اخبار الايباد

جهاز iPad Air 2 المنتظر : كل ما نعرفه حتى الآن !

بعد مرور نحو عام على الإعلان عن الجيل الخامس من الآيباد iPad Air ، و مرور نحو شهر على الإعلان عن هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس ، نستعد الآن لرؤية جهاز آخر ألا و هو الإصدار الجديد من سلسلة لوحيات الآيباد iPad Air 2 – إضافة إلى الآيباد ميني 3 – في السادس عشر من سبتمبر المقبل ، و في هذا المقال تصور للكيفية التي سيكون عليها جهاز iPad Air 2 المنتظر !

جهاز iPad Air 2 المنتظر : كل ما نعرفه حتى الآن !
جهاز iPad Air 2 المنتظر : كل ما نعرفه حتى الآن !

تصميم جديد أقل سمكاً ، أخف وزناً !

خلال العام الماضي قامت آبل بتبني تصميم جديد لجهاز الآيباد ، و هو تصميم مبني على استخدام الحواف المنحنية . هذا العام لا نتوقع حدوث تغيير كبير في التصميم الخارجي للجهاز . فالجيل الحالي من أجهزة الآيباد iPad Air بشاشة 9.7 إنش يعتبر من أخف و أنحف اللوحيات الموجودة في الأسواق ، حيث يبلغ سمكه 7.5 مليمتر ، بينما يبلغ وزنه حوالي 470 جرام .

على الرغم من ذلك ، من المتوقع أن يتم تغيير سمك الجهاز بنحو 0.5 مليمتر ليصبح 7 مليمتر فقط تماماً مثل هاتف الآيفون 6 ، و ذلك بسبب استخدام شاشات LCD بزجاج ذي سمك بسيط ، كذلك سيتم التوجه إلى جعل الجهاز أقل وزناً مما هو عليه بالفعل .

ميزة أخرى سيتم إضافتها لجهاز iPad Air 2 ، و هو توفره باللون الذهبي ، و بذلك سيكون الجهاز متاح بثلاثة ألوان مختلفة هي الذهبي فضلاً عن الرمادي و الفضي ، و الأمر ذاته ينطبق على الجهاز اللوحي الأصغر iPad Mini ، أيضاً بحسب الصور المسربة للجهاز سيتم تعديل أوضاع الأزرار الجانبية و مخارج الصوت .

الشاشة قد تكون بدقة أعلى !

كل من جهازي iPad Air و iPad Mini 2 الحاليان يأتيان بشاشة Retina . جهاز iPad Air بشاشة 9.7 إنش بدقة 2048 × 1536 بكسل و كثافة بكسلات 264 بكسل لكل إنش ، و جهاز iPad Mini بشاشة 7.9 بكسل بنفس الدقة أيضاً لكن بكثافة بكسلات أعلى تبلغ 324 بكسل لكل إنش ، و إن كانت أقل كفاءة من شاشة iPad Air كونها لا تغطي جميع ألوان معيار sRGB بصورة كاملة و لاتعطي ألوان بنفس دقة شاشة iPad Air .

شاشة كلا الإصدارين من المتوقع أن تكون هذا العام من نوع Retina HD الجديدة ، و هي نفس الشاشات المستخدمة في هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس ، و التي تتميز بسطوعها الشديد ، و زاوية الرؤية الواسعة ، إضافة إلى أن ألوانها أكثر دقة و حرارة .

المواصفات المتوقعة !

لا يوجد مجال للتوقعات في هذا الجزء ، فمن المؤكد سيأتي جهاز iPad Air 2 بمعالج Apple A8 الجديد ، و هو معالج ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجاهيرتز ، يعمل هذا المعالج بمعمارية 64 بت ، كما يعتمد على تقنية 20 نانومتر للحوسبة ، و يحتوي على 20 مليار ترانسستور ، هذا بالإضافة إلى معالج رسوميات PowerVR GX6650 المتطور ، فضلاً عن معالج الحركة Apple M8 ،من المتوقع أيضاً حدوث زيادة طفيفة في سرعة و أداء المعالج الرئيسي بسبب تصميم جهاز الآيباد الذي يسمح بتبديد الحرارة في الجو أولاً بأول .

جهاز iPad Air 2 المنتظر : كل ما نعرفه حتى الآن !جهاز iPad Air 2 المنتظر : كل ما نعرفه حتى الآن !
جهاز iPad Air 2 المنتظر : كل ما نعرفه حتى الآن !

بحسب التسريبات أيضاً سيتم مضاعفة الذاكرة العشوائية لتصبح بحجم 2 جيجابايت بدلاً من 1 جيجابايت ، كذلك سيتم استبعاد سعة 16 جيجابايت ، و سيتوفر بثلاثة سعات تخزينية مختلفة تبدأ من 32 جيجابايت مروراً بسعة 64 جيجابايت و انتهاءاً بسعة 128 جيجابايت ، و كما هي العادة سيكون هناك إصدارين : واحدة داعمة لشبكات الوايفاي فقط ، و أخرى داعمة لشبكات الوايفاي و شبكات الجيل الرابع ، و لا يوجد مبررات تنبيء بزيادة السعر أو نقصانه عما هو عليه الآن ، و الذي يبدأ من 400 دولار بالنسبة للآيباد ميني ، و 500 دولار بالنسبة للآيباد آير . البطارية كذلك يتوقع أن تشهد تحسناً ليس ناحية زيادة السعة و إنما من ناحية تقليل استهلاك المكونات الداخلية للطاقة .

الكاميرا

كاميرا جهاز الآيباد آير الخلفية بدقة 5 ميجابكسل ، و الأمامية بدقة 1.2 ميجابكسل ، لذا من المتوقع أن يتم زيادة دقة الكاميرا لتصبح بدقة 8 ميجابكسل ، مع إدخال تحسينات عليها و على الكاميرا الأمامية لتحسين جودة التقاط الصور و الفيديو الشخصي .

ميزة Touch ID

جهاز iPad Air 2 المنتظر : كل ما نعرفه حتى الآن !
جهاز iPad Air 2 المنتظر : كل ما نعرفه حتى الآن !

من أبرز المزايا المؤكد قدومها في جهاز iPad Air 2 هي ميزة Touch ID الخاصة بالتعرف على بصمات الأصابع ، و هي ميزة أمنية سيستفيد منها المستخدمون في تأمين الجهاز و كذلك تأمين التطبيقات و الشراء من متجر الآيتونز ، و أيضاً في خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay و التي ستتطلب أيضاً إدراج ميزة الاتصال قريب المدى NFC .

ملحوظة : كل ما تم ذكره في المقال هي محض توقعات مبنية على التقارير و التسريبات التي تم تداولها عن جهاز iPad Air 2 ، أما الخبر اليقين فيأتي مع الإعلان الرسمي عن الجهاز يوم الخميس القادم ، فتابعونا !

مساحة للنقاش : ما هي المزايا التي تود رؤيتها في جهاز الآيباد الجديد ؟! أخبرنا بالتعليقات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫38 تعليقات

  1. نريد معلومات عن الايبود توج لان كل المواقع ناسيته وهو جهاز رائع وفريد ارجوكم اطونه معلومه عنه او اي شي

  2. لا زالت آبل في صمت مهيب ولم تحرك ساكناً
    وهنالك إحتمالان إما ان تفاجئنا آبل بأجهزة مختلفه كلياً وتنافس بشراسة واما ان تسير في طريق لوحدها

  3. الايباد مهم لحجم بطاريته وخفة وزنه ومريحه شاشته للالعاب والتصفح وجميل ان تتطور ابل كل عام

    1. المطلوب من الشركة تطوير الايباد بثلاثة أمور
      طالما هناك شريحة يضاف له برنامج اتصال
      يعمل فيه الوتساب
      يكون هناك فلاش الكام

  4. شكراً لكم. مايهمني أجهزة الايباد ! إلي يهمني كل سنه أجهزة الأيفون ومن معها! بس ياليت فيه مفاجئة ويالييت تكون الأيبود المفاجئة!

  5. الناس يختلفون. انا لم اتعامل مع منتجات ابل الا الايباد. بل ولا انوي مستقبلا ابداع ابل في الايباد فقط

    1. اذا ما تبي جهاز ينعفط بالقوة ارجع للبيجر ماتصلح هذي التقنية لمن مثلك يتبع الخزعبلات ويسمع كلام الناس

    2. حبيب قلبي ال٦ بلس فيه عيب بالصنع ومقصود عشان اذا نزل الأس بلس تزداد مبيعاته …

      على العموم الاير الجديد اكيد يحسنون المشكله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق