اخبار التطبيقات

تطبيقات لوحات المفاتيح الاحترافية لنظام iOS 8، الافضل والاشهر

مع إطلاق iOS 8، انقلت آبل تدريجيا إلى ميزة النظام المفتوح المصدر، حيث صار من إمكان المستخدم الآن اختيار لوحة مفاتيح أخرى غير ما كانت تفرضه آبل، والآن يمكنكم الحصول على هذه اللوحات المفاتيح عبر التطبيقات التالية التي سنعرضها عليكم اليوم.

أولا وقبل عرض هذه التطبيقات علينا توضيح عمل لوحات المفاتيح المنفصلة عن النظام، ببساطة هي تطبيقات يمكنك تحميلها من متجر البرامج الأبستور، بعضها مجاني والآخر مدفوع، يشترط أن يكون نظام جهازك iOS 8، عمل هذه التطبيقات ببساطة توفير لوحة مفاتيح ذكية يمكنك استخدامها في محادثاتك، كتاباتك جميع ما تقوم به بدلا من لوحة مفاتيح آبل، ويمكنها مساعدتك في التنبأ بالكلمات المناسبة، بالتالي ستكون مساعدة لك في كثير من أعمالك، فضلا على أنها ذكية، ومن هذه القائمة اختر ما يناسبك.

تطبيق SwiftKey Keyboard لوحة مفاتيح ذكية للأيفون
تطبيق SwiftKey Keyboard لوحة مفاتيح ذكية للأيفون

1. تطبيق SwiftKey Keyboard لوحة مفاتيح ذكية للأيفون – مجانا

من المؤكد أنك ستحب لوحة المفاتيح هذه، فهي ذكية إلى درجة أنها تشبه سيري، فهي تتعلم منك، وتحفظ أسلوبك، وبالتالي مستقبلا في محادثاتك وكتاباتك ستوفر لك اختيارات واقتراحات تناسبك.

زيادة على هذا، فهي تعرف طبيعة محادثتك وتوفر لك اقتراحات تناسب طبيعة هذه المحادثة، وبهذا فأنت تختصر الوقت، لن يتوجب عليك أبدا أن تقوم بكتابة الردود المملة المعتادة، فلوحة المفاتيح هذه ستقوم بهذا نيابة عنك.

يوفر التطبيق ميزات كثيرة، منها كما قلنا الكتابة التنبؤبة، بحيث يقترح عليك الكلمات بحسب طبيعة المحادثة، مع ميزة التصحيح الإملائي مما يضمن لك عدم الخطأ في الكتابة، مع توفير ميزة الكتابة بمجرد تحريك الإصبع فتعرف لوحة المفاتيح ماذا تقصد، مع ميزة جدا رائعة وهي تطوير لوحة المفاتيح باستيعاب الجديد من الكلمات بكل سهولة، وزيادة على هذا لوحة المفاتيح تدعم الكتابة بأكثر من لغة في محادثة واحدة.

المبرمج: TouchType Ltd 

السعر : مجانا


تطبيق Brightkey لوحة مفاتيح ملونة للأيفون - مجانا
تطبيق Brightkey لوحة مفاتيح ملونة للأيفون – مجانا

2. تطبيق Brightkey لوحة مفاتيح ملونة للأيفون – مجانا

نعم، هذه لوحة مفاتيح ذكية رائعة، تماما مثل السابقة، وإن كان التطبيق الأول أكثر تميزا من حيث الشهرة، الدقة في التصحيح الإملائي، لكن هذا التطبيق أيضا يوفر لك هذه الميزات، وأكثر من هذا ميزات أخرى مناسبة لمحبي تخصيص الألوان.

نقصد بهذا أن هذا التطبيق يتيح لك اختيار لون لوحة المفاتيح كما ترغب أنك، وليس مثل السابق كل تطبيق يفرض علينا لون لوحة المفاتيح، توفر لك العديد من الألوان ويمكنك الاختيار بينها، خاصة فيما يناسب لون جهازك وبحسب الوقت لتكون عيناك في راحة عند الاستخدام، مع إمكانية التحكم في مؤشر الكتابة والكتابة بشكل عام تحت تحكمك الكامل.

المبرمج: Brightkey Software Ltd 

السعر : مجانا


تطبيق TouchPal Keyboard لوحة مفاتيح مع وجوه تعبرية - مجانا
تطبيق TouchPal Keyboard لوحة مفاتيح مع وجوه تعبرية – مجانا

3. تطبيق TouchPal Keyboard لوحة مفاتيح مع وجوه تعبرية – مجانا

تطبيق TouchPal من أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح المتوفرة الآن على نظام iOS 8، يوفر لك ميزات كثيرة، الكتابة التنبؤية، تخصيص الثيمات، استخدام الوجوه التعبيرية.

ما يميز هذا التطبيق أنه سريع في الاستخدام، يمكن استخدام ميزة الانزلاق بين أحرف لوحة المفاتيح لكتابة أي كلمة، وسيفهم التطبيق مقصدك ويكتب الكلمة المقصودة، مع إعطاءك التنبؤ الصحيح المناسب لطبيعة المحادثة، ونسبة التنبؤ الصحيح تصل إلى 90 ٪ وهي نسبة عالية تتيح لك الوقت والراحة في إجراء المحادثات.

زيادة على ما سبق يمكنك تخصيص شكل التطبيق بما يناسب ذوقك، مع توفيره أكثر من 800 وجه تعبيري يمكنك استخدامها في المحادثات الخاصة بك بكل سهولة وبساطة.

المبرمج: CooTek 

السعر : مجانا


تطبيق Swype - Keyboard البساطة في الاستخدام
تطبيق Swype – Keyboard البساطة في الاستخدام

4. تطبيق Swype – Keyboard البساطة في الاستخدام

هذا التطبيق يوفر لك ميزات التطبيقات السابقة، لكن بطبيعة الحال النتائج مختلفة، بحيث تختلف نسب التنبؤ الصحيح، مع العلم أن هذا التطبيق أيضا يطور نفسه بحسب طبيعة محادثاتك، التطبيق رغم أنه غير مجاني لكنه من أشهر تطبيقات لوحات المفاتيح على الإطلاق ويحظى بقبول واسع واستخدام كثير، دون نسيان أنه قابل للتخصيص ويوفر لك خلفيات رائعة وجميلة، مع إمكانية التنقل بين اللغات.

المبرمج: Nuance 

السعر : 0.99$ 


تطبيق Minuum لوحة مفاتيح احترافية للأيفون
تطبيق Minuum لوحة مفاتيح احترافية للأيفون

5. تطبيق Minuum لوحة مفاتيح احترافية للأيفون

لا يمكننا وصف هذا التطبيق، نعم يمكن وصفه باختصار انه يقوم بنفس وظيفة التطبيقات السابقة، لكن كما لاحظتم فإن التطبيقات السابقة توفر ميزات مختلفة وحصرية، وهذا التطبيق من هذا الجانب يوفر كذلك ميزات أخرى.

أهم ميزات التطبيق أنه يتعلم من أسلوبك وبهذا يسهل عليك مرة أخرى اختيار الكلمات المناسبة لمحادثتك، يوفر لك لوحة مفاتيح صغيرة يمكن الكتابة بها بطريقة رائعة، خاصة وأن التطبيق سيكون متوفرا على الأجهزة القابلة للارتداء، سواء ساعة آبل الذكية أو الساعات العاملة بنظام الأندرويد وير، مع العلم أنه سيحظى بتحديثات جديدة قريبا مع دعم لغات كثيرة، مع الإشارة أنه الآن بسعر 1.99 $ وسعره الأصلي 3.99 $.

المبرمج: Whirlscape Inc 

السعر : 1.99 $ 


تطبيق Fleksy Keyboard لوحة مفاتيح تدعم العربية
تطبيق Fleksy Keyboard لوحة مفاتيح تدعم العربية

6. تطبيق Fleksy Keyboard لوحة مفاتيح تدعم العربية

أهم ميزة في هذا التطبيق بالنسبة لنا، أنه يدعم اللغة العربية، بالتالي ليس كسابقيه، وإن كانت التطبيقات السابقة من المفترض أن تدعم اللغة العربية لاحقا وبشكل احترافي، في حال لم تكن ترغب في انتظارها يمكنك الاستفادة من هذا التطبيق الاحترافي الذي يدعم العربية ويسهل عليك محادثاتك ويختصرها عليك.

فضلا عن العربية يدعم التطبيق 39 لغة أخرى، مع سرعة في الكتابة، التنبؤ الصحيح، إمكانية تخصيص حجم لوحة المفاتيح بما يناسبك، مع دعم الكتابة السريعة بالتلميحات.

المبرمج: Fleksy 

السعر : 0.99$ 


تطبيق KuaiBoard كتابات متكاملة وأفضل لوحة مفاتيح احترافية
تطبيق KuaiBoard كتابات متكاملة وأفضل لوحة مفاتيح احترافية

7. تطبيق KuaiBoard كتابات متكاملة وأفضل لوحة مفاتيح احترافية

يمكن القول أنه من جنس لوحات المفاتيح السابقة، غير انه مختلف عنهم ولكن يملك الذكاء التام ليسهل عليك عملية الكتابة، بحيث تقوم بحفظ قوالب معلوماتك وكتاباتك الخاصة، وهو سيختارها لك عند الحاجة بطريقة ذكية مع فهم لطبيعة المحادثة.

المبرمج: Kevin Wolkober 

السعر : 1.99$ 


تطبيق Translator Keyboard للترجمة مباشرة
تطبيق Translator Keyboard للترجمة مباشرة

8. تطبيق Translator Keyboard للترجمة مباشرة

لوحة المفاتيح هذه مختلفة عن الباقين، حيث فيها ميزة خاصة بها وهي إمكانية ترجمة الجمل مباشرة، ففي حال أردت كتابة جملة أو محادثة بلغتك الأصلية وترجمتها إلى لغة أخرى، فهذا ممكن مباشرة من خلال المحادثات، تدعم أشهر لغات العالم منها العربية !

المبرمج: Steve Barnegren 

السعر : 1.99$ 


ملاحظة وتنبيه: هذه ليست كل التطبيقات الخاصة بلوحات المفاتيح الذكية التي يمكن استخدامها في نظام iOS 8 الجديد، بل يوجد غيرها وسيظهر الكثير لكن اكتفينا بما ظهر أولا منها والأكثر شهرة وإن كان مدفوعا فهو احترافي.

بعد تحميل أي من هذه التطبيقات، ستظهر أيقونة التطبيق على الشاشة ويمكنك التحكم في الإعدادات من داخله، يمكنك تفعيلها بالدخول إلى الإعدادات ثم عام، ثم لوحة المفاتيح ثم تختار لوحات المفاتيح ثم اضغط على: أضف لوحة مفاتيح جديد… ثم اختر لوحة المفاتيح المثبة من طرفك.

هل تعرف تطبيقات أخرى مفيدة؟ أخبرنا بها في التعليقات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫33 تعليقات

  1. يوجد هناك لوحة مفاتيح عربي إنجليزي روعة على شكل ورق ملاحظات معلقة اسمها (لوحة مفاتيح ورق ملاحظات) تعمل على الايفون والايباد

  2. نظام IOS 8 فيه بعض المشاكل مثل تعليق الاشعارات والبطء في التقاط شبكه الواي فاي .. ولكن بالرغم من هذا الا انه افضل بكثير من IOS 7 .. بالنسبه للوحه المفاتيح توجد لوحات مفاتيح جديده سوف تدعم اللغه العربيه قريبا مثل TouchPal

  3. أرجوكم شوفو حل مع تعليق الأشعارات وإنتهاء البطاريه السريع وضعف التقاطه لشبكه الواي فاي

  4. نتمنى تحدثون الايفون للافضل صار التقاطه للشبكة الواي فاي جدا ضعيف وكمان البطاريه بسرعه تخلص

  5. الشكله ان لوحات المفاتيح الجديده كلها لا تدعم اللغة العربيه ونحن بما اننا عرب اغلب الوقت نستخدم العربيه بالمحادثات لذا لا تخدمنا لوحات المفاتيح هذه

  6. انا ايضاً يحصل لي نفس الحكاية مع الواي فاي ينقطع بشكل متكرر بدأت المشكلة هذي معايا لما حملت ios8 ارجو المساعدة

  7. وانا ايضاً اعاني نفس المشكلة
    أرجوكم من لديه حل لمشكلة انقطاع اتصال الآيفون بالواي فاي بعد دقائق من قفل الشاشة!
    لم أجد لها حلاً حتى الآن، إذ إن الآيفون ينقطع اتصاله بالواي فاي بعد دقائق من قفل الشاشة أوتوماتيكيا

  8. وانا ايضاً اعاني نفس المشكلة
    أرجوكم من لديه حل لمشكلة انقطاع اتصال الآيفون بالواي فاي بعد دقائق من قفل الشاشة!
    لم أجد لها حلاً حتى الآن، إذ إن الآيفون ينقطع اتصاله بالواي فاي بعد دقائق من قفل الشاشة أوتوماتيكياً!

  9. أرجوكم من لديه حل لمشكلة انقطاع اتصال الآيفون بالواي فاي بعد دقائق من قفل الشاشة!
    لم أجد لها حلاً حتى الآن، إذ إن الآيفون ينقطع اتصاله بالواي فاي بعد دقائق من قفل الشاشة أوتوماتيكياً!

    1. اخوية اذا جهازك يحتوي على جل بريك توجد اداة اسمها prevent sleep في السيديا تحل هذه المشكلة

  10. للتاريخ، احتاجت أبل ٦ سنوات عشان تسمح لليوزر بإضافة كيبورد خاص به هههههه إلى الخلف يا أبل كلنا معاك إلى الخلف
    ملاحظة تراني استخدم منتجات أبل وهواتفها من سنة دقيانوس ولكن يبدو لي حان الوقت للتفكير في خيارات أكثر مرونة، احتكار أبل سيدمرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق