اخبار الأندرويد

الإعلان عن الجيل الثاني من الجهاز اللوحي Amazon Fire HDX 8.9

أعلنت شركة أمازون رسمياً عن الإصدار الجديد من الجهاز اللوحي Amazon Fire HDX 8.9 و الذي يأتي بعدة تحسينات مقارنة بالإصدار الأول الذي تم الإعلان عنه العام الماضي ، و قد قامت أمازون بتوفير الجهاز للطلب المسبق على المتجر الخاص بها ، على أن يبدأ شحن الجهاز في 21 أكتوبر المقبل .

الإعلان عن الجيل الثاني من الجهاز اللوحي Amazon Fire HDX 8.9
الإعلان عن الجيل الثاني من الجهاز اللوحي Amazon Fire HDX 8.9

الجيل الثاني من الجهاز اللوحي Amazon Fire HDX 8.9 يأتي بشاشة بدقة Quad HD ( أي 1600 × 2560 بكسل ) بكثافة بكسلات 339 بكسل لكل إنش ، و تدعم الشاشة جميع ألوان معيار sRGB القياسي ، و تصل درجة السطوع فيها إلى 400 نقطة .

أما المعالج فهو Qualcomm Snapdragon 805 ربايع النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز ، مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت ، و يتوفر جهاز Amazon Fire HDX 8.9 بثلاث سعات تخزينية 16 و 32 و 64 جيجابايت .

كاميرا Amazon Fire HDX 8.9 الخلفية بدقة 8 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f/2.2 مناسبة لالتقاط كم أكبر من الضوء و تقديم أداء جيد في حالات الإضاءة المنخفضة ، هناك أيضاً كاميرا أمامية تستطيع التقاط الفيديو بدقة HD .

جهاز Amazon Fire HDX 8.9 يدعم شبكات الوايفاي و عناك نسخة أخرى تدعم بجانب شبكات الوايفاي شبكات الجيل الرابع ، و هو أول جهاز لوي يعمل بتقنية Dolby Atmos audio و التي تعمل مع سماعات الأذن لخلق تجربة صوتية بقياس 360 درجة ، بالإضافة إلى وجود سماعات ستريو مثبتة في الجهاز . و يزن الجهاز 375 جرام ، و أبعاده هي 231 مليمتر للطول × 158 مليمتر للعرض ، بسمك 7.8 مليمتر ، و تدوم البطاية بحسب أمازون إلى 12 ساعة من الاستخدام العادي ( ألعاب و تصفح و مشاهدة فيديو و غيرها )

سعر الجهاز اللوحي Amazon Fire HDX 8.9  يبدأ من 380 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 16 جيجابايت مع وجود إعلانات ، و تصل الأسعار إلى 600 دولار للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت الداعمة لشبكات الجيل الرابع بدون إعلانات ، و هناك إكسسوارات إضافية يمكن شراؤها مثل لوحة المفاتيح و الغطاء الحماية و هما بسعر 60 دولار و 55 دولار على الترتيب ، و يعمل الجهاز بنظام تشغيل Fire OS 4 المبني على نظام الأندرويد .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى