اخبار الأندرويد

الإعلان رسمياً عن جهاز Sony Xperia Z3 !

بعد نحو 6 أشهر فقط على الإعلان عن هاتف Sony Xperia Z2 ، أعلنت سوني عن الإصدار الجديد Sony Xperia Z3 و الذي يأتي بتحسينات بسيطة جداً مقارنة بالإصدار السابق ، و هنا عرض لأبرز مزايا الهاتف .

الإعلان رسمياً عن هاتف Sony Xperia Z3 !
الإعلان رسمياً عن هاتف Sony Xperia Z3 !

مواصفات هاتف Sony Xperia Z3 :

  • الشاشة : بقياس 5.2 إنش بدقة Full HD أي 1920 × 1080 بكسل ، بكثافة بكسلات 424 بكسل لكل إنش ، الشاشة مزودة بزجاج للحماية من الخدش ، و تقنية Triluminos display و محرك X-Reality Engine التي تحسن من جودة المحتوى المعروض على الشاشة ، و جعل الألوان أكثر واقعية .
  • المعالج : يأتي هاتف Sony Xperia Z3 بمعالج Qualcomm Snapdragon 801 بتردد 2.5 جيجاهيرتز بمعمارية Krait 400 .
  • معالج الرسوميات : Adreno 330
  • الذاكرة العشوائية : 3 جيجابايت .
  • السعة التخزينية : 16 و 32 جيجابايت ، مع دعم للذواكر الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 20.7 ميجابكسل ، بفلاش LED ، و يبلغ حجم المستشعر 1/2.3 ، بينما تبلغ حساسية الكاميرا للضوء ISO 12,800 ، و لها القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K أو 1080 بكسل أو 720 بكسل .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 2.2 ميجابكسل ، مع قدرة على تصوير الفديو بدقة 1080 بكسل .
  • البطارية بسعة 3100 ملي أمبير .
  • الوزن : 152 جرام .
  • أبعاد هاتف Sony Xperia Z3 هي 146 مليمتر للطول × 72 مليمتر للعرض ، و سمك 7.3 مليمتر .
  • نظام تشغيل Android 4.4 KitKat .
الإعلان رسمياً عن هاتف Sony Xperia Z3 !
الإعلان رسمياً عن هاتف Sony Xperia Z3 !

المزيد عن هاتف Sony Xperia Z3

في البداية ، نؤكد أنه لا توجد اختلافات كبيرة بين هاتف Sony Xperia Z3 و الإصدار السابق Sony Xperia Z2 ، فقط مجرد تغيرات طفيفة ! و إذا ما قارن المستخدم العادي نظرياً أو عملياً بين الهاتفين يكاد لا يلحظ أي اختلاف يذكر !

التصميم

تسمي سوني تصميم هاتف Xperia Z3 بـ OmniBalance Design ، الهاتف يأتي بإطار و حواف منحنية ، و تم تقليل سمك الهاتف بنحو 1 مليمتر ، كمت تم تقليل وزن الهاتف بنحو 11 جرام مقارنة بالإصدار السابق ، و الهيكل الخارجي للهاتف مصنوع من الألمنيوم و الزجاج كما هي العادة ، و هو متوفر بعدة ألوان : الأبيض و الأسود و النحاسي و الأخضر .

الشاشة

لا يوجد أي تغيير كبير في الشاشة ، فقد تم الحفاظ على نفس قياس الشاشة و كذلك دقتها (1080 بكسل) ، ربما هذا ليس خبراً جيداً للكثيرين الذين كان يودون زيادة الدقة إلى 2160 بكسل ، لكن أبرز ما يميز الشاشة هي درجة السطوع العالية و التي تبلغ 600 نقطة .

الكاميرا

هناك عدة تحسينات أدخلت على الكاميرا لكنها ايضاً تظل محدودة إذا ما قورنت بكاميرا الإصدار السابق ، فالكاميرا بدقة 20.7 ميجابكسل و المستشعر بحجم 1/2.3 كما هو ، أما التحسينات فتشمل زيادة اتساع العدسات لتبلغ 25 مليمتر لزيادة مجال التصوير ، بالإضافة إلى مزايا برمجية أخرى .

سعر و موعد إطلاق Sony Xperia Z3 

لم تتحدث سوني عن ذلك ، لكن الهاتف من المتوقع أن يصل الأسواق في غضون شهر و نصف على الأكثر من الآن ، كما أن السعر لن يختلف كثيراً عن الإصدار السابق ، و هو 750 دولار لسعة 16 جيجابايت .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى