اجهزة الاندرويد اللوحية

الجهاز اللوحي Nexus 9 : المواصفات ، المميزات ، السعر !

أعلنت جوجل رسمياً عن جهازها اللوحي الجديد Nexus 9 ، و التي قامت على تطويره بالمشاركة مع شركة HTC التايوانية . الجهاز يأتي بمواصفات مرتفعة و تصميم جيد ، كما أنه يعمل على نسخة نقية من نظام التشغيل الجديد Android 5.0 Lollipop .

الجهاز اللوحي Nexus 9 : المواصفات ، المميزات ، السعر !
الجهاز اللوحي Nexus 9 : المواصفات ، المميزات ، السعر !

 مواصفات الجهاز اللوحي Google Nexus 9 :

  • الشاشة : من النوع IPS LCD بقياس 8.9 إنش بدقة QXGA ، بكثافة بكسلات 288 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : NVIDIA Tegra K1 ثنائي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز بمعمارية 64 بت .
  • الذاكرة العشوائية : 2 جيجابايت .
  • السعة التخزينية : 16 جيجابايت ، أو 32 جيجابايت ( الجهاز لا يدعم الذواكر الخارجية ) .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 8 ميجابكسل ، مع فلاش LED .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 1.6 ميجابكسل .
  • البطارية بسعة 6700 ملي أمبير .
  • الوزن : 425 جرام .
  • أبعاد جهاز Nexus 9 هي 228 مليمتر للطول × 153 مليمتر للعرض ، بسمك 8 مليمتر .
  • جهاز Nexus 9 و الوايفاي ، و بلوتوث 4.1 ، و تقنية الاتصال قريب المدى NFC ( هناك إصدار آخر يدعم شبكات الجيل الرابع أيضاً ) .
  • نظام التشغيل Android 5.0 Lollipop .

فيديو دعائي للجهاز اللوحي Google Nexus 9 :

كل ما تود معرفته حول الجهاز اللوحي Google Nexus 9

التصميم

الجهاز اللوحي Nexus 9 يأتي بتصميم جذاب . الجهاز مصنوع من الناحية الخلفية من مواد بلاستيكية مع إطار معدني من الألمنيوم في الجوانب ، و يبلغ وزنه حوالي 425 جرام بالنسبة للنسخة الداعمة لشبكات الوايفاي ، و 436 جرام للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع و الوايفاي . و يتوفر جهاز Nexus 9 بثلاثة ألوان هي : الأبيض ، و الأسود ، و البني .

الجهاز اللوحي Nexus 9 : المواصفات ، المميزات ، السعر !
الجهاز اللوحي Nexus 9 : المواصفات ، المميزات ، السعر !

من الناحية الأمامية هناك سماعات ستيريو أمامية ثنائية بتقنية HTC BoomSound ، بالإضافة إلى ميكروفون ثنائي ، و أبعاد الجهاز هي 228 مليمتر للطول × 153 مليمتر للعرض ، مع سمك نحيف لا يتجاوز 8 مليمتر .

الشاشة

الجهاز اللوحي Nexus 9 : المواصفات ، المميزات ، السعر !
الجهاز اللوحي Nexus 9 : المواصفات ، المميزات ، السعر !

شاشة الجهاز اللوحي Nexus 9 يبلغ قياسها 8.9 إنش بدقة QXGA أي 2048 × 1536 بكسل ، الأمر الذي ينتج عنه كثافة بكسلات 288 بكسل لكل إنش ، و هي أقل قليلاً من كثافة البكسلات القياسية التي يجب أن تتجاوز حاجز الـ 300 بكسل في الإنش الواحد . الشاشة من النوع IPS LCD و هي مزودة بزجاج Gorilla Glass 3 للحماية ، و نسبة العرض عليها هي 4:3 مثل أجهزة الآيباد .

المواصفات الفنية

يعمل الجهاز اللوحي Nexus 9 بمعالج Nvidia Tegra الذي يعمل بمعمارية 64 بت ، و هو معالج ثنائي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز ، و من المنتظر أن يقدم هذا المعالج أداءاً متميزاً على الجهاز كون نظام التشغيل Android L المثبت على الجهاز يدعم هذا النوع من المعالجات التي تتبنى معمارية 64 بت .

الجهاز اللوحي Nexus 9 سيتعبر خياراً جيداً لهواة الألعاب الإلكترونية و الفضل يرجع إلى معالج الرسوميات Kepler الذي يحتوي على 192 نواة ، و هو يعتبر أفضل معالجات الرسوميات المتوفرة حالياً للأجهزة المحمولة .

الجهاز اللوحي Nexus 9 : المواصفات ، المميزات ، السعر !
الجهاز اللوحي Nexus 9 : المواصفات ، المميزات ، السعر !

السعة التخزينية للجهاز اللوحي Nexus 9 هي 16 و 32 جيجابايت غير قابلة للزيادة ، أما الذاكرة العشوائية فهي بحجم 2 جيجابايت . الكاميرا الخلفية للجهاز بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة يبلغ اتساعها f/2.4 ، و فلاش LED ، أما الأمامية فهي بدقة 1.6 ميجابكسل . و يتوفر Nexus 9 بإصدارين أحدهما داعم لشبكات الوايفاي فقط ، و الآخر داعم لشبكات الوايفاي إضافة إلى شبكات الجيل الرابع . هناك أيضاً لوحة مفاتيح مخصصة للجهاز يمكنك شراؤها إذا كنت في حاجة إليها .

البطارية

بطارية الجهاز اللوحي Nexus 9 بسعة 6700 ملي أمبير ، يمكنها الصمود حتى 9 ساعات و نصف من التصفح عبر الوايفاي أو مشاهدة الفيديو ، أو 8 ساعات و نصف من من التصفح عبر شبكات الجيل الرابع .

السعر و موعد الإصدار

سعر جهاز Nexus 9 الداعم لشبكات الوايفاي فقط سعة 16 جيجابايت 400 دولار أمريكي ، أما سعة 32 جيجابايت فهو 480 دولار . أما الإصدار الداعم لشبكات الوايفاي و الجيل الرابع معاً فسعره 600 دولار أمريكي لسعة 32 جيجابايت .

جهاز نكسس 9 سيتوفر للطلب المسبق على متجر جوجل بلاي – بالإضافة إلى متاجر أخرى – ابتداءاً من السابع عشر من أكتوبر .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى