اخبار الايفون

مقارنة بين جهاز الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !

قبل أيام كشفت آبل عن الجيل الجديد من هاتف الآيفون و هو iPhone 6 بجانب النسخة الأكبر iPhone 6 Plus . يتشابه الإصداران في عدة نقاط و يختلفان في نقاط أخرى ، و هنا في هذا المقال مقارنة بسيطة توضح أوجه الشبه و الاختلاف بين كلا الهاتفين .

مقارنة بين هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !
مقارنة بين هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !

أوجه الشبه بين هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus :

1. المعالج : كلا الهاتفين يعملان بمعالج Apple A8 الجديد ، و هو معالج ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجاهيرتز بمعمارية 64 بت ، مع معالج رسوميات PowerVR GX6650 سداسي النواة ، و معالج الحركة Apple M8 .

2. الكاميرا : يعمل الهاتفان بكاميرا iSight بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f/2.2 و مساحة بكسل 1.5 ميكرون . و المزايا الجديدة مثل ميزة Focus Pixels و Auto Stabilization و غيرها من المزايا التي سبق و تحدثنا عنها موجودة في كلا الهاتفين ، مع وجود فارق بسيط سنذكره لاحقاً . أما الكاميرا الأمامية في الهاتفين فهي بدقة 1.2 ميجابكسل بفتحة f/2.2 .

3. سعات التخزين : كل من هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus متوفران بثلاث سعات تخزينية هي 16 , 64 , 128 جيجابايت بدون دعم للذواكر الخارجية علماً بأن نظام التشغيل يستهلك جزءاً منها في حدود 2 جيجابايت !

4. شبكات الاتصال : يدعم كلا الهاتفين شبكات الجيل الرابع بنحو 20 تردد ، بالإضافة إلى شبكات الجيل الثالث و شبكات الوايفاي بما فيها Wi-Fi 802.11ac ، و كذلك تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، و ميزة VoLTE لجعل المكالمات ذات وضوح أفضل .

5. ميزة Touch ID : للتعرف على بصمات الأصابع موجودة في زر Home في كلا الإصدارين .

6. الحساسات : يحتوي كلا الإصدارين على عدة حساسات مصل حساس التسارع و الجيروسكوب و البوصلة ، و حساس التقارب ، بالإضافة إلى حساس الباروميتر الجديد الذي يقوم بتحديد الارتفاعات اعتماداً على قياس الضغط الجوي .

7. نظام التشغيل المستخدم هو iOS 8 ، بكافة مزاياه و دعم لخدمات آبل المختلفة دون تمييز .

8. الألوان : كل من هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus متوفران بثلاثة ألوان : الفضي ، و الرمادي ، و الذهبي .

9. الذاكرة العشوائية : كلا الهاتفين يحملان ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت من النوع LPDDR 3 .

مقارنة بين هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !
مقارنة بين هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !

أوجه الاختلاف بين هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus :

1. الأبعاد و الوزن :

– أبعاد هاتف iPhone 6 هي 138.1 مليمتر للطول × 67 مليمتر للعرض ، و سمك 6.9 مليمتر . أما أبعاد هاتف iPhone 6 Plus هي 158.1 مليمتر للطول × 77.8 مليمتر للعرض ، و سمك 7.1 مليمتر ، من ذلك نلاحظ أن هاتف iPhone 6 Plus أطول بحوالي 14% ( أي 20 مليمتر ) و أعرض بحوالي 15% ( أي 10 مليمتر ) ، و هذا أمر منطقي كونه يحمل شاشة ذات قياس أكبر !

مقارنة بين هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !
مقارنة بين هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !

أما بخصوص الوزن ، فيزن هاتف iPhone 6 نحو 129 جرام ، بينما يزن iPhone 6 Plus حوالي 172 جرام . لكن بخلاف الأبعاد و الوزن يظل الهاتفين يحملان نفس فلسفة التصميم من حيث الهيكل المصنوع من الألمنيوم و الحواف و الجوانب الدائرية .

2. الشاشة :

مقارنة بين هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !
مقارنة بين هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !

يأتي هاتف iPhone 6 بشاشة بقياس 4.7 إنش بدقة 750 × 1334 بكسل ، بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش ، أما هاتف iPhone 6 Plus فيحمل شاشة أكبر بقياس 5.5 إنش بدقة 1080 × 1920 بكسل ، بكثافة بكسلات 401 بكسل لكل إنش ، الشاشة في الهاتفين من نوع IPS LCD ، و تعتمد على تقنية Retina HD ، و يبلغ عدد نقاط السطوع فيها 500 نقطة تجعلها مناسبة لاستعراض المحتوى بشكل جيد حتى في وجود ضوء الشمس .

3. البطارية

لا توجد أرقام محددة حول سعة البطارية ، لكن ما أعلنت عنه آبل خلال المؤتمر بخصوص أداء البطارية يكشف لنا تحسناً فيها ، و بالأخص في الإصدار الأكبر iPhone 6 Plus :

  • بطارية iPhone 6 : يمكنها أن تدوم حتى 50 ساعة من تشغيل الصوتيات ، أو 11 ساعات من مشاهدة الفيديو ، أو 11 ساعات من التصفح عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع ، أو 10 ساعات من التصفح عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 14 ساعات من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 10 أيام في وضعية Stand-By .
  • بطارية iPhone 6 Plus : يمكنها أن تدوم حتى 80 ساعة من تشغيل الصوتيات ، أو 14 ساعات من مشاهدة الفيديو ، أو 12 ساعات من التصفح عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع ، أو 12 ساعات من التصفح عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 24 ساعات من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 16 أيام في وضعية Stand-By .

4. السعر

يبدأ سعر هاتف iPhone 6 من 700 دولار أمريكي تقريباً للنسخة ذات سعة 16 جيجابايت ، بينما هاتف iPhone 6 Plus أغلى بنحو 100 دولار أمريكي حيث تبدأ أسعاره من 800 دولار أمريكي تقريباً للنسخة ذات سعة 16 جيجابايت ، و يزداد سعر الإصدارين 100 دولار إضافية مع كل زيادة في السعة التخزينية .

5. اختلاف وحيد في الكاميرا !

كاميراهاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus متطابقتان تقريباً إلا أن هناك فارق وحيد يفصل بينهما ، و هو نوع مثبت الصور في كلا الإصدارين ، ففي هاتف iPhone 6 هناك مثبت صور رقمي Digital Image Stabilization و هو عبارة عن مثبت برمجي يقوم بتعديل الصورة أثناء التقاطها لتقليل التشويش الناتج عن الاهتزاز أو حركة الجسم الذي يتم تصويره ، أما الموجود في هاتف iPhone 6 Plus فهو مثبت صور بصري Optical Image Stabilization و هو عبارة عن مثبت صور مادي ميكانيكي موجود في الكاميرا يقوم بتعديل حركة العدسات لجعلها متوافقة مع اهتزاز الكاميرا ، و هو أفضل من الناحية العملية من المثبت الرقمي الموجود في iPhone 6 ، علماً بأن هاتف Galaxy S5 هو الآخر يستخدم أيضاً مثبت صور رقمي .

أيهما نختار إذاً : الآيفون 6 أم الآيفون 6 بلس ؟!

هذا السؤال تستطيع أنت الإجابة عليه بعد الرجوع إلى المقال التفصيلي عن هاتف iPhone 6  و iPhone 6 Plus ، و كذلك المقال الخاص بالمزايا الجديدة الموجودة في كلا الإصدارين ، بالإضافة إلى هذ المقال .

لكن عامة ، نحن نرشح لك هاتف iPhone 6 Plus إذا كنت في حاجة إلى الشاشة الأكبر حيث تعرض محتوى أكثر مقارنة بشاشة iPhone 6 ، و هو ما يجعلها مناسبة لمحبي الألعاب و هواة مشاهدة الفيديو و القراءة الإلكترونية ، كما أنها تقدم تجربة استخدام أفضل للتطبيقات التي ستسفيد حتماً من مساحة الشاشة الكبيرة في عرض عناصر أكثر .

البعض قد لا تناسبه الشاشة الكبيرة و الحجم الكبير لهاتف iPhone 6 Plus ، لذا فهاتف iPhone 6 عند ذلك يكون خياراً مثالياً و هو كذلك يستطيع التعامل مع الوظائف السابق ذكرها بكفاءة ، و حجمه الأصغر يجعله مناسباً أيضاً لاستخدامه بيد واحدة ، عليك أيضاً أن تضع في اعتبارك الميزانية المخصصة للشراء ، لاختيار السعة المناسبة لك : فإذا كان استخدامك للهاتف محدود و يقتصر على بعض المهام و التطبيقات المحددة ، فسعة 16 جيجابايت تكون مناسبة لك ، و إلا يتعين عليك اللجوء إلى السعات الأكبر إذا كنت تعتمد على الهاتف بشكل كبير و تتوزع اهتماتك بين التطبيقات و الألعاب و استخدام الكاميرا على نطاق واسع فضلاً عن تخزين ملفاتك عليه .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫142 تعليقات

  1. تمنيت بقي الايفون على شكله مع زيادة كبر الشاشه …شكله سابقا مميز ومعطيه فخامه وميزه عن باقي الأجهزة

  2. جميل جداً
    لكن في إعتقادي إن أبل ما كان يجب أن تستغني عن الحجم السابق كلية لأنه يناسب العديد من الناس إضافة إلى الخفة و سهولة إستخدامه بيد واحدة

  3. جـــمــــيــــــــــل . . .
    بـــــــس . . .
    العيب كــل العيب فــي الذاكرة …!!!

  4. بصراحه منصدم ومقهور من ابل ما لاحظت الفرق الكبير بين 5 و 6 ما عاد بالتصمي الخارجي والدزاين جميل مع اني من محبي ابل ومتحمس و كانت اتخيل وانتظر اشياء اكثر من كذا طيب زود الكمره شوي خلوها 10ميجا بيكسل وفي اشياء كثير كان ودي يسونها بس يلا هذا الي حصل

  5. اخواني شكل الايفون 6بلاس مهما كان حجمه فهوه خفيف باليد ومسكته مريحه اكتشفت من خلا ل استخدامي للايفون c5 مسكته افضل من5s بسبب زوايه المنحنيه بأختصار الايفون 6بلاس هوالافضل وتغير كامل للايفون وقمة الروعه وبطاريه قويه

  6. انا عن نفسي طلبت ايفونين ٦ من المتجر الامريكي بدون عقد ومع ت موبايل السؤال يعمل في الكويت او لا

  7. الإختلاف بين 6 و 6 plus بدأ يتضح على غرار الحجم
    أبل فكرت هذه المرة في طلبات المستهلكين و رمت فكرة ستيف على الحائط ،
    و أنا شخصيا من محبي الحجم الأول للأيفون حتى و لو زاد بقليل. كذلك مع تعميم الشاشة على كل الواجهة للحصول على شاشة أكبر وحجم أقل و ذلك بتعويض الحافة العلوية أو حتى السفلية بتوسعة للشاشة .
    و بناء على طلبات المستهلك بالغت في تصنيع الأيفون و ليكون بأحجام كبيرة و أكبر
    فلا يحق للمستهلك أن يتيه في إختياره لأنه هو الذي طلب هذا ، فلك كل المقاييس الآن .
    و تبقى نسبة المبيعات هي الأساس في إختيار الأفضل ، أضن أن أبل خافت أن لا تحصل على مبيعات كبيرة للحجم الكبير الذي هو حقيقة حيّرالجميع ، فأضافت ثلاث ميزات لتوازي بين الإثنين في المبيعات و في نفس الوقت ترضي الفئة التي تحب الحجم الكبير ،
    والميزات الثلاثة التي عرفناها حتى هذه اللحظة هي :
    – دقة الشاشة في 6 plus جد عالية ب 401 بيكسل/ الإنش ، أما 6 له دقة شاشة تقدر ب326 بيكسل/الإنش
    – ذاكرة عشوائية في 6 plus تساوي Gb2 ، أما 6 له Gb1
    – فوكوس بيكسل بصرية للكاميرا على الأيفون plus6 ، و هي عبارة عن عدسة متحركة مغناطيسيا توجد بداخل الكاميرا هدفها الحصول على نقاوة عالية في مستوى معين في الصوة بعدسة مرئية تتحرك مغناطيسيا و تثبت في المكان المختار إراديا أو أوتوماتيكيا . و لنعطي مثال ليتضح المقال :
    أؤد أن ألتقطت صورة لصديقي يبعدني بمترين و وراءه منظر طبيعي خلاب ، لكن كان بيني و بين صديقي جذع شجر جانبي صغير زاد جمالا لو إلتقته في الصورة ، إذن علي أن ألمس الشاشة في موضع وجه صديقي ، و في هذه اللحظة تتحرك العدسة لتجعل الوجه جد نقي و صاف و الجذع و المنظر الخلفي بقِيا بوضوح عادٍ أو فيهما ضبابية خفيفة ، و في هذه اللحظة ألتقطت الصورة و يكون وجه صديقي عالي النقاوة في الصورة . بمعنى آخر إخترت المستوى الذي كان يقف فيه صديقي .
    هذه التقنية أول مرة تثبت على هاتف ذكي و التى هي مستعملة فقط في آلات التصوير الرقمية و الكاميرات الرقمية
    إضافة على زيادة طفيفة في البطارية من ساعتين إلى ثلاثة عموما بالنسبة للأيفون 6 plus. هذا راجع لشساعة الأيفون الكبير لإضافة بطارية أكبر .
    أما الإختيار يبقى رأي كل واحد منا ، على حسب رغباته و تنقلاته و مكان عمله و طريقة حمله
    أكيد هناك زيادة تقدر ب 100 دولار إذا أخترنا plus 6 .
    نتمنى أن لا يحصل الفرق في نظام التشغيل و في التطبيقات حتى لا يجبر كل منا على إختيار الحجم الأكبر .
    Salasduo

  8. شرح وافي وكافي وانا ارشح ايفون 6بلس لاني املك ايفون 5اس وجلاكسي نوت3 واستمتع كثيرا بمشاهدة الفيديوهات على النوت لكبر حجم الشاشه وان شاءالله امتلك ايفون 6 بلس

  9. السلام عليكم
    أنا شخصيا سوف أختار الآيفون 6 بلس .. و كما كنت أتمنى أن تكون الشاشه أكبر من 5.5 مثل باقي الأجهزه و يتركون الخيارات للجمهور كما هو حاصل في الأسواق الحاليه الآن .. و أتمنى من شركة أبل أن ينزلوه في القريب العاجل و يتركوا الخيارات للجمهور .. على العموم شكرا لكم يا أخبار التطبيقات الرائعه و شكرا لشركة أبل الرائعه ..

  10. متى ستتوفر بالأسواق جدة السعودية
    أريد الإجابة من فضلكم إذا تعرفون
    وشكراً لحسن المعاملة:)))

  11. نرجو جعل مقال على اخبار التطبيقات
    لمسكة اليد لجهازي ايفون 6 6+ وايهما موالم اكثر من ناحية الحجم وهل 6+ مزعج في المسكه
    هذا امر مهم وهو محير كثير من متابعيكم

  12. سيخرج آيفون 6 للوجود وسيشتريه أناس كثر؛ وبعدها بأيام يأتي يوم النحر وسيفرط كثير من الناس في الأضحية بحجة الغلاء مع أنها من أعظم شعائر الإسلام وأفضل ما عمل ابن آدم يوم النحر.

    تأملوها..

  13. السلام عليكم:
    اخوي الكريم الاسعار هذه مؤكده ام توقعات لحد الان؟؟
    وهل هذه الاسعار داخل امريكا فقط؟؟
    اجيبونا اذا تكرمتم

  14. اكيداكل مستخدمي الايفون اتعودو على حجمه الصغير وهومناسب جدا كهاتف لاكن الايفون بلاس اكثرمن هاتف وحجمه راقي ويواكب الزمن الايفون بلاس روعه يغنيك عن الايباد

  15. الأصغر احلى عندي في كل الاماكن يكون معك ولكن الاكبر ماتقدر تشتغل به في كف وحده إلا الكفين فالأصلح والمناسب لنا هو الأصغر لكل الجوانب الحياتيه

  16. الأيفون 6 – plus 6 :
    التصميم :
    – جاء الأيفون 6 بتصميم إنسيابي و زوايا دائرية و شخصيا جد معجب بهذا التصميم الذي ليس ببعيد عن تصميم الأيفون في الأجيال الأولى و كنت قد ذكرت في تعليقات سابقة أن التصميم الإنسيابي أحسن من التصميمات ذات الزوايا القائمة لذا يعجبني تصميم الأيفون 3 على تصميم الأيفون 4 و ما شابهه ، و هاهي أبل تعود إلى التصميم الإنسيابي في الأيفون 6 و الساعة الذكية .
    – في نظري أن واجهة الأيفون لاتزال جامدة
    و من العيب ترك الإطار الفوقي عريض كان بإستطاعتها التقليص منه إلى 3 ملم فقط و الباقي يدمج في الشاشة و منها يمكن تقليص الحجم الكلى للجهاز ، كذلك الحواف الجانبية لا تزال سميكة .
    – الخلفية لأي سمارت فون هي مساحة هائلة لم تستغل حتى الآن من أي شركة .
    – الحجم 4،7 بوصة يعتبر هو الأمثل كهاتف محمول و يتناسق مع جميع الفئات ، أما صاحب 5،5 بوصة لا محل له من الإعراب أمام الأيباد ميني ، وربما قتلته – مولودها الأيباد مني- بنفسها . والآن ستبحث لخلق مفارقات في التقنيات و التطبيقات لإحياء كل واحد منهما عن الآخر .
    – النحافة و الوزن شيئ مبهر للغاية .

    المواصفات التقنية :
    – تثبيت نظام NFC جاء جد متأخر في الأيفون حتى ضننت أن لأبل بديل عن ذلك ، فتعتبر أن أبل متأخرة في إضافة ميزات حتمية و جعلت سلاسلها السابقة معاقة في زمن قصير .
    – سرعة المعالج A8 يضاعف الفجوة بين منافسيه لا داعٍ للكلام يا سامسونغ .
    – تحسين البيكسل للكاميرا شيئ مهم وذلك للحصول على صور رائعة بحجم يتناسب مع ذاكرة الجهاز و التحويلات بين التطبيقات و سعة الحسابات السحابية ، لدينا آلات تصوير ذات نوعية لكننا لا نضاعف حجم الصورة إلا لضرورة ، فالأحجام الكبيرة للفيديو و الصورة تملأ لنا ذاكرات الهاتف و الكميوترات و تجبرنا على شراء أقراص صلبة من كل صنف لتخزين صورنا . لذا نرحب بجودة عالية و ذات حجم أقل كما فعلته كذاك مع 6 plus في إضافة التركيز البصري كما هو معمول به في آلات التصوير .
    لكن كان بالإمكان زيادة عدد البيكسل مع حرية الإختيار في حجم الصورة أو الفيديو ، و لما لا ؟
    – جميل ما فعلته في جعل الشاشة أكثر وضوح خاصة في النظر الجانبي ، كما تنمنى أنها غير مبددة للطاقة مقارنة بسابقيها
    – زيادة البطارية ساعتين أو ثلاثة شيئ عادي ونتمنى أكثر من ذلك ،و ربما نظام التشغيل سيكون أذكى لمظاعفة مدة الإستعمال .
    – أبل غيرت منهجها في الحفاظ على مدى إستعمال أطول لأجهزتها السابقة و مواكبة التطور كما كان يفكر به ستيف ، إذا كان الأيفون 3GS و 4G ستطيعون تحمل النظام السابع أو الثامن( ليس كل الميزات ولكن) ، لمذا نقصي كل منهم من التحديث و الإتصال بالساعة ، كما حصل مع السيري للأيفون 4G و كما لاحظنا أن 5G قد أقصي من الإتصال مع الساعة :( ، هذه الطريقة تجارية بحته تضر بمحبى الشركة و تسلب منهم المال كل سنة ، قد تأثر سلبا على شعبيتها ،
    – الشحن اللاسلكي مطلوب ، فمن العيب أن يتأخر لدى الأيفون .
    – الذاكرة 16Gb غير مجدية كان من الأفضل حذفها مع 32Gb كذلك .
    – ذاكرة عشوائية 1Gb تعتبر صغيرة بالنسبة للأيفون 6 لأنه قادر على فتح تطبيقات عالية الجودة مثل الألعاب ثلاثية الأبعاد أما الإستعمال العادي لا يخلق مشكل هذا أكيد و أبل على دراية بذلك و لها كل المعطيات عن الإستعمال من طرف زبائنها .
    – التصوير البطيئ والتصوير بعدد كبير في الثانية و تحسين الإضائة و الألوان وتطبيق الصحة و غيره من الخاصيات الجديدة هي في الحقيقة برمجيات كان بإمكان السلاسل الأولى أن تضاف فيها دون أي إشكال ، فلا يجب أن ننبهر بها في الأيفون الجديد .
    – تبقى عدة تقنيات مازالت غامضة سنكتشفها بعد التسويق للجهاز ، و مدى صلابة الشاشة و نوع البطارية ، حجم و نوعية الصوت و تحمل الماء و الصدمات و غيرها من المواصفات .
    وأخيرا أرحب بالأيفون 6 و نتمنى التطور أكثر فأكثر
    أما 6 plus فهو صالح لفئة قليلة من المجتمع ، لأنه يصلح لشخص يعمل بالمكتب و له سيارة ، أما أصحاب المهن التي تعتمد على مجهود بدني و لا يستعمل السيارة كثيرا و خاصة يصعب حمله صيفا لعدم توفر الجيوب التي تحمله و كذلك يعطي منظر مشمئز أثناء المكالمات …. و هو بادٍ يُشغِل السارق من بعيد :(
    أما بالنسبة لمنافسيه فأنه في مرتبة جد عالية لا مجال للمقارنة أطلاقا يا سامسوغ و يا HTC و يا .LG .
    لكن أعلم أن أبل بإستطاعتها إضافة المزيد من المزايا لكنها تعطينا تكنولوجياتها قطرة قطرة و تجمع المال الكثير .
    Salasduo .

  17. سامسونج رجالي اغلب الرجال معاهم سامسونج اما البنات معاهم ايفون من قال ان سامسونج حريمي بالعكس الرجال يفضلون سامسونج عشانه أرخص

  18. روعه روعه روعه الحمدلله اعرف ابل من اول ايفون نزل حتى اليوم دائماً ابل في الطليعة وخصوصاً مع الساعه المبهرة

  19. اي طبعا واحد بدل ما يغير تلفونه كل سنه ياخذ هسه اي فون بلس ويقى معاه اربع سنوات اذا مو اكثر ومن هذه الناحيه هم وفر فلوس البيع بالخساره وفلوس شراء تلفون جديد لانه تلفونات الابل تبقى احسن واحلى مع مرور السنين واسفه على الاطاله

  20. باذن الله بشتري البلس و١٢٨ جيجا وعييييييييييش للملاحظه جوالي ايفون ٤ والحمدلله جالس معايا ٤ سنين وعيب عليا ما اكافئ الايفون

  21. بارك الله بكم ، اتمنى الاجابة على سؤالي :انا مقيم في المانيا و بحب استفسر اذا بالمانيا متل الوطن العربي بالنسبة للاسعار مثلا بلبنان اول ما ينزل الجهاز بالاسواق سعره ١٠٠٠ دولار و بعد شهر تلاقيه نزل ل ٧٠٠ دولار

    1. أسعار هاتف iPhone 6 داخل ألمانيا حالياً تبدأ من 600 يورو ، و iPhone 6 Plus تبدأ من 800 يورو ، هذه أسعار النسخة المفتوحة .
      أما الشركات الذي ستوفر الهاتف داخل ألمانيا هي Deutsche Telekom و Vodafone !

  22. السلام عليكم:
    اخوي الكريم الاسعار هذه مؤكده ام توقعات لحد الان؟؟
    وهل هذه الاسعار داخل امريكا؟؟
    اجيبونا اذا تكرمتم

  23. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إستفسار حول الآي كلاود و مميزاته و الميزات الموجوده فيه
    هل الشركه زادت في السعه التخزينيه او لا
    و هل هي تفكر في تطويرها
    و بالنسبه للسيديا ( الجلبريك ) هل ستضمها الى الشركه ام لا و يصبح الأيفون قابلاً للتحديث مع وجود الجلبريك

  24. اتوقع الجميع سيفضل ايفون 6 الحجم الاصغر
    لان ميزة الايفون في هذا الحجم وليس في كبره
    شركة ابل في هذا الاصدار تعمدت اصدار الحجم الكبير بلس لتراعي بعض الاذواق .. ولكن هذه نقطه ليس لصالح الشركة مستقبلا .. وجهة نظري احببت طرحها

  25. لا هذا ولا ذاك جهازي جديد ولست من المهووسين بالتغيير وعندي نصيحة اللي بيشتري ايفون ٦ ويترك شعيرة من شعائر الاسلام وهي الضحية لاتنسون عيد الأضحى قادم

  26. بختار iphone 6 plus رائع جدا وبتشكركم ع مجهوداتكم ع العموم الايفون هالسنه ابدعت ابل ولكن انتظرنا اكثر من ذلك من ابل

  27. بما ان الايفون جهاز لو اخذه الشخص قد يستمر معه من ثلاث الي اربع سنوات بدون ما يفكر يغيره بسبب المواصفات افضل الايفون 6 بلس لانه قد يجلس مني من ثلاث الي اربع سنوات من دون ما افكر اغير كافي عندي ايفون 4 له اربع سنوات ولا لي غني عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى