اخبار الايباد

مؤتمر آبل للاعلان عن الايباد: ما الذي نتوقعه هذه الليلة ؟!

أهلاً بكم من جديد ، ساعات قليلة تفصلنا عن حدث هام لآبل هذا المساء ألا و هو الإعلان عن الإصدارات الجديدة من جهاز الآيباد ، بالإضافة إلى عدد من المنتجات الأخرى بحسب ما ذكرت تقارير عديدة ، ترى كيف سيبدو مؤتمر آبل ، و ما الذي تخفيه في جعبتها ؟! نتعرف على ذلك من خلال هذا المقال .

مؤتمر آبل : ما الذي نتوقعه هذه الليلة ؟!
مؤتمر آبل : ما الذي نتوقعه هذه الليلة ؟!

المكان : قاعة Town Hall التابعة لآبل بمدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا .

الزمان : مؤتمر آبل سيقعد في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت المحيط الهادي ، أي الخامسة مساءاً بتوقيت غرينتش ، و بالنسبة للدول العربية ، سيوافق هذا الميعاد التوقيتات الآتية :

– السادسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي ( المغرب ، الجزائر ، تونس ) .
– السابعة مساءاً بتوقيت ليبيا ، و مصر .
– الثامنة مساءاً بتوقيت ( السعودية ، الكويت ، فلسطين ، قطر ، سوريا ، العراق ، لبنان ، الأردن ، السودان ، البحرين ، و اليمن ) .
– التاسعة مساءاً بتوقيت الإمارات ، عمان .

قاعة Town Hall : هنا سيعقد مؤتمر آبل !
قاعة Town Hall : هنا سيعقد مؤتمر آبل !

1. الجهاز اللوحي iPad Air 2

سيكون هذا هو الجيل السادس من جهاز الآيباد ، و إليك في نقاط سريعة أبرز التوقعات بخصوص جهاز iPad Air 2 :

  • تغيير بسيط في التصميم الخارجي للجهاز ، مع تقليل السمك و الوزن .
  • استخدام معالج Apple A8X الجديد .
  • استخدام شاشة Retina HD الجديدة بدقة أعلى .
  • زيادة حجم الذاكرة العشوائية ليصبح 2 جيجابايت بدلاً من 1 جيجابايت .
  • استخدام مستشعر التعرف على البصمات في زر Home ، و هي الميزة المعروفة باسم Touch ID .
  • دعم خاصية الدفع الإلكتروني Apple Pay .
  • إضافة اللون الذهبي للجهاز بجانب اللون الرمادي و الفضي .
  • إسقاط سعة 16 جيجابايت ( أو 32 جيجابايت كما فعلت آبل مع هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus ) .
  • تحسين في أداء الكاميرا .
  • لا توقعات بتغيير أسعار الجهاز عما هي عليه .

2. الجهاز اللوحي iPad Mini 3

النقاط السابق ذكرها عند الحديث عن جهاز iPad Air 2 تنطبق على iPad mini 3 ، مع استخدام نفس دقة الشاشة المستخدمة في الإصدار الحالي ، و أيضاً الإبقاء على نفس السعر التنافسي .

3. إطلاق تحديث iOS 8.1

هذا التحديث متوفر حالياً لدى المطورين قيد الاختبار ، و من شأن هذا التحديث أن يقوم بحل بعض المشكلات في الإصدار الحالي من نظام iOS 8 ، إضافة إلى تفعيل ميزة الدفع الإلكتروني على بعض أجهزة آبل مع تحسينات أخرى بسيطة .

3. جهاز iMac جديد

موقع Record ذكر في تقرير أخير له أن آبل ستعلن عن إصدار جديد من سلسلة حواسيب iMac ، هذا الإصدار سيكون بشاشة ريتينا بقياس 27 بوصة و بدقة 5K ، و لا معلومات تفصيلية عن باقي مواصفات الجهاز .

4. إطلاق نظام OS X Yosemite

مستخدمو أجهزة نظام الماك سيكونون على موعد مع إطلاق الإصدار الجديد من النظام المعروف باسم OS X Yosemite والذي قامت آبل بالكشف عنه في يونيو الماضي ، هذا الإصدار يأتي بالعديد من التغيرات و الكثير من المميزات ، و لعل أبرز ما يمكن ملاحظته منها هو تغيير تصميم النظام ليصبح أكثر بساطة ، أقرب ما يكون لنظام iOS 8 ، كذلك التكامل بشكل أوسع مع نظام iOS 8 .

5. ماذا أيضاً ؟!

يبدو أن المؤتمر سيكون حافلاً ، و من المتوقع أيضاً أن يتم الكشف عن إصدارات جديدة من أجهزة ماك بوك آير بشاشة الريتينا ، البعض يتحدث كذلك عن الإعلان عن ملحقات “إكسسوارات” جديدة لأجهزة آبل ، أما جهاز الآيبود تاتش فلا يتوقع أن تتطرق له آبل خلال مؤتمرها حتى بعد مرور عامين على إطلاق آخر إصدار منه .

ملحوظة : سنكون معكم في تغطية حية لمؤتمر آبل هذا المساء ، كما سنوفر لكم الرابط الخاص بالبث المباشر للمؤتمر حال توافره .

ما الذي تتمنى أن تراه خلال مؤتمر آبل هذه الليلة ؟! أخبرنا بالتعليقات

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫48 تعليقات

  1. مشكلة انحناء الايفون ٦ بلس خبر فاضي . انا امتلكته قبل اسبوع ولم اشعر انه ضعيف او قابل للانحناء بسهوله او انه ينحني في جيب البنطلون . بس في اليوتيوب يطلع لك واحد كمال اجسام و يقوم بانحناء الجهاز اكيد اي تلفون في حجم الايفون ٦ بلس بينحني حتى الجلاكسي انحناء .

  2. هل احد منكم فكر للحظة ما الداعي لطرح ايفون ٦ او حتى ٥ اس او حتى ٥؟
    هل من احد يقول لي ماهو الفارق الجوهري بين كل هؤلاء؟
    لاشيء فقط لاستنزاف الجيوب في امور سخيفة
    اذا قمتم بمقارنة بسيطة وبوعي بسيط منكم ستكشفوا ان كل الفروق التي بين ايفون ٤ و ايفون ٦ ماهي الا فروق بسيطة فانتم تقرؤون ارقام عن ابعاد الكاميرا والمعالج ووووو ولكن في الحقيقة كل ذلك لا تشعرون به وليس له ذلك التأثير الحقيقي، ولا يستاهل اصدار جهاز جديد ودفع هذه المبالغ لقاء تجديد هواتفكم!
    لو ان على سبيل المثال الايفون ٦ يشحن عن طريق الوايرلس او البلوتوث او مثلا كان ببطارية تدوم ضعف ماهي عليه الان لكان لنا رآي آخر ولكن كما يقال ” رزق الهبل على المجانين”
    سامحونا

    1. كلامك عين العقل اخوي احمد
      جهازالايفون لاجديد فيه وسعره ماهو بالشي البسيط
      بنفس السعر او باقل اقدر اشتري جهاز ما كُتب عنه اي عيوب من بدايه انطلاقته ومميزاته افضل من ايفون.
      ياليت الكل يكون عنده هذا المنطق بيكون الشركات بعد كذا بتحترم المستهلكين وبتحاول تقدم كل مره مميزات عشان تحافظ على زبائنهم .
      انا استغرب براءات الاختراع اللي كل يوم مسجله مجموعه واخرها جوال ينحني وبدون اي مميزات عن الاجهزه السابقه.

    2. يا اخي من يستعمل اغبى نظام في العالم فلا يستطيع ان يستعمل ios وبعدين معلوماتك كلها خاطئة عن الآي كلاود فلم يتهكر ابداً كانت مجرد تخمينات من بعض الهاكرز للناس اللي بتحط الباسوورد ١٢٣٤٥ هههههه اظن انك منهم ههههه

    3. الاخوة الاعزاء
      السلام عليكم
      بس احب اوجه كلمة الى كل الذين ينتقدون ابل
      اولا اكو مثل يكول الي مايطول العنب حامض عنه يكول اخوتي كل جهاز وله معجبين ومحبين وابل من اقوى الاجهزة في السوق من ناحية السرعة و دقة الكاميرا و التعليق ويكفي فخر ان جهاز ابل بيدوم معك فترة طويلة عل عكس بقية الاجهزة الي ما بتكفي سنة معاك
      ثانيا الي مو عاجبوا الابل حبي محد لازمك عل ايدك وكايلك روح اشتري ولا ابل تتنتظر منك تشتري جهاز من عدهة احفظ فلوسك احسن وخذلك كلكسي او htc او اي حاجة واستمتع بالتعليق و البرامج المظروبة
      ثالثا السيكيورتي حق ابل اعلى مايكون و مافي اي جهاز يكدر يوصل ربع ابل او يكدر ايسوي تطبيق واحد من تطبيقات ابل
      واشكر ادارة اخبار التطبيقات على المجهود الرائع الي يبذلوا لافداتنا بكل اخبار ابل .

  3. انا استغرب من الاشخاص الذين سمعوا العالم بأسره يحكي عن فشل نظام ios الذي يتهاوى تحديث بعد تحديث وعن المشاكل الفنية والتقنية والبرمجية وقباحة ايفون ٦ والضعف في هيكل الايفون ٦بلاس وفضيحة آي كلاود التي جعلت الصورالخاصة والبيانات تتسرب و في متناول يد الجميع وفقد ايفون ميزة الامان بعد تهكير واختراق اي كلاود وبعد كل ذلك واكثر مازال هناك من يسأل “” اريد شراء الجهاز فهل تتصحوني”” !!!! فعلا غريب!! يا اخي اذا حابب ترمي فلوسك وتصدع راسك وتوتر اعصابك اشتريه.. واذا عاوز نصيحة اخ اشتري سامسونج هواوي HTC او ون بلاس افضل لك مليون مرة

    1. مشكله الانحناء مازالت مستمره لانها تتعلق بالشكل ونوع المواد المستخدمه وهذي لن تحل الا عند تغيير الشكل او يشوفوا لها حل مع الاعلان ان ايفون ٦ اس السنه الجايه لانه ماهو معقول يغير ديزاين وخط انتاج جديد عشان انحناء والاقبال والطلبات المسبقه زي الصينيين مثلا ٢٠ مليون جهاز طالبين .
      فمن سابع المستحيلات انه تحل هذي المشكله الا اذا تغير الشكل وهذا مستحيل السنه هذي لانه معناه ايقاف خط الانتاج ورمي القديم اوتعديله (وهذي اصعب )لان الشاشه موازيه مع اطاف الجهاز وعلى مساحه كبيره معدن المنيوم بالملي متر فصفه الانحناء وارده .
      انا كنت افكر اقتنيه لاكن المبلغ كبير على جهاز عيبه واضح واكيد ومازال اليو تيوب كل يوم تاقي فيديو جديد لهذي المشكله.

  4. أتمنى التعليق على انحناء الايفون بلس و حل المشكله الشائكة لكي يرتاح المستخدمون و كل العملاء

  5. ابو قلب محروق مشكلتك مع اي جهاز، وبعدين بصراحه خاطري آخذ آيفون ٦ بس من جد خايفه الأغلب يقول فيه عيوب وأحنا نبي اجهزه عمليه وقويه مع خفة استخدامها ما توقعنا الفشل يا أبل

    1. هههه وين انت
      شكلك توك واصل لكوكب الارض
      ساعة ابل اعلنو عنها في مؤتمر ايفون 6
      وانت تسال عن موعد اعلانها

  6. انا عندي مشكلة واذا حدا بيعرف يسعدني ما عم اقدر نزل ولا تطبيق ولا عم يساوي اب ديت لا تطبيقات شو سبب بيكون

  7. انا مستمتع باخبار التطبيقات
    سؤالي لمذا لايتم تغطيه كل الاخبار اللتي تخص باقي المؤتمرات مثلا مؤتمر سامسونج وسوني وغيرها من اجل ان يكون المستهلك العربي على اطلاع بكامل تفاصيل باقي الاجهزه ولايكون محصور على ابل خاص واني وانتم ايضاً تقرؤن انعكاسات مؤتمر ابل الاخير وعدم الرضا عن المنتج مقابل المتوقع فعند تسليط الضوء على باقي الاجهزه والمؤتمرات يكون الفكره لدى المستهلك توسعت ويكون يعرف احتياجه وكم يكلف بدلاً من الانحصار على شركه او اثنتين ولعلمي باطلاعكم على اخبار التقنيه واستقئها من مواقع معروفه وموثوقه لتقديمه في هذا الموقع بصوره مختصره وسهله للمتلقي.
    لاني اجد في هذا الموقع انحياز بسيط في اتجاه منتجات ابل واتمنى الاستمرار لاكن مع تقديم التنوع بين الشركات.
    والله من وراء القصد
    شاكراً ومقداراً لكم ولمجهوداتكم

  8. الله لا يجزيكم خير ولا يسامحكم يا آبل
    تعليق في الجهاز والبرامج
    البرامج لا تفتح بسهولة
    الواي فاي يعمل بشق النفس ويفصل
    الجهاز خارج التغطية او لا يرن مع انني لم اطفئه والتغطية موجودة وذلك سبب لي الكثير من المشاكل في العمل
    البطارية اصبحت اسوء مع ان الايفون معروف عنه ضعف البطارية
    جميع من لديه جهاز سامسونج او بلاك بيري او ون بلاس ون او سوني او اتش تي سي تلقاهم مرتاحين ويستخدموا الانترنت والتطبيقات وكل شيء براحة تامة ماعدا نحن مالكين ايفون التافه دائما لدينا معاناة من مشكلة ما واذا تم حل المشكلة ظهرت اخرى اعقد وهكذا…
    من القلب اتمنى لكم الفشل آبل في كل ماتطرحونه لانكم سببتم بكثير من المشاكل لعملائكم بسبب طمعكم وغير آبهيين بذلك وكل ما يهمكم اشباع خزانئكم بالاموال فالف لعنة عليكم

  9. سؤال فني
    الآيباد مني ،، أهل أستطيع تنزيل برنامج التويت بوت والواتس اب عليه ؟
    علماً بأن حسابي أمريكي وأستري البرامج أصلية
    ولا أرغب بالتعامل بال جيلبريك

    شكراً أخبار التطبيقات

    1. انصحك بالايباد ميني جهاز قوي ومواصفاته نفس الايباد الكبير والمعروف بالايباد آير خفيف الوزن سهل الحمل والتجول به وانا معي الايباد ميني

  10. ممكن اعرف اتواصل ازاي مع الشركه يعني متطللبات العمل معاهوم ازاي
    ولو عندي شي فكره بدي اطبقه في الجهاز بتاعهوم ازاي

  11. اتمنى من ابل ان تصدر تحديث ٨.١ لنظامهاios لان المشاكل التي حدثت مدمرة وغير قابله للتهاون بتاتا /////وكل شيئ عدا هذا ،،،،،لايعنيني بشيئ /////ودمتم لنا سالمين يا اخبار التطبيقات الرائع

  12. البطارية في التحديث الجديد لابد منها ومشكلة اشتراء مساحة icloud بضهور شاشه سوداء فانا منتظر الموتمر فقط عشان التحديث

  13. لا اتوقع الكثير في هذا المؤتمر

    ايام ستيف جوبز كانت قفزات ابل كبيرة وجريئة
    اما اليوم تبدو ابل وكانها سلحفاة هرمة خطواتها ثابتة لكن بطيئة.

  14. انا كثير متشوق للجهاز مع أنهما راح ينزل في العراق الى وقت طويل المهم اذا انت قلتم ان الجهاز ايباد ميني ريتينا ٢ (ايباد ميني ٣) سعره احتمال يبدأ من ٤٠٠ دولار كيف و وجهاز ايباد ميني ٢ صارلي أسبوع من اشتريته سعره ٤٠٠ دولار لفئة ١٦ جيجا فسؤالي الأسعار تنزل بعد صدور الجهاز ولا اشون ؟؟؟؟ وشكرا جداً على الأخبار

  15. شكراً لكم. المفروض أبل تطلق الأيبود تاتش في مؤتمرها ذاك الشهر عند أطلاق الأيفون6 بس عندي شك أنها ستبدلتها بالساعه أو سيتم تأجيل أطلاقه السنه الجايه أو في مؤتمر اليوم معنه مرة سنتين عليه!! أتمنا أطلاق الأيبود تاتش في هذا المؤتمر أن شاالله.

  16. المؤتمر لا يشكل أهميه بالنسبه لي لأن التغييرات حتماً غير مقنعه ولا ترضي تطلعاتنا .. سأستمر بإستخدام الايفون ٤ و الايباد ٢ للعام القادم .. مع اني كنت انوي التجديد هذا العالم ولكن من المؤكد اني سأندم .. بذات لما أكون متيقن ان تقنية الشحن الاسلكي و مقاومة الماء والغبار ستكون أول وأهم التغييرات للعالم القادم
    الاجهزه الحاليه الاختلاف الموجود فيها لا يشكل لي فرق كبير ومهم وجوهري يستحق أن أخسر من أجله المال و إنتظار سنة لا يشكل فرق كبير
    لذلك قررت عدم التغيير و عدلت عن قراري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق