اخبار الأندرويد

قريباً : أجهزة سامسونج المحمولة ستعمل بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت !

بعض الإصدارات الحديثة من هواتف سامسونج و أجهزتها المحمولة تعمل بذاكرة عشوائية كبيرة تصل إلى 3 جيجابايت ، و هي ذاركوة مناسبة لتشغيل التطبيقات و الألعاب بصورة فعالة ، لكن يبدو أن صناعة الأجهزة المحمولة ستتطور بشكل مذهل خلال السنوات القليلة القادمة قد يفوق سعة تطور البرمجيات و الألعاب ذاتها .

قريباً : أجهزة سامسونج المحمولة ستعمل بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت !
قريباً : أجهزة سامسونج المحمولة ستعمل بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت !

اليوم ، أعلنت سامسونج أنها ستبدأ في تصنيع ذواكر عشوائية من النوع LPDDR3 بحجم 6 جيجابايت مخصصة للهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية ، و سيتم تصنيه هذه الذواكر العشوائية باستخدام تقنية 20 نانومنر ،  بهدف تحقيق معدل لنقل لبيانات يصل إلى ما يزيد عن 2000 ميجابايت في الثانية .

هذا النوع من الذواكر العشوائية سيكون أصغر بحوالي 20% و أقل استهلاكاً للطاقة بحوالي 10% مقارنة بالذواكر العشوائية LPDDR3 ذات حجم 3 جيجابايت مثل تلك المستخدمة في هاتف Galaxy Note 4 ، كما سيتم إنتاجها بصورة أسرع بنسبة 30% و ذلك بفضل تقنية 20 نانومتر .

جدير بالذكر أن سامسونج قد أعلنت في شهر مارس الماضي عن قيامها باستخدام تقنية 20 نانومتر في صناعة الذواكر العشوائية من النوع DDR3 بسعة 4 جيجابايت لكنها مخصصة فقط لقطاع الحواسيب المكتبية ، أما هذه فتعتبر المرة الأولى من نوعها التي يتم فيها استخدام تقنية حوسبة 20 نانومتر في الذواكر العشوائية المخصصة للهواتف الذكية .

أما على صعيد المعالجات ، فقد تم استخدام تلك التقنية في معالج Samsung Exynos 5340 الذي تم استخدامه لأول مرة في هاتف Galaxy Alpha ، و كذلك معالج Apple A8 المستخدم في هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus ، من أجل رفع كفاءة الأداء و تقليل استهلاك الطاقة .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫3 تعليقات

  1. اتوقع اذا استمرت سامسونج بهذا النشاط كل يوم بنتفاجئ بتطور واذا استمرت ايفون بلا مبالاتها واسعارها بتخسر حصه كبيره من عشاقها الان اتوقع ترتيب نشاط الشركات حسب رايئ سامسونج بعدها ال جي وبعدها اتش تي سي وبعدها سوني

  2. انشالله يحطونه
    بس والله سامسونج اتوقع منه الكثير في المستخدم يعني حتى راح تسوي هاذا قريب حيل

  3. من الأفضل
    الذي يصنع ام يركب من كل شركة قطعة ويجمعها ليبعها لعشاق هذا الوهم بأسعار خيالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى