اخبار الأندرويد

اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في نظام الأندرويد

دائما نقول ما يؤكد عليه الباحثون الأمنيون وما هو متقرر في قواعد أنظمة التشغيل: لا يوجد نظام خالي من الثغرات، فمن يطور النظام يوجد غيره ممن يكتشف الثغرات، هذه المرة تم الكشف عن ثغرة خطيرة في الأندرويد، لنتعرف على التفاصيل.

اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في نظام الأندرويد
اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في نظام الأندرويد

قام مجموعة من الباحثين بإجراء بعض الأبحاث الأمنية، وهذا بالتنقيب في نظام الأندرويد ومحاولة إيجاد أي من الثغرات، نتج عن هذه الأبحاث اكتشاف أخطر ثغرة على الإطلاق، والتي تتيح للمخترق الوصول إلى معلومات حساسة في أي جهاز يعمل بنظام أندرويد أقدم من الكيت كات، أي الإصدار 4.4 من الأندرويد.

الثغرة تقوم على اختراق نظام Same Origin Policy الذي يقوم بمنع أي سكربت أو إضافة من العمل إن لم تكن ضمن الموقع الرسمي قيد التصفح، بالتالي فإن المخترقين يقومون بتجاوز هذا النظام، ومن ثم الوصول إلى معلومات خاصة بالمستخدم.

تتيح هذه الثغرة للمخترقين الحصول على معلومات المستخدم من المواقع المتصفحة، كلمات السر، وأي معلومات مرتبطة بالمتصفح، للعلم هذه الثغرة موجودة في المتصفح الرسمي الخاص بنظام الأندرويد، بالتالي أفضل حل لعدم الوقوع في هذا المشكل هو استخدام متصفحات أخرى مثل الكروم أو فايرفوكس أو أي متصفح شهير !

ويمكن إيقاف استخدام المتصفح الافتراضي بالدخول إلى الإعدادات، ثم تطبيقات.

إيقاف استخدام المتصفح الافتراضي
إيقاف استخدام المتصفح الافتراضي

ثم قم باختيار المتصفح الافتراضي واضغط عليه كما في الصورة أعلاه، ثم قم بإيقافه كما في الصورة التالية:

ايقاف المتصفح الافتراضي في الاندرويد
ايقاف المتصفح الافتراضي في الاندرويد

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫3 تعليقات

  1. وين النظام الذي لا يمكن اختراقه حتى الأنظمة التي تعرفونها مخترقة .
    أقول لكم شيء(( خلوها تمشي المرة ذي ))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى