تقارير

تحديث iOS 8.1 متاح الان للتحميل، و إليك أبرز المزايا الجديدة !

أطلقت آبل تحديث iOS 8.1 الجديد لمستخدمي أجهزة الآيفون و الآيباد و الآيبود تاتش ، هذا التحديث بجانب إصلاح عدد من الأخطاء الموجودة في الإصدارات الحالية من النظام قام بإضافة العديد من المزايا الأخرى التي نستعرضها سوياً بشكل سريع في هذا المقال قبل أن تقوم بعملية التحديث .

آبل تطلق تحديث iOS 8.1 ، و إليك أبرز المزايا الجديدة !
آبل تطلق تحديث iOS 8.1 ، و إليك أبرز المزايا الجديدة !

1. ميزة Apple Pay

و هي ميزة ستكون مقتصرة فقط على المستخدمي داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، و حصرية فقط على هاتفي الآيفون و الآيفون 6 بلس و كذلك ساعة آبل الذكية . من خلال تطبيق Passbook يمكنك إضافة البطاقة الائمانية التي ترغب في استخدامها في الدفع ، و سيقوم التطبيق تلقائياً بحفظ البيانات الخاصة بالبطاقة على الهاتف دون أن يقوم بتمريرها إلى خوادم آبل .

آبل تطلق تحديث iOS 8.1 !
آبل تطلق تحديث iOS 8.1 !

و يتم إجراء الدفع بواسطة الهاتف من خلال تقنية الاتصال قريب المدى NFC الموجودة بالهاتف ، مع استخدام خاصية Touch ID في كل مرة ترغب فيها بالدفع تحققاً من هوية المستخدم ، و هناك تقريباً 220 ألف مطعم و متجر تابعة لـ 500 مؤسسة مختلفة داخل الولايات المتحدة وحدها يدعم تلك الميزة . و قد وعدت آبل أن تشمل هذه الخدمة دولاً أخرى في وقت قريب .

2. ميزة iCloud Photo Library

آبل تطلق تحديث iOS 8.1 !
آبل تطلق تحديث iOS 8.1 !

هي ميزة أخرى جديدة في هذا التحديث ، حيث تعتبر تلك الميزة ذات فائدة كبيرة لمحبي التقاط الصور و الاحتفاظ بها . و هي عبارة عن خدمة تخزين سحابية توفر للمستخدم سعة تخزين مجانية تقدر بـ 5 جيجابايت ، يمكن زيادتها عبر اشتراك شهري بسعات مختلفة تصل إلى 1 تيرابايت ( 1000 جيجابايت ) . يمكن استخدام تلك الخدمة من خلال حساب الآي كلاود الخاص بك ، و تقوم هذه الميزة بالاحتفاظ بصورك بجودتها الكاملة و تترك للمستخدم نسخة أخرى بجودة و حجم أقل لاستعراضها على الجهاز لتوفير مساحة حرة أكبر للتخزين على الجهاز المستخدم ، هذا مع مزايا أخرى في أسلوب ترتيب الصور و طريقة مشاركتها مع الأصدقاء .

3. ميزة SMS relay

آبل تطلق تحديث iOS 8.1 !
آبل تطلق تحديث iOS 8.1 !

تتيح لك تلك الخاصية استقبال الرسائل النصية القصيرة SMS الموجهة إلى هاتف الآيفون الخاص بك على جهاز الماك و كذلك جهاز الآيباد ، بالإضافة إلى إمكانية الرد عليها ، و بذلك سيكون بالإمكان إجراء محادثة عن طريق رسائل SMS من خلال أجهزة آبل الأخرى ، أيضاً سيصبح بالإمكان إجراء المكالمات و الرد عليها من خلال الآيباد و أجهزة الماك دون الحاجة إلى استعمال الآيفون تحديداً .

4. ميزة Instant Hotspot

آبل تطلق تحديث iOS 8.1 !
آبل تطلق تحديث iOS 8.1 !

ميزة Instant Hotspot تتيح لك الدخول إلى الإنترنت من خلال جهاز الماك أو الآيباد الخاص بك عبر شبكات الاتصال التي يدعمها الآيفون بدلاً من الوايفاي ، حيث ستجد الآيفون مدرجاً ضمن قائمة الاتصالات في إعدادات الوايفاي في الآيباد و جهاز الماك ، و يعمل الاتصال بالإنترنت فور اختياره .

5. عودة مجلد الصور Camera Roll .

6. حل مشكلة اقتران الآيفون مع الأجهزة الأخرى عبر البلوتوث .

7. إصلاح لبعض الأخطاء ، و تحسينات أخرى بسيطة .

كيفية التحديث إلى iOS 8.1 ؟!

الأمر بسيط جداً ، يمكنك ترقية النظام الخاص بك عبر إتباع الخطوات التالية :

  1. قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings
  2. اختر تبويب “عام” أو “General”
  3. ثم تحديث البرامج Softwere Updates
  4. قم باختيار “التحميل و التثبيت” Download and install
  5. يفضل توصيل الجهاز بمصدر للتيار الكهربائي ( شحن الهاتف ) ، أو التأكد من شحن البطارية بصورة كافية ، كما يفضل استخدام اتصال الوايفاي .

مساحة للنقاش : شاركنا بتجربتك ، و أخبرنا بانطباعك عن التحديث الجديد للنظام من خلال التعليقات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫413 تعليقات

  1. مرحبا اناعندي جهاز 4sحدثت الجهاز على اصدار 8.1قاعد اسوي حساب ابل استور ماقاعد يصير عندي قاعد يطلعلي باالاخيرNo Accout itunes اريد اشلون اسوي

  2. ياجماعه الخير التحديث جدا رائع بس انتو مكبرين الموضوع واللي يقول عندي مشكله فالتحديث اكثرهم عندهم ايفون4s

  3. اشتريت أول أمس ايفون سكس بلس وعندي مشكلة في ألبطارية اولاً تاخد وقت كتير علشان يشحن الجهاز حوالي ٤ ساعات ثانياً تفقد الشحن بسرعة شديدة الحل ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق