تطبيقات واخبار عامة

مقارنة شاملة: جهاز الايفون 5s ضد الجالكسي S5 !

أهلاً بكم ، نعقد اليوم مقارنة شاملة بين هاتفين هما الأشهر في سوق الهواتف الذكية حالياً ، الأول هو هاتف iPhone 5s ، و الآخر هو المنافس التقليدي Galaxy S5 . نتحدث اليوم بهدوء عن كلا الهاتفين ملتزمين بالموضوعية قدر الإمكان و مبتعدين عن فخ التعصب و التحيز .

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 !
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 !

قبل البدء في قراءة هذا الموضوع ، عليك أن تقبل – عزيزي القاريء – حقيقة أنه ليس هناك جهازاً كاملاً مهما كانت الشركة المصنعة له ، و مهما كانت مواصفاته و مزاياه ، و مهما ارتفعت مبيعاته و ازداد مستخدموه . أيضاً عليك أن تتقبل حقيقة تفاضل الهواتف فيما بينها ، أحياناً تتفوق هواتف أخرى على هاتفك في نقاط معينة ، كما يتفوق هاتفك عليهم في مواضع أخرى . و في النهاية ، نحن لا نجبرك على اقتناء أي من الهاتفين ، كما لا ندعوك أن ينحصر اختيارك لهاتفك الذكي على كليهما أيضاً ، نحن هنا فقط لنرشدك و نوضح لك النقاط المبهمة ، و نساعدك على الوصول إلى القرار الأصوب ما وسعنا ذلك ، و ختاماً يرجع الخيار لك ، و قديما قالوا : “لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع” !

الحجم

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الحجم
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الحجم

ليس من الصعب ملاحظة الفارق بين حجم كلا الهاتفين ، فهاتف Galaxy S5 أطول بنحو 15% و أعرض بنحو 24% و أيضاً أسمك بنحو 7% ، و هذه الزيادة في الأبعاد لصالح Galaxy S5 ترجع بالأساس إلا اختلاف كلا الهاتفين في قياس الشاشة ، لكن على أي حال يمكن حملهما و استخدامها بيد واحدة .

الوزن

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الوزن
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الوزن

كلما كان الهاتف أصغر كلما كان أخف وزناً ، و لا استثناء هنا . فهاتف iPhone 5s يبلغ وزنه 112 جرام ، بينما يبلغ وزن Galaxy S5 حوالي 145 جرام ، ما يعني أن iPhone 5s أخف بنحو 33 جرام ( 24% تقريباً ) .

التصميم

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : التصميم
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : التصميم

هاتف iPhone 5s مصنوع من هيكل معدني من الألمنيوم و هذا يعطي الهاتف مظهراً مميزاً و جذاباً و يمنح الهاتف قوة و متانة ، لكن أيضاً هناك عيوب للهيكل المعدني الخارجي للهاتف إذ أنه أكثر عرضة للخدش ، و الطلاء الخارجي كذلك أكثر عرضة للتقشير . على الجانب الآخر ، هناك هاتف Galaxy S5 الذي يأتي بغطاء خلفي مصنوع من مواد بلاستيكية محببة لكنها تشبه إلى حد كبير الجلد الطبيعي ، أيضاً حواف الهاتف تبدو من بعيد كما لو كانت مصنوعة من المعدن لكنها في الحقيقية أيضاً مجرد مواد بلاستيكية .

البعض انتقد تصميم هاتف Galaxy S5 ليس لكونه مصنوعاً من البلاستيك فهناك شركات أخرى مثل نوكيا تستخدم أيضاً مواد بلاستيكية لكن هواتفها تبدو أفضل كثيراً ، إنما الانتقاد للتصميم النهائي للهاتف و الذي قد لا يروق للكثيرين .

الألوان

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الألوان
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الألوان

هاتف iPhone 5s يأتي بثلاثة ألوان مختلفة هي الأبيض ، و الأسود ، و الذهبي . أما هاتف Galaxy S5 فيتوفر بأربعة ألوان هي الأبيض و الأسود و الذهبي مثل هاتف iPhone 5s ، بالإضافة إلى اللون الأزرق .

 الشاشة

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الشاشة
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الشاشة

إذا كان التصميم يصب في صالح iPhone 5s ، فالشاشة هي نقطة مميزة لـ Galaxy S5 . شاشة iPhone 5s بقياس 4 إنش بدقة 640 × 1136 بكسل بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش ، أما شاشة Galaxy S5 فهي بقياس 5.1 إنش ، بدقة Full HD ، و بكثافة بكسلات 432 بكسل لكل إنش .

شاشة Galaxy S5 أكبر من تلك الموجودة في iPhone 5s ، و هذه ميزة بالطبع حيث يعني ذلك اتساع الشاشة لمحتوى أكبر عند استخدام التطبيقات و تصفح الإنترنت كذلك عند قراءة الكتب الإلكترونية و مشاهدة الفيديو . أما بخصوص كثافة البكسلات ، فبالرغم من أن أكبر بكثير في هاتف Galaxy S5 إلا أن ذلك لا يعطيها أفضلية لأن العين البشرية لا تميز البكسلات في الإنش عندما يزيد عددها عن 300 بكسل في الإنش الواحد .

المعالج

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : المعالج
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : المعالج

هاتف iPhone 5s يأتي بمعالج Apple A7 ثنائي النواة بتردد 1.3 جيجاهيرتز بمعمارية 64 بت مع معالج رسوميات PowerVR G6430 رباعي النواة ، بينما يأتي هاتف Galaxy S5 بإصدارين أحدهما بمعالج Qualcomm Snapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز مع معالج رسوميات Adreno 330 ، و هي النسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع 4G LTE ، و الآخر بمعالج Exynos 5 Octa 5422 ثماني النواة مع معالج رسوميات Mali-T628 MP6 . و تقريباً لا يوجد فارق كبير في الأداء بين المعالجات الثلاثة خاصة بحسب اختبارات الأداء التي اطلعنا عليها .

الذاكرة العشوائية

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الذاكرة العشوائية
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الذاكرة العشوائية

هاتف iPhone 5s يأتي بذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت من النوع DDR3 ، أما الذاكرة العشوائية في Galaxy S5 فهي بحجم 2 جيجابايت ، لكن نشير هنا إلى أن الذاكرة العشوائية مع المعالج في كلا الهاتفين مناسبة لطبيعة نظام التشغيل الخاص بهما و تؤدي عملهما بكفاءة سواء نظام iOS على iPhone 5s أو نظام الأندرويد على Galaxy S5 .

سعة التخزين

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : سعة التخزين
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : سعة التخزين

هاتف iPhone 5s متوفر بثلاث سعات تخزينية هي 16 و 32 و 64 جيجابايت ، و فارق السعر بين كل سعة 100 دولار ، علماً بأن هاتف iPhone 5s لا يدعم الذواكر الخارجية . أما هاتف Galaxy S5 فيأتي بسعة 16 و 32 جيجابايت و دعم للذواكر العشوائية MicroSD حتى 128 جيجابايت ، و هذه نقطة تعطي أفضلية لهاتف Galaxy S5 حيث يمكنك مثلاً شراء كارت ذاكرة خارجي سعة 64 جيجابايت بنحو 50 دولار ( أو ما يعادلها بعملة بلدك ) .

الكاميرا

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الكاميرا
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : الكاميرا

يأتي هاتف iPhone 5s بكاميرا بدقة 8 ميجابكسل بفلاش LED ثنائي بمستشعر بحجم 1/3 و يصل حجم البكسل الواحد نحو 1.5 ميكرون ، أما هاتف Galaxy S5 يأتي بكاميرا بدقة 16 ميجابكسل بفلاش LED أحادي ، بمستشعر أكبر بحجم 1/2.6 ، و يبلغ حجم البكسل الواحد 1.12 ميكرون .

كاميرا Galaxy S5 تتفوق من ناحية عدد الميجابكسل لكن ذلك لا يظهر فعلياً و لا يُلاحظ فرق كبير بين كاميرا كلا الهاتفين عند عرض الصورة على شاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو عند مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية  . لكن عند التكبير أو طباعة الصورة على مقياس كبير نلاحظ أن الصورة ذات دقة 16 ميجابكسل أغني في التفاصيل و أقل تشوشاً من الصورة ذات دقة 8 ميجابكسل .

و بخصوص الكاميرا الأمامية ، فهي في هاتف iPhone 5s بدقة 1.2 ميجابكسل لها القدرة على تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل ، أما في هاتف Galaxy S5 فهي بدقة 2 ميجابكسل بقدرة على تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل .

البطارية

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : البطارية
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : البطارية

هاتف iPhone 5s يأتي ببطارية بسعة 1560 ملي أمبير تدوم حتى 11 ساعة من المكالمات عبر شبكات 3G ، أو 10 ساعات من تصفح الإنترنت عبر الوايفاي ، أو 10 ساعات و نصف من مشاهدة الفيديو ، أو 40 ساعة من الاستماع إلى الصوتيات .

أما هاتف Galaxy S5 يأتي ببطارية بسعة 2600 ملي أمبير تدوم حتى 21 ساعة من المكالمات عبر 3G ، أو 9 ساعات و نصف من تصفح الإنترنت عبر الوايفاي ، أو 11 ساعة من مشاهدة الفيديو ، أو 67 ساعة متواصلة من الاستماع للصوتيات ، لاحظ هنا أن كثافة البكسلات العالية للشاشة فضلاً عن المكونات الداخلية لهاتف Galaxy S5 تستهلك طاقة أكبر من مثيلاتها في هاتف iPhone 5s ، لكن يعوض ذلك الاستهلاك سعة البطارية الكبيرة اـ Galaxy S5 و التي تعادل ضعف ما هي عليه في iPhone 5s .

إذا استعملت هاتف iPhone لمدة ساعة واحدة لإجراء المكالمات ، و ساعة لتصفح الإنترنت ، و أخرى لمشاهدة الفيديو بصورة يومية فإنك ستحتاج إلى إعادة شحن البطارية بعد 54 ساعة من بدء استخدام الهاتف و نسبة الشحن في البطارية 100% . و عند فعل الأمر ذاته مع هاتف Galaxy S5 فإننا سنحتاج إلى إعادة شحنه بعد 72 ساعة ، أيضاً نذكر هنا أن بطارية Galaxy S5 قابلة للاستبدال بخلاف iPhone 5s .

مزايا موجودة في Galaxy S5 ، و غير موجودة في iPhone 5s

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 !
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 !
  • ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP67 ، حيث يمكن أن يظل الهاتف تحت الماء على عمق 1 متر و لمدة 30 دقيقة بحد أقصى دون أن يلحق الهاتف أي ضرر ، فضلاً عن أن الهاتف يستطيع النجاة بنفسه من الحوادث اليومية الاعتيادية كتعرضه للمطر العزير أو وقوعه في حوض الاستحمام أو البحر و غيرها .
  • ميزة قياس نبضات القلب عبر مستشعر أسفل الكاميرا الخلفية .
  • ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K ( أي 2160 بكسل ) بواسطة كاميرا الهاتف الخلفية .
  • ميزة Ultra Power Saving Mode أو “وضعية الحفاظ على الطاقة” و هي ميزة عند تفعيلها تتحول الشاشة إلى اللون الأبيض و الأسود و يتم تقليل العمليات في خلفية النظام ، و بحسب سامسونج عند تفعيل تلك الخاصية عند نسبة شحن 10% يمكن للهاتف أن يستمر مدة 24 ساعة إضافية قبل نفاذ الطاقة نهائياً من البطارية !
  • هاتف Galaxy S5 يدعم الأشعة تحت الحمراء IR Blaster ، و التي من خلالها يمكن تحويله إلى ريموت كنترول للتحكم بالأجهزة المنزلية .
  • ميزة التصوير المزدوج Dual Shot و Dual Video عن طريق استخدام كلا الكامراتين الأمامية و الخلفية في التصوير ( يوجد بعض التطبيقات في متجر الآب ستور تقوم بتلك المهمة ، لكنها موجودة في هاتف Galaxy S5 افتراضياً ! ) .
  • ميزة التمرير الذكي ، و الإيقاف الذكي التي تتم بواسطة حركة العين .

مزايا موجودة في iPhone 5s ، و غير موجودة في Galaxy S5

  • معالج Apple M7 معالج مستقل عن المعالج الرئيسي ، مختص بالتعامل مع البيانات القادمة من تطبيقات الرياضة و اللياقة و مستشعرات الحركة لسهولة معالجتها ، و تخفيف العبء عن المعالج الرئيسي و كذلك البطارية .
  • معالج Apple A7 يعمل بمعمارية 64 بت .

مزايا مشتركة بين هاتفي iPhone 5s و Galaxy S5

[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : مزايا مشتركة
[ مقارنة شاملة ] : هاتف iPhone 5s ضد Galaxy S5 : مزايا مشتركة
  • ميزة التعرف على بصمات الأصابع .
  • ميزة تصوير الفيديو بالبطيء Slow-motion video .
  • كلا الهاتفين يعتمدان على مساعد شخصي صوتي .
  • الهاتفان يهتمان بالخدمات السحابية ، فهناك خدمة iCloud في iPhone 5s التي تعطيك 5 جيجابايت مجاناً ، و في هاتف Galaxy S5 يعطيك 50 جيجابايت مجانية لمدة سنين على Dropbox و 50 جيجابايت أخرى على خدمة Box لمدة ستة أشهر .

* و الآن ، أخبرنا عن تجربتك الشخصية إذا كنت تمتلك أحد الهاتفين موضحاً مزايا الهاتف إضافة إلى جوانب القصور . و إذا كنت مهتماً باقتناء أحد الهاتفين ، فأيهما ستختار ؟! أخبر بالتعليقات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫208 تعليقات

  1. الايفون لايعدو كونه كاميرا ممتازه … اما الجالاكسي فكل ماترغب به علي الهاتف تجده فيه … بداية من كبر حجم الشاشه لقراءة الكتب .. وعرض المحتوييات وصفحات الويب وغيرها .. اضافة الي تخصيص الهاتف نفسه ليتناسب مع شخصيتك وهذا مالاتجده في الايفون … فهو جامد وبليد وممل ايضا … !!

  2. شهرة الايفون زمان كانت علشان هو الوحيد اللي كان تاتش اما بعد ظهور الأندرويد اصبح الايفون جهاز غير عملي بالمرة وهو مجرد شكليات لانه مرتفع الثمن اما الامكانيات في الأندرويد هو الأفضل …

  3. يقولوا البركه بالتفاحه !
    أولا بغض النظر عن ان سامسونج لا تقدم الا تقليد فقط
    بغض النظر عن ان سامسونج تحديثاتها كل قرون
    بغض النظر عن شراسة سامسونج في مهاجمة أبل
    .
    لصلب الموضوع
    بسامسونج الرامات أكبر لكن استخدامها اكتر جربوا تفتحوا تطبيق وتقفلوه بتلاقوا لسه فيه استهلاك لرامات منها برغم قفل التطبيق لكن ليست بالتأكيد كرامات التطبيق كلها
    يعني الرامات الزياده تتوقف علي نظام بناء الهاتف وسامسونج ناقص تستخدم رامات والموبايل مقفول خالص
    .
    أما الأيفون راماته علي قد التطبيق المفتوح لا راما زياده ولا أقل .
    أما النظام نفسه .
    فلا يقارن احد بين ios الخيالي والاندرويد . فيكفي سمعتهم
    .
    المعالج .
    مهما كان اصدار سامسونج فهي علي نظام اندرويد
    اما ابل
    فنظام 64 بت سيظل يدعم تطبيقات 32 بت مما سيفتح باب لتطوير العاب خرافيه خرافيه خرافيه بمعني الكلمه
    وتطبيقات قد تبهر شركة أبل نفسها والمؤتمر خير دليل
    في عرض لعبة انفنتي بليد .
    ومعالج m7 لتخفيف احمال عن المعالج والتطبيقات الرياضيه التي ستبهر الجميع من قبل المطورين علي نظام 64 بت
    . لا تقارنوا بين اصلي وتقليد
    فسامسونج لا شخصيه لها
    البركه بالتفاحه XD

  4. اسمعوني ياساده
    الا يشتكون من البطارَية الايفون و الجالكسي
    أفضل بطارية أبو كشاف

    أشكر شركة نوكيا على صناعة أبو كشاف

    ياعيني عليك أبو كشاف عيني

    إلى أمام يأبو كشاف لك معزه
    قلك الايفون ولا الجالكسي

  5. نموذج اي فون أحسن من ڤالكسي ….زيد علي هذا قوة واصلبة ايفون أحس من ڤالكسي …ولفرق أكبرهو ( سيستام لي في اي فون رائع جداً كذلك أيفون عمرو ما يبلوكي هذاي وجهة نضري. ..!!!!؟؟؟؟

  6. انا من اول مانزلت الاجهزة الذكيه ماالبس الا sony او apple وعندي الان iphone 5s
    وعمري مارح اشتري galaxy حتى لو ينزلون جهاز تمام من ناحية البطاريه والمعالج بيسوون لك مشاكل اما فالايسيات او الازرار او اي شي المهم لازم يرفعون ضغطك
    يعني يالعربي iphone وبرد ع قلبك يالذيب

  7. كاميرة الايفون 5s احسن من الجالكسي s5 بفرق واضح حسب تجربتي الشخصية لكن باقي ميزات الجالكسي احسن من الايفون

  8. يا كبر ذا الدعاية / أجل العين البشرية ما تميز البكسلات متنافسين علي وشهو اجل.. شكرا على المقال

  9. اولا مزايا ماحدينكرها البطاريه بالجهزه الذكيه كلنا نعاني ايفون وجالكسي وغيره بس ميزه الجلاكس تقدر تشتري بطاريه وتغيرها بالشارع الايفون اذا نفذت البطاريه ارجع بيتك اشحن او اكشخ بشعار ابل ثانيا الجلاكسي له مدخل ذاكره ثالثا احجام وانواع سامسونج متعدده ايفون شكل واحد سعر واحد للحق الصيانه بسامسونج وايفون غاليه واحيان تقترب من قيمه الجهاز الجديد

  10. الصراحة مهما كانت المزايا بالكلاكسي افضل فمستحيل ان يصل الى مزايا الايفون لان وببساطة خصوصية الاسفون اقوى من الكلاكسي
    احترامي للكل…..

  11. لا مقارنة الصراحة والفارق كبير جداً لصالح سامسونج ولكن يعتبر بعد الاي فون في الاصدار .
    ونجاح الاي فون يعتمد على 6 القادم .

  12. البطاريه اللي يقول تقضي بسرعه بلايفون اشتري شاحن مو من عند البياعين لانهم نصابين كل اللي عندهم تقليد اشتريه من جرير حتى اكسترا نصابين جرير تاخذ السلك ١٠٠والشاحن ١٠٠ كانك شاريه من ابل برضو هذا حل للي يقول انا جوالي ما يشحن بسرعه هذا فل باقل من ياعه اذا كان اصلي وفي مشاكل مثل سخونت الجوال انتفاخ البطاريه كلها من انك تنام وتخلي جوالك بالشحن يمكن لا سمح الله ينفجر لازم اذا شحن ١٠٠ تفصله انا عندي اقتراح لو يسون لكل جهاز بطاريتين قويتين وتصير تشحن ٢بدل وحده امتلت هذي تشحن الثانيه وحده تناوب عن وحده وكذا يصير الجوال افضل خلصت وحده الثانيه تصير بداله انا اشوف هذا الحل مع الجولات الجديده لاننا نستخدم الواي فاي بكل مكان هو 3g وتحميل والفيديوهات والصوتيات والتصوير بكثره اتمنى تعجبكم الفكره و

  13. اذا تقدر اشتري الاثنين تصير جهاز كامل لان هذا في شي وذا في شي انا معي ايفون ذهبي وافكر اشتري جلكسي ٥sوانتظر الايفون الجديد اذا شاشته كبيره اببيع جواللي وازيد واخذه واذا شاشته نفس ابخلي جوالي معي

  14. من ناحية الشكل: بس شكل شعار ابل بيسوى ١٠٠ جهاز جالاكسي
    ومن ناحية البطارية بس تسوي برنامج يومي لشحن الجهاز يعني تشحنو مرة وحدة باليوم مثلاً كل يوم الساعة ١٢ الصبح تحطو ع الشحن تلاحظ انو الجهاز يحافظ على طاقتو واذا طفى الجهاز ماتشحنو قبل الساعة ١٢ وهاي معلومة مفيدة لعشاق التيفون جربوها وادعولي طبعاً تلاحظ التغيير خلال اسبوع بالاكثر
    ومن ناحية البرامج كل برامج الايفون شي راقي وكل صنف لحال يعني لما بدك برنامج تلاقية بسهولة وفي برامج كثيرة مو موجودة بسوق بلاي
    انا استخدم ٣ اجهزة ٢ جالاكسي و ١ ايفون يلي عم بعملو بالايفون بالجلاكسي ثنينهم مايصير
    وانا بالأخير انصح بالايفون لانو شكل وفعل وشي راقي وفوق كل هالشي سعر ثابت وحلو للبيع وللشراء
    والسلام عليكم

  15. آلِّسَّلِّآمِّ عَّلِّيِّﮝمِّ وٍّرِحَّمِّهِّ آلِّلِّهِّ وٍّبٍّرِﮝآتٍّهِّ
    يا شباب انا انصح بالجلكسي الايفون شكل وبرامج حلووه بس
    والايفون تخلص البطاريه بسررررررعه
    بس الجلكسي S5 بطاريته تطووووووول اكثر من سبوووع وانا مجرب ؤشُـ‘ـُُكُـ‘ـُرآُ

  16. المسأله مو بس المظهر والرقي الايفون جهاز بسيط وانيق وسهل لايخترق وتطبيقات غنيه بس البطاريه
    انا املك 5S ولكن اشحن 3 مرات يوميا

  17. عفوا :) انا جهازي ايفون 5اس
    البطاريه لا تدوم اكثر من 6 ساعات متواصله وعلى الواي فاي والاضاءه منخفضه اكثر شي :) واذا ماكنت ع الواي فاي عاد احسب كم تقعد معاك !

    انا والله من عشاق ابل وعشاق الايفون لكن هذا الشي كرهني فيه كثير !! اشتري جوال ب٣ الاف عشان كل كم ساعه اقعد عند الشاحن ؟!

    باذن الله الفتره الجايه ذي راح ابيع جوالي واشتري جالاكسي اس5 :)!

  18. الايفون معروف ان هوا مستقل بنفسه و غير كده ف شركه ابل افضل من سامسون بكثير و الايفون فايف اس مصنوع من شريحه ذهب من الاسفل و طبعا انا اختار الايفون بدون تفكير

  19. ماودكم تهدوني ايفون او جلكسي
    مع ايفون ٣
    معفن ذبحني وعجزت اشتري غيره الي يبي يهديني ارسله العنون الايفون حقي ابي احطه بالاثار قهرني يماني بسوق الجولات وريته جوالي يحسبه ايبود بغيت اذبحه كنت ادور له شاحن بعدها عفت شاحن كله ههههههه

    1. اوما يالدايخ هههههه انت وناسة والله الايفون ميزته الوحيدة سعره مايطيح بسرعه بيعه وخذلك قرض واشتري الاحسن منه بعد

  20. حسب تجربتي للهاتفين فقد لاحظت ان كفاءة التطبيقات وجودتها على الايفون افضل بكثير من التطبيقات الموجدة في كلاكسي حتى ولو كان نفس التطبيق

  21. هههههههههههه
    قل اشتروا جلكسي S5 وخلاص
    بس اسلوب المقارنه حلو

    يعطيك العافيه

  22. هناك خطأ إملائي في قسم البطارية ، في الصورة الموجودة لجهاز s5 فإن قوة البطارية 2800 mAh ، و في الموضوع المدرج تحت الصورة 2600 mAh.

  23. مقارنة ممتازة ، المقارنة لا تعني أن هناك جهاز أفضل من جهاز آخر ، لكل من الأجهزة ميزاته التي تختلف عن باقي الأجهزة ، المستخدم هو من يحدد الجهاز المناسب له حسب أستخدام ، من تجربتي الخاصة ، أرى تفوق أجهزة apple على samsung من الناحية الأمنية و أناقة الجهاز و كفائته ، و أرى تفوق أجهزة samsung من ناحية التقنيات الكثيرة الموجود ، أجهزة samsung ممتازة و أجهزة apple ممتازة ، لكن نحن من نحدد الجهاز المناسب لنا. برأي جهاز الآيفون أفضل ، و نصيحتي لمستخدمي أجهزة أندرويد تجربة أجهزة lg ، بالنسبة لي فإن هواتف LG و خصوصاً جهاز LG G3 هو الأفضل من بين أجهزة أندرويد. ملاحظة: هناك خطأ إملائي في قسم البطارية ، في الصورة الموجودة لجهاز s5 فإن قوة البطارية 2800 mAh ، و في الموضوع المدرج تحت الصورة 2600 mAh.

  24. يبقا الوحش ايفون هو الجهاز الوحيد الذي ياكل كل الاجهزة الاخرى بجدارة

  25. يكون في معلومكم الايفون افضل من الجلكسي ب١٠٠مره الايفون حق الناس الراقين وما يتقارن مع الجلكسي ابداًاًاًاً والمفروض يقارنونه مع الايفون 6الجديد مو مع الايفون 5s والايفون شكله فخامه الجلكسي شكله عادي ومو فخامه زي الايفون انا برايي الايفون افضل من الجلكسي بكثييييير

  26. ضمن التقرير قالو جمله حلوه ان كل جهاز يقوم بوضيفتو على احسن وجه بالنسبه للمعالج او البطاريه

  27. هناك فرق كبير بين الانظمة التي تعمل بها الاجهزة، ولايخفى على اي احد بما فيهم شركة سامسونج قوة نظام ios الذي تعتمده شركة ابل في اجهزتها من ناحية الحماية الامنية التي لاتتوفر في جهاز كالكسي الذي يعتمد على نظام الاندرويد سهل الاختراق

  28. شكرًا لكم على هذا التوضيح بما ان مميزات كلاكسي س٥ اكثر ومميزة كذالك على الايفون ٥س فأنا اختار الكلاكسي٥س

  29. بالنسبة لبطارية الايفون فهي سيئة جداً والمعلومات في المقال غير صحيحة ، انا اشحن الجهاز في اليوم مرتين

  30. توجد ثغرة في اختبار الاجهزة وعمل المقارنات على اساسها. وهي ان هذي الاجهزة تختبر وهي في افضل حالاتها اي جديدة. التفوق الحقيقي يكمن عند تقييم الجهاز بعد استخدامه لفترة لا تقل عن ٦ اشهر. هنا سيظهر الجهاز على حقيقته. وهنا سنعرف حقيقة مواصفات الجهاز الفعلية. اجهزة سامسونغ تتفوق اذا كانت جديدة فقط ولكن بعد تخزين التطبيقات والتقاط الصور وتنزيل الاغاني وغيرها سيظهر الجهاز على حقيقته وسيكون بطيءٓ وستكثر حالات التوقف المفاجئ.

  31. مهلا ياسدة
    شخصيا اعتبر انه لامجال للمقارنة لانه كان الأجدر والاحرى المقارنة بين هاتفين وليس بين هاتف(ايفون) وجهاز لوحي(جالاكسي)

  32. انا جربت الايفون و جربت الجلاكسي .. جربو اجهزه lg صدقوني جهاز فخم جدا و خصوصي جهاز g3 من شركه lg. انا سميتو النينجا من سرعتو و اناقتو و جهاز يمتلك اناقه ايفون و قوه سامسونج بطاريه اطول و ذكاء بالميزات .. اتوقع ان LG سيكون لها شأن كبير في سوق الهواتف الذكيه .. صدقوني كتبت اللي كتبتو عن تجربه وليس مجرد قراءة مزايا الاجهزه بشكل نظري.. تحياتي….

  33. عانيت مؤخراً من مشكلة فقدان الشبكة واعتقدت ان المشكل جهاز الايفون
    فاستبدلته ب نوكيا ليميا ثم بعد ذلك استبدلته ب سوني z1 ثم الجلاكسي
    وهاانا الان قد عدت الى الايفون لان تصميمه انيق وحجمه معقول ومناسب لجميع الجيوب عكس الأجهزة الاخرى

  34. انا معي S5 و 5S وكلاهما بالبصمه الجالكسي حلو انه فيه برامج مجانيه وشاشه اكبر والذاكره العشوائيه .. اما الايفون للالعاب ماينفع بس كنظام روعه

  35. مشكورين على المجهود
    لكن بالنسبة لي اي جهاز يعمل بنظام اندرويد لا يستحق ان تشتريه

  36. نظام الايفون اقوي بكثير حتي لو الهارد وير اقل
    يكفي انة يفضل معاك سنين بدون تعليق لكن الجلاكسي لازم كل فترة يتعمل لة فورمات علشان يرجع يخف معاك تاني

  37. ما فيه مجال للمقارنه مهما عملتوا من مقارنات
    الايفون افضل بمرااااحل متعدده

  38. الجالكسي مثل السيارات الكورية يعطيك اكسسوارات ومواصفات عالية وبسعر ارخص ..

    الجالكسي نزل بعد الايفون 5s واضاف مميزات تسويقية مثل البصمة ومقاومة الماء والاتربه ..

    الايفون للي يفهمه ويقدر يتعامل معه يعتبر متكامل لاحتياجات المستخدم واتمنى تزداد المنافسة بين الشركات للوصول لافضل الحلول

  39. كل الاجهزةة حلوة بس لازم ينقصهها شيء لكن من نظري الجلكسي فيه ميزة انه مفتوح كثير ويدعم اشياء كثير غير موجودة بالايفون و احس نظامهه ثقييل ، والايفونن سرعة وتصميم اججمل ” جهازي ايفون 5S “

  40. انا احب جهاز الايفون مع كل التطورات والاخداتيات الموجودة به وافضلة هلى الاجهزة تلاخرى ؛ وشكراً الناشر داءماً

  41. انا مقتنع بالايفون حتى لو نزلو جلكسي اقوة معالج بالعالم وذاكرة عشوائية اعلى من 3 قيقا و كاميرا 100 ميجا بكسل

  42. الايفون ولا شئ غيره
    أنا اعمل ببطاقةg3 وفي بداية رمضان اصبح ايفوني(4)يفقد الشبكة واعتقدت ان الجهاز هو السبب فقمت ببيعه واقتنيت نوكيا لوميا لكنني وجدت صعوبة في استعمالها
    ثم بعد ذلك اقتنيت الجالسي ففوجئت باستمرار مشكل فقدان الشبكة ناهيك عن صعوبة الاستعمال وعراقيل الارتباط بالانتيرنيت وصعوبة حمله وادخاله بالجيوب…….
    ثم بعد ذلك اقتنيت سوني z1 فوجدتته اثقل واصعب
    وهاانا الان عدت الى الايفون5s
    خلاصة توصلت لها من سبق له ان عايش الايفون فلا يستطيع مفارقته

  43. أنا معي iPhone 5s وبعض أصدقائي لديهم لديهم galaxy 5 . ارى بان iPhone سلس اكثر في الاستخدام وشاشته أفضل في اللمس. بينما g5 ليس لديه نفس سلاسة الشاشة في اللمس هذا بلإضافة الى ان برنامج الاندرويد بطئ والهاتف يحتاج الى عمليات الفورمات بصورة متكررة

  44. هاردوير السامسونج افضل، سوفتوير الايفون افضل بدون تحيز محتاجين جهاز يدمج هاردوير سامسونج مع سوفتوير الايفون شي من وحي الخيال

  45. السلام عليكم…انا من عشاق التكنلوجيا بصراحة اقتنيت جميع الاجهزة بلاك بيري htc سوني نوكيالوميا الان ايفون ..كل جهاز والو عيوبو والو مميزاتو يعني مافي شي منن كامل حاليا الايفون بنظري الافضل جودة اناقة وقوة نظام الاندرويد بطيء وضعيف لكن فيو حرية اكبر

    1. اي ياحبيبي الجالاكسي اس 5 فيه بصمة انا معي
      جالاكسي اس 5 هذي سامسونج ياحبيبي ماتمزح وبصمته تمشي معاك على طول مو زي الايفون 5 اس مع اخوي دايما تعلق عليه البصمة ويضطر الى الفتح بكلمة المرور بدلا من بصمة الايفون المخيسة

    1. لا الذاكرة العشوائية رام حقت الايفون بس 1 قيقا والجالاكسي 2 قيقا والجالاكسي نوت 3 3قيقا

  46. الايفون الأفضل بمعالج m7 و بسلك litning وشاشة الوانها طبيعية والتقاط عشر صور في الثانية الواحدة وخفت الوزن
    وسهولة استعمال النظام وسهولة استعمال مستشعر Touch ID والصوت العالي والسرعة وسعة ٦٤جيجا وجمال مظهره

  47. الايفون وبس ،، لانو الايفون فخم اكتر وجذاب بشكله بس حتى الجالكسي نوت ثري ميزاتة حلوه ال s pen والحركات الموجودة بس انا اقول اكيد اكيد آبل استمرو انا مهما كان حتى لو نجحت شركة ساسونج واشتهرت بدل آبل انا حاكمل

  48. شريت جالكسي 5 ودخلته معي المسبح نص متر تقريبا
    فجئه سمعت صوت فيه وخرب :(
    ووديته الضمان قالو سوء استخدام
    يعني لحد يصدق ان الجهاز مقاوم للماء
    حركه تسيوقيه ونصبو علينا في هالميزه

    1. لا والله انا معي جالاكسي اس 5 ودخلته معي المسبح 1 متر وصورت به تحت المسبح لمدة نص ساعة 30 دقيقة وعادي ما شاء الله عليه عادي شغال معي ايش قال قال بس حركة تسويقية انه ضد الماء ودفنته في الرمل لمدة 10 دقائق بعمق نص متر وعادي شغال ما شاء الله عليه وانا الحين قاعد اعلق لكم على المقارنه به الجالاكسي اس 5

  49. الايفون وبس ،، لانو الايفون فخم اكتر وجذاب بشكله بس حتى الجالكسي نوت ثري ميزاتة حلوه ال s pen والحركات الموجودة بس انا اقول اكيد اكيد آبل استمرو انا مهما كان حتى لو نجحت شركة ساسونج واشتهرت بدل آبل انا حاكمل

  50. بصراحه انا جربت الجلاكسي اس٤ بس لاحظت ان اي فون افضل بناحية الأمان من جميع النواحي وبالأحرى ضد القنص وكذلك ارى الوان في شاشة العرض للآيفون الوان طبيعيه مريحه للعين عكس الجلكسي وكذلك بخصوص شراء بطاقه ايتولز سهل جدا لشراء التطبيقات ومتوفره في كل مكان وسهله الأستخدام وغيرها الكثير من المزايا

  51. لكل جهاز مميزات وعيوب

    كلا الجهازين رائع

    المسأله اذواق وارتياح لجهاز ما

    افضّل الايفون
    وشكراً

  52. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الجالاكسي وبس انا معي جالاكسي اس 5 واخوي معه
    ايفون 5اس بصراحة الجالاكسي افضل بكثير من الايفون من ناحية المعالج والبطارية وحجم الشاشة وضد الماء والغبار والمواصفات الداخية والخارجية والكاميرا والتعليق وسهولة اللمس واللمس بالمرسم الحاد وكل شيء فالبطارية انا معاي جالاكسي اس 5 البطارية تدوم ل 60 ساعة بالاستخدام المتوسط الى المنخفض يعني لمدة يومين و 12 ساعة يعني يومين ونص ومن ناحية التعليق
    فالايفون 5 اس يعلق بكثرة والجالاكسي اس 5 ما شاء الله عليه ماقد علق معي ولا مرة والكاميرا 16 ميغا بكسل دبل كاميرة الايفون التي هي 8 ميغا بكسل وقد غمسته بالماء والرمل
    وما شاء الله عليه شوفوني قاعد اعلق لكم به على المقارنه وسلامتكم

  53. شكراً ل أخبار التطبيقات على هذه المقارنة والحيادية التامة
    وبوجهة نضري ان كلا الجهازين غنيان عن التعريف لكن اناجربت ال جالاكسي بكل انواعهُ تقريباً ولحد اللحظه لم يصدف جهاز الا وقد لاحظت فيه البطئ في العمل شيئا فشيئا وايضا التعليك المتناوب اي اني اقوم بعمل فورمات بين حين والآخر لأن الجهاز تقل كفائته تدريجيا
    وهذا غير موجود في الآيفون بتاتاً.بالاضافة الى نظام الحماية الغني عن التعريف والبرامج الموثوقه والتي يفتقد اليها الجالاكسي بكل انواعه.ف عذراً جالاكسي…..ايفون وكفى….وشكراً

  54. السلام عليكم
    استخدمت الجهازين رائعه جدا ولكن لو يعملون الرجوع في اسفل شاشه الايفون سيتفوق كثيرا عن الجلاكسي ايضا مشكله التعليق في الجلاكسي الايفون ماعمره علق معاي شاشه الجلاكسي افضل واغلى من شاشه الايفون … الزبده كل شخص يأخذ اللي مناسب له ومرتاح له لا يأخذ برأي الناس وسلامتكم……

  55. السلام عليكم
    اولا مقارنه ليست عادلة الجالكسي ٢٠١٤
    والايفون ٢٠١٣ ،، المفروض ننتظرر الايفون ٦

    ثانيا بدون تحيز او مجامله كلا الجهازين
    عملاقين ، و كلك جهاز جمهوره ومحبيه
    ولاكن لي كمستخدم للجهازين فان
    ما يميز الايفون اكثر بكثير عن الجالكسي
    قوة النظام والحمايه .. فالجالكسي بنظامه
    الاندرويد سهل
    الاختراق وهناك الكثير جده من البرامج
    لاختراقه وسرقة رسائلك وارقامك ووو
    وفي المقابل نظام الايفون ايزو
    فيمتاز بقوته ،، وهذا اكثرر ما يهمني شخصياً

    غير ذالك فكلاهما عملاق

  56. السلام عليكم
    الله يعطيكم العافيه على تحديث البرنامج
    ولكن من ابرز عيوبه انه لازم ترجع لاول المقال علشان ترجع للخلف

    ياليت تعدلون هالشي لاني اعتره عيب
    وشكرا

  57. اقول اله يتكلم عن الجلكسي لانه محتر البطاريه طبعا ازيد يضل اليها من عمر لايفون والشي مجرب شنو فيه حظرت لايفون جلبريك الجلكسي فيه روت برامج منك العجز واطوير ما فيه لايفون احنه الجلكسي اكافيه الشاشه انا من مستخدمين النوت ثري الصراحه معجزه بس لايفون شنو غيرو فيه عشان يصير معجزه ايامه راحت خلاص ودعا ايفون مرحبا جلكسي

    1. لغة الارقام هي اللي تتكلم ي مغرم جلكسي شوووف مبيعاات جلكسي كم ومبيعاات ايفوون كم بعدهاا قوول وداعاً ايفوون

    2. لغة الارقام هي اللي تتكلم ي مغرم جلكسي شوووف مبيعاات جلكسي كم ومبيعاات ايفوون كم بعدهاا قوول وداعاً ايفوون اذا مات ايفون من منو بتسرقوون الافكاار

    3. عزيزي مغرم لازم تعرف انه مع الجلبريك والحمايه ماتنقص وانتو من دون روت وحمايتكم زيرو يعني عمل الروت معناته انتحار

  58. مميزات الكالكسي حلوة والجهاز جبار جداً
    لكن تبقى نقطة ضعف ليس لشركة سامسونج بل بنظام اندرويد بشكل عام عدم ثبات النظام انا استخدم كلا الجهازين ايفون 5s وجالكسي الايفون رغم ضعف المعالج الا ان النظام مستقر ولايستهلك المعالج وغير ذلك عن تجربة بالتصوير الاحظ ان الايفون افضل جودة بالتصوير الحركي السريع من الجالكسي وبالتصوير الفديو الجالكسي يتفوق
    خالص شكري وتحياتي لاخبار التطبيقات

  59. الايفون رائع وعملي والجلكسي رائع لكن توجد فيه عيوب قليله ك التعليق ومشاكل البرامج …

    1. صدقت انا اقولك. ايفون ميزته انه مايعلق بعكس الجالكسي وميزه الجالكسي كل شي بالسوق تقدر. تقول مجانا بعكس الايفون

  60. انا اقول الايفون يقعد معك اكثر من الجالكسي لان الجالكسي بعد سنة او سنتين البطارية تخرب اما الأيفون يعمر معي

    1. طيب افرض خربت بطارية الايفون ماتقدر تغيرها بعكس الجالكسي مافيه شي يدوم غير رب العالمين

  61. جهاز الايفون رائع لا يوصف لكن هناك ثلاثة عيوب لو يتم تجاوزها يصبح افضل تلفون على الاطلاق
    ١- قصر عمر البطارية
    ٢- خصوصية نظام ios وقلة دعمه لكافة البرامج
    ٣- خصوصية الاكسسوارات وبالاخص الشاحن لانه تحتاج بشكل متكرر شراء الشاحن الاصلي لكثرة اعطاله

  62. فضلت الايفون بسبب ميزة البصمة فيه افضل من الكالاكسي s5 وبسبب المعالج المستقل عن المعالج الرئيسي ، صارلي استخدم الايفون 5s ثمان شهور ما علق الجهاز او صار بطيء نهائيا خلال استخدامي بهذه الفترة

  63. عن نفسي. اعشق الايفون ببساطته القوية ✌️ الايفون غير مفهوم العالم للهاتف المحمول.

  64. أكثر أصحاب الآيفون مايعرفون إستخدام الجالكسي من كذا يفضلون الآيفون لسهولة النظام أما أصحاب الجالكسي بستخدموا نظامهم أندرويد بإحترافية وطقطقوا في ios

  65. مقال مُثري وممتاز جداً،
    بميزة التصوير البطيء:-
    الايفون 5s يصور ١٢٠ إطار بالثانية الواحدة.
    الجالاكسي s5 يصور ٣٠ اطار بالثانية الواحدة.
    -البصمة
    الايفون اكثر عملية. لانها بخطوة واحدة فقط بالضغط على زر البداية.
    الجالاكسي ميزة دعائية وغير عملية بسبب الوقت المستغرق للقيام بخطوات الفتح. الضغط ثم وضع الاصبع بشكل عمودي ثم السحب لاسفل بسرعة متوسطة.
    وشكراً

  66. الجلاكسي s5 افضل من جميع النواحي العيب الوحيد هو نظام الاندرويد وبالنسبة لمن يشتكي من تعليق الجلاكسي يركب برنامج حمايه مجاني ولن يشتكي مجدداً من تعليق الجهاز

  67. الايفون مبدع وجهاز رائع جداً
    بس لو يغيرون نظام التشغيل الخاص بالايفون عشان البطاريه ي سلام

    1. بالعكس النظام ممتاز المفروض اللي يغيرونه البطارية سعتها حول 1500 ملي إمبير اما الجالكسي 2600 ملي إمبير وفيه ميزة توفير الطاقة للجالكسي.

      للأسف بعض خصائص الايفون 5s محبطه ننتظر الايفون 6

  68. الصراحه رغم مميزات الجالكسي الى ان الايفون افضل لكني من محبي نوكيا والله الصراحه ان نظام ويندوز فون نظام ممتاز ماعمره علق وعلى فكره انا اشتريت الجهاز في سنة 2012 بعد موعد صدوره بثلاث اشهر الى انه ماعلق معي ابدا ونظام ابل كمان نظام مميز واجهزه ايفون ونوكيا من افضل الاجهزه

  69. ههههههههههههههههههههههههههه حلوة هاذي

    مزايا موجودة في iPhone 5s ، و غير موجودة في Galaxy S5

    معالج Apple M7 معالج مستقل عن المعالج الرئيسي ، مختص بالتعامل مع البيانات القادمة من تطبيقات الرياضة و اللياقة و مستشعرات الحركة لسهولة معالجتها ، و تخفيف العبء عن المعالج الرئيسي و كذلك البطارية .

    تبغاهم يحطولك معالج أبل في تلفون سامسونج
    طيب المعالج الموجود في تلفون سامسونج غير موجود في تلفون أبل (بإستثناء الm7)

    ههههههههههههههههههههههههههه

    1. صدقت والله أنا استغربت من الكاتب هذي ما تعتبر ميزة لانه كتب عند نهاية فقرة المعالج :(و تقريباً لا يوجد فارق كبير في الأداء بين المعالجات الثلاثة خاصة بحسب اختبارات الأداء التي اطلعنا عليها)

      الكاتب يناقض نفسه ان شاء الله ينتبه المرات القادمة :)

    2. المعالجات الثلاثة التي أقصدها هي معالجات A7 في الآيفون و Snapdragon و Exynos في جالكسي إس 5 ، أما معالج M7 هو معالج مساعد و ليس معالج رئيسي ، و مهمته تختلف عن مهام المعالج الرئيسي المذكور في فقرة المعالج !

    3. ربما اختلط عليك الأمر فقط ، معالج M7 هو معالج فرعي ، أما المعالج الرئيسي فهو A7 . أي أن هناك معالجين في الهاتف و ليس معالج واحد ، بالطبع لا نقصد الأمر كما فهمته !

    4. أنا قصدت أن معالج ال m7 يمكن إعتباره كميزة يختص بها الآيفون
      ففكرت عمله جميلة جداً أنا المعالج الرئيسي فلا يعتبر ميزة

      وفقكم الله

  70. صحيح ان الجلاكسي يتفوق في حاجات مهمة مثل البطارية و الشاشة .. لكن الكاميرا الايفون افضل بكثير . عن تجربة . مشكلة الجلاكسي مايصمل معك سنه بالكثير وراح يصيبة انواع الاق . عكس الايفون يصمد لوقت كثير وهذا بسبب قوة نظام ios و نظام الحماية الرهيب

  71. ليس من المنصف مقارنة الايفون 5s بالگلگسي s5 لان الايفون من إصدار العام الماضي بل يجب المقارنة مع الايفون 6 لأنهما بنفس السنة وبذلك نستطيع ان نرى من الأفضل الايفون 6 ام الگلگسي s5 ، و حسب توقعاتي المتواضعة ارى ان الايفون 6 سوف يظهر بميزات لاتتواجد في اجهزة اخرى و سيحدث ثورة في أسواق الهواتف الذكية

  72. الايفون 5s يتفوق على الجلكسي s5 من ناحية جودة الصنع
    رأي الشخصي في بطارية الايفون اضعف من بطارية الجلكسي بس ما تخترب اكثر مقاومة.

  73. بالعكس ايفون فايف الذهبي ولله الحمد بطاريته تكفيني يوم كامل بعمس الجالكسي مع واحد من الزملاء وين مايروح والشاحن معه وانا شاحني بالبيت
    شكراً Ipple

  74. انا جربت الجلاكسي ٢ و٣ وكرهت اي شئ اسمه جلاكسي حتي الشوكولا الجلاكسي انا معي ايفون ٥ اس ولا اروع ومشكله البطاريه في 3G لكن لو استخدمته من غير 3G ممكن تظل البطاريه ١٠٠٪ لمدة ٥ ساعات وعن تجربه وانا اعشق الايفون قمه الروعه ولا يهنج ولا يفصل واداءه قوي جدا وسريع جدا عيبه بس ااشاشه صغيرة شويه لكن في نظري ليست مشكله

  75. للتذكير :
    هاتف الايفون 5s هو من انتاج السنه الماضيه اما هاتف الگلاكسي s5 فهو من انتاج هذه السنه … فللانصاف كان من المفروض ان تتم المقارنه اما بين الايفون 5s والگلاكسي s4 وذلك لان كلا الجهازين من انتاج السنه الماضيه ..
    او ان يتم انتضار اطلاق جهاز الايفون 6 ليتم مقارنته مع الگلاكسي s5.

  76. سامسونج شركه لا تحمي اجهزتها بل تطعن اجهزتها بالموديلات ورخص الاسعار بعد فترة بعد ان تشتري جهاز تجد جهاز جديد نزل وصار جهازك ما يسوة بس الايفون تحترم اجهزتها وليست كثره الاجهزة والمواصفات يعني احسن بل عنصر التشويق في مزايا الايفون يجعلة احسن ونحن نترقب بشوق

  77. الايفون افضل بكثير من الجلاكسي يكفي انه لا يسخن عند استخدامه كما ان مستشعر دقات القلب موجود في الايفون
    ويوجد برنامج يتم تحميله لقياس نبضات القلب
    الايفون به نظام حمايه قوي من خلال الأبل ايدي وهذه الميزه تكفيه

  78. اممم الي يفكر يشتري جوال ينتظر ايفون ٦ ويحكم
    المقارنة هاذي جات بوقت قبل ما ينزل الايفون بشهرين ويقول مافيها تعصب المهم لا تقارن سياره ٢٠١٣ ب سياره ٢٠١٤ وانت قاعد تقارن واحد نزل بعد الايفون ب ٦ شهور <~ بعد ما قلدو البصمه <~ هووع

  79. ياشباب انا استخدمت الجهازين تبين الايفون s5 الذاكرة ٦٤ جيدجدا بس البطارية مسكلة اماجهازالجلكسي بجمد كثير

  80. حاول تعكسه بمعنا لو مواصفات الجالكسي s5 موجودة علي نظام ios طبعا ما راح تقدر تجاري تلفونك من السرعة ولكن لو امكانيات الايفون فايف اس علي نظام اندرويد ممكن علشان تفتح برنامج اخبار التطبيقات يجيلك الضغط فالامر هنا ليس بالامكانيات انما في المنتج النهائي اي توافق السوفت وير مع الهارد الوير لكي يجعل منه منتج نهائي جيد او متوسط او سيء وفي هذا المجال ابل حدث ولا حرج

  81. أفضل تقرير قرأته حتى الآن ..
    الميزة الحقيقية في الجالاكسي هي الحبر الإلكتروني لتوفير الطاقة .. و البلوتوث .. أما AirDrop في الآيفون فليس لها فائدة .. ميزة الآيفون قوة وجودة تطبيقات نظام IOS على نظام Andriod.
    شكراً

  82. الايفون افضل مٍْْـٍْْـٍْْنٍْْ الجلكسي

    و يوجد به اكثر من ميزه الجلكسي يعلق

  83. ايفون 5s افضل بكثير من عدة نواحي حتى لو كمرة الجلكسي افضل اليفون نظامه صعب الاختراق حماية للبيانات الجلكسي كله تطبيقات خبيثة وفيروسات وكله يعلق

  84. مع احترامي لك إلا انك لا تفهم جيداً

    كيف تقارن جهازين مختلفين
    الايفون 5s موديل عام 2013
    الجالكسي S5 موديل عام 2014

    انتظر موديل 2014 للايفون لعمل المقارنه

  85. تجربتي الشخصية انا استخدمت الايفون فايف اس والنوت ٣ وبمنته الامانة والحيادية من حيث المكونات الداخلية السامسونج متفوق جداً بس انا مالي بالمكونات الداخلية انا لي الاستخدام وبصراحة من حيث الاستخدام الايفون افضل مليون مرة

  86. انا جربت كل الجهازين لي اوقات طوييييييله الجلكسي اس فايف كمرتتته خاااااااااااايسه خذوها مني الي يحب التصوير لايشتري اس فايف يشتري الايفون كمرته احسن اما المواصفااااات احسن مواصفات الجلكسي وبدون تفكيير اذا انت ماتهمك الكمره اشتري جلكسي اس فايف اما الشكل معروف اليفوون اما البطاريه بدون مقارنه الجلكسي اس فايف و شكرا

    1. يا أح عايض إنت تكذب على نفسك ولا علينا ????!!!!
      انا نجّار و عندي ايفون 5sو جلكسي s4 و أستعمل الكاميرا كثيرً حق الطقم و الأثاث ،، وبكل صراحة وبدون تعصب , لا أستفيد من كاميرا ايفون !!!!! و استخدامى دائماً تكون على كاميرا جلكسى اس4 الرهيبة
      فمابالك بجلكسي اس5
      وعلى فكرة أكتب تعليقى من هاتفى ايفون 5s

  87. جربت ايفون4 مدة سنتين ثم جربت ايفون5إس ذاكرة 32 ولم أجد فيه تطوراً يستحق الذكر
    فقمت ببيعه بعد شهر واحد من شرائه
    واشتري جالكسي إس5 فوجدته أفضل بكثير من نواحي عديدة
    وله معي أقل من شهرين
    ولم آسف على فقدان بعض ميزات آيفون

  88. انا مستخدم للايفون
    لكن رأيي
    لو فيه جهاز جالاكسي s5 بيعمل بنظام تشغيل ios سيكون افضل من كل هواتف العالم كله
    احب نطام ios بجانب ميزة الميموري كارد و الكاميرا و ميزة تغيير البطاريه في الجالاكسي

  89. مع احترامي الكامل لهذا التقرير ولكن الحقيقة غير الواقع اطلاقا وخاصة من ناحية البطارية
    أتعس بطارية هي في الايفون والسامسونغ علما ان جميع آراء الناس من اول نسخة للايفون هي تتركز حول ضعف البطارية ولكن هيهات لا احد يستمع لهم.
    قوة البطارية هامة جداً علما ان هناك اجهزة صينية تعمل بدون بطارية لمدة يوم كامل فيكف لهذه لمثل شركة ابل او سامسونغ اللتان تعدان من حيث الثروة اغني من مجموعة دون ليس عندهم حل لمشكلة البطارية فهذا عيب بحقهم. متى يفهمون ان البطارية تعد ٤٠٪ من أهمية الهاتف.
    بطارية الايفون كمن يقود سيارة وبمتصف الطريق تقف بك.

  90. استخدمت الجهازين لكن الايفون تفوق من السهوله الاستخدام وسلاسه في الاستخدام
    وسرعة المعالج رهيبه

  91. عزيز كاتب المقارنه هذي غير عادله تذكر عيوب الايفون ثم تمدح الجلاكسي بتفاصيل المقارنه العادله تجمع جميع النقاط بين الجهازين مقارمه بموصفات الجهاز ولمقارنه العمليه
    انا بختصر الموضوع وتالي
    مواصفات جالسي افظل من ناحيه نظريه لكن الايفون يتفوق ع الجلكسي عملية وهاذا لا يختلف علي من استخدم الجهازين وشكرآ

  92. انا شخصياً جربته الجهاذين

    وبكل صراحه

    الايفون جهاز راقي مميز عملي بالرغم من المواصفات الاسميه المتفوقه من جانب الجلاكسي و لكن للاسف ليست ذات فائده تزكر

    1. ﻻ خل الايفون معك واشتر جالكسي وشوف من اﻻفضل .. انا اقول راح تستخدم الجالكسي اكثر واﻻيفون بتخليه للكشخه
      وبالنسبه للتعليقات : ي عالم اللي مااستخدم الجهازين يسكت ترا فيه ناس تتحير من كﻻمكم وماتدري وش تآخذ $

  93. يعطيك العافية على الموضوع اخ سلطان
    طبعاً اي شخص يستخدم ايفون راح يذم في الجالكسي والعكس .
    اغلب ربعي بالاستراحة خليتهم يغيروون من جالكسي الى ايفون .
    والان هم مرتاحين .
    كثير امور تغيرت معهم من سرعة شحن ومن طول بطارية ومن عدم تعليق الجهاز .
    بصراحة الايفون غير

  94. اعتقد المتانه والعمر لﻻيفون اكثر بس الكالكسي فيه مواصفات افضل واللتي من ابرزها السعر اقل من اﻻيفون 0

    1. السلام عليكم حبيت استشيركم وأخذ خبرتكم فى تليفونات انا عندى نوت 3 وحبيت اغير وأخذ تليفون أي فون 5 اس.. متردد ياريت اتفيدونى وجزاكم الله خيرا

  95. أيضاً رأي مع الأغلبية وهو أن جهاز الايفون عملي بغض النظر عن المميزات في الجهاز الاخر

  96. انت صاحب الموضوع اضنك متحيز الى ايفون كيف لا و انت تقول ان كامرا 8 ميقا لا تختلف عن 16 ميقا انا جربت الهاتفين اضن ان الغالاكسي انقصت من قيمته عند مقارنته بالقزم ايفون من الافضل مقارنته مع lg g3وz2

  97. الحقيقه انا عندي الاثنين، السامسونق مميزاته اكثر صحيح، لكن الايفون اسهل في التعامل كجهاز.. واكبر مثال الكتابه في السامسونق مزعجه لابعد حد ولازم يحدث غلط او اغلاط اثناء الكتابه، واحتمالات الغلط في الكتابه بين الاثنين ١-٣ لصالح الايفون يعني الضعفين.. واحنا ناس كل استخدامنا للهواتف في الفتره الاخيره بالكتابه.
    اتوقع من اكبر عيوب السامسونق الكي بورد حقه وحساسيته.
    رأيي المتواضع، ولكل رأيه
    تحياتي للجميع.

  98. هناك مشكله في الجلكسي انه بعد مرور عدة سنوات من شرائه يقوم الجهاز بالتعليق كثير وهناك ايضا مشكله اخرى انه يقوم بحفظ اشياء تقوم انت بحفظها على الجهاز ومن ثم يخفيها هو ومع الاسف الايفون اكثر امانا بكثير من الجلكسي لانه يحافظ على الخصوصية لدى المستخدم اما الجلكسي فهو للاسف ليس لديه اي خصوصية وممكن تطبيقاته تقوم بتصويرك دون علمك وشكرا على هذا التقرير!

  99. الايفون احسن بي 1000 الف مرة .. الجالكسي اس 5 جربتها و المواصفات المذكورة كلها كذب . الشحن في الجالكسي اس 5 ينتهي بسرعة و بصمة الاصبع ماتنفعش ابدا .. اما الايفون مافيش داعي نحكي عليه لانه الافضل

  100. اشكرك يا فارس على هذه المقارنه المميز العادلة تماما انا دائما امدحك وانت فعلا انسان عاقل غير متحيز تماما. وانسان مفكر. جميع ما قلته صحيح الا من ناحية الكاميرا الجالكسي اس 5 افضل وانا رأي ان الجالكسي اس 5 افضل من الايفون ولكل رأيه دون تحيز

  101. الجلكسي جهاز رائع بس مشكلته في اشياء كثيره مفروضه ع النظام وانا شخصياً ما احتاجها لذلك تستهلك موارد الجهاز بدون فائده وبتالي يضعف الجهاز بعد سته اشهر ويعلق وحاجه ثانيه ان سمسنج تبهر العالم بالتقنيه اسلوب الابهار فقط ولو فكرنا قليلاً نجد اننا لانستخدم ما ابهرتنا به
    اما الايفون لا توجد ميزه او خاصيه الا وتستخدم بمعنى اصح ان ابل لاتضع شي باجهزتها الا وتستخدم
    باختصار شديد الايفون افضل بكل المقاييس وهذا رأيي الخاص وشكرا ع المقال

    1. معاي جالكسي اس 4 اكثر من سنة زي العسل الي يعرف يستخدم ااجالكسي يضبط معاه بس لازم تنزل افاست والجهاز محمي من كل شر

  102. أنا عندي الهاتفين معاً وقمت بتجربتهما تجربة عملية ورأيت أن الـ iphone أرقى بكثير جداً ومن عدة جوانب.

    1. كيف في المواصفات الجالكسي احسن بس الايفون لايعلى عليه فيه تناقض في كلامك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى