ارشادات

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 8 !

أطلقت آبل التحديث الجديد iOS 8 قبل بضعة أيام لأغلبية المستخدمين الذين يستعملون أجهزتها المحمولة العاملة بنظام iOS ، و قد أسرع الكثير من المستخدمين بتنزيل التحديث الجديد و تثبيته على أجهزتهم ، إلا أن البعض اشتكى بعد ذلك من عدة مشاكل في النظام ، بعضها يتعلق بالأداء العام للجهاز ، أو مشاكل في الوايفاي ، أو نقص في عمر البطارية و هو الأمر الذي سنتناوله في هذا المقال .

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 8 !
كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 8 !

ملحوظة : قبل أن نبدأ في الحديث عن البطارية و كيفية إطالة عمرها على نظام iOS 8 ، نشير إلى أنه من الطبيعي أن تواجه مشكلات من هذا النوع خلال الأيام الأولى من تثبيت التحديث الجديد على الجهاز الخاص بك ، و ذلك لأن النظام يقوم بعملية إعادة فهرسة للمحتوى ، و يعيد تحميل بعض التطبيقات ، الأمر الذي ينتج عنه انخفاض في سرعة الاتصال عبر الوايفاي ، و انخفاض في أداء المعالج ، هذا الأمر قد يستمر من عدة ساعات إلى يومين بحد أقصى ابتداءاً من وقت تثبيت التحديث الجديد بعدها من المفترض أن يعمل النظام بصورة أفضل ، و يكون أكثر استقراراً .

1. اختبر البطارية في وضعية الاستعداد Stand-By !

أحياناً يكون نقص عمر البطارية في نظام iOS 8 الجديد راجع إلى زيادة مدة الاستخدام للجهاز من قبل المستخدم بدافع الفضول لاكتشاف المزايا الجديدة في النظام و اختبارها مثل تنزيل التطبيقات المصغرة “الويدجيت” و التنقل بين لوحات المفاتيح الجديدة التي تم طرحها عبر متجر التطبيقات و غيرها من الأشياء .

إن تغيير نمط الاستخدام للجهاز مع نظام iOS 8 الجديد هو أحد الأسباب التي تستنزف البطارية بشكل كبير . الاختبارات الفنية أشارت إلى أن التغير في عمر البطارية بين نظامي iOS 7 و iOS 8 تغير طفيف قد لا يتم ملاحظته ، و لاختبار البطارية الخاصة بك قم بترك الهاتف لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة ( وضعية الاستعداد ) ثم قم بملاحظة التغير في عمر البطارية إذا كان التغير طفيفاً فبطاريتك بخير و ستعود لأدائها المعتاد بعد حين ، و إذا كان التغير كبيراً ، فعلى الأرجح هناك مشكلة في البطارية .

عليك أيضاً تفريغ البطارية من الشحن تماماً ثم إعادة شحنها مرة أخرى ، للحصول على قياس دقيق لعمر البطارية ، و ينصح الخبراء عامة بالقيام بهذا الإجراء كل شهر تقريباً .

2. تعرف على التطبيقات التي تستنزف بطاريتك !

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 8 !
كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 8 !

واحدة من المزايا الجديدة في نظام iOS 8 هي ميزة التعرف على التطبيقات الأكثر استهلاكاً للطاقة و استنزافاً للبطارية ، و يمكنك معرفة ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادت Settings > ثم اختيار ” عام General ” > ثم “الاستخدام Usage” > ثم “استخدام البطارية Battery Usage” ، ستجد قائمة بالتطبيقات التي تقوم بتشغيلها و بحانب كل تطبيق النسبة المئوية التي يستهلكها من الطاقة ، و يمكنك إنهاء بعض التطبيقات الغير ضرورية التي تستنزف البطارية ، و غالباً تكون تطبيقات اجتماعية مثل Facebook أو تويتر أو تطبيقات المحادثة مثل Skype و واتس آب أو تطبيقات الخرائط الخرائط و الملاحة .

3. أغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 8 !
كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 8 !

التطبيقات التي تعمل في الخلفية هي تطبيقات تقوم دائماً بعملية تحديث مستمر للبيانات ، و يمكنك الإطلاع على تلك التطبيقات من خلال الذهاب إلى الإعدادات ”Settings” > ثم “عام General” > ثم “تجديد التطبيقات في الخلفية Background App Refresh” ، تظهر لك قائمة بتلك التطبيقات و يمكنك تعطيل تلك الخاصية لبعض التطبيقات و تركها مفعلة لتطبيقات أخرى كتطبيقات الخرائط و تطبيقات البورصة و الطقس .

4. تحقق من جودة شبكات الاتصال

قم بالتحقق من جودة الإشارة في المكان الذي تتواجد به ، شبكات الجيل الرابع أقل استهلاكاً للطاقة لكن إذا كانت الإشارة ضعيفة سيتم استهلاك الطاقة بصورة كبيرة ، و في حالة كانت جودة الإشارة منخفضة يمكنك تغيير نوع الاتصال إلى شبكات الجيل الثالث بدلاً من شبكات الجيل الرابع .

5. أغلق تطبيقات تتبع المواقع

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 8 !
كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 8 !

بعض التطبيقات تعتمد على تتبع موقعك الجغرافي من خلال GPS ، هذا لا شك يشكل عملية استنزاف مستمرة للبطارية خاصة و إن كان هناك أكثر من تطبيق به تلك الخاصية تعمل معاً في نفس الوقت ، قم بالذهاب إلى “الإعدادات Settings” ثم “الخصوصية Privacy” ثم “خدمات الموقع Location Services” ، للتحكم بتعطيل تلك الخاصية للتطبيقات الغير ضرورية بالنسبة لك .

6. نصائح خاصة بالشاشة

من خلال الإعدادات الخاصة بالشاشة قم بتقليل مدة القفل التلقائي Auto Lock للشاشة حتى دقيقة واحدة ، و كذلك تقليل السطوع الخاص بالشاشة إن أمكن ذلك ، مع تفعيل خاصية السطوع التلقائي Auto Brightness ، و تعطيل خاصية الخلفيات الديناميكية Dynamic Backgrounds

7. قم بتفعيل وضعية الطيران AirPlane Mode

وضعية الطيران AirPlane Mode  تقوم بإيقاف إرسال و استقبال البيانات عن طريق شبكات الاتصال و البلوتوث و الوايفاي في حالة عدم الحاجة إليهم ، أما إذا كنت في حاجة إلى شبكات الاتصال لإجراء المكالمات و استقبالها ، يمكنك إيقاف البلوتوث والوايفاي فقط ، و خاصة عندما تكون الإشارة ضعيفة .

8. قم بتحديث التطبيقات المثبتة لديك

من خلال التطبيق الخاص بمتجر تطبيقات آبل يمكنك تحديث التطبيقات المثبتة على جهازك ، فمع صدور الإصدار الأخير من النظام قام العديد من المطورين بإصدار تحدثات جديدة للتطبيقات الخاصة بهم لتتلاءم مع طبيعة النظام الجديد ، و لحل بعض المشكلات الخاصة باستقرار التطبيقات و استهلاك الطاقة .

9. قم بتحديث الجهاز مرة أخرى من خلال الطريقة اليدوية

و هو يعتبر حل جيد في حالة لم تجد معك النصائح السابقة ، قم بتوصيل الجهاز بجهاز الحاسوب الخاص بك أثناء تشغيل برنامج الآيتونز مع تحميل الملف الخاص بالنظام ، ثم إجراء Restore للنظام من خلال برنامج الآيتونز ، هذه الطريقة ستقوم بمحو جميع البيانات الموجودة لديك ، لذا لا تنس أخذ نسخة احتياطية من بياناتك قبل القيام بتلك الخطوة . بعدها سيصير الهاتف كما لو كان جديداً ( للمزيد حول كيفية تثبيت نظام iOS 8 بالطريقة اليدوية، و أخذ نسخة احتياطية من البيانات يمكنك مراجعة هذا الموضوع : دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 8 ) .

شاركونا بآرائكم في حالة لاحظتم تحسناً تلقائياً في أداء البطارية على نظام iOS 8 ، أو بعد تطبيق الخطوات السابق ذكرها في هذا المقال .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫78 تعليقات

  1. احبابي المشكله في التحديث من الواير لس
    غلاط غلاط جداً الوايرلس ما يمسح الملفات المظروبه
    وبهداء تعاني اخي المستخدم من مشاكل واي فاي
    بطاريه بلا بد من وجد عنده هذا المشاكل انها يعمل باك اب عن طريق ايتونز وعمل ريستور بل ايتونز وان شاء الله تحل اي مشكله لديكم . اخوكم مهندس . غازي
    صنعاء اليمن واقيم في جاكرتا

  2. لدى ايفون 4s وقمت بتحديث إلى ios8 وياليتني لم أحدث، لأنه لايشحن الآن عندما اربطه بالطاقة الكهربائية ارجو المساعدة فلدينا الكثير من المعلومات فيه، please help قبل أن يكون مصير جهازي إلى الهاوية وأخيرا السقوط في حاوية.

  3. السلام عليكم. التحديث الجديد عالايفون 5 يوجد به اشياء الزاميه وهذا غير جيد مثل تطبيق الواتس اب حين تمنع الاشعارات بالاظهار كل مانفنح التطبيق يعطيق رساله باعدات الاشعارات وهذا مزعج جدا وغير سابق وطبعا غيره من التطبيقات. ارجو تقبل الرأي والاخذ به وشكرا والي الامام دائما

  4. الى كل من لم يحدث جهازه الى iOS 8 انصحه بعدم التحديث الى ان يصدر تحديث جديد يكون فيه حل لبعض المشاكل ،،،

  5. بصراحه انا واجهت صعوبه في البطاريه وأكون برنامج يطلع ع شاشه الرئسيه فجاه واي صوره ابغا ارسلها مالقاها في صور والواي فاي مرا ثقييييل لابعد درجه وانا ماعندي لأب وماني عارفه كيف ارجعه مرا التحديث معفن اتمنا التحديث ios8 مايكون نقس المشاكل في الايفون 6 ولايفون6 بلس لو فيه كذا مشاكل ماراح اخده

  6. عندي أيفون 5s عندما قمت بالتحديث الجديد ios8 اصبح الويفي تقيل جد شبكة الأنثرناث اصبحت تقيلة جدا .

  7. عندي أيفون 5s عندما قمت بالتحديث الجديد ios8 اصبح الويفي تقيل جد شبكة الأنثرناث اصبحت تقيلة جدا دائما اعملو الريسثارت.

  8. الي يواجه مشاكل في النظام الجديد يحاول يرجع على التظام القديم ios 7 والشرح موجود في نفس هذا البرنامج ( اخبار تطبيقات )

  9. بعد تحديث جهاز الايفون على نظام ios8 وعند دخولي على الفايبر او التانكو او الواتس اب واريد ارسال صورة مخزونه في الجهاز لم تظهر جميع الصور المحفوظة في الجهاز وعند ذهابي الى حافظه الصور مباشرةً اجد الصور موجودة جميعها …. اتمنى ان تعطوني الحل

  10. اتبعت نفس النصائح وهي معروفة بالنسبة لي ومع ذلك البطارية لازالت تستهلك بشكل اكثر من قبل، انصح بعدم التحديث الى ios8 .. سياسة ابل انك تشتري جديد

  11. شكراً لكم. لماذا لايوجد السطوع التلقائي والنسبة المئوية في الأيبود تاتش5 معني متأكد من دعم أبل لهذه الخاصيه الأيبود نظاميios7. بس ياليت ألقي رد؟؟

  12. بعد التحديث الجديد اصبحت هناك ارسماء جديده وصور لم اعرف من اين اتت ..
    فيدووني الله يرضى عليكم

  13. اناا محمل الجلبريك واذا جيت بحدث الجهاز مايقدرر ياريت احد يشرررح الله يجزاكم الجنة ..❤️

  14. والله لو أدري محدثته لان البطاريه ماتدوم عندي نصف ساعه قبل بتضل عندي ساعتين متتاليات مومنيح هذه التحديث ابد

  15. بصراحة التحديث الاخير فاشل بقووة. البرامج ماعاد تفتح معي مثل اول. صار كل شوي يعلق فيه مشاكل في التحدث كثيرة

    1. عفوا للعلم ان بعض التطبيقات لا تفتح الا بعد تحدث و اذا انت اذا حاط جلبريك فهو سبب رائسي بمعنه أصح ان برامج من الجلبريك و اصدارهم iOS 7.2 طبيعي ما راح يفتح

  16. الي ما مشى التحديث الجديد معه مزبوط يرجع للاصدار السابق وبالنسبه للبطاريه الاصدار السابق البطارية افضل توفر ٥٠٪

  17. المشكله عندي ليست في البطاريه لاكن في فتح بعض التطبيقات تأخر الفتح احياناً يصل الى ١٠ثواني
    وكذالك تطبيقكم احياناً لايمكنني الخروج منه بعلامة إكس
    انما خروج نهائي ..
    وفتح من جديد

  18. مشكورين علي الأخبار القيمه والتحديث الجديد به ميزات مفيدة ويوجد به بعض الأخطاء ولكن يعتبر نظام جيد وأفضل من نظام الios7السابق

  19. مشكورين علي الأخبار القيمه والتحديث الجديد به ميزات مفيدة ويوجد به بعض الأخطاء ولكن يعتبر نظام جيد وأفضل من نظام Osi

  20. ما حدثته انا لسى ..
    لما اشوف الناس هو فعلاا حلو والا لا (:♥️

    ان شاء الله لو اعجبني < من جهاز اي بنت من صديقاتي ♥️♥️

    راح احدث ولو ما اعجبني ما راح اسوي شيء اببددااا ..♥️♥️

  21. بعد التحديث الهايفون انقطعت الشبكه wi رغم انه موجود الاتصال لكن تخرج لي رساله يقول فيها انتهت صلاحيه iCloud هل له علاقه بشبكه wi حيث انه لايستطيع الحصول علئ obb store. وال. Google حيث اني الان استخدم الشبكه الخارجيه. G3 وأقفلت شبكه wi الداخليه

  22. سلام عليكم يافريق اخبار التطبيقات انا معي مشكلة جهازي ايفون ٥ نظام 7.1.1 جلبريك من احدث الى اصدار جديد من ايتونز يطلع لي تعدر استعادة الايفون ليش ممكن جواب بدون زحمة

  23. عزيزي . بعد التحديث الهايفون انقطعت الشبكه wi رغم انه موجود الاتصال لكن تخرج لي رساله يقول فيها انتهت صلاحيه iCloud هل له علاقه بشبكه wi حيث انه لايستطيع الحصول علئ obb store. وال. Google حيث اني الان استخدم الشبكه الخارجيه. G3 وأقفلت شبكه wi الداخليه

  24. اانا آيفون 4s وتم تحميل النسخة 8 والله تمام التمام مافيه اي مشاكل بالعكس اصبح افضل بكثير ولابد من التجديد وهذة ميزة الايفون في عمل التحديثاااات

  25. جهازي 4s
    وحتى اللحظة يعطيني رسالة مفادها بان جهازي لا يحتاج الى تحديث للنسخة 7.1.2
    كيف لي ان انتقل الى ios8

    1. معناته جوالك ايفون ٤ مو 4s حتى لو كان فور اس انتظر افضل لك الين يجي التحديث القادم

    1. نعم من الممكن التحديث ولكن أشخاص اشتكوا من نظام ios8 علشان تقيل مووووت على الايفون فور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى