اخبار الأندرويد

شركة Xiaomi الصينية ترد على اتهامات آبل !

شركة Xiaomi الصينية معروفة في الصين وغيرها ان شركة توفر هواتف لا بأس بها تعمل بنظام الأندرويد، هذه الهواتف بأسعار مميزة، وبتصميم ومواصفات ممتازة، لكن آبل مؤخرا اتهمت هذه الشركة بسرقة تصميمها كما جاء هذا على لسان جوني إيف المصمم الرئيسي في شركة آبل !

الإعلان رسمياً عن هاتف Xiaomi Mi 4 بمواصفات مرتفعة و سعر منخفض
هاتف Xiaomi Mi 4

قبل الدخول في الخبر، نذكركم بموضوعنا حول قيام شركة Xiaomi بتقليد الأيفون 6 وحتى تقليد نظام iOS 7 باستخدام الأندرويد، هذا معروف في عالم الشركات الصينية التي تقوم على استهلاك الموجود، وتطويره أو الإنقاص منه، ففي الأولى تطويره من أجل جعله أفضل وأرخص سعرا أو مقارب لسعر الجهاز الحقيقي لخداع من يحسبه الحقيقي.

أو يقومون بالإنقاص منه وجعله أقل جوده بل لا يساوى ثمنه، لخداع من يجهل التفريق بين الأصلي والمقلد، إلى هنا كل شيء جيد، لكن مصمم آبل جوني إيف، اتهم شركة Xiaomi أنها كسولة ولا تقوم بالتطوير وفقط قامت بسرقة تصميم الأيفون 6 !

لكن رد شركة Xiaomi جاء سريعا، حيث اتهموا آبل أنها تود احتكار كل شيء، وقالت أن لغة التصميم التي قام عليها الأيفون 6 والأيفون 6 بلس موجودة من قبل، وهي التي تعتمدها أساسا شركة HTC في جهازها HTC ONE، فهل يمكن اتهام آبل بسرقة التصميم منها؟

في حين أن جوني إيف يقول أنه قضى أكثر من 8 سنوات في تصميم الأيفون، وأنه أضاع الكثير من الوقت كان من المفترض أن يقضيه مع أهله، لكنه ضحى بالكثير لتأتي شركة صينية فتأخذ كل جهده !

طبعا شركة Xiaomi نفت كل هذه الاتهامات وقالت أن لغات التصميم تتشابه ولا يمكن لأي كان احتكار شيء، وأن جوني إيف كان عدوانيا، وأن أغلب التصاميم الموجودة الآن تعتمدها الشركات، لهذا نجد تصاميم أجهزة متشابهة تقريبا، وفي بعض الأحيان قد تكون شبه متطابقة ومن شركات عملاقة، وعلى كل حال، لكل شركة روح تصميم خاصة بها !

ماذا عنكم ماذا تعتقدون؟ هل قامت شركة Xiaomi بتقليد الأيفون؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. عندما حملت ايفون ٦ بيدي اندهشت كيف انه يتشابه بالشكل مع HTC بنسبة 98% وكما انه قريب جدا جدا للطريقة التي تصنع بها سامسونج اجهزتها
    فما تقعد آبل تتفزلك وتتفلسف علينا كانو يضحكون على موبايلات سامسونج الكبيرة وبعدين قلدوهم وقلدوا HTC وصارت آبل كل اقل من سنة تنزل جهاز جديد مثل نوكيا وبعد كم سنة رح نشوف آبل في القاع والكاتل في القمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق