تقارير أبل

الليلة ليلتك يا ايفون – ماذا ننتظر من آبل هذه الليلة وماذا عليكم ان تعرفوا ؟

اليوم ستعقد آبل مؤتمرها الرسمي السنوي للإعلان عن هاتف الآيفون الجديد بعد مرور عام كامل على الكشف عن iPhone 5s ، ترى ماذا ستقدم لنا آبل هذه الليلة ؟! في هذا المقال ، نجيب عن هذا السؤال و غيرها من الأسئلة التي وردت إلينا بخصوص مؤتمر آبل هذا المساء !

ماذا ننتظر من آبل هذه الليلة ؟
ماذا ننتظر من آبل هذه الليلة ؟

المكان : سيقام مؤتمر آبل هذا المساء في قاعة Flint Center في مدينة كوبيرتينو حيث يوجد مقر آبل ، بمقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا ، هذه القاعة لها أهمية تاريخية بالنسبة لآبل ، فقد وقف ستيف جوبز على منصتها عام 1984 للإعلان عن أول جهاز ماكنتوش ، و في عام 1998 للإعلان عن جهاز iMac و بعدها بعام أيضاً تم اختيار نفس القاعة للإعلان عن جهاز iMac SE ، أي أن هذه القاعة قد شهدت محطات تاريخية بالنسبة لآبل ، و بناءاً على ذلك ربما نرى هذا المساء شيئاً مثيراً للاهتمام بحق .

قاعة Flint Center : هنا سيقام مؤتمر آبل !قاعة Flint Center : هنا سيقام مؤتمر آبل !
قاعة Flint Center : هنا سيقام مؤتمر آبل !

اختيار قاعة Flint Center جاء كذلك لأسباب فنية ، حيث تحتوي القاعة على 2400 مقعد ، في حين أن قاعة Yerba Buena Center (الموجودة في سان فرانسيسكو و التي اعتادت آبل في السنوات الأخيرة على الكشف عن أجهزتها الجديدة فيها ) تحتوي فقط على 750 مقعد . الزيادة في عدد المقاعد يعني السماح لآبل بدعوة المزيد من الصحفيين و المدونين و رجال التقنية ، و هو يعني في الوقت ذاته تغطية أفضل للمؤتمر .

الزمان : مؤتمر آبل سيقعد في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت المحيط الهادي ، أي الخامسة مساءاً بتوقيت غرينتش ، و بالنسبة للدول العربية ، سيوافق هذا الميعاد التوقيتات الآتية :

– السادسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي ( المغرب ، الجزائر ، تونس ) .
– السابعة مساءاً بتوقيت ليبيا .
– الثامنة مساءاً بتوقيت ( مصر ، السعودية ، الكويت ، فلسطين ، قطر ، سوريا ، العراق ، لبنان ، الأردن ، السودان ، البحرين ، و اليمن ) .
– التاسعة مساءاً بتوقيت الإمارات ، عمان .

ماذا تحمل آبل في جعبتها هذا المساء ؟

ماذا ننتظر من آبل هذه الليلة ؟
ماذا ننتظر من آبل هذه الليلة ؟

1. آيفون 6 بشاشة 4.7 إنش !

سيتم الإعلان هذا المساء بشكل مؤكد عن الإصدار الجديد من هاتف الآيفون بشاشة أكبر بقياس 4.7 إنش ، و ستكون تلك الشاشة مزودة بزجاج السافير الياقوتي المقاوم للخدش و الكسر ، لا نعلم الكثير حول المواصفات الفنية الداخلية للجهاز خاصة و أن التقارير و التسريبات جاءا متضاربة إلى حد بعيد ، لكن من المؤكد سيحمل الهاتف تحسينات تشمل الكاميرا و المعالج ، و لا نعرف على وجه الدقة إذا ما كانت الذاكرة العشوائية سيتم زيادتها لتصبح 2 جيجابايت أم تظل كما هي 1 جيجابايت .

البطارية هي الأخرى من المتوقع أن تشهد تحسناً حيث ظهرت عدة تسريبات حولها تشير بعضها إلى أنها ستكون بسعة 1810 ملي أمبير ، بينما تؤكد أخرى أنها ستكون بسعة 2100 ملي أمبير . تصميم الهاتف كذلك سيطرأ عليه تغييراً حيث ستكون حواف الهاتف و جوانبه دائرية الشكل ، ميزة Touch ID هي الأخرى ستكون حاضرة في هذا الإصدار ، أما بخصوص السعر فالأغلب سيكون مرتفعاً مقارنة بالإصدار السابق ، و على كل حال سننتظر للغد عند الإعلان الرسمي عن الهاتف للتأكد من مدى صحة تلك الشائعات .

2. آيفون 6 أكبر بشاشة 5.5 إنش !

بجانب الإعلان عن الإصدار الأساسي من هاتف الآيفون ، من المحتمل أيضاً أن نشاهد نسخة أخرى من فئة الهواتف اللوحية “الفابلت” من الآيفون بشاشة بقياس 5.5 إنش ، ستكون تلك النسخة بنفس تصميم الآيفون 6 ذي الشاشة الأصغر .

المعلومات الأخرى المتوفرة حول الآيفون 6 ذي شاشة 5.5 إنش أيضاً شحيحة ، لكننا نتوقع أن تكون بنفس المعالج و الذاكرة العشوائية و الكاميرا ، مع بطارية أكبر ( ربما 2900 ملي أمبير ) ، و كذلك سعر أغلى من نسخة 4.7 إنش بنحو 100 دولار .

3. إطلاق نظام تشغيل iOS 8 للجمهور !

نظام iOS 8 الإعلان عن في يونيو الماضي ، و قامت آبل بتوفير نسخة تجريبية من النظام للمطورين لاختبار النظام ثم تلتها حوالي أربعة إصدارات تجريبية أخرى لإصلاح بعض الأخطاء و إضافة بعض التحسينات الصغيرة ، و هذا المساء ستقوم آبل بالإعلان رسمياً عن توفير النظام لكافة المستخدمين .

4. ساعة آبل الذكية Apple iWatch !

من المرجح هذا المساء أن يتم الإعلان أيضاً عن ساعة آبل الذكية التي طال انتظارها ، حيث تشير التقارير أنها ستأتي بعدة أحجام ، و عدة مستشعرات خاصة بالصحة و اللياقة مثل المستشعرات الخاصة بقياس عدد الخطوات و المسافة التي يقطعها المستخدم ، و قياس نبض القلب ، كذلك التكامل مع أجهزة الآيفون من حيث استقبال المكالمات و الرسائل و الإشعارات عليها ، إضافة إلى تشغيل بعض التطبيقات عليها ، و من المتوقع أن يكون سعر الساعة في حدود 400 دولار .

** ملحوظة : كل ماسبق ذكره عن المنتجات السابقة هي محض توقعات مبنية على تقارير و تسريبات سابقة ، و الخبر اليقين يأتي هذا المساء مع مؤتمر آبل !

** البث المباشر لمؤتمر آبل !

وردتنا الكثير من الأسئلة حول البث المباشر لمؤتمر آبل هذا المساء، لذا نحيطكم علماً أن المؤتمر سيتم بثه مباشرة عبر موقع آبل الرسمي ، لكن سيكون فقط حصرياً لأجهزة آبل المحمولة ( الآيفون و الآيباد و الآيبود تاتش ) العاملة بنظام iOS 6 فما أحدث ، و كذلك الأجهزة العاملة بنظام OS X v10.6.8 أو أحدث ، و يشترط أن يكون ذلك عبر متصفح سفاري . أيضاً سيتم البث عبر جهاز Apple TV الجيل الثاني و الثالث بنظام تشغيل 6.2 فما أحدث . و سيبدأ البث في الموعد السابق ذكره .

– يمكنك مشاهدة مؤتمر آبل مباشرة عبر موقعها الرسمي عبر هذا الرابط  !

سنكون نحن كذلك معكم في تغطية حية للمؤتمر عبر موقعنا ، فكونوا معنا على الموعد !

 لزوارنا الاعزاء : شاركوا هذه المقالة عبر الواتس اب والشبكات الاجتماعية مع الجميع من اصدقاء واحباء واقارب وزملاء، وتابعوا اليوم وغدا ما سنقدمه لكم من تقطية وافية حول ما ستقوم ابل باعلانه هذا المساء !!

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫82 تعليقات

  1. مش لازم نعرف اش بينزلو اليوم اهم شي انه ايفون اكبر من اللي قبله هذا حيكون كافي بالنسبة لنا ..
    اما بالنسبة للايفون ٥.٥ ماتوقع ابدا ينزلوه الان مستحيل لازم حيكون له حدث خاص في وقت معين من السنة

  2. انا لا استطيع التعبير عن فرحتي لان جميع هذه الاشياء انتظرها و شكراً آبل ترفع لك القبعة وشباب هذا موقع آبل الرسمي http://www.apple.com وشكراً اخبار التطبيقات

  3. بطارية بسعه ١٨١٠ ؟؟!!!!!! وشاشه 4,7 انج ؟؟!!! لماذا ابل ؟؟؟؟!!! مو معقوله هذي بطاريه ضعيفه جدا يعني لو تشوف حجم الشاشه هي الكالاكسي 5 نفس الحجم تقريبا والبطاريه 2850 كذالك الاكسبيريا Z3 حجم بطاريته 3100 مع العلم السمك 7,6 ملم .. لماذا ابل ؟!!! ارجوكم البطاريه هذي لازم كل ٦ ساعات نشحنها

  4. لا اعرف ما اقول مهما كانت العيوب في الايفون المهم ان يبقى الأفضل عالميا و انا وفي الى حد الجنون الايفون اتمنى لهم النجاح و التوفيق

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلمتين من الاخر
    ابل وبس والباقي كلو خس
    انا مبرمج وفني صيانة جوالات
    هذا تجربة وليس كلام

  6. أتمنا لو يضيفون له ذاكره خارجيه هذا عيبوه الوحيد في نظري انا استخدمت الآي فون 5 وإلا ن معي الاي فون 5s وبصرحه انا استخدمت اجهزه ذكيه كثيره من البلاك ًالجالكسي وغيرها أفضل من الاي فون ماحصلت بس حاجه وحده ناقصه الاي فون ذاكره خارجيه وهذا من وجهة نظري انا وشكرا للقائمين على برنامج أخبار التطبيقات

  7. انا اعتقد بأن البث المباشر سيكون بجودة ٧٢٠ او اكثر مما قد يكون بطيء للغاية عند اصحاب النت الضعيف و حتى المتوسط السرعه مع اخذ بعين الاعتبار عدد ملايين الاشخاص الذين سيتابعون البث المباشر

  8. هذا الي همكم بس كل ما نزل جديد شريتوه ولا تعرفون الاستخدام الكامل للشي هذا بس الي همكم فشخره ومظهر
    ياخي بتشتريه بينك وبين نفسك مو تقوله للعالم
    بشتريه حشتريه بكم سعره متى ينزل كل هالكلمات اقراها لما ينزل اي موضوع عن الايفون ٦ وربي انكم مبذرين يا اخوان الشياطين انتو في طفره وكثير منكم ما يشكر الله
    اشكروا الله واحمدوه فلا اريد ان اذكركم بحال غيركم فأنتم ادرى به

  9. أتمنه يكن ذات سعه أكبر بلبطارية مع تحسينات بلكامرة مع قله بلحماوة مع سرعه أكبر بلتحميل بلأضافه الى شاشه أكبر مع وضوح اكثر مع مع مع أهواي شغلات أتمنه تواجدهه بلأيفون

    1. تعبنا من هالإصدارات والدعايات والاهتمامات واقعنا العربي الاسلامي مرير وعروبتنا واوطاننا تنتهك وتحتل

  10. اتمنى وبشدة ان تصدر ابل – ايفون ٥،٥ انش مع ذاكرة ١٢٨ جيجا وبذلك تكون قد قضت على سامسونج بضربة قاضيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق