تطبيقات واخبار عامة

آبل الأولى وسامسونج السابعة في قائمة أفضل الشركات قيمة

في عالم التجارة والصناعة والتكنولوجيا، مفيدة جدا المنافسة، ليس فقط في المنتجات ولكن في الحصول على المراتب الأولى دوما، وهذا ما تبدع فيه آبل، وتعتمد على شعار التميز والاختلاف دوما عن باقي الشركات، اليوم سنتعرف على الشركات الـ15 الأفضل قيمة !

آبل الأولى وسامسونج السابعة في قائمة أفضل الشركات قيمة
آبل الأولى وسامسونج السابعة في قائمة أفضل الشركات قيمة

قامت مؤسسة Interbrand بعرض إحصائيات من بين جدول يوضح ترتيب 15 شركة حول العالم من حيث القيمة، أي الترتيب يقوم على القيمة المالية، وهذا خاضع لأرباح أو خسائر الشركات، وتقدمها وتؤخرها في تحصيل نفقاتها زيادة على ما يترتب عن ذلك.

على كل، من المفترض أن يكون أي شخص في هذا العالم الذي يعج بالكثير من المنتجات، عارف بما يراه في الصورة أعلاه، نقصد الشعارات الخاصة بالشركات، ومن الأمور التي لا شك فيها أن أي مطالع لهذه المقالة ويشاهد هذه العلامات، إلا ويستخدم أحد منتجاتها أو استفاد من خدماتها، ابتداء من آبل إلى شركات السيارات، وأيضا التقنية أو التسوق أو غير ذلك.

ما يهمنا في الموضوع ونحن موقع نهتم بأخبار التقنية، أن الشركات التقنية تحتل جزء كبير من القائمة ذات الـ 15 شركة، بالتالي هذا يدل على رواج هذا الصنف وتفوقه واحتلاله أهمية كبيرة في هذا العالم الكبير، ونحن فضلا عن اهتمامنا بالتقنية متخصصون في آبل ومنتجاتها، نبشركم يا محبي آبل أن آبل هي الشركة الأولى في هذه القائمة، بالتالي هي أفضل شركة أو علامة تجارية من حيث القيمة.

بحسب ما نرى في التقرير الموضح اختصار في الصورة أعلاه، أن قيمة علامة آبل التجارية، تقدر بـ 118.9 مليار دولار، وحافظت على المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي، مع زيادة بنسبة 21 ٪، هذا يدل على نجاح آبل في استراتيجيتها رغم كل الانتقادات والمشاكل التي حصلت والعوائق الحاصلة، وأكثر عائق هي منافسة الأندرويد.

بعد ذلك جاءت جوجل في المرتبة الثانية صاحبة الخدمات الكبيرة، والتي قريبا ستصير دولة باعتبار محرك بحثها وخدمات إعلاناتها، فضلا عن نظام الأندرويد الذي من تطويرها، ثم بعد جوجل تأتي كوكولا التي لا ننصح أيا كان بشرب منتاجتها أو أي منتج غازي، وهذه نصيحة عامة :)

ثم حلت شركة IBM ثم مايكروسوفت، أما مايكروسوفت فهي الشركة العريقة التي يبدو أنها تعاني من بعض العراقيل ولم تنج لحد الآن من تطوير نفسها، حيث سبقتها آبل بشكل ملحوظ.

على كل حال، غريمة آبل ومنافستها المباشرة والعنيدة، سامسونج الإمبراطورية الكوري جنوبية، تسير بخطى ثابتة رغم المنافسة الشرسة في كل ما تقوم بإنتاجه، خاصة أجهزة الأندرويد، حلت في المرتبة السابعة بزيادة قدرها 15 ٪ وهي زيادة لا بأس به، وعلى كل حال تبقى سامسونج شركة عريقة معترف بها.

بدون إطالة، الاعتقاد سائد أن آبل وللعام القادم إن شاء الله ستحافظ على نفس مكانتها، خاصة وأنها طرحت المزيد من المنتجات مثل الأيفون 6 والأيفون 6 بلس، وساعتها الذكية وخدماتها الجديدة، فضلا عن تحضيرها لطرح أجهزة آيباد جديدة والمزيد قريبا، بالتالي يبدو أنها ستحافظ على مكانتها وتزيد قيمة علامتها التجارية أكثر.

ما رأيك أنت؟ هل راض على منتجات آبل وخدماتها؟ ومقتنع بها؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫107 تعليقات

  1. يا راجل ليش تحجون عل سامسونك هو أفضل شركة مو بيدكم تعرف انهم سوى برج خليفة هل تعرف عندهم 270000 ألف عامل هل تعلم عندهم مكاتب إعمار عدا تقنيات حبيبي هي أحسن شركة في العالم بس ابل غالي لذلك هي أحسن شركة

  2. الكاتب عكس الكلام سامسونغ بالمقدمه وابل بالمرتبه السابعه
    مدري يمكن الكاتب له حصه من اسهم ابل او صاحب الشركه صديقه يدافع عنهم مدري ايش التحجر هذا يعني غصب ابل بالقمه
    كم مستخدمين ابل بالسعوديه وكم مستخدم لسامسونغ
    سامسونغ بالقمه دائما هذا شي معروف
    حتى البلوتوث متحجر مايرسل اجل ليش موجود بالجهاز
    الحمدلله والشكر

  3. مين يستخدم البلوتوث يا ابو بلوتوث انت العالم تطورت والله لو ابل تنزل المركز الاخير مستحيل استغني عنها.. لا تحكم عليها اذا ما تعمقت فيها وتعرفت عليها .

  4. -اسعار مرتفعة جداً
    -احتكار عالية
    -تطبيقات غالية الثمن
    كل هذه العوامل ستجعل ابل تتأخر عن هذا الركب ان لم تغيير سياستها لان التنافس عالي جداً
    وسنرى شركات هواتف محمول أخرى تحمل نظام اندرويد في هذه القائمة
    الرؤية المستقبلية التكنولوجية ل اندرويد انها ستكون النظام الاول في العالم بالسنوات القليلة القادمة

  5. ماقلنا شي انها الأولى في التقنيه المهم من ابدع فيها ؟ سامسونق مع نظام اندرويد ثنائي ملتهب..
    حتى بلوتوث مايمديك ترسل الا لجهاز من ابل
    شهذا الاحتكار والتحجر ابو كشاف ماسواها
    لولا وجود المنافسه من سامسونج كان لقيت ابل مقفله على كل شي

  6. ابل شركه مبدعه ويكفيها فخر انها هي من فتحت ابواب تقنيه الهواتف الذكيه وبعدها ظهرت الابداعات الكاذبه لسامسونك وغيرها

  7. اجهزة السامسونج ولا غسالات ماتنفع بس الدعاية غشة الناس والسعر الرخيص لبضاعة زبالة امتلت ادراج غرفة التجارة من الشكاوي منها والمشكلة يضع الغلط من المستهلك علئ كل حال

  8. ههههه لازم سامسونج الولى لئن سامسونج لديها مميزات كثير مثل القلم حساسيات المس ضد الماء ومميزات كثير ابل ليس لديها مميزات جميل مثل سامسونج اني من محبين ابل وعندي ايباد مني ولكن اكول الحق سامسونج افضل

  9. ابل الى الامام .. والله برأيي سامسونج المفروض مو ال7 المفروض لا توضع اصلاً في القائمه افشل شركه وتقليد بتقليد .. بس عيوب ابل شي واحد هو ارتفاع الاسعار

  10. ابل الافضل والسامسونج يقلدون الايفون الامام يا ابل ابل ابل ابل ابل ابل ابل ابل ابل ابل ابل ابل

  11. أبك شركه عملاقه حقاً نتمنى ان تأخذ فى الاعتبار عن اجواء افريقيا فى الحرارة و الامطار ان تكون التقنيه متمشية مع ما يطلب و نجدد ثقتنا فى أبل مره خرى

  12. مايصح الا الصحيح. المثل يقول نم ع الجنب الي يريحك. يعني خذ الجهاز الي ترتاح وتتقنه وأبل اول خياراتي

    1. يا مصطفى سامسونج كلها تقليد و المعالج حقها مقلد من ابل ثم ابل مايدخل فيها فايروسات و مشاكل اما سامسونج يدخل فيها البلاوي كلها ابل افضل من سامسونج الى الامام يا ابل ان شاء الله تعالى

  13. اتوقع ابل مستقبلاً راح تفشل لو جلست على هذا النظام المعقد
    اتمنى من ابل تخلي انظمتها مفتوحه وسهله وسلسه
    انا من محبي ابل لكن هالسنه بحول لسامسونج وخاصه مع العملاق جالكسي نوت ٤ راح يخدمني اكثر مما تصورت

    1. الى الامام يا ابل سامسونج تقليد قلدت شركه ابل المعالج مقلد من ابل الى الامام يا سامسونج

  14. ابل شركه ممتازه ولكن عيبها الوحيد في الايفون بطاريه ضعيفه لابد تصحيح وضع البطاريه اواختراع جهاز يشحن بطاقه الضوئيه وشحن الجهاز عن بعد وشكر

  15. بالنسبة لي أنا أفضل htc ,,ولكن سامسونج و آبل وسوني ولج ..وحتى نوكيا تبقى شركات دو قيمة وعلينا احترامها….

  16. وسن شركة سوني أفضل شركة بنسب لي مو على الجوالات بل على ألعاب وين والله حرام سوني أفضل

  17. انا شخصيا افضل ابل الان منتجاتها اسراع بكثير من سامنوج صحيح ان بعض يحبون سامسوج الان بطرية اسراع لكن اذا نظرنا الي مرات التي يتوقف فيها يصبح ممل انا افضل هاتف سريع مغلق بطي شحن اكثر من هاتف بطي مفتوح سريع الشحن

  18. شركات تستحق الاشادة والتقدير على ماصنعوا من اجهزه ذكية وجباره في الاستخدام وشكرا لجميع الشركات على ماقدموا لخدمتنا .. اما العرب شماته وين وصلتوا ايها العباقره !!

    1. والله يا اخي العرب وصلو لهاي الدرجة من الاحباط سلي هم فيه ، يعني انتا هيك بتحكي وكل واحد بحكي متلك ، بالتالي ما حدا رح يعمل ويجتهد لانو كلهم بحكو متلك . اعمل بجد وانسا هاد الاحباط ورح تشوف بعدها .
      اكبر مثال سامسونج وابل ، رغم انو ابل افضل واعرق الا انها سامسونج مو راضية تستلم وبتحاول تتفوق رغ كل المصاعب . واحنا العرب لازم نتفوق وننافس لحتى نصير بنفهم

  19. شركات تستحق الاشادة والتقدير على ماصنعوا من اجهزه ذكية وجباره في الاستخدام وشكرا لجميع الشركات على ماقدموا .. اما العرب شماته وين وصلتوا ايها العباقره !!

  20. أنا مش ضد أبل أو غيرها بس اللي أعرفه وكل الدنيا بتعرفه انه مبيعات شركة سامسونج هي الأعلى بين شركات الهواتف المحمولة والتلفزيونات كمان ف ليش تقولون انه أبل هي المتصدرة نفسي أعرف

  21. ابل حلوه لكن اسعار هواتفها مبالغه جداً بالنسبه للهواتف الاخرى مع اني من مقتنيين الايفون من ايفون 3

  22. بنظري انا ابل شركة فاشلة لانو لحد الان ما لاقت حل لضعف بطارية الايفونات سامسونج بقولو بالمرتبة السابعة بس الاندرويد بطاريتة افضل بكثير من الايفون عل سبيل المثال انا كان معي ايفون وكنت اشحنو باليوم اربع مرات بينما شريت جلاكسي4s وما اشحنو الا مرة وحدة جاي يقولو بالمرتبة الاولى

    1. استخدم ال أس٤ لمدّة قصيرة ، و ستصبح بطاريتة أسوء من ال ٤س ، اذا أردت أن تعرف اذا حلّت آبل هذه المشكلة ، عليك تجربة أحدث منتجاتها كالأيفون ٦ +

    2. ابل شركه كبيره ومتميزه ودائما تفاجئ الناس بخدماتها صحيح البطاريه نشتكي منها ولكن في كل مره تأتي ابل ببطاريه اقوىً ولو الشي البسيط

      لكن نحن لانحكم ع شي بسبب خطأ واحد
      ابل تملك اقوى جهاز ضد الاختراق الا اذا ركبت الجلبريك

      سامسنج اقدر اهكره في اي وقت

      ابل لاتدخلها الفيروسات

      سامسنج اتحدى اذا ماكان يعلق اذا ركبت فيه ذاكره بلاكبيري او جهاز اخر مع الوقت تحس ان الجالكسي يبدا يثقل ابل مستحيل

      لان ابل لا تدعم الذاكره الخارجيه

      نظام ابل له سعه مخصصه له اذا كان جهازك ١٦ قيقا ابل تاخذ ٣ قيقا خاص ب النظام

      وحتى لو جاك الذاكره ممتلئه ما يثقل والسبب النظام منفصل عن الذاكره

      متجر ابل لا يتم ادخال فيه اي برنامج الا بعد فحصه والتاكد كن سلامته وبعد كذا ينزل في المتجر

      ابل تمنع بعض الملفات التي يمكن زرع فيها فيروسات او باتش اختراق

      واقرب مثال الي ذالك الصور المتحركه او بصيغه

      GIF

      لا تحكم ع ابل بسبب شي صغير وتافه

      وبعدين اللي يسحب البطاريه

      النت والضوء والنظام والبرامج المفتوحه

      ولكن هذا العيب الكل يعرفه وبنسبه لي أَنٌـ«»ـآإ تعودة عليه

      وننتظر الحل وابل ليست غافله ولكن وانا متاكد راح تفاجئ الناس ابل ببطاريه خارقه وقريبا ان شاء الله

  23. دائما في هذا التطبيق يتم النظر الى أبل على انها الشركة الأسطورية التي لا يمكن لأي شركة الوصول الى ما وصلت اليه
    شر البلية ما يضحك اذا عرفنا أن شركة سامسونج هي التي تصنع المعالجات لأجهزة أبل ولا زال البعض متمسك بقناعاته بأن أبل لايمكن مجاراتها .

    1. كل برنامج ياتي بأخبار شركته المفضلة ولاكن لا ياتي بتشجيع الشركة ولاكن بلعدل ومن بين المقارنة

      والمعالج الي تقول انه من صنع سامسونج هاذا من تخطيط ابل وصنعها بس سامسونج فقط تركب المعالج.

  24. ما شاء الله .. تتكلمو مبسوطين كأن أبل شركة الي خلفوكم .. صارت الاولى وهي تشفط القروش الي بجيوب الناس الي عقولها خفيفة

  25. من عشاق أبل ومن حقها التربع لكن عندي أمل انهم يعتنوا بشكل الجهاز القادم وخاصة الكاميرا البارزه لو تختفي ههههههه مو لازم ينحف يخلوه مثل سمك الفايف اس معقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق