اخبار الايفون

آخر الأخبار : رصد أصداء الإعلان عن الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !

تم الإعلان فعلياً عن هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus خلال مؤتمر تابعه البعض عبر البث المباشر على موقع آبل ، أو عن طريق المواقع الإلكترونية و مواقع التواصل التواصل الاجتماعي المختلفة ، لكن لا زالت تبعات هذا الإعلان موجودة خاصة مع الاستعداد لبدء طرح الهاتف فعلياً في الأسواق ، و هنا رصد لأبرز الأخبار و ردود الأفعال حول حول الإصدارين الجديدين من هاتف الآيفون !

آخر الأخبار : رصد أصداء الإعلان عن الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !
آخر الأخبار : رصد أصداء الإعلان عن الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !

بدء طرح هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus للطلب المسبق على موقع آبل

قامت آبل يوم الجمعة الماضي بطرح هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus للحجز المسبق على متجرها الأمريكي على الإنترنت ، بأسعار تبدأ من 650 دولار أمريكي لهاتف الآيفون 6 ، و سعر يبدأ من 750 دولار لهاتف الآيفون 6 بلس و بزيادة 100 دولار على كلا الإصدارين مع كل زيادة في السعة التخزينية ، هذا فيما يتعلق بالنسخة المفتوحة من الهاتف .

أما النسخة الأخرى من الهاتفين التي مع عقد لمدة عامين ، فيبدأ سعرها من 200 دولار لهاتف الآيفون 6 ، و 300 دولار لهاتف الآيفون 6 بلس ، هذه المبلغ يتم دفعه مقدماً إضافة إلى رسوم شهرية طوال مدة العامين ، و لا تعمل إلا على شبكات محددة .

متجر آبل ستور الأمريكي لاقى إقبالاً كثيفاً مع بدء طرح الهاتفين ، و قد انهار المتجر أكثر من مرة نتيجة لذلك ، و قد علقت آبل على هذا الأمر قائلة إن طلبات الحجز المسبق للإصدارات الجديدة من هاتف الآيفون قد وصلت لأرقام قياسية مقارنة بالإصدارات السابقة ، دون أن تكشف عن أرقام محددة .

و من المنتظر أن يتم طرح الهاتف فعلياً ابتدءاً من يوم التاسع عشر من سبتمبر المقبل في كل من الولايات المتحدة الأمريكية ، و بريطانيا ، و فرنسا ، و ألمانيا ، و اليابان ، و هونج كونج و سنغافورة و أستراليا .

آبل تكشف عن دول أخرى سيصلها الهاتفان نهاية هذا الشهر

استمراراً لمسلسل إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية أعلنت آبل عن قائمة دول أخرى سيتم إطلاق الهاتف فيها بداية من يوم 26 سبتمبر ، و لا تحتوي هذه القائمة على أي دولة عربية بخلاف الإمارات العربية المتحدة .

و تشمل هذه القائمة أيضاً كلاً من : “البرتغال ، أسبانيا ، إيطاليا ، النمسا ، بلجيكا ، هولندا ، فلندا ، نيوزلندا ، سويسرا ، الدنمارك ، النرويج ، لوكسكبورج ، السويد ، أيرلندا ، تركيا ، روسيا ، تايوان “

أما بالنسبة للأسواق السعودية ، فسيتم طرح هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus من قبل شركتي STC و موبايلي يوم السادس و العشرين من سبتمبر الجاري ، بينما ستقوم شركة “زين” بطرحه يوم السابع و العشرين من نفس الشهر . أيضاً سيتم إطلاق الهاتفين في الكويت و قطر و باقي دول الخليج العربي في نفس الموعد ، و لا معلومات حالية عن موعد الإصدار في باقي الدول العربية .

علماً بأن هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus سيصلان إلى المزيد من الأسواق العالمية حتى نهاية العام و في نحو 115 دولة مختلفة ، و من المتوقع أن تصل مبيعات الإصدارين الجديدين من الهاتف إلى 10 ملايين وحدة خلال شهر سبتمبر ، و 50 مليون وحدة بحلول نهاية العام .

الشركات المنافسة تسخر من آبل بعد الإعلان عن الآيفون

أثار الإعلان عن الإصدارات الجديدة من هاتف الآيفون موجة عارمة من السخرية من الشركات المنافسة ، تلحظها من خلال القنوات الرسمية على اليوتيوب كما فعلت سامسونج التي قامت بنشر عدة مقاطع دعائية تسخر فيها من مشاكل البث التي صاحب المؤتمر ، و كما تسخر أيضاً من الحجم الكبير للآيفون كونه لا يمثل أي ميزة بالنسبة للهواتف الذكية الأخرى على حد تعبيرها .

شركة Meizu تسخر من الآيفون 6 !
شركة Meizu تسخر من الآيفون 6 !

أما شركة Meizu الصينية فقد نشرت صورة لهاتفها الجديد Meizu MX4 مع هاتف iPhone 6 الجديد قائلة “أهلاً آبل ، خطوط جيدة !” في إشارة إلى تشابه تصميم كلا الهاتفين إلى بعيد و خاصة مع الخطوط البلاستيكية الموجودة أعلى و أسفل الجهة الخلفية لكليهما كما يبدو في الصورة ، مع العلم أن هاتف Meizu MX4 تم الإعلان عنه بداية شهر سبتمبر الجاري .

شركة Oppo الصينية هي الأخرى لم تفوت الفرصة ، و سخرت من شاشة الآيفون 6 ذات قياس 5.5 إنش بدقة Full HD بكثافة بكسلات 401 بكسل لكل إنش ، و قدمت هاتفها Oppo Find 7 بديلاً حيث يحمل نفس قياس شاشة الآيفون لكن بدقة Quad HD ما يعين كثافة بكسلات تبلغ 534 بكسل لكل إنش .

مستخدمو الأندرويد يسخرون أيضاً من الآيفون 6 !

على مواقع التواصل الاجتماعي دار الكثير من الجدل و الشذ و الجذب “المعتاد” الذي لا ينتهي بين مستخدمي الهواتف العاملة نظام الأندرويد و مستخدمي هواتف الآيفون ، و من بين ذلك انتشرت على نطاق واسع صورة عبارة عن مقارنة بين هاتفي iPhone 6 و هاتف Nexus 4 الذي تم الإعلان عنه عام 2012 ، مع قائمة بأبرز المزايا المشتركة بينهما و التي قدمتها آبل للجمهور كمزايا جديدة ، و كذلك المزايا الموجودة في باقي هواتف الأندرويد و غير موجودة في هاتف الآيفون 6 الجديد .

مستخدمو الأندرويد يسخرون أيضاً من الآيفون 6 !
مستخدمو الأندرويد يسخرون أيضاً من الآيفون 6 !

هذه الصورة صممها المدون التقني الشهير Ron Amadeo و نشرها في تغريدة عبر تويتر ، لكنها في الحقيقة مقارنة مختزلة و سطحية إلى حد بعيد و تجاهلت جوانب أخرى مهمة في هاتف iPhone 6 ، و نترك لكم التعليق على الصورة !

للمزيد يمكنك الرجوع إلى تغطيتنا الكاملة لمؤتمر آبل ، و كذلك المقال التفصيلي عن هاتف iPhone 6 ، و أيضاً المقال الخاص بهاتف iPhone 6 Plus ، و استعراض المزايا الجديدة الموجودة في كليهما ، و المقارنة بينهما ، بالإضافة إلى المقال المفصل حول ساعة آبل الذكية الجديدة Apple Watch !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫104 تعليقات

  1. كم بيكون سعر الآيفون ٦بلس بالسعوديهه
    أتمنى أحد يفيدني إزآ كآن يعرف
    وتسلموو ع الخبر..وماأشوف أنه أي احد لو الحق
    يتكلم على آبل بالنسبة أبل لباقي الشركات فهي سبيشل
    والي بالتويتر يضاربوا مالهم داعي اعرف دي مشاكل شركات ايش دخلهم
    معاهم معاهم عليهم عليهم هذا هما

    1. بعقد يعني انك تشتريه والجهاز مايعمل الا على شركة اتصال واحدة فقط زي اني اشتري ايفون مع عقد مع شركة اتال امريكية اي انس ما اقدر استخدم شركة اتصال غير هذي الشركة
      وبدون عقد يعني انك تقدر تستخدم اي شبكة اتصال من تتي شركة تريدها مثل شركة stc و موبايل وهذي سعرها اغلى
      واما الي سعرها اخفض هي الي معاها عقد لان الشركة راح تعطي من ارباحها لابل لانها خفضت السعر. بمقابل ان المستخدم يستخدم شبكة الاتصال الخاصة بهذه الشركة

  2. السلام عليكم
    والله بالنسبة للإصدارين الأخيرين من شركة أبل (أيفون 6 و 6 plus) يعني بكل صراحة خيبة أمل كبيرة شاهدناها في المؤتمر فالتطور الملموس في الهاتفين ضعيف جداً يعني لا تغير جديد ولا شيء يذكر….
    كلا الأيفونين هما بكل بساطة عبارة عن أيفون 5s كبير في الشاشة وفقط وبعض المزايا البسيطة المطورة في النظام …..؟
    هل هذا ما كنا ننتظر من أبل….؟؟؟؟
    والمشكلة أنو الأسعار خيالية للجهازين أوووووووو كأنك راح تشتري سبيكة دهب، والله بصراحة أبل في هاته الأعوام الأخيرة تسعى فقط لربح الأموال على حساب الزبون.

  3. يا شباب الاندرويد خطير وحلو بشي واحد هو اذا سويت له روت ولانشرات وتعديلات زي الجلبريك في الايفون انا شفت مقاطع اجانب يسوون تعديلات على الجالكسي الخامس. واتش تي سي ام ثمانيه والله ثيمات مجنونه وفيرو بكل شي واصبح سريع جدا الروت اخطر من الجلبريك السيديا وانا جربت الجالكسي وماعجبني ورجعت للايفون بس صراحه كل الحهازين منيزاته بكسر الحمايه اما الاندرويد يطيح سعر اما الايفون سعره ثابت

    1. هههههههه هذي السخريه خلفها ما خلفها من الخوف والنيران المشتعله!! هههههههههه

      واهم شي الشركة الصينيه اللي سارقه تصميم هاتفها من تسريبات الايفون6 وقالطه بوجهها القوي هههههههههه

      بس السؤال الاكبر هنا لما هو في نظرهم فاشل فليش مهتمين فيه؟؟؟

      ولا هي مناسبه لا تُفوت للاعلان عن الهواتف البلاستيكيه المدفونه واظهارها للناس؟؟؟

      والله مهزله

  4. عندي ايفون وعندي جلكسي
    الايفون حلو بس البطارية ماتطول
    اما الجلكسي بطاريته تطول وحلو استخدامه

  5. الأيفون وبس لمس سريع بدون تعليق جهاز راقي ولامجال للسخريه هو أصلا عبر مرحلت القارنه بأي جهاز كسب ثقة الجميع عاشت إديكم أبل

    1. أبل هي افضل شركة تلفونات وأول شركة تلفونات ومهما حاولت الشركات المنافسة ما لتفوز على متانة وقوة الابل

  6. ابل الافضل
    استعمال اسرع
    وزن اخفف
    برمجه اقوى
    لايمكن الاختراق
    _____________
    سامسونج يعلق
    وزن اثقل
    برمجه ابطئ
    استعمال بطيئ
    الابل هو الافضل

  7. هههههه ابل شركة فاشلة. لاتغامرو بشراء iphone 6 إحدرو الهاتف بطيء جدا والبطارية تفرغ بسرعة. وملخص القول ابل فاشلة وبدأت تقلد سامسونج

  8. فقط تمتاز أبل بنظام الحماية الخاص بأجهزتها وبرامج متجرها وقوته مما بجعلني مقتنع بمنتجاتها وإن كنت ليس ممن يتبع اسلوب المنتج الجديد طالما القديم لا زال يؤدي الغرض

  9. شكراً لكم. أن شاء الله بعد الكشف عن الأيفون يكون ساحق للهواتف الأخري بسب هذه السخرية. أبل مريحا نفسها ولا تلقي بالً للأعداء !

  10. كان عندي أيفون 5s قلت اجرب جالكسي اس 4 تخيلووووو ووالله انا أركز اكثر شي على الكاميرا لاني أموت بالتصوير بصراحة الكاميرا بتعات الجالكسي اس 4 أحسن بمليون مرة ابوي اشترى أيفون خمسة اس وانا عندي جالكسي اس 4 انا وابوي دائماً نصور الصور الي اصورهن أحلى بكثير مو مصدقين؟ زوروني عل فيسبوك وشوفو كيف عندي كل الصور !! اسمي dania ashraf mahajna

  11. صراحه اني انتظرت كثير واهلي كالو اشتري تلفون 5s بس كلت لا راح انتظر والحمد لله انتظاري اخره تلفون يستحق الانتظار وهو ايفون 6plus بيساهل والله

  12. قد تكون سامسونج او غيرها من الشركات قد قدمت مميزات او مواصفات تفوق ما تقدمة ابل في ايفون ٦ لكني تميز ابل لم ياتي من فراغ ولو لم تقدم ابل اي ميزة جديد في ايفون ٦ لكتسح السوق رغماً عن سامسونج وغيرها فالثبات في عمل الجهاز وعدم خذلانة لمستخدمية هي اهم ميزة تجبر الجميع على الحرص على اقتناءه ، واتوقع اكتساح ايفون ٦ بشكل غير مسبوق وتراجع سامسونج بشكل غير مسبوق .

  13. اللي مايطول العنب حامض عنه يقول < قول نا لهم تيس قال احلبو أبل وبس أسئل المجرب ولا تسئل دكتور

  14. اللي مايطول العنب حامض عنه يقول <= مثل الشركات يطبقوة حرفيا
    جالسكي تتفاخر بكاميراتها العشرميه ميجا بيكسل على الايفون بس تيجي وقت التصوير تطلع تطلع صورة الجالكسي ابو كلب
    ف راحو للدعايات بس ماعندك احد

  15. صراحه كنت اموت ع الجالكسس بس غامرت وشريت ايفون ٥ واكتشفت بعدها انه لامقارنه بينهم ابل وبس وجهاز فروووق الوصف وشلون عاد بعد ماطورته وكبرت شاشته اكيد ايفون ٦ جهاز جببببار بمعني الكلمه

  16. هل رأيتم ابل تسخر من شركة ؟؟!
    الجواب هنا لا …
    لماذا !؟؟
    كم مرة سخرت سامسونج من ابل …!؟؟
    كل هاتف جديد تطرح شركة ابل تسخر سامسونج …..
    عزيزي السامسونجي جرب مرة اقتناء هاتف ايفون 3gs راح تحس بالفرق …

  17. ههههههه باين محترين اساساً السامسونج لو بعدد مشكلاته مابخلص وانا مجرب على فكرة الايفون والسامسونج وانا متأكد ان اللي جربو الايفون والسامسونج بيعرفو الفرق

  18. بعض الناس تحس انه كوري ولا امريكي وهو يدافع عن سامسونج ولا ابل يا اخوان كل واحد ياخد الجهاز الي يريحه انا شخصياً جربت الاندرويد والايفون وبعد التجربة ما عجبني الاندرويد ورديت علي الايفون غيري عجبه الجالكسي وقعد عليه خلاص لكن ما تسوي يا اخوان التعصب الناس ما اجتعمت علي دين واحد هيتجمعو علي جوال الله هداكم

  19. عجبا لمن يتعصب لشركة معينة سواء (أبل) أو (سامسونج) أو غيرها وكأنها شركة والده ، فتجده يدافع عن الشركة بكل ما أوتي ، إلى أن وصل الحال ببعض السفهاء للسب والقذف والشتم ، إذًا الصحيح أن تنافس الشركات وسباقهم كلها تصب في مصلحة المستخدم.

  20. انا مايقهرني الا المقارنه بين نظام الاندرويد ونظام ios اصلا مافيه فرق بعد السماء عن الارض وربي الايفون احلى جهاز بالسوق وبعض الشركات تسخر منه حقد بس

  21. بصراحه جربت معظم الاجهزه لايعلى ولايوجد منافس للايفون
    الايفون وبس والباقي … اي حاجه

  22. الصراحة تقال الايفون وبس وما اعتقد اكو جهاز ينافس الايفون لان التجربه برهنت تفوق الايفون على جميع الأجهزة الاخرى

  23. انا استخدم منتجات ابل من زمان عدد من السنوات رائعه وكل يوم تفاجئنا بما هو جديد وثوره في عالم الاتصال والاختراع لايمكن لأي شركه اخرى مهما استهزاأت ان تنافس آبل لانها شركه آبل هي التوب

  24. مازالت سامسونغ مصدومه روحي جلسي الشاسه الذي طعجتيها ابتكري منتج يستفيد منه المستخدم كالApple pay بدل ماتلعبي بحرف شاشتك الذي لا فائده منها على فكره صحيح أبل قلدت شاشتك بس شاشة ألأيفون6نجحت اكثر من شاشتك بالدقه

  25. ابل شركه محترمه وسامسونج شركه محترمه
    طيب ليش الناس تزعل كل واحد يشتري الذي يناسبه و متعود علي استخدامه
    بعض الناس تحس ان الجهاز هو مخترعه

    شي غريب

    1. الجلاكسي s3 تعطل فيه المذربورد بعد سنه من شرائه هل لديك الحل او لدى سامسونج وكثيرون تعطل جهزهم مثلي …. كان رد وكيل سامسونج الوحيد ادفع ثمن المذربورد والذي يزيد ثمنه عن ال 200 دولار
      الآيفون لا زال يعمل حتى هذه السطور منذ ثلاث سنوات بدون اي مشاكل نهائياً
      الخلاصه الجودة في الصنع تجعل الناس متحمسين جداً لأبل فهي تحقق مصالحهم وتحد من خسائرهم

  26. والله صراحة كثر الكلام والاهتمام بالتقنية أكثر من حالنا ومأساة إخواننا العرب في الدول المجاورة , اللهم لاتآخذنا بما فعل السفهاء منا ، اللهم وحد كلمة العرب الى ماتحبه وترضاه

  27. انا شريت ايفون 4اول مانزل وأختي اخذت جهازين جلكسي بعدي وتعلق عليها وانا زي ماهو صامد بلا اندرويد بلا بطيخ

  28. انا شريت ايفون 4اول مانزل وأختي اخذت جهازين جلكسي بعدي وتعلق عليها وانا زي ماهو صامد بلا اندرويد بلا هبل

  29. يااخواني الجهاز ماحد جربة واللة بصراحة لوفي مزاياء كان على الاقل قالوا ضدا الماء بس الشركة ماذكرته

  30. يااخواني الجهاز ماحد جربة واللة بصراحة لوفي مزاياء كان على الاقل قالوا ضدا الماء بس الشركة ماذكرت هذا
    فاشلة

  31. عندي تعليق على صورة المقارنة بين النيكسس و الآيفون ٦ بأن أبل لا تهتم عادة بالأرقام بقدر ما يهم هو توافق هذه المواصفات مع بعضها
    ثانياً ابل و اندرويد لا يصنعون المعالجات، فإذا قامت سامسونج بشراء المعالج قبل الأبل فهذا ليس بتميز.. التميز هو كيف جعل المعالج متوافق مع كل العمليات في الهاتف

  32. كنت اتوقع ان تكون هناك مزايا قوية من ابل
    مثل منفذ IR
    مؤشر led وكذلك مزايا غير
    لكن كانت البطاريه شي بسيط كذلك الكاميرا

  33. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ان اريد ان شاء الله شراء IPhone 6 plus 64 GB من أمريكا ويبلغ سعره 850 دولار ولكن هل يوجد عليه ضرائب ام لا ؟ أرجو إعلامي بذلك وشكرا.

  34. بدون تعصب

    الايفون في المقدمه بكل شي

    استخدمت الجالكسي والجالكسي نوت

    واستخدم الايفون من زمن3GS

    فرق كبيييير جدا في الشاشات والكاميرا والمعالج

    وفي الرام

    رام ايباد ميني ٥١٢ ويعمل بكفائه افضل من LG G3 صاحب الرام ٣ قيقا

  35. iphone 6 لم يلاقي قبولا شعبيا واسعا ، على اعتبار ان يكون هو المنتج الثوري والمنتظر من شركة ابل ،، للاسف انهيار بعد انهيار لشركة ابل والمنافسة اصبحت ضعيفة جدا مقارنة بباقي الشركات

  36. اذا لم يكن لك أعداء ينتقد ونك فلا تعتبر انك في المقدمة لكل ناجح أعداء يحاولون الإطاحة به

  37. اشك بأن هناك انهيارات في موقع ابل ، هذه كلها تمويه للناس بأن هناك طلب على الجهاز

    1. طيب اعلان شركة A&t الامريكيه اللي اعلنت نفاذ كل النسخ المخصصه لها والتي تبلغ مئات اللاف من النسخ

      حبيبي انا عاشق للاندرويد ولكن لا تكلمنا بصراحه الايفون كل سنه وهو الجهاز الاكثر مبيعاً بالعالم من يوم اصداره الى يومنا هذا

    2. اللي يبي يشتري الايفون الجديد ما تهمة الحملات المضادة ولا الاعلانات ..
      لان باختصار مستخدمو الايفون اصحاب ذوق رفيع لا يهتمون بالارقام اللتي تقدمها الشركات المنافسة لانهم مقتنعون بان التجربة خير برهان ..
      فمن يجرب الايفون مستحيل يرضى باداء غيره من الاجهزة حتى تلك اللتي تحمل عتاد صعب لا تضاهي الايفون اداءً ..!!
      اما حملة الشركات كلها ضد ابل فهذا دليل عاى ان ابل تعتلي وتتربع منذسنوات هرم المنافسة ولا ينافسها احد عندما تتخلى عن قناعاتها وتلبي احتياجات المستخدم ..!!
      ابل لوحدها بكفة ميزان المنافسة وفي الكفة الاخرى بانى سرب الشركات الاخرى ..!!
      شكراً أخبار التطبيقات لمجهوداتكم الواضحة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى