اخبار الايفون

ملخص الأسبوع حول الأيفون 6: 14 أكتوبر القادم سيكون يوما مهما لآبل

كثيرة هي اخبار الايفون 6، خاصة مع اقتراب موعد الاعلان عنه، ولو أوردنا لكم جميع الأخبار الخاصة به؛ لم يكفنا الجهد والوقت لإفادتكم بها بسبب كثرتها، لذا سنحاول أسبوعيا تلخيص أهم أخباره خلال أسبوع في موضوع واحد، واليوم معنا الجديد دوما حول الأيفون 6 !

    تلميحات إلى إضافة ميزة NFC في الأيفون 6
تلميحات إلى إضافة ميزة NFC في الأيفون 6

أولا: تلميحات إلى إضافة ميزة NFC في الأيفون 6

تحدثنا معكم في كثيرة من المواضيع الفردية والملخصات الخاصة بالأيفون 6 حول العديد من الميزات التي من المحتمل أن تضيفها آبل في جهازها القادم، وهي كثيرة، ولعل أبرزها يدور في نطاق التطوير والتحسين.

لكن من التقنيات التي أخبرناكم سابقا انه من المحتمل ان تضيفها آبل في جهازها القادم، ميزة أو تقنية NFC، وهي الميزة التي من خلالها يمكن إرسال بيانات بسرعة لا تتجاوز 470 كيلو بايت في الثانية، لكن عيبها أنها تكون بين الجهاز المرسل والمستقبل مسافة قليلة جدا لا تتجاوز السنتمترات المعدودة.

رغم هذا فإن هذه التقنية مطلوبة بشدة خاصة في ظل تقنيات الدفع الالكتروني والغلق المركزي الموضوعة في بعض الأمان، والتي سيكون لها فائدة كبيرة في الأيفون، بخاصة أن آبل من خلالها أجهزتها تدعم العديد من الخدمات التي تحتاج إلى هذه التقنية لتسهيل الدفع.

آبل ستبدأ تصنيع الأيفون 6 نسخة 4.7 إنش هذا الشهر !
لن يكون هناك ساعة ذكية ولا أيفون بشاشة 5.5 إنش قبل ديسمبر القادم

ثانيا: لن يكون هناك ساعة ذكية ولا أيفون بشاشة 5.5 إنش قبل ديسمبر القادم

هذا أكثر خبر يتم تداوله وتكراره، وقد أخبرناكم به في كثير من المواضيع، حيث دوما ما تكون هناك أخبار تشير إلى أن آبل تعاني من مشاكل في التصنيع، خاصة مع جهازها الأيفون 6 نسخة 5.5 إنش، وكذلك مع ساعتها الذكية المرتقب أن نراها لاحقا !

فبحسب آخر الاشاعات والتحليلات، فإن آبل قد تقوم بتأجيل إطلاق ساعتها الذكية حتى شهر ديسمبر، بعد أن أشارت التقارير السابقة إلى أنه سيكون حتى ربيع العام القادم، لذا فالتقارير متضاربة حول الموعد المتوقع إطلاق كلا الجهازين، فالأيفون 6 نسخة 5.5 إنش سيكون مرادفا لنسخة 4.7 إنش والتي ستكون جاهزة في وقت مبكر، أي بعد الاعلان الرسمي في شهر سبتمبر.

أما عن مستند هذه التقارير، فهي راجعة إلى تقارير أخرى تشير إلى أن آبل تعاني من مشاكل تصنيعية للجهازين، بسبب كبر حجم شاشة الأول، وصغر وتقنيات الساعة الذكية، بالتالي فهذا شكل لها مشكلا وعائقا، خاصة مع أعداد التصنيع الكبيرة، لكن أولا وأخيرا هذه تعتبر تقارير أقرب للشائعات منها للتحليلات !

صورة وفيديو: تسريب الغطاء الخلفي للأيفون 6
صورة وفيديو: تسريب الغطاء الخلفي للأيفون 6

ثالثا: صورة وفيديو: تسريب الغطاء الخلفي للأيفون 6

منذ قرابة العام ونحن مع أخبار الأيفون 6، ومع كثرتها خصصنا لكم هذا الملخص الأسبوعي مع إفراد مواضيع خاصة لأي خبر هام ومستعجل، ومن المؤكد أنكم خلال متابعتكم لنا اطلعتم على العديد من الأخبار وأهمها صور مسربة يزعم أصحابها أنها واجهات الأيفون 6، إما غطاءه الخلفي، أو جسمه المعدني، أو بعض القطع الخاصة به !

نعم نشرنا لكم العديد من هذه الصور، حتى أنه لو قامت آبل بإطلاق الأيفون 6 فلن يكون تصميمه صادما لكم أنتم متابعينا، لأنكم اطلعتم على جميع تفاصيله، تصميمه ومميزاته حتى قبل إعلان آبل عنه رسميا خلال الشهر القادم إن شاء الله.

في هذه الفقرة نشارككم مقطع فيديو يستعرض لكم بعض صور ما يزعم مسربيه أنه الأيفون 6 أو غطاءه الخلفي، كما يظهر في الصورة أعلاه، ومقطع الفيديو التالي يستعرض لكم أكثر التفاصيل:

يوم 14 أكتوبر القادم سيكون يوما مذهلا بالنسبة لآبل !
يوم 14 أكتوبر القادم سيكون يوما مذهلا بالنسبة لآبل !

رابعا: يوم 14 أكتوبر القادم سيكون يوما مذهلا بالنسبة لآبل !

نعم، هناك بعض الأيام تكون مهمة ولها من التميز من يجعلها أفضل الأيام بالنسبة للبعض، كذلك الشركات، بخاصة الأيام التي تعلن فيها عن منتج يضمن لها نجاحا هائلا ومنقطع النظير ولا منافس لها فيه، وهذا ما هو حاصل لآبل، فلها أيام لا تنسى ولها من الأهمية ما يجعل الشركة تقوم أو تسقط في تلك الأيام !

وبحسب آخر الأخبار فإن أحد المسؤولين لدى آبل أخبر الموظفين أن شهر أكتوبر سيكون فيه الكثير من الأشغال وأن يوم 14 منه سيكون يوما هائلا بالنسبة لآبل، وبهذا فإنه من المفرض أن تقوم آبل بالاعلان عن الأيفون في مؤتمر خاص بها خلال شهر سبتمبر، أما موعد الإطلاق والبيع سيكون خلال أكتوبر، بالتالي ففرضية أن يكون يوم 14 وفقا لهذا التقرير فرضية قائمة بدلائل منطقية.

لكن من جهة أخرى لا ننس تقارير سابقة ذكرنا لكم فيها أن آبل قد تقوم بإطلاق الأيفون 6 رسميا للبيع خلال شهر سبتمبر في يوم الجمعة كما هي عادتها في الأجيال السابقة، وهو ما يخالف هذا الأمر أي أن يوم 14 أكتوبر سيكون يوم الثلاثاء، وهو ما يخالف عادة آبل فيما سبق من أفعالها !

لكن باعتبار هذا التقرير الذي لا يمكن إهماله، فقد يكون 14 أكتوبر يوما مخصصا لآبل ومهما من ناحية إطلاقها جهازا جديدا، بالمقابل قد يكون جهاز آيباد جديد أو ساعتها الذكية أو أي منتج آخر يرفع سمعة آبل إلى الأعلى بدرجة أكبر !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫85 تعليقات

  1. متى ينزل موعد ios 8 في الايباد اير وال ايباد ميني ومتى يظهر ايفون 6 في السعودية وفي متاجرها واسواقها و اين ستباع في مكان من المتاجر واتمنى ان يكون في مكتبة جرير او اتمنى يظهر ايفون 6 في الرياض (=

    1. نظام ios8 سيأتي على الغالب مع الآيفون ٦ بحسب التسريبات ، موعد نزول الآيفون هو في شهر سبتمبر “٩” ، سيأتي الآيفون للدول العربية من نفس الشهر و سيتوافر في العديد من المتاجر.

  2. الجهاز روعة وتم تنزيل فيديو رسمي عنه فتح العلبة في اليوتوب لكن السعر أكيد بيكون غالي

  3. حجم الشاشة الأكبر ، أظنه التغير المذهل الذي سيدفع مقتني الأجهزة الأخرى لشراء جهاز iphone من apple ، فجزء كبير منهم يتجهون لأجهزة أخرى فقط لحجم الشاشة الصغير نسبياً في الآيفون و الذي يعتبرونه لا يؤدي المطلوب ، إلى الأمام Apple ، أتمنى أن يدعم الآيفون القادم شريحة microSD ليعطي المُستخدم مساحة إضافية ، لكن أبل حسب إعتقادي تحاول جعل جهازها أكثر أماناً بعدم إضافة هذي الميزة و حتى البلوتوث أيضاً.

  4. الحجم اذا ماتم تكبير الحجم ستجد الكثير متحولين الى جلكسي خصوصا ان احجامه مختلفه ومتنوعه وعلى حسب رغبه الزبون عكس الايفون

  5. صراحه رائع يا آبل ، بس عندي ملاحظه :

    الآيفون الجديد ماراح يكون في ميزات أكثر من كذا بكثير ، والملاحظه الاكبر عند العرب ” ان المشكلة في البطاريه وهذا اظن انه لازم تعدلوه ” يمكن يكون فيه أكثر من ميزه ، لكن احنا ننشغل بجوالاتنا حتى لو آذن الصلاه نكون مشغولين ، اتقو الله وانتبهو من هذي النقطه الجوال ماراح يضيع من ايدينا بل الصلاه بتفوتنا ويمكن تكون آخر صلاه ، ومثل ما أقول في دنيا وفي اخره ، ونقطه محدده ، مواقع التواصل اشغلتنا ف أنا انصحكم الصلاه عباده ولا الدنيا صح ان نعيش على كيفنا ولازم نعرف ندبر حياتنا بالعباده ومفروض نترك الجوال طول شهر رمضان المبارك ، لأنه شهر عباده مو أي شهر من الشهور

    { من يتقي الله يجعل له مخرجاً }

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مافيه شي عن السعر
    ومتو سيكون في السعودية

    1. فيه أشياء مو مسموح لنا حنا الخليج بصناعتها مثل الأدويه! صناعتها في السعوديه ممنوع ! والسبب مجهول بالنسبه لي

  7. شركت aser تقول ان السعوديه ما تقبلتنا مدري ايش المهم الاجهزه قليله في السعوديه حقتها

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا احب اقول ان هناك اناس في التويتر قالو بان ايفون ٦ قد نزل وقد اشتروه و عرضو صورته هو والكرتون ومكتوب ايفن 6 الان انا لاعرف ان كان ابل قد نزلت الايفن ولالا وارجو ان تخبرونو ان هاذى الكلام صدق ولالا

  9. والله الصحيح اننا متخوفين بشيء مايستاهل الانتظار
    مثل ايفون 5s
    نحن نحبهم وهم لا يحبون الترويح عنا

  10. نشكر هذا الصرح الشامخ ع طرح هذا الموضوع :

    بس يفتقد الى طرح مميزاته وعيوبة لن هالنقطتين محل اهتمام المستخدمين

  11. جميلل
    بس يا ليت يكون المره الجاية يتكلم عن مميزاته وعيوبه لان هذي الاشياء هي محل الاهتمام

  12. هل يوجد حل للشحن في ios7 لدي ايفن 4s قبل شهرين ركبت نظام 7 ولاحظت سرعة هروب الشحن عكس ios5 واعتقد ان iOS 8 سيكون

  13. هل يوجد حل للشحن في ios7 لدي ايفن 4s قبل شهرين ركبت نظام 7 ولاحظت سرعة هروب الشحن عكس ios5 واعتقد ان iOS 8 سيكون اسوأ

  14. إذا هذا فعلاً شكله فهو في قمة الغباء ..

    وللحين مانزل الجهاز .. فزودا ام الشغله ابل

  15. اتمنى ان تجاري ابل سامسونج في الكاميرا ! ومن المنطقي ان تفعل ذلك بعد وصل ان الميجا بكسل في سامسونج اس فايف الى ١٦ ميجا ! وان لم تفعل ابل ذلك فهذا امر سلبي للغايه .

  16. بصراحه شركة ابل صارت من افشل الشركات المصنعه للهواتف واعتبرها من الشركات التقليديه ولا ارى في تصميم الايفون الجديد اي تطور او تكنولوجيه او حتى شكل الهاتف ما الجديد ياابل !! كنت من قبل استهزء بهواتف سامسونج ولكن الان تغيرت نظرتي فيها واشتريت السامسونج الجديد s5 من بعد مارأيت شكل وتصميم الايفون 6 وارى والله اعلم انه مع تطور الاجهزه وتفوقها بالتكنولوجيه راح يصير الايفون حاله حال النوكيا ابو ليت واعتذر عن الاطاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى