اجهزة الاندرويد اللوحية

جوجل قد تكشف عن نيكسوس 9 يوم 16 أكتوبر

تواصل العملاقة جوجل العمل على دعم الأندرويد بأجهزة قوية، من خلال سلسلة نيكسوس التي تتعاون في تصنيعها مع شركات كثيرة، هذه المرة لدينا أخبار حول جهازها اللوحي نيكسوس 9 !

صورة مرسومة لجهاز نيكسوس 8
صورة مرسومة لجهاز نيكسوس 9

علمنا في موضوع سابق قيام جوجل بالتعاون مع شركة LG وأيضا إنفيديا على جهاز لوحي بمقاس 7 إنش، وقد عرضنا لكم في موضوع سابق صور للجهاز اللوحي نيكسوس 8، ثم عرضنا لكم تفاصيل هذا اللوحي الجديد، ثم عرضنا لكم تفاصيل أخرى حول جهاز نيكسوس 8، ثم عرضنا عليكم تفاصيل مواصفات مسربة لجهاز نيكسوس 8 من تصنيع HTC.

ثم بعد ذلك كان لدينا خبر مفاده قيام جوجل بالاعتماد على معالج Tegra K1 من إنفيديا في اللوحي نيكسوس 9، بطبيعة الحال كل هذه الأخبار لا تشير إلى جهاز واحد، بل أجهزة منوعة، واحد بمقاس 7 إنش، قد يكون نيكسوس 8، والآخر يحمل إسم نيكسوس 9 قد يكون بمقاس 9 إنش، كل هذه الأخبار وردت سابقا.

فقط يبقى الاختلاف بين الجهازين كون جوجل ستعتمد على في الجهاز اللوحي نيكسوس 9 على  المعالج Tegra K1 ذو معمارية 64 بت، ومن ضمن ما جاء في الوثيقة أن الجهاز نيكسوس 9 سيحمل هذا المعالج، وسيكون متوفرا خلال الربع الثالث من عام الحالي.

طبعا الربع الثالث من العام الحالي ممتد من الشهر القادم حتى نهاية العام، واليوم صدرت تسريبات عن الموعد الرسمي للاعلان عن الجهاز، حيث سيكون يوم 16 أكتوبر القادم، موعد مؤتمر ستقوم جوجل بعقده للإعلان عن الجهاز، بالتالي نحن على موعد مع جديد جوجل وسنقوم بإفادتكم بأي جديد حوله

و يحتوي المعالج الرئيسي على معالج رسوميات قوي للغاية بعدد أنوية تبلغ 192 نواة ، و قد وعدت إنفيديا أن هذا المعالج سيقدم أداءاً قوياً للألعاب كأداء الحواسيب المكتبية ، و قد سجل المعالج نحو 46 ألف نقطة على تطبيق AnTuTu المختص بقياس أداء الأجهزة ، و هذا معدل قوي للغاية .

هذا الجهاز أيضاً وفقاً لموقع AnTuTu سيدعم شبكات الجيل الرابع ، كما سيعمل بنظام تشغيل Android L ، و بحسب تسريبات سابقة سيتم إطلاق جهاز Nexus 9 بإصدار آخر بمعالج من سلسلة Qualcomm Snapdragon ، إضافة إلى ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ، و كاميرا خلفية 8 ميجابكسل بفلاش LED ، و من المتوقع أن يتم الإعلان عن جهاز HTC Nexus 9 خلال شهر أكتوبر المقبل .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫2 تعليقات

  1. ايوا يا شيح ليا زمن نفسي اجرب التيغرا ك١ اشكركم على تغطية الجهاز يعني ماشاء الله مواصفات لابتوبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى