اخبار الايفون

كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : ما الجديد ؟!

لاشك تمثل الكاميرا جزءاً مهماً من الهاتف الذكي ، و مع التطور الكبير التي شهدته كاميرا الهواتف الذكية بات البعض يتخلى عن الكاميرا الرقمية الخاصة به ، و تعتبر كاميرا الآيفون واحدة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية ، لكن ترى ما هي أبرز المزايا الجديدة في كاميرا هاتفي الآيفون و الآيفون 6 بلس ؟! نتعرف على ذلك تفصيلاً في هذا المقال .

كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : ما الجديد ؟!
كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : ما الجديد ؟!

كاميرا بدقة 8 ميجابكسل ، فقط ؟!

تتنافس الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية حالياً على زيادة عدد الميجابكسل في الكاميرا ، لدينا مثلاً هاتف Nokia Lumia 1020 بكاميرا بدقة 41 ميجابكسل ، و هاتف Sony Xperia Z3 بكاميرا بدقة 20.7 ميجابكسل ، و هاتفا Galaxy S5 و Galaxy Note 4 اللذان يحملان كاميرا بدقة 16 ميجابكسل و غيرها ، أما كاميرا هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس فتبلغ دقتها 8 ميجابكسل !

نعود هنا لنؤكد من جديد أن جودة الصورة لا تعتمد بشكل كبير على عدد الميجابكسل في الكاميرا . عدد الميجابكسل لا يعني أكثر من “حجم الصورة” و ليس بالضرورة جودتها . لدينا مثلاً هاتف HTC One M8 الرائد بكاميرا بدقة 4 ميجابكسل فقط ، على الرغم من ذلك يقدم للمستخدم صوراً ذات جودة تفوق ما تقدمه الكثير من الهواتف الذكية الأخرى المنافسة ذات العدد الأكبر من الميجابكسل ، و الأمر نفسه ينطبق على الإصدار السابق من الآيفون iPhone 5s .

كاميرا هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus ذات دقة 8 ميجابكسل مناسبة للغاية لالتقاط الصور بحجم مناسب تسمح بتخزينها و استعراضها على الهاتف أو الحاسوب أو الجهاز اللوحي ، أو مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية دون أن تتأثر جودتها .

أما جودة الصورة فيتحكم فيها عدة عوامل منها اتساع فتحة العدسة ، و مساحة البكسل الواحد ، و حجم المستشعر . فضلاً عن مدى جودة الفلاش ، و نوع العدسات ، و كذلك مثبت الصور ، و المزايا البرمجية الأخرى التي يتم دمجها في الكاميرا .

المزايا التقليدية في كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس :

قبل الحديث عن المزايا الجديدة في الكاميرا ، نود أن نلفت النظر إلى المزايا الأخرى الموجودة بالفعل في إصدارات سابقة من الآيفون و حافظت آبل عليها في الإصدارين الجديدين من الهاتف ، و هي كالآتي :

كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : ما الجديد ؟!
كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : ما الجديد ؟!
  • فتحة عدسة باتساع f/2.2 ، و مساحة البكسل تبلغ 1.5 ميكرون ، بدون اختلاف عن هاتف iPhone 5s . و هذا يجعل من الكاميرا أكثر قدرة على امتصاص الضوء ، الأمر الذي ينعكس على جودة الصورة بلا شك ، و التقاط المشاهد بصورة أفضل في الإضاءة الجيدة .
  • فلاش LED ثنائي من النوع True Tone حيث يكون الهاتف قادراً تلقائياً على تعيين المشهد و من ثم تحديد قوة الفلاش ، و يستطيع الهاتف التمييز بين 1000 حالة إضاءة مختلفة ، لتحديد قوة إضاءة الفلاش ، و بالتالي الحصول على صور ذات ألوان طبيعية إلى حد كبير .
  • ميزة التصوير الديناميكي عالي المدى HDR : و هي ميزة تقوم بتعديل ألوان الصور تلقائياً عند التقاط الصور في ظروف الإضاءة القوية جداً ( في وجود أشعة الشمس مثلاً ) ، أو ظروف الإضاءة المنخفضة جداً .
  • ميزة Brust Mode : لالتقاط 10 صور في وقت واحد ، ثم اختيار أفضلها .
  • ميزة التصوير البانورامي ، و التعرف على الوجوه و الابتسامات ، و الوسم الجغرافي لترتيب الصور بحسب موقع التقاطها لسهولة الوصول للصور ، و كذلك ميزة التركيز التلقائي و غيرها .

المزايا الجديدة في كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس :

أولاً : المزايا الخاصة بالصور

  • ميزة Focus Pixels : و هي ميزة وجدت في الكاميرا بفضل معالج الصور Image Signal Processor الموجود في معالج Apple A8 ، و بالتكامل مع المستشعر الخاص بالكاميرا ، تعمل هذه الميزة جعل التركيز التلقائي أفضل و أسرع .
  • ميزة التعرف على الأوجه باتت أسرع و أكثر دقة ، حيث تستطيع الكاميرا تمييز الوجوه بشكل فعال حتى و لو كانت بعيدة أو موجودة ضمن حشود أخرى ، بالإضافة إلى أنها تعمل جنباً إلى جنب مع ميزة Brust Mode للحصول على أفضل اللقطات .
  • ميزة التحكم بالتعريض Exposure Control تتيح لك تلك الميزة التحكم بالألوان داخل الصور – و كذلك الفيديو – من خلال جعلها فاتحة أو داكنة بسهولة من خلال التطبيق الخاص بالكاميرا .
  • ميزة التثبيت البصري Optical Image Stabilization : تقوم تلك الخاصية بتقليل التشويش في الصورة ، من خلال التكامل بين المعالج الرئيسي A8 و معالج الحركة M8 و الجيروسكوب لقياس حركة الهاتف و تتبع حركة الأجسام المتحركة لتوجيه العدسة بالاتجاه الصحيح ، كذلك تحسين التقاط الصور في الأجواء المظلمة ( هذه الميزة موجودة في هاتف iPhone 6 Plus فقط ) .
  • ميزة التثبيت الرقمي Digital Image Stabilization : هذه الميزة تشبه الميزة السابقة ، لكن باختلاف جوهري و هو أن تلك الخاصية خاصية برمجية و ليست خاصية مادية ميكانيكية مثل خاصية التثبيت البصري ، و هذه الميزة موجودة فقط في هاتف iPhone 6 ، و هي أقل في الكفاءة من المثبت البصري ، لكنها تقوم بنفس الوظيفة و هي تقليل التشويش بالتقاط عدة صور متتابعة ثم دمجها معاً للحصول على أفضل لقطة .
  • تحسين التصوير البانورامي : الآن بات بالإمكان التقاط الصور البانورامية بدقة تصل إلى 43 ميجابكسل مقارنة بـ 28 ميجابكسل في الإصدار السابق ، كما تم العمل على زيادة جودة تلك الصورة بالاستعانة بخاصية تسمى التعريض التلقائي الديناميكي .
  • تطبيق الصور : بعد التقاط الصورة الخاصة بك ، يمكنك تحريرها من خلال تطبيق الصور الافتراضي الموجود في النظام و الذي يوفر لك مجموعة من الأدوات و الفلاتر لتعديل الصور بسهولة في ثوان معدودة .

صور تم التقاطها بكاميرا هاتف iPhone 6 ( قمنا بتعديل حجمها ) :

صورة تم التقاطها بكاميرا هاتف iPhone 6
صورة تم التقاطها بكاميرا هاتف iPhone 6
صور تم التقاطها بكاميرا هاتف iPhone 6
صور تم التقاطها بكاميرا هاتف iPhone 6
صور تم التقاطها بكاميرا هاتف iPhone 6
صور تم التقاطها بكاميرا هاتف iPhone 6

ثانياً : المزايا الخاصة بالفيديو

  • إمكانية تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل و بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية .
  • إمكانية تصوير الفيديو بطيء الحركة بدقة 720 بكسل و بسرعة تصل إلى 240 إطار في الثانية .
  • ميزة Continuous Autofocus : تعمل هذه الميزة في الفيديو كما تعمل ميزة Focus Pixels في الصور ، حيث يمكن من خلالها استخدام ميزة التركيز التلقائي بشكل أفضل في الفيديو حتى و لو كانت الأجسام داخل المشهد متحركة .
  • ميزة Cinematic video stabilization : هذه الميزة تتي لك التقاط الفيديو بشكل أفضل و أكثر تباتاً و بدون اهتزاز ، عندما تقوم بالتسجيل من وضع الحركة ( التسجيل أثناء الجري ، ركوب السيارة ، و غيره ) .

الكاميرا الأمامية

الكاميرا الأمامية في هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus
الكاميرا الأمامية في هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus

الكاميرا الأمامية في هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus بدقة 1.2 ميجابكسل ، مع فتحة عدسة لها اتساع يساوي اتساع فتحة الكاميرا الخلفية F/2.2 ، كما أنها أصبحت أكثر حساسية للضوء بنسبة تصل إلى 81% بحسب ما ذكرت آبل ، و يوجد بها العديد من الخصائص مثل إمكانية تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل ، و مزايا أخرى سبق أن تعرضنا لها مثل ميزة التحكم في التعريض ، و تحسين خاصية التعرف على الأوجة ، و الالتقاط المتتابع للصور Brust Mode ، و ميزة التصوير الديناميكي عالي المدى HDR في الصور و الفيديو ، كل هذا و أكثر يجعل الكاميرا الأمامية في هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس مثالية لالتقاط الصور الذاتية “السيلفي” و الصور و مقاطع الفيديو الشخصية ، و هواة إجراء المحادثات المرئية .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫90 تعليقات

  1. كاميرا htc one m8 والفئة one بشكل عام عدد البيكسل فيها 4 وفيها خاصية برمجية اسمها الترا بيكسل تجعل الصورة تظهر بوضوح 50 ميجا بيكسل وذي الخاصية برمجية في نظام سينس 5 الخاص بشركة htc ونظام الصوت يسمى الترا ساوند والسماعات ستريو من الواجهة الأمامية للجهاز لتعطي صوت اكبر وأفضل والجهاز يتميز بشاشة UHD عدد البيكسل فيها 2560 وزجاج الشاشة من الياقوت الكرستالي المقاوم للخدش والجهاز بشكل عام جيد بس فيه مشكلة كبيرة جداً جداً وكارثية الا وهي ( قطاع الغيار و وزن الجهاز و شكل الجهاز المتواضع جداً جداً جداً جداً و انصح الجميع بالايفون 6 و+6 و جالكسي S5 و جالكسي نوت 4 و LG G3 هذه الأجهزة الأفضل في السوق من وجهة نظر وانا جربت LG G3 وكان جهاز خارق وجميل جداً وجربت جالكسي S5 وكان أيضاً جميل وأكثر من رائع ويتوفر فيه كل المواصفات سواء الشاشة العالية الوضوح او حجم الشاشة الكبيرة او الكاميرا الممتازة او الوزن الخفيف للجهاز او ان الجهاز ضد الماء والغبار يعني فل الفل انصح الجميل به .

  2. الكاتب غلطان كاميرا htc one m8 ليست 4 ميقا بكسل بل 4 اولترا بكسل اي مايعادل 16 ميقابكسل لكن جودة الصورة تكون مخصصة لنفس الهاتف اما من الاصل اذا تم الارسال الى جوال اخر يختفي كل الوضوح للصورة ولازام السامسونج اوضح من الاثنين انا متاكد من التجربة مدمن htc

  3. حبيت اصحح معلومه كاميرا htc one m8 ليست 4 ميجا بكسل وانما ٤ الترا بكسل التي لا تعتمد على حجم الصوره وانما كمية امتصاص الضوء يعني صوره جوده عاليه بحجم اقل تخيل كيف يكون جهاز ٨ ميجا بكسل مع خاصية امتصاص ضوء عاليه بتكون دمااار شامل

  4. حبيت اصحح معلومه كاميرا htc one m8 ليست 4 ميجا بكسل وانما ٤ الترا بكسل بمعنى انها تقارب جودة كاميرا ٨ ميجا بكسل …

    البكسلات ما تفرق واجد لكن فتحة اتساع الضوء هي الي تفرق كثير …
    حقيقة اول مره اقتنع بجهاز ايفون فيه تطور يرضي المستخدم لا من ناحية الجهاز ولا النظام

    1. حبيت اصحح معلومه كاميرا htc one m8 ليست 4 ميجا بكسل وانما ٤ الترا بكسل التي لا تعتمد على حجم الصوره وانما كمية امتصاص الضوء يعني صوره جوده عاليه بحجم اقل تخيل كيف يكون جهاز ٨ ميجا بكسل مع خاصية امتصاص ضوء عاليه بتكون دمااار شامل

    2. حبيت اصحح معلومة كاميرا اتس تي سي ام ٨ ليست ٤ ميجا بكسل وانما ٤ الترا بيكسل التي لاتعتمد على حجم الصوره وانما على كمية الضوء وامتصاص الضوء يعني جوده ووضوح عالي بحجم منخفض فما بالك بجهاز ٨ ميجا بكسل وامتصاص عالي للضوء بيكون جوده ممتازه جدا افضل من اغلب الاجهزه

  5. انا سأتوجه لهاتف سوني وذلك بسبب توفقه على أجهزة آيفون من ناحية التصوير وللعلم انا استخدم الآن آيفون 5S

  6. صعبان عليه يا كاتب المقال بعد تعبك و شرحك الجميل في ناس
    لسه بيقولو عاوز تقنعني ان ال ٨ احسن من ٤١
    الشفاء من عندك يارب

  7. ابل لا يقارن بها الاخرون
    واكبر دليل على ذلك الاقبال الكبير على منتجاتها على الرغم من فارق السعر بينها وبين الشركات الاخرى …

  8. اخواني الايفون مميز جداٍ عن باقي الأجهزة وكل منتجات ابل قمة الروعه فماكواي مقارنة بينه وبين اي جهاز وشعار ابل التفاحه مذهل

  9. كل شيء بالعقل
    يعني هل هذا دليل انه ايفون ماحتزيد مستقبلاً عن ال ٨ ميجا بكسل

    ابل عندها سبب انها ماتبغى ترفع حجم البكسل بس لا تقول انه عدد البكسل مو مهم

    ثانيا الكاميرا في الايفون ٦ و ال٦ بلس كلهم نفس المواصفات في الايفون ٥ اس

    السبب لاانه لو رفعو حجم الميجابيكسل فوق ال٨ حيتورطو في الاصدار القادم

    حاجات كثيرة تؤثر على جودة التصوير والكاميرا واهمها واولها عدد الميجابكسل

    تبغو تعطونا معلومات جديدة موثوقة مدروسة اهلا وسهلا ولكن مو اي شيء تقوله ابل ينسخ ويلصق

    1. اختلف معاك كلياً لانك لا تعلم شي عن التقنيه
      ولاكن لا يمنع ان تقراء مامفهوم البكسلات من الصور
      ولذا انت في كفه
      وكل العالم في كفه وشكرا

  10. مع أحترامي ،
    تبي تقنعني ان ٨ افضل من ١٦ مثلاً فما بالك ب ٤١!!
    سمعنا مثل هالكلام ف كل اجهزة ايفون تقنيات .. إلخ
    والتجربه كانت خير برهان تصوير الأجهزه الأخرى كان افضل وبمراحل اقدر اقول افضل بسنوات ضوئيه عن آبل !

    1. عفوا ً إذا ترى نفسك أخبر من كاتب المقال ، لا تقرأ ما يكتبه ! ثانياً ، اذا كان بإمكانك التقاط صور أفضل من صور الأيفون بالهواتف ذات الميكابيكسل العالية أخبرني ، ألقي نظرة على صور التقطها ب iPhone5s على حسابي على instagram
      @Badihsalman
      و شكرًا !

    2. بس كاميرة الهاتف تستخدم لتصوير يوميات المستخدم وليس لتصوير اساسي فلو كنت تريد صور عالية الدقة وتريدها احترافية فاشتري كاميرا احترافية بلد من ان تصور بالهاتف فالاغلبية قد يريد اكثر من ١٦ميغا بكسل ولكنهم في الحقيقة لايحتاجون اكثر من 8 بالاضافة الى ذلك الـ٨ بكل هذي تساعد على الحفاظ على الجودة وايضا لاتاخذ مساحة كبيرة خلاف الاجهزة الذكية الاخرى والتي تتعدى بكسلاتها ١٦ فهذه الاجزة دائما ماترى ان سعتها تمتلئ بسرعه وذلك يعود للجودة العالية للصورة والتي قد لا يحتاج المستخدم صورة بهذه الجودة العالية

  11. بصراحة مازالت هناك ميزات لم تعتمدها آبل في كاميرا التصوير منها:
    ١) نظام التصوير الليلي (التصوير مع وجود انارة ليلية وبدون فلاش) هذه الميزة مازالت في هواتف الآيفون ليست موجوده والعمل بميزة الـ HDR في هذه الحالة غير مجدية.
    ٢) استخدام الفلاش في الصور قليلة الإنارة مازال غير جيد حيث ان التصوير من خلاله غير واضح البتة.
    ٣) تصوير الأجسام القريبة مازالت غير فاعلة أيضاً.
    مع العلم أني من محبي هواتف الآبل ومن مقتنيها لكن اجد من الجيد ان تكون هذه الميزات من ضمن ميزات الكاميرا المرافقة للهاتف.

  12. الجديد هو الاحباط فقط
    كاميرا بارزة تسهّل الخدش
    و عودة للفلاش الدائري مثل i phone 5
    للعلم اكتب تعليقي من i phone 5s

    1. مين قالك ان الكاميرا يسهل خدشها بسبب بروزها
      لا غير صحيح لاه تقريبا من الايفون ٤ والى الايفون ٦ جميع عدسات الاكاميرا مصنوعه من الزجاج الكرستالي الذي بالكاد يمكن خدشه
      والتي خرجت اشاعات تقول ان ابل لن تستخدمه في الكاميرا فقط بل سوف تضعه على الشاشه ايضا لكي لا تنكسر ولكن ابل لم تفعل ذلك واكتفت بالعذسة كما هي العادة فعدسة الكاميرا اهم وتاتي اولا ولكن بدل ذلك ابل استخدمت زجاج مطور الى الان لم يعرف اسمه على شاشات الايفون ٦

  13. شكراً على الوصف الدقيق …
    جهاز راقي وانيق …//
    ما يهم ليس بالشكل … نحن نتطلع للأفضليه …
    ما اهمية عدد البيكسلات ما دام ان الصورة التي تم إلتقاطها ليس بقوة الجودة … نطلع لصوز مميزة وصافيه وليس لحجم اتساع الصورة فقط …

    ابدعتِ يا ابل … يكفي انظمتها قد اخرست افواه الجميع

  14. تبغون الحقيقه ياشباب …
    بالمختصر لقوا من يضحكون عليه
    وعارفين أن العرب لديهم حب استطلاع ويبغون الجديد اهم شئ جديد .. للأسف الهيلمه الإعلامية اللي قاعدين تشوفونها لين طلع ايفون 6 استقطاب أكثر عدد وتلميع إعلامي نصاب
    نصيحه حولوا على جلاكسي
    أنا اول واحد راح احول بلا جليبريك بلا برنامج صيني بلا هم ..

  15. رب قد انعمة علي بنعم لا أستطيع حصرها ولا إدراكها فلك الحمد ولك الشكر كما ينبغي ل جلال وجهك وعظيم سلطانك

  16. السلام عليكم.
    شكراً لكم على كل ماتقدمونه.
    بالنسبة لايفون ٦ وَ ٦ بلس لم يقدّم مايطمح اليه المستخدم. فقط شاشة كبيرة وبعض الاضافات البسيطة التي سبقته اليها بعض الشركات من سنوات. انا استغرب كثيراً. حتى الكاميرا مازالت ٨ ميجا بكسل من مدة طويلة لم يتم تطويرها مثل باقي الشركات التي وصلت دقّة الكاميرا في جوالاتها الى ١٣ وَ ١٦ وَ ٢٠. بل وصلت في احد جوالات نوكيا الى ٤١ ميجا بكسل. للأسف الشديد شركة ابل لم تقدّم مايجعلها تمافس باقي الشركات. وللأسف ايضاً ان هناك من يحاول اظهارها بشكل مبهر امام المستخدمين.وكأن هذه الشركة تقاسمه الارباح.
    يااخوان اتمنى ان تقدموا مايرتقي لعقول المتابعين. ويكون هناك مصداقية فيما تطرحونه من مواضيع.

    1. اولآ اخوي سلام عليكم
      ثانيآ تبا كميرا خذ لك نيكون واذا تبا استخدام خذ لك اي فون

      وثالثآ انا بخذ الايفون ٦ و ٦+ العلامه يعني بلاس +

      مب مهم يامه ناس تكلمو على الجوالات قبل هاذا الي لزقت جروح قصدي جلكسي ٥
      مثل مايقول المثل
      اتا الغرابو اخذ الجره واتا النسرو وماته من الحسره وسلمتو

    1. بس طبعاً هاذا بس اول ماينزل بعده يقوم يطيح من سعره لين يثبت على سعر واحد وعاد بعد مده طويللله ينزل من سعره اشوي

  17. هو صح الكلام بس وين يابوي مين اللي راح و صور هالصور كلها اذا لحد الحين ما نزل فالسوق كيف صورو فالبر مع ضب و راحو غابات ويين يا حبيبي. كن صادق مع الناس. او عالاقل وضح من وين جات هذي الصور يمكن مب من ايفون 6 وتبي بس تمشيها علينا!!!

    1. اسمحلي اقولك ي اخوي اي شركة في الدنيا كلها اذا تبي تنزل جهازها اول شي تصنعه وتخلصه و قبل لا تنزله بالسوق تجرب جهازها يعني مثلا جهاز ايفون ترى من زمان خالص بس الشركة تجرب الجهاز تشوف اذا اشياء مو كويسة تظبطها مو تنزله على طول ف يحبيبي انت لا تقوىوول وييييين تبي تمشيها علينا

    2. الجهاز جداً رائع والي يتكلم عن عدد البكسل بالكمرا هذا ليس شرط انه يكون عشرين بكسل ودليل كلامي خذ صور ب s5 وايون 5s راح تعرف انه زيادة عدد البكسل ليس شرط جودة الصور انا عندي جلكسي s5 وايفون 5s وجربت التصوير هناك فرق لصالح الايفون

    3. اخ سعد هالصور تم عرضها في مؤتمر ابل عند اطلاق الايفون لتوضح للمستخدمين كيف اداء الكاميرا
      ياليت تقرا الموضوع وتستفيد .. وتبطل انتقاداتك السلبيه
      او تترك تعليق ع الاقل تشكر فيه طاقم العمل على مجهودهم اللي يقدمونه لنا عشان انا وانت نستفيد

    4. اخوان اي شركه بالعالم لو نزلت جهاز كامل المواصفات لن تاتيك باخر اعلى منه تقنيه

    5. الاخوه الي يتكلمون عن الشركات هذي فاشله حنا العرب وش صنعنا حتى نقيم غيرنا حنا الفاشلين شعوب مستهلكه وشعوب عاله على العالم نستهلك وبس فالذلك ناخذ مايجينا ونسكت احسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق