اخبار الأندرويد

جهاز HTC Desire Eye : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !

كشفت شركة HTC عن هاتف HTC Desire Eye الجديد ، و هو هاتف ذكي بمواصفات مرتفعة و خصوصاً فيما يتعلق بالكاميرا و قدراتها ، فهو أول هاتف ذكي يعمل بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل ، و هنا في هذا عرض تفصيلي لهاتف HTC Desire Eye !

هاتف HTC Desire Eye : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !
هاتف HTC Desire Eye : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !

مواصفات هاتف HTC Desire Eye :

  • الشاشة : IPS LCD بقياس 5.2 إنش بدقة Full HD ، بكثافة بكسلات 424 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهيرتز .
  • الذاكرة العشوائية : 2 جيجابايت .
  • السعة التخزينية : 16 جيجابايت ، مع دعم للذواكر الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 13 ميجابكسل ، مع فلاش LED ثنائي .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 13 ميجابكسل ، مع فلاش LED ثنائي .
  • البطارية بسعة 2400 ملي أمبير .
  • الوزن : 154 جرام .
  • أبعاد هاتف HTC Desire Eye هي 152 مليمتر للطول × 74 مليمتر للعرض ، بسمك 8.5 مليمتر .
  • نظام تشغيل Android 4.4.2 KitKat بواجهة HTC Sense 6 .

نظرة تفصيلية على هاتف HTC Desire Eye :

التصميم

هاتف HTC Desire Eye يأتي بشاشة بقياس 5.2 إنش ، و أبعاد الهاتف هي 152 مليمتر للطول × 74 مليمتر للعرض ، بسمك 8.5 مليمتر ، و يزن نحو 154 جرام . أبعاد الهاتف أكبر قليلاً مثلاً من هاتف Sony Xperia Z3 و الذي يحمل نفس قياس الشاشة ، و ذلك بسبب المستشعر الكبير الخاص بالكاميرا الأمامية ، و كذلك وجود سماعات BoomSound الثنائية .

هاتف HTC Desire Eye : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !
هاتف HTC Desire Eye : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !

سماعات BoomSound الثنائية توجد في الجهة الأمامية من الهاتف ، و قد لا يُلاحظ وجودهما للوهلة الأولى ، لأنهما يشغلان مساحة بسيطة بين حواف الشاشة و الإطار الذي يحيط بها ، أيضاً تحمل تلك السماعات مكبر صوت داخلي ، و كذلك ثلاثة ميكروفونات تقوم بإلغاء الضوضاء ، بالإضافة إلى تقنية HTC Sense Voice التي تعمل على تحسين جودة الصوت .

هاتف HTC Desire Eye يحمل ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IPX7 ، ما يعني أن الهاتف يمكنه البقاء تحت سطح الماء العذب حتى 1 متر ، و لمدة 30 دقيقة بحد أقصى ، أيضاً الهاتف متوفر باللون الأبيض مع جوانب حمراء اللون ، أو اللون الأزرق الداكن مع جوانب زرقاء فاتحة اللون .

المواصفات الفنية

شاشة هاتف HTC Desire Eye بقياس 5.2 إنش بدقة Full HD أي ( 1920 × 1080 بكسل ) و بكثافة بكسلات 424 بكسل لكل إنش ، و هي مثل شاشة باقي هواتف HTC من النوع IPS LCD .

هاتف HTC Desire Eye : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !
هاتف HTC Desire Eye : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !

أما المعالج فهو Qualcomm Snapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهيرتز بمعمارية Krait 400 و معالج رسوميات Adreno 330 ، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت ، و سعة تخزين 16 جيجابايت ، يشغل النظام منها 5.1 جيجابايت بينما السعة الفعلية المتوفرة هي 8.9 جيجابايت ، لكن الهاتف يدعم الذواكر الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت .

هاتف HTC Desire Eye يأتي ببطارية بسعة 2400 ملي أمبير غير قابلة للإزالة تدوم حتى 538 ساعة في وضعية الاستعداد Stand-By ، أو 20 ساعة متواصلة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث . و يدعم الهاتف موجات الراديو Radio FM و تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، بالإضافة إلى الوايفاي و بلوتوث 4.0 ، و شبكات الجيل الثالث و الرابع .

الكاميرا

نقف هنا مع أبرز ميزة في هاتف HTC Desire Eye و هي الكاميرا ذات القدرات العالية و بخاصة الكاميرا الأمامية . حيث يمتلك الهاتف كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل مزودة بفلاش LED ثنائي و عدسات باتساع 22 مليمتر بفتحة f/2.2 ، داعمة لتقنية التصوير الديناميكي عالي المدى HDR لالتقاط الصور بجودة أفضل في حالات الإضاءة المنخفضة و الشديدة ، هذا يجعل من الهاتف أداء مثالية للغاية لهواة التقاط الصور الذاتية “السيلفي” ، و مقاطع الفيديو الشخصية ، و محبي إجراء المحادثات المرئية ، و لها القدرة كذلك على التقاط الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية .

هاتف HTC Desire Eye : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !
هاتف HTC Desire Eye : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !

الكاميرا الخلفية لهاتف HTC Desire Eye هي الأخرى بدقة 13 ميجابكسل بفلاش LED ثنائي ، مع باقي المزايا الأخرى التي سبق ذكرها بالنسبة للكاميرا الأمامية ، زيادة على أنها تعمل بمستشعر BSI ، و عدساتها باتساع 28 مليمتر ، بينما يبلغ اتساع الفتحة f/2.0 .

هناك أيضاً تطبيق HTC EYE و الذي يتمتع بعدة مزايا منها إمكانية تتبع الوجوه و عمل التركيز عليها ، و مشاركة محتوى الشاشة ، و ميزة Split Capture التي تسمح بالتقاط صورة من الكاميرا الأمامية مع فيديو قصير بواسطة الكاميرا الخلفية ، و إضافة الماكياج للصور ، و السيلفي الذاتي لالتقاط الصور بواسطة الأوامر الصوتية ، و غيرها من المزايا . هناك أيضاً النسخة الجديدة من تطبيق HTC Zeo الذي سيتم إطلاقها للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد و iOS في وقت لاحق من هذا العام .

( سيتم توفير تطبيق HTC EYE لعدة هواتف أخرى هي : HTC One (M7), HTC One (M8), HTC One (E8), HTC One mini, HTC One mini 2, HTC One Remix, HTC One Max, HTC Desire 612, and HTC Desire 816 )

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫17 تعليقات

  1. الجهاز بسم الله ماشالله جميل و روعه كتير خصوصا انو مقاوم المياه بس هي مشكله وحده انو سعرو بالاردن 400 دينار اي ما يعادل 2000 -2200 ريال سعودي و بالدولار يطلع سعرو 550-600 دولار يعني غالي نوعا ما ياريت الشركه بتقدر تزودنا بالسعار ارخص من الموجود عنها لانو كلها تجار و مرابحهم 300% و شكرا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    بصراحه جهاز htc الجديد جداً روعه وخفيف في السماكه وسهل جداً بخصوص البرامج ،،، من الآخر الجهاز ما يحتاج وإلا حاب يشتري الجهاز لا يتردد ، وأما بالنسبه لي أنا استخدمت جميع الاجهزه لم أجد صعوبه في جهاز hTc من جميع النواحي ، واتمنى من شركة HTC التقدم للأمام ، وأسف بأني طولت عليكم .

  3. جيد جدا لكن الذاكرة الداخلية غير كافية لأن أكثر البرامج لاتعمل على الذاكرة الخارجية مهما كانت سعتها للأسف

  4. الهاتف برأيي انه متوسط المواصفات .. توصلت لقناعه ان دقة الكاميرات 13 او 16 او حتى 20 ميجابكسل انها مجرد ارقام تسويقية تقوم الشركات بالتفاخر بها للتروييج لاجهزتها !!

    عموما عيب اخر اراه في الجهاز الذاكرة العشوائية 2 ميجا ومن المفتررض ان تكون 3 جيجا كحد ادنى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق