galaxy S5 يدعم الأشعة تحت الحمراء IR Blaster ، و التي من خلالها يمكن تحويله إلى ريموت كنترول للتحكم بالأجهزة المنزلية .
  • ميزة التصوير المزدوج Dual Shot و Dual Video عن طريق استخدام كلا الكامراتين الأمامية و الخلفية في التصوير ( يوجد بعض التطبيقات في متجر الآب ستور تقوم بتلك المهمة ، لكنها موجودة في هاتف Galaxy S5 افتراضياً ! ) .
  • ميزة التمرير الذكي ، و الإيقاف الذكي ،و السكون الذكي التي تتم بواسطة حركة العين .
  • إمكانية نقل البيانات عبر تقنية الاتصال قريب المدى NFC ( تقنية NFC في هاتف iPhone 6 تستخدم فقط في الدفع الإلكتروني ) .
  • دعم الذواكر الخارجية حتى 128 جيجابايت .

نسعد باستقبال آرائكم وانطباعاتكم حول تلك المقارنة ، شاركونا بالتعليقات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫186 تعليقات

  1. أبل من المصنع الى الزبل
    في الواقع هناك ميزة في أجهزة سامسونج لايتم التطرق لها وهي أن سامسونج تحترم أجهزتها بعكس شركة أبل.
    فمنذ فترة قمت بشراء جهاز أيباد3 (New ipad) ومازال لدي ولكن التحديث الاخير لا يدعمه , الان لدي برامج عندما أريد تشغيلها تطلب تحديث ولما أريد تحديثها يقول أن هذا التحديث لا يدعم هذه النسخة علما أن جزؤ من هذه البرامج فيها جداول ومعلومات قمت بأملائها منذ فترة طويلة وأحتاج لهذه المعلومات ولم أحتفظ بجزؤ كبير من قاعدة بياناتها, ولا أعرف ماذا أفعل الان في الحقيقة.
    في حين لدي جهاز سامسونج كالكسي 3 مازلت أستخدمه وأستمتع بأستخدامه, لا أعاني في أستخدامه إلا من نفاذ البطارية بسرعة وهذا إما بسبب البطارية نفسها أو بسبب كبر برنامج تشغيله (الاندرويد) أو بسبب إستهلاك البطارية نفسها لا أعرف بالضبط وهذا صحيح يضايقني ولكن إن أردت إستبدال الجهاز بآخر حديث فهذا بقناعتي لا تفرضه الشركة علي كما تفعل أبل فلآن إذا أردت تنزيل برنامج على الآيباد يجب أن أرى مدى توافقه مع (ios 9.3.5).
    ناهيك عن غلاء أثمان منتجات أبل فنحن عندما قمنا بشراء منتجات أبل رغم علمنا بأن ميزات منتجات أبل (الهارد وير) هي أقل من ميزات منتجات سامسونج هو بسبب سوق أبل الذي أعترف أفضل الى حد ما من سوق الاندرويد.
    ولكن مع عدم دعم أبل لأكثر من نصف أجهزتها في السوق من خلال عدم تزويدها بنظام تشغيل (ios 10) تصبح هذه الميزة لا معنى لها.
    فالذي يروم الآن شراء جهاز أبل يجب أن يسئل البائع كم من الوقت وأرمي هذا الجهاز في الزبل.
    بالمناسبة الأيفون 6 لا يدعم (ios 10.0.2) وأنما يدعم (Ios 10.0.1) فقط وهذا يعني أن إحتمالية رميه في الزبل باتت قريبة .
    آسف للأطالة ولكن الذي يروم شراء منتج أبل يجب أن يعرف هذه الحقيقة وهي أن منتج الشركة يمثلها وإذا رضت برميه في الزبل لا أعتقد أن مصيرها أفضل من مصير منتجها.

  2. والله انا اشوف ان الجلكسي متفوق علی ايفون فالمواصفات اما الشكل والخدمه اتوقع الايفون يكون افضل وشكرا.

  3. والله اليفهم ما بقرب للايفون لانو اسوء جهاز
    1 كامرته 8 ميكا بكسل جدا قديمة اشتريت نوكيا قبل 4 سنوات اسمه ن8 كانت كامرته 8
    ثاني شي ميرسل بس الايفون مثله
    ثالث شي صعب
    اما الكلاكسي من كل الجوانب افضل يكفي انا غسلته بلماء وما حصل بي شي

  4. شوف استخدامك ومتطلباتك بالمعالج والذاكره والبطاريه
    اذا على الجودة اطمن الجميع كلا الشركتين قويه وبينهم منافسه وحاجه مهمه لازم نعرفها اغلب الناس اللي يعانون من التعليق في الاندرويد هم الغشمان :-) اساسا يكون ماعرف التقنيه الا في الجوالات وهذا ما اخذ بكلامه بتاتا ، وبعد الكلام هذا كلله احب اقول لكم كتبت التعليق من جوال جالكسي س2 يعني شوف كم سسنه ونفس البطاريه وممكن تشتغل معاي لمدة 24 ساعه حسب الاستخدام كل متطلباتي موجوده بالجهاز وخاصصه اني انزل من السيارة وينزل قبلي ههههههه وكثير اطلعه من تحت سيارات ثانيه ♥ زبدة الفلسفه الكثيره شوف الي يناسب استخداماتك واحتياجاتك وكلها اجهزه ممتازه :-) .

  5. بصراحه أبل صدمتني بجهازه اليديد ايفون ٦ بلس

    جهاز فاشل بكل معنى الكلمه استخدمته ماحسيت فيه جديد

    وتصميم زباله اعزكم الله كأن ايبود القديم

    لمه امسكه يفلت من انحنائءة الفاشل

    المصمم حده غبي كان ممتاز على ايفون ٥ س كان انحائة
    روعه والحين زباله كانهم رجعو تصميم ٣ جي

  6. السمسونك مهما كان مغري لكن تبقى مشاكلة اكثر وكأنه جهاز غير رصين بعكس الايفون نادرا مايشتكي منا شخص

  7. في (قسم) مزايا موجوده في الايفون ٦ … الخ
    ذكرت ان المعالج في الايفون ٦ هو ايه ٧ … بينما هو ايه ٨ كما ذكرت في بداية المقارنه

    شكرا على الموضوع الرائع

  8. مقال رائع وتحليل ممتاز وبحكم ان الموقع يهتم بتطبيقات الايفون فهناك تحيز لك مافي الايفون واستهجان باطني للجلاكسي .. انا من مستخدمي التقنية اندرويد اي او اس بلاك بيري وفي السعي لاستخدام التايزن
    لكل مشغل مميزاته وله ايجابيات وسلبيات وهذا ديدن الشركات وبحسب اتفاقيات لنسب في السوق ومن يعلم الاقتصاد لاتخفى عليه هذه الاتفاقيات
    هناك معلقين مازالوا يحكمون بان هناك من يقلد ابل وان ابل هي المبتكرة للتقنية وهذا من نقص المعلومات والتاريخ التقني
    وعند وسم اخد مستخدمي التقنية بالمراهقين ياخي هناك من هو في درجة البريفسور يستخدم جلاكسي ولم يتوافق مع ايفون فالاحترام واجب لك شخص
    عالم البرمجة التقنية واسع واتمنى من التعليقات ان تكون في حدود الاحترام وان نرتقي بكلماتنا ويكفينا اننا أمة القرآن الكريم
    ونحن العرب مستهلكين للتقنية فقط ورأينا لايهم المخترعين

  9. اولاً مهما كانت المقارنه ابل شركة ممتازه وانا من عشاق ابل وسامسونج وغيرها مو شي جديد انهم يحاولون يقلدون ابل بأي شكل من الاشكال ، وانا من مستخدمي الابل بكل انواعها من ايبود للأيفون 6 ، صراحه احس سامسونج ينفع للمراهقين والماركة يدل على هالشي

  10. من الملاحظ ان الجالكسي متطور اكثر حتى في المقارنه شي طبيعي انه معالج الايفون سيظل للايفون فمانقدر نقول الجالكسي يفتقر له! ومن ناحية اخرى الشي الوحيد الي يخلينا نستمر على الايفون هي القيمة للجهاز وليست الميزات فماله داعي نخدع نفسنا ..

  11. حبيبي مافيه وجه مقانرنه ….
    الافضل واضح بدون تصريح …
    من ناحية الشاشة والبطاريه والمعالج ،،،،

  12. ان شئت تحير خير ،، الشي الوحيد اللي يخليني أظل ايفوني اني اكره التعليق في نظام الاندرويد ،،
    لكن الجلكسي اس٥ جبار صراحة ،، وغريبة شاشة الايفون ريتنا وأقل جودة من الجلكسي

    ساظل مع الايفون ولو ان حجم الايفون ٦ بلس شوي مزعج بحكم اني متعود ع الايفون ٤ لس من سنتين وقبلها ٤ فشوية استخدام اليدين حيكون مزعج ،، رحت لابل ستور امس ومافي ٦ بلس الا بالطلب

  13. ياجماعه عندي ايفون 5s وفيه الكاميره ماتفتح على شاشة القفل مع العلم قبل يومين تفتح افيدوني جزاكم الله خير

  14. ماكو داعي نضحك على نفسنة الكلاكسي احسننننن بكثير من اليفون مواضفاة كلة او سعر قليل أو وضح بل كامرأة او شاشة احسن او بل شحن بيه ميزاة كثيرة ال أيفون بس بل نحافة احسن أوبس وال باقي الكلاكسي احسن

  15. الايفون يمسك على قيمته لمده سنه ومن الممكن ان ياتي ابفون 7 والايفون 6 مانزل الا ربع قيمته بينما الجالكسي تقل قيمته بعد شهرين من نزوله ويجي بعده عشرين جالكسي لكسر هيمنه الايفون لكن شتان بين الذهب والفضه يظل الايفون افضل جهاز في العالم

  16. مافي اسرع من جالكسي اس5

    الايفون سريع ولكن صعب الاستتخدام

    واسعاره نار مو اي احد يشتري

    وكمان الجهاز بعد سنه تمل منو

    الجهاز مافيلو ولا اي نوع من انواع المتعه

    وشكر

    1. ابل وبس افضل شركه في العالم
      سأتم على ابل للأبد
      انا عندي ايفون5s
      و بشتري ايفون6plue
      و مستخدمين الجلكسي خلهم في ضيقهم من لعلانات
      الا تطلع عليهم
      الا يحبون سامسونج يخشون عيوب تصير ليهم
      بس ما يقولون عشان بس يقولون السامسونج احسن
      ما في على A8المعالج

  17. العمر الافتراضي للجالكسي هو٦شهور اما الايفون عمره الافتراضي ٦ سنوات اقص بالعمر الافتراضي انه بعد هالمده تبلش الاعطال ………ودمتم

  18. الجالكسي احسن بس انا بشتري ايفون
    ستيف جوبز يقربلي P:
    هههههه
    —-

    اهم نقطه في اجهزه ابل هي الجوده والعمر الافراضي
    كان معي ايفون ٤ اشتريته ب ٢٤٠٠ ريال واستمر معي ٤سنوات (يستحق كل ريال في حقه)

    واملك ايفون ٦ حاليا
    و إن شاء الله يستمر معي مثل ما استمر الايفون ٤

  19. انا مجرب الايفون لمده 3 سنين تقريبا ومجرب الجلاكسي وجبت الايفون 6 والجلاكسي 5s صراحه الجلاكسي 5 أفضل بكثير من ايفون 6

  20. الجالكسي أفضل من جميع النواحي عدا ناحية وحيده ومهمه جدا .
    وهي النظام
    نظام الاندرويد فاشل بجميع المقاييس بعكس نظام ابل
    وهذا ما يجعل الناس تقبل على الايفون أكثر

  21. ميزة الحفاظ على الطاقة بتحويل الشاشة للون الابيض والاسود موجودة ايضاً في الايفون
    ارجوا تصحيح هذه المعلومة في هذا المقال

  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عايشة بياريس وبس نزل الآيفون 6 رحت لجيبو
    كان في طوابيررر من الناس عم تستنى لتشتريه ومن كل الجنسيات
    العدد لحالو بيشهد لآبل بتميزها بأجهزتها
    وللعلم آيفون 6 ما بينثني !
    شوفوا الفيديو ع اليوتيوب الي بتنفي فيه شركة آبل انثناء الآيفون وانها بتعمل تجارب لصلابة الآيفونات قبل تنزلها ع السوق
    وللعلم في كتير ايفونات كورية وصينية بالسوق
    وفي كتير ناس ما بتعرف تميز !
    لا شيء يعلو على آبل …
    الحق يُقال :) !

  23. أولاً أشكركم ثانياً من حسب كلامكم وصدقتم اكتشفت ان الايفون ٦ يتفوق على الجلكسي اس٥ بمقدار ٢٥٪ وهذا مو بشي قليل وهذا شيئ متوقع من أبل شكراً لكم وشكراً آبل

  24. الايفون جوده وسلاسه في الاستخدام وشكله رسمي اكثر من الجالكسي

    انا معي ايفون ٤ وجالكسي نوت ٣

    الايفون افضل في التصوير رغم تاريخ الصنع الشاسع بينهم مايقارب ٤ سنوات !!

  25. السلام عليكم … احنة اول مرة اشترينة سامسونك الجلاكسي بس الجلاكسي صارفي مشاكل يعني اقربائي يعانون من الجلاكسي بعد بضعت اشهر تضهر العطلات اني عندي اي فون ولاول مرة ارتاح لهاذا الجهاز وحقيقة لاتوجد مقارنة بين الايفون ول جلكسي فانح على شراء الاي فون وشكراً

  26. الايفون متفوق جدا من حيث سرعه الاستعمال والسهوله وكذلك التحديث يرسل من الشركه اني وجدت الايفون راقي جداً

  27. انا عندي محل لبيع الهواتف واستخدمت جميع انواع الجلاكسي وجميع انواع الايفون وفالنهايه ما ارتحت بالاستخدام الا مع الايفون ☺️

  28. لو ابل تسير اغبى شركة واسوئ شركة محا اشتري غير ابل لانه اجبها لدرجة مو طبيعيه بس الحمد لله انه ابل مو شركة معفنا حتى لو كانت محا اتخلص من جهازي

    وشكراً ابل

  29. انا اشتريت ايفون 5s من محلات جامبو في دبي ومباشرة صار الجهاز يسخن بدرجة حرارة كبيرة ويفقد شحن بسرعة وبعد اسبوع من استمرار الحالة ذهبت الى المحل وعندما شاهدوا الحالة استبدلوه مباشرة بواحد جديد ومع الجهاز الثاني حصل نفس الشي وعندما اعطوني الجهاز الثالث سافرت لمدة شهر خارج الامارات وتكرر نفس السناريو بحيث اصبحت احمل الشاحن معي في كل مكان

  30. انا اشتريت ايفون 5s من محلات جامبو في دبي ومباشرة صار الجهاز يسخن بدرجة حرارة كبيرة ويفقد شحن بسرعة وبعد اسبوع من استمرار الحالة ذهبت الى المحل وعندما شاهدوا الحالة استبدلوه مباشرة بواحد جديد ومع الجهاز الثاني حصل نفس الشي وعندما اعطوني الجهاز الثالث سافرت لمدة شهر خارج الامارات وتكرر نفس السناريو بحيث اصبحت احمل الشاحن معي في كل مكان وعندها بدلت الى النوكيا لومينا 1520 الرائع ولن ارجع الى الايفون الا بعد ان يثبت فعلا ان ابل قد صلحت هذا العيب في البطارية وسخونة الجهاز علما ان جهازي كان 64 كيكا ولما اني اشتريت جهازي من محل كبير في دبي ومن مول محترم لقلت ان الجهاز كوبي

  31. جهازي ايفون ٦ وصارت فيه خدوش في الغطاء الخلفي للاسف صناعة رديئه والله ما معه اب مفاتيح لا اعلم السبب بصراحه شي يقهر

  32. كل ميزة لصالح جالكسي لا تلحظها العين المجردة ولا نحتاجها ههههههههههه رأي جماعة إلى الأمام يا أبل هههههه

    والله أستخدم أبل بس قناعتي بدت تنهار فيهم كشركة
    وبلاستك خير من ألمنيوم ينثني هههه وش قال ألمنيوم
    والأهم من كل هذا فارق الوزن خخخخخ ١٦ جرام لصالح أبل يعني راح تطلع عضلات لأصحاب الجالكسي بسبب هذا الفارق هههههه عجيبه ما كتب راعي المقال وهو لا يشكل شي ملحوظ :)

  33. Lg g3

    فيه كل الميزات وزيادة ليش ما تقاروننه ب الايفون ٦

    تصوير خلفي امامي بنفس الوقت
    التصوير عمل يدوي وبالصوت
    واشياء كثيره جميلة

  34. الجالكسي ما يعلق ! الا للي مو عارف يتعامل معاه ، انا مجربه جالاكسي و ايفون ، الجالكسي أسهل و أريح بكثير “مجرد رأي شخصي طبعاً”

  35. انتم نسيتم تقارون سمسنوغ ايس 5 مع ايفون 6،اول شيء سمسونغ اس5 قديم اما ايفون 6 فهو حديث،يجب ان تقارن كلاكس نوت 4 مع ايفون 6،سوف تلاحظون فرق كبير يعني نوت 4 متفوق الى ايفون 6،لهذا عندما تكون مقارنة دائما تقارن بهاتف جديد،سمسونغ اس5 عنده تقريبا سنة اما ايفون 6 فمدته لاتتعدي شهر ونصف،،ارجوا مرجعة ذكارتكم جيدة

  36. الايفون أفضل بكثير الشكل والمنضر والنحافه والألمنيوم أفضل من البلاستيك تحس انه تلفون صح ومايحمي ولا يعلق الايفون أفضل

    1. كلامك صح أبل أفضل مركة أنا كان عندي tap 3 جهاز سيّء جداااااً والآن اشتريت ايباد ميني تحفة جميل جدا ولا مرة علق وأخويا عنده أيفون ٤ طاح من الدور الاول من سنة ولحد اليوم يستخدمه وشغال ١٠٠٪

  37. تقرير موجه بشكل كبير لمحبي الآيفون.. مع سلبيات الآيفون مقابل السامسونج تحاول تغطيتها بتعليق لكن مع سلبيات السامسونج تمر عليها مرور الكرام.. عدا هذا تقرير جيد.. ليس ممتاز

  38. حقيقة اخي المحرر الفاضل اولا أشكرك على جهدك في الموضوع وثانيا موضوع المقارنة بين شركتين متفقتين تجاريا من جهة القطع الداخلية التي تدخل في الجهازين وكلنا نعلم ذلك اذا لماذا هذه الحرب بين المستهلكين ولماذا رفع قضايا بين الشركتين للدعاية والضحك على المستخدمين للاجهزة.
    المحصول والفائدة لهم والخسارة والتعب لنا.
    قد يختلف معي بعض الاخوان ولابد من اختلاف وجهات النظر لكن هذا هو فعلا ماتريد مثل هذه الشركات العملاقة الوصول اليه وهو جمع مليارات الدولارات من المستهلك (( العربي )) بالذات.
    وإذا تسمحون لي بهذا المثل.
    (( ربح المجانين على المهابيل ))

  39. الاخ الي يقول الجلكسي اسهل بالاستعمال . معروف ان الايفون اسهل بكثير بالاستعمال واحسن ما في الايفون الامان وما يعلق

    1. كلامك صحيح انا جربت الايفون والجالكسي الايفون اسهل و ما يعلق اما الجالكسي يقعد معك شهر يبدا يعلق

    2. ولا تنسى انه لازم ترسل تقرير عشان مشكلة خروجك من البرنامج وكثرة الاعلانات في البرامج والالعاب( واقولها بحقد بعد

  40. هل شاهدتم هونداي تتفوق على البنز رقم كل الاضافات اللي بالهونداي والله لو يحطون فيها فاكس تبقى هونداي هذا من الاخير

  41. الجهازين جبارررين

    ونلاحظ تفرق الجلاكسي 5 فالعتاد

    ولاكن المقارنة نقصها شي واحد وهو النظاااااام

    و توفر البرامج وجودتها وهي بالطبع لصالح الايفون .

  42. سامسنج مقلده ابل ابل افضل من سامسونج لكتير ابل مافيها فايروسات و هكر اما سامسونج توجد فيه بلاوي و مشاكل و غيرها

  43. بصراحة انا من عشاق الايفون و لدي 3gs و 4s و 5s
    و لا يمكن ان اشتري جلاكسي لكن فكرة وضعية الحفاظ على الطاقة و تتحول الشاشة الى الالوان الاسود و الابيض لحفظ الطاقة فهذا ابتكار اكثر من رائع للجلاكسي

  44. السلام عليكم
    مع احترامي الشديد لهذا التقرير الرائع عن مواصفات الجهازين لكن بكل صراحة الكتابة على الورق ليست للمقارنة الحقيقة ، الواقع العملي هو المقارنة الحقيقة بينهما مع كل هذا الفرق الكبير في المواصفات لصالح الجالكسي إلا ان الايفون افظل في الواقع العملي ، فليس كل ما يلمع ذهباً

  45. اما بالنسبة للايفون الشبكة اوالابراح ضعيفة جدآ
    والجلكسي رائعة وفل ابشن
    يكفي ياناس جلكسي وبس

  46. انا استخدم الايفون 6 من أسبوع ما في ولا شي جهاز ممتاز وسرعة ولا تعليق وتصوير واضح جداً افضل من تصورير غالاكسي آس 5 ونوت 3 انصحكم بالشراء جهاز فائق السرعة

  47. مقارنه غير موفقه .. كيف تقارن نظام مع نظام اخر ( اندرويد مع ios ) كانك قاعد تقارن بين شركه ييارات امريكيه وشركة سيارات المانيه ..

  48. وايضاً الايفون 6 يوجد به معالجان وليس معالج واحد احدهما وهو معالج Apple M8 الجديد أصبح يتولى الآن العديد من المهام مثل إمكانية عد الخطوات التي يقوم بها المستخدم ، و تقدير المسافات ، و حساب الضغط الجوي و تقدير الارتفاع عن سطح البحر بناءاً على ذلك بمساعدة مستشعر الباروميتر الجديد المدمج في هاتفي الآيفون و الآيفون 6 بلس .

  49. وكما ذكر الاخ احمد الغامدي اجهزة ابل هي الاجهزة الاكثر أماناً في العالم فلا تحتاج الى مكافح فيروسات او غير ذلك ولا يمكن اختراقها أو تهكيرها

  50. وأيضاً إذا سرق جهاز الايفون قولو للحرامي يرميه في الزباله لان مستحيل يفتح رقمه السري او يعمل له سوفت وير
    وايضاً ميزة العثور على الايفون
    وايضاً في حال عمل فرمات لجهاز ايفون يستحيل على اي شخص استعادة الصور والملفات ونعلم ان هذه مشكلة الجلكسي حيث يمكن استعادة الصور بعد مسحها من الجهاز
    وايضاً خدمة السحابة iCloud
    والكثير الكثير الذي لم يذكر في المقال

  51. يكفي ان شركه أبل أجهزتها محميه من الفيروسات والتهكير
    وأيضاً لإيعلق ولا يسخن الجهاز
    استخدمت الفور جي و الفايف و والآن ايفون سكس
    ومازالت تعمل معايه الأجهزة بدون اي مشاكل

  52. يكفي ان شركه أبل أجهزتها محميه من الفيروسات والتهكير

    وأيضاً لإيعلق ولا يسخن
    استخدمت 4g و 5g و والآن ايفون 6
    ومازالت تعمل معايه الأجهزة بدون اي مشاكل

  53. يكفيني احترام شركة ابل للعميل فلو خرب جهاز ايفون وهو في الظمان تستبدله مباشرة بجهاز جديد
    اما سامسونج ههههههه ضمان ذهبي وضمان فضي وكلها يفكون الجهاز ويصلحونه وييلعبون في حسبته وتصف سرا عشان تسلمه او تستلمه
    وهذا والله من واقع تجربه

  54. انا استخدم ايفون 6 ممتاز بس فيه عيب التعليق والاتصال بالواي فاي احيان يفقده وذي مشكله بنظام io8 اتمني حلها باسرع وقت والا راح تفقد ابل المنافسه ابل تهتم

    افضل جهاز واستخدمته ولازال معي نوت 3 بدون منازع

  55. ههههههه معليش برضو نسيتم خدمة voice over لذوي الاحتياجات الخاصة المتوفرة فقط في اجهزة ابل
    والاكمال التلقائي الرائع في iOS 8 وخاصة للكلمات الانجليزية

    بصراحة المقارنة بين ابل وسامسونج فيه اجحاف وظلم لأجهزة ابل لأن اجهزة سامسونج تشترك في كثير من المزايا مع اجهزة اخرى مثل htc وغيرها ابتداءً من المعالج وليس انتهاءً عند المتجر و iOS
    قد تقارن سياره بسياره ولكن لا يمكنك مقارنة سيارة بصاروخ

  56. الجهازين فيهم خدمات وتحديد الأفضلية يرجع الى حاجة الشخص مايحتاجه من خدمات سوى كان اي فون اوغيره

  57. نظرياً .. جالكسي أفضل
    عملياً .. آيفون أفضل

    جربت آيفون وجالكسي
    جالكسي كأن تستخدم سيارة هيونداي فل كامل
    آيفون كأن تستخدم سيارة لكزس أقل فئة.

  58. اخ محمد الفارس والله انك تستحق الاحترام وحبيتك بدون ما اعرفك!!! برك الله فيك وعلى جهودك الطييبة وجزاك الله كل الخير

  59. من واقع تجربه للايفون والجلكسي كلها تعطي نفس الخدمات ولكن قد تختلف المسميات للاعدادات والايقونات تعمقت في الجهاوين واتضح لي اخيرا انها نفس بعض وتختلف في نظام التشغيل فقط

  60. مساء الخير جميعاً

    للأسف أني من الناس المؤيدة لشركة آبل وتفوقها على شركة جالكسي سامسونج
    إلا عندما كنا ننتظر وبشغف نزول ايفون ٦ وكل المعتاد من شركة آبل توقعنا ما هو أفضل من ذلك وادها
    ومع العلم ان جميع التسريبات التي كانت قبل ظهوره لم أصدقها لثقتي في آبل بما هو أفضل

    لكن تبين بالفعل انها كانت جميع التسريبات كانت صحيحة

    وأعتقد أن آبل انتهت عند ايفون ٥ اس ولم اعد ارا بأنه سوف تنزل ابل افضل منه

    ومع هذا يقارن جالكسي اس ٥ بآيفون ٦ وارا انه متفوق عليه حتى في ايفون ٥ هذا ولم يقارن ايفون ٦ بلس ب جالكسي نت ٤ اعتقد ان جالكسي تفوقت حالياً من جميع النواحي هذا ولم يتم بعد اصدار جالكسي نوت ٤

    اعتذر عن طول الكلام لكن بالفعل شي يقهههر من آبل …

  61. يوجد خطا في التسميه تحت موضوع “الذاكره العشوائيه” بين iphone 5s و Galaxy S5 والصح بين iphone 6 و Galaxy S5

  62. بالعكس مقارنه منصفه والبلس يتقارن مع النوت ٤ صحيح جلكسي في مميزات حلوه بس الايفون غير واقولها من واقع تجربه كنت من مستخدمي الجلكسي والان ايفون ٥

  63. السلام عليكم ووحمة الله وبركاته ..
    اتحدث عن الايفون والجالكسي ،، كلنا نعرف ان الايفون ينكسر بسرعه ، لكن شركه ابل ليش ذابحها البخل ولا حطت الا المنيوم كله عشان تنحف الجووال ، وثانياً الجالكسي اللي تتحدثون عنه جالكسي ٦ وليس جالكسي ٥ ، وثالثاً الجالكسي افضل بكثيير من كل مانتنجه شركه ابل

    1. على فكره الجهاز الي يتكلمون عنه هو جالكسي اس٥ وااجهاز الجديد الي نزل هو جالكسي نوت ٤ فاهم مو جالكسي ٦ ونا مع الأيفون

    2. ويكون فالعلم اقوى نظام موجود في الجوالات هو ios فاهم وبعد لو اعطي انا هكر الجالكي واقوله هكره يهكره في ٥ دقايق فاهم اما الأيفون من الصعب تهكيره والكل يعرف اا النظام الي يحمي الجهاز هو ios الموجود في كل جهاز ايفون و بعد احنا عندنا معالج قوي للألعاب هو 64Bit اما انتو 32Bit واذا ماتعرف Bit اقرا وابحث في كل موقع عشان تفهم

  64. انا من مستخدم اي فون ٦ .. اشتكي من بطاريته بسرعه تخلص .. اما جلكسي اس ٥ بطاريته ممتازه حيل اتمنا تصبر مثل بطاريه جلكسي اس ٥

  65. تبقى ابل الافضل تقنيا كون ايفون صمم لابتوب محمول مصغر بينما كلاكسي صنع لمدة محدودة وبعدها يدخل في الحيط وتضطر لشراء اخر وهكذا بينما ابل صنع ليدوم اطول مدة وجهاز راقي

    1. انا ودي لو تزينون مقارنه بين متجر أبل ومتجر سامسونج راح تلقى نص تطبيقات متجر الجالكسي فيها فيروس ومافيه رقيب من الشركه يفحصون البرنامج قبل تنزيله بالستور اما أبل ماينزل اي برنامج إلى بفحص وموافقه

    2. مين قال الجالكسي ماصنع ليدوم مدة طويلة لعلمك أنا معي جالكسي ٢ جهاز قديم بس جيد اغلب الجوالات القديمة باقي تمشي الحال

  66. وللاسف خاصية الانتظار موجوده في الجلكسي 5s والى الان الابل لم توفرها ومن وجهة نظري ميزه مهمه جداً وان شاء الله انشوفها في الاي فون قريباً

  67. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    مقال مميز وجميل جداً والاروع هي المقارنة ونتمنى من الجميع الادلاء بحيادية ودون تعصب لما يحب وهذا اكبر عيب
    فينا نظرتنا ظيقه
    كل جهاز له مميزات وتقنية مختلفه وهذا الامر لصالح العامه
    التنافس جميل لذلك اعطي رائيك بحيادية او لا تكتب
    والخلاصة كلا الجهازين جميل وهناك شركات اخرى بها مزايا اجمل مع احترامي للجميع وشكراً .

  68. وفق ماذكر ووفق هذه الاحصائيات والميزات ، يظهر بأن الجلكسي متوفق على ابل .. رغم ان جهازي آي فون الا ان مميزات الجالكسي المذكوره جعلتني افكر ان لا اشتري آي فون6 ولكن ساشتري الجالكسي ..

  69. السلام عليكم ليش تقارن مع اي فون ٦ وليش ما تقرن مع البلص هو اكبر في الشاشه والسطوع والكثافة وموجود فيها الان اف سي واقل وزن وعمر البطارية اكبر وكلشي

  70. السلام عليكم ليش تقارن مع اي فون ٦ وليش ما تقرن مع البلص هو اكبر في الشاشه والسطوع والكثافة وموجود فيه nfc واقل وزن وعمر البطارية اكبر وكلشي

  71. السلام عليكم
    ليش تقارن مع iphone6 وليش ما تقرن مع البلص هو اكبر في الشاشه والسطوع والكثافة وموجود فيه nfc واقل وزن وعمر البطارية اكبر وكلشي

  72. انا أری أن المقارنة غير عادلة .. لأنها تقوم بمقارنة جهاز جديد و لم يصل بعد الی بعض الأسواق العربية بمقارنة جهاز يعتبر إصدار ليس بالأخير وهو الجالكسي أس 5 كإصدار أيفون 6 بالنسبة للشركة فالأولی مقارنته بالنوت 4 الإصدار الأحدث و الأخير من شركة سامسونج

  73. مقال رائع يستحق القراءة بتمعن شديد
    لي ملاحظه بسبطه
    عند المقارنه في الكاميرا ذكرتو جهاز ايفون 5s ولا اعلم هل هو خطأ ام لا توجد معلومات عن كاميرا ايفون 6

  74. مع اني احب الايفون بشكل كبير لكن ميزه الحفاظ على الطاقة في الجلكسي ابداع ( تحويل جوال جلكسي الي جوال نوكيا كشاف ) اهم شي انك تقدر تتكلم خلال ٢٤ ساعة قبل مايطفي الجهاز

  75. موضوع البصمة

    لا تقارن بي جاكسي. والسبب
    ان ٩٠٪ من الذين لديهم جلكسي لا يستخدمون البصمة

    لكن ٩٩٪ بصمه الايفون تستخدم. في فرق لما الايفون تصنع شي. الكل يستخدمه. وليس كنظام الجلكس. صح يصنعون أشياء مبهره لأكن السؤال هل تستخدم. الجواب لا. طيب مالفائدة. فقط لتاخذ مساحه في الجهاز فقط

  76. الجالكسي حاس بصير احلا الايفون بتحسو بصير اصعب واصعب يعني انا بخربط بالاصدار انا تعودت على اصدار٧ اصدار ٨ تغير فيو موافق الغاء وبعض الشغلات بما انو الجالكسي بتحس رفاهية

  77. نشكركم على هذه المعلومات القيمة
    بعض النظر عن هذه الإمكانيات الخرافية لكلا الهاتفين لكن مدى ارتياح المستخدم هي لفيصل

    شكرًا لكم

  78. المقارنة تبدو في صالح سامسونج،،،،، لكن مستخدمي الابل لهم عشق خاص مع الايفون والميزه الاكبر في ابل وهي الابستور

  79. أبل شركه اداء و إستخدام اكثر من سنتين اما سامسونج عمر اجهزتها سنه وقليل الي ما يحتاج صيانه قبل سنه
    ملاحظه في شركه مظلومه والله هواوي P7 أنا استخدمه بس مو أكثر من الايفون 6

  80. عهههههههههه دي مقارنه زي طقطقه على ابل جهاز قديم مثل اس فايف تقدم على احدث اجهزتها والله تخلف قلك ايفون قلك

  81. سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    الا ابسألكم وش وضع انحناء الايفون 6 و6plus
    هل صحيح إنّو ينحني ولا يتحمل الضغط

  82. ابل بدأت تستخدم أساليب قذره لإيقاف دعم هواتفها القديمة بدا ب الجيل الثالث ثم الرابع لاحظوا عندما تحدثون اجهزه ايفون ٤اس للنظام الثامن كيف يتصرف الجهاز بغرابه ؟ بطاريه تنفذ فجاه وتعليق وكامرا تهنق وتاج يتوقف وتطبيقات تشغل لوحدها بصراحه أسلوب حقير جدا

    1. السلام عليكم اخوي المنصوري
      اي فون ٣ واي فون ٤ لايدعم iso8
      فمن الافضل ترجع ل iso7 ومذكوره بالموقع طريقة استرجاعه

  83. مسكين الايفون ما في تطوير في البطارية او اي كلام عن استبدال البطارية للاجهزة المستخدمين ولا شي يذكر عن البطارية الجديدة التي تعمل بخلايا الهيدروجين ،،،،،،،،،

  84. اشكر صاحب المقال
    اتمنى انت تكون محايدا لان ميولك واضحه للايفون وبخصوص السعر الايفون 2700 ريال والجالكسي 2000 ريال

  85. آبل لا تتعامل مع لغة الآرقام بل تتعامل مع لغة الاداء ،
    مهما وضعت سامسونج من ارقام وتقنيات تبقى خلف آبل .

  86. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكراً لكم على المقال الرائع وفقط يوجد بعض الاخطاء ذكرتم هاتف فايف اس وانتم تتحدثون عن 6
    وأيضاً نسيتم تقنة AirDrop في الايفون وذكرتم NFC في الجلاكسي !

    1. نعم كان هناك خطأ في الجزء الخاص بالكاميرا و تم تصحيحه ،
      تقنية AirDrop في الآيفون يقابلها تقنية S Beam في جالكسي إس 5 ،
      و تقنية NFC موجودة بالفعل في جالكسي إس 5 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى