اخبار الأندرويد

جهاز سامسونج جالكسي نوت 4 : المواصفات ، السعر ، و كل ما تريد معرفته !

أعلنت سامسونج رسمياً عن الإصدار الجديد من سلسلة جالكسي نوت و هو هاتف Galaxy Note 4 ، هذا الإصدار الجديد يأتي بتحسينات عديدة تشمل عدة نواح في الهاتف ، و سنتعرف في هذا المقال بشكل تفصيلي عن مواصفات هاتف جالكسي نوت 4 و مزاياه و كذلك السعر و موعد الإصدار .

هاتف Samsung Galaxy Note 4 : المواصفات ، السعر ، و كل ما تريد معرفته !
هاتف Samsung Galaxy Note 4 : المواصفات ، السعر ، و كل ما تريد معرفته !

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 4 :

  • الشاشة : بقياس 5.7 إنش بدقة Quad HD أي 1440 × 2560 بكسل ، بكثافة بكسلات 515 بكسل لكل إنش ، الشاشة مزودة بزجاج Corning Gorilla Glass 3 للحماية .
  • المعالج : يأتي هاتف Galaxy Note 4 بإصدارين كالعادة أحدهما بمعالج Snapdragon 805 رباعي النواة بتردد 2.7 جيجاهيرتز الداعم لشبكات الجيل الرابع LTE Cat. 6 ، و الآخر بمعالج Exynos 5433 ثماني النواة ( أربعة أنوية بتردد 1.3 بمعمارية Cortex-A53 ، و أربعة أخرى بتردد 1.9 جيجاهيرتز بمعمارية Cortex-A57 ) الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE Cat. 4 .
  • الذاكرة العشوائية : 3 جيجابايت .
  • السعة التخزينية : 32 جيجابايت ، مع دعم للذواكر الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 16 ميجابكسل ، داعمة لتقنية OIS لتثبيت الصور عند التقاطها ، مع فلاش LED .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 3.7 ميجابكسل .
  • البطارية بسعة 3220 ملي أمبير .
  • الوزن : 176 جرام .
  • أبعاد هاتف Galaxy Note 4 هي 153.3 مليمتر للطول × 78.6 مليمتر للعرض ، و سمك 8.5 مليمتر .
  • نظام تشغيل Android 4.4 KitKat بواجهة TouchWiz بكافة مزاياها الجديدة الموجودة في هاتف Galaxy S5 .
هاتف Samsung Galaxy Note 4 : المواصفات ، السعر ، و كل ما تريد معرفته !
هاتف Samsung Galaxy Note 4 : المواصفات ، السعر ، و كل ما تريد معرفته !

هاتف Samsung Galaxy Note 4 : نظرة عن كثب !

التصميم

من ناحية التصميم ، لا يختلف هاتف جالكسي نوت 4 عن هاتف جالكسي ألفا حيث يأتي بإطار معدني مصنوع من الألمنيوم على الجوانب ، في حين أن الجهة الخلفية ما زالت مصنوعة من مادة بلاستيكية تشبه الجلد الطبيعي مثل الإصدار السابق ، علماً بأن هاتف Galaxy Note 4 متوفر بأربعة ألوان هي الأبيض و الأسود و الذهبي و الوردي .

الشاشة

شاشة جالكسي نوت 4 مثل الإصدار السابق بقياس 5.7 إنش ، مع زيادة دقة الشاشة لتصبح Quad HD الأمر الذي ترتب عليه زيادة كثافة البكسلات بنسبة 80% تقريباً إذ أصبحت في هذا الإصدار 515 PPI مقارنة بـ 386 PPI في Galaxy Note 3 .

بالرغم من ذلك فإن بطارية هاتف Galaxy Note 4 لم يتم زيادتها ، حيث بقيت بسعة 3200 ملي أمبير ، فكلما زادت كثافة البكسلات في الشاشة كلما كان الاستهلاك أكبر للطاقة ، إلا أن سامسونج زعمت أنها تستخدم تقنيات في المكونات الداخلية للهاتف من شأنها تقليل استهلاك الطاقة .

الكاميرا

كاميرا هاتف Galaxy Note 4 تأتي بمستشعر بدقة 16 ميجابكسل ، بتقنية تسمى Smart OIS و هي عبارة عن مزيج بين تقنية التثبيت البصري Optical Image Stabilization و التثبيت الرقمي Digital Image Stabilization ، و هو ما يعني التقاط أسرع للصور و منع الاهتزاز الذي يحدث عند التقاطها .

سامسونج تزعم أيضاً أن كاميرا جالكسي نوت 4 ستكون أفضل من ناحية التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة حيث ستكون أكثر حساسية للضوء بنسبة 60% ، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 3.7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 لالتقاط صور السيلفي بصورة أفضل ، و كذلك يوجد خيار لالتقاط الصور السيلفي البانورامية مثل هاتف Huawei Ascend P7 .

هاتف Samsung Galaxy Note 4 : المواصفات ، السعر ، و كل ما تريد معرفته !
هاتف Samsung Galaxy Note 4 : المواصفات ، السعر ، و كل ما تريد معرفته !

القلم الضوئي S-Pen : ما الجديد ؟

هاتف Galaxy Note 4 يأتي مرفقاً بقلم ضوئي S-Pen ، و تزعم سامسونج أن الكتابة بهذا القلم في جالكسي نوت 4 سيكون أقرب للكتابة بالأقلام التقليدية ، نظراً لأن الشاشة أصبحت أكثر حساسية للقلم ، كما أن القلم سيمكن استخدامه كالفأرة في الأجهزة المكتبية في عدة وظائف كالنقر و السحب و الإفلات . التطبيقات الأخرى الخاصة بالقلم تم تحسينها .

معلومات إضافية حول هاتف Galaxy Note 4 

  • هاتف جالكسي نوت 4 يدعم ميزة التعرف على بصمات الأصابع ، و قياس نبض القلب .
  • الهاتف لا يدعم ميزة مقاومة الماء و الأتربة .
  • جالكسي نوت 4 مزود بمستشعر UV Sensor خاص بقياس الأشعة فوق البنفسجية في الإشعاع الشمسي ، و تنبيه المستخدمين عندما يكون مستوى الأشعة البنفسجية خطراً .
  • الهاتف يعمل على 3 مايكروفونات مختلفة لتقليل الضوضاء أو إزالتها تماماً من خلال تطبيق مخصص لذلك .

سعر و موعد إصدار هاتف جالكسي نوت 4

هاتف Galaxy Note 4 سيتم إطلاقه في الأسواق العالمية بدءاً من أكتوبر المقبل ، بسعر يبدأ من 750 دولار أمريكي تقريباً .

ملحوظة : أعلنت سامسونج عن إصدار آخر من هاتف جالكسي نوت 4 بشاشة منحنية يسمى Galaxy Note 4 Edge و سنعرض له في مواضيع لاحقة فتابعونا .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫46 تعليقات

  1. اشتريت نوت 4 الذهبي من السعودية مكتوب على علبته bronze gold لكن اتسرق
    مرة تاني طلبت من صديقي السعودي يشتريلي جهاز اخ نوت 4 من السعودية أيضاً و بالفعل اشتراه و ترسل ليا صورة للعلبة و لكن هذه المرة مكتوب على العلبة gold فقط
    انا اعرف انه لا يوجد لون gold فقط… فما هذا ؟

  2. جهاز لا يعلى عليه انا جربته ولسا معي اجمل من هيك تلفون ما في اروع نظام وبرامج وبصمات وخزنات ونظام تشغيل اي جهاز تلفزيون يعني من الاخر تحفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق