تقارير أبل

ملخص الأسبوع حول ساعة iWatch: الساعات السويسرية ستكون في ورطة !

آبل تعمل بحسب التقارير على الأيفون 6، نحن نوافيكم بأخباره دوما، وتعمل على الآيباد الجيل الجديد ونحن نتابع أخباره معكم، وكذلك تعمل على ساعة ذكية، سنوافيكم بملخص أخبارها لهذا الأسبوع عبر أخبار متفرقة وسريعة ستجدونا في الأسفل !

مصمم ابل الشهير جوني ايف
مصمم ابل الشهير جوني ايف

أولا: المصمم الشهير Jony Ive يصرح حول ساعة آبل ويهدد شركات الساعات السويسرية !

أفخم العطور الفرنسية، وأفضل المعكرونة الإيطالية، وأفضل بيتزا كذلك الإيطالية والإسبانية، وأرقى الساعات وأفضلها وأرقاها السويسرية، ولا يخفى هذا على أحد، ولم يستطع الكثيرون حول العالم منافسة سمعة هذه الساعات، لكن يبدو أن آبل واثقة من نفسها !

هذا ما أفاد به مصصم أجهزة آبل ونقصد جوني إيف، صاحب أفضل تصميمات آبل، والذي يحظى بشعبية كبيرة في عالم المصممين، حيث صرّح لأحد المصادر الأمريكية بقوله: (إن سويسرا في ورطة) وهذا من المؤكد إشارة منه إلى ساعة آبل القادمة والتي من المفترض أن تسمى iWatch.

نعم، هذا هو المصمم المسؤول عن تصميم كل أجهزة آبل، ورئيس فريق التطوير، بالتالي فإن أخذ هذا التصريح منه إشارة قوية إلى واقعية الشائعات حول ساعة آبل iWatch، والتي لحد الآن لم يتم تسريب أخبارها بشكل جيد، حيث وعلى عكس الأيفون 6 الذي تسربت جميع صوره بل ومقاطع فيديو له وصرنا نعرف عنه الكثير، فإن هذه الساعة لم نعرف عنها سوى القليل من التسريبات والتحليلات والتوقعات، وبعض الشائعات !

ونحن نستخلص من تصريح جوني إيف وهو من المؤكد مصمم ساعة iWatch؛ أن آبل ستدخل المنافسة بقوة، ومن المتوقع أن تفاجئ الجميع بساعة ذكية وقوية وراقية التصميم، وإلا لما سمعنا هذا التصريح، وروح آبل في الانتاج تصدق هذه التصريحات، فلننتظر ونرى هل فعلا ستكون الساعات السويسرية في ورطة بعد صدور ساعة iWatch من آبل؟

ساعة iWatch ستأتي بثلاث نسخ مختلفة الأحجام والميزات
ساعة iWatch ستأتي بثلاث نسخ مختلفة الأحجام والميزات

ثانيا: ساعة iWatch ستكون بنسخ عديدة وبأسعار مختلفة !

أفادت بعض التقارير، وقد تحدثنا عنها في مواضيع سابقة، أن آبل تنوي القيام بإطلاق العديد من النسخ لساعتها iWatch، بحيث ستعتمد على هذه النسخ في غزو سوق الساعات الذكي، والذي سبقها إليه العديد من الشركات على غرار سامسونج بسلسلة ساعات ذكية منوعة التصاميم ونظام التشغيل.

كذلك الساعات العاملة بنظام الأندرويد وير والذي لا يزال في بدايته، حيث قامت العديد من الشركات مثل LG وسوني وموتورولا بالإعلان عن ساعتها، وسنرى المزيد من الساعات القادمة، بالتالي على آبل ألا تدخل بساعة واحدة في المنافسة، فهذا لن يفيدها، وبهذا جاءت التقارير التي تشير إلى أن آبل ستطلق العديد من النسخ !

الذي ينتج عن هذه النسخ هو تنوع الأسعار، فبحيث ما ورد في تقارير عديدة، فإن أرقى نموذج لساعة آبل سيكون بسعر 400 $، بشكل عام هو سعر غالي مقارنة بساعات الأندرويد وير، والتي لا يتجاوز سعرها 300 $، لكن ربما ستقوم آبل بتضمين هذا النموذج العديد من الميزات ابتداء من التصميم الراقي إلى خامات التصنيع !

من جهة أخرى، فعلى آبل أن تسعى لضمان سعر مناسب لساعتها، وأن يكون منافسا لباقي أسعار ساعات الشركات الأخرى، حتى تضمن مبيعات ضخمة، رغم أن التقارير تشير إلى أن الكميات ستكون محدودة جدا من ساعة iWatch، وزيادة عن هذا، فنحن نعرف أن آبل لا تهتم كثيرا بالمنافسة في الأسعار، بل تقوم بزيادة السعر دون النظر إلى المنافسين !

ساعة آبل iWatch قد لا تكون جاهزة للبيع قريبا !
ساعة آبل iWatch قد لا تكون جاهزة للبيع قريبا !

ثالثا: ساعة آبل iWatch قد لا تكون جاهزة للبيع قريبا !

لو تذكرون تقاريرنا السابقة، والفقرة الثانية أعلاه، فقد ذكرنا في عدة مناسبات أن كميات ساعة آبل ستكون محدودة، وقد لا يتم البدء ببيعها في أقرب الآجال، بل سيتأخر هذا بعض الشيء، ولكن ما يهمنا هو أن تقوم آبل بالاعلان عن هذه الساعة الذكية الذي طال انتظارها !

كما لا يخفى عليكم فإن ساعة آبل من المفترض أن يتم الإعلان عنها خلال مؤتمر آبل يوم 9 سبتمبر، هذا المؤتمر الذي ستقيمه آبل من أجل الاعلان عن بعض منتجاتها وجديدها، وكذا بعض الإحصائيات الخاصة بها، ولكن بحسب التقارير والتحليلات فلن يتم البدء ببيع الساعة مباشرة !

هذا ما أشار إليه المحلل John Paczkowsk الذي يملك سجل طويل من الدقة في التحليلات والتوقعات، حيث أشار إلى أن ساعة آبل لن تصل إلى الأسواق إلا بعد بضعة أشهر، وبالتالي لن تكون جاهزة خلال نهاية هذا العام !

يعني هذا أن آبل قد لا تستفيد من مبيعات نهاية العام، والتي عادة ما تكون ضخمة، ويكثر الطلب عن الجديد، ولعل آبل تنتظر بداية العام القادم لتضمن مسيرة مالية عالية، مع مبيعات ساعتها إضافة إلى الأيفون 6 القادم مع الآيباد الجديد وكذا الأجيال الجديدة من حواسبيها ! ولعل الطلب الكبير الذي ستحظى به ساعة آبل هو ما سيجعل الشركة تسير بشكل بطيئ وراسخ من أجل توفير كميات كبيرة من الساعة !

آبل ستقوم بالإعلان رسميا عن ساعة iWatch خلال مؤتمرها يوم 9 سبتمبر
آبل ستقوم بالإعلان رسميا عن ساعة iWatch خلال مؤتمرها يوم 9 سبتمبر

رابعا: آبل ستقوم بالإعلان رسميا عن ساعة iWatch خلال مؤتمرها يوم 9 سبتمبر

في الحقيقة هذا خبر ليس رسمي ولا يوجد أي إشارات، بل لا يعرف الكثيرون ماذا ستكون مفاجئات آبل خلال مؤتمرها يوم 9 سبتمبر، أي بعد أيام من الان، فكل ما نعرفه أن آبل ستقوم بالإعلان عن الأيفون 6 الذي عرفنا أغلب تفاصيله، رغم ذلك من المرجح أن نرى العديد من المفاجئات من طرف آبل.

ابتداء من ساعتها الذكية المسماة iWatch أو قد تحمل اسما آخر، فبحسب ما أشارت إليه التحليلات وقد ذكرناها في الفقرات السابقة، فإنه من المتوقع أن تقوم آبل بالإعلان بشكل رسمي عن ساعتها الذكية خلال مؤتمر الكشف عن الأيفون 6، رغم أن مصدر هذه التحليلات نفسه أشار إلى أن آبل قد تؤجل موعد الكشف عن ساعتها الذكية إلى الشهر التالي أي خلال شهر أكتوبر، وبالضبط في مؤتمر الكشف عن جديدها في عالم الحواسيب والآيباد، وقد يكون أفضل مؤتمر لفعل ذلك.

ولكن محبو منتجات آبل والواقع يفرض على آبل المنافسة والكشف عن ساعتها في أقرب وقت ممكن، خاصة في ظل المنافسة الشرسة التي قد لا تترك لآبل نصيبا في السوق، خاصة مع كثرة الساعات الذكية، وعلى العموم لم يبق الكثير ونتأكد من صحة أو بطلان هذه التحليلات والتوقعات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫40 تعليقات

    1. التقرير يقول لا يوجد أي تسريبات ولا يوجد خبر مؤكد أن ابل انتجت هذه الساعة وانت تجي وتسأل هل هي متوفرة في العراق؟

  1. استنزاف للأموال وضحك على الدقون مبيعات بالملايين

    قد تحول هذه الأموال لشركات تمد بها آله الحرب والتدمير

    1. والله ياعزيزي الوطن العربي لايشجع الاختراع واذا فيه احد اخترع شي سرقو اختراعه وسلبو حقوقة فيه واذا وثق برائة اختراعك في دوله سيجد في بلده من يضيق عليه استثماره الا ان يشتركو معه فماذا تنتظر منا الا ان نريح روسنا ونكون مجرد مستهلكين السيارات والادوات والساعات والاجهزه

  2. اتمنى ان تكون صورة الساعة إلي على سوار من جلد بني تكون حقيقة فهي في غاية الرووعة والدقة
    وانا أول المشترين

  3. هذا الاسبوع وبالتحديد الثلاثاء اذ لم يبهر العالم ايفون٦ من حيث التصميم والنحف ودقه الشاشه
    سوف تنهار ابل وتخيب ظن الكثيرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق